الرئيسية / عمليات التجميل / تقنية Kybella للوجه
تقنية Kybella للوجه
تقنية Kybella للوجه

تقنية Kybella للوجه

تقنية Kybella للوجه ، تبحث النساء دائماً عن الجمال والظهور دائماً بمظهر جذاب خالى من أى عيوب او مشاكل. وأكثر ما يزعج النساء هو مشكلة الدهون الزائدة التى تكون متراكمة فى منطقة الرقبة والذقن والتى تجعل تلك المنطقة أكبر من حجمها الطبيعى.

من أحدث التقنيات التى تستخدم فى التخلص من السمنة والوزن الزائد والدهون المتراكمة هى تقنية Kybella التى تساعد فى التخلص من الذقن المزدوج، وتعتبر تلك التقنية من أفضل العلاجات الموجودة حالياً والتى يزداد الإقبال عليها بشكل كبير لما تمتاز به من نتائج فعالة.

يقدم مركز صحتنا إجراء تلك التقنية على يد أطباء تجميل ذو الكفاءة والخبرة فيمكن لكل من يرغب فى التخلص من الدهون الزائدة فى منطقة الذقن التواصل مع مركز صحتنا للعلاج بالأردن عن طريق إرسال رسالة على الواتس أب على رقم 00962788557584.

تقنية Kybella للوجه

الكاىبيلا هى عبارة عن مادة طبيعية يقوم الجسم بإنتاجها بشكل طبيعى وتعرف باسم حمض الكيوأوكسكوليك، يقوم الجسم بإفراز تلك المادة بهدف التخلص من الدهون الزائدة حيث تعمل المادة على إذابة الخلايا الدهنية وتجعلها سائلة وبالتالي يقوم الجسم بإمتصاصها أو التخلص منها مع السوائل الزائدة وغيرها من أنسجة الجسم.

يفضل الكثير عملية حقن الكايبيلا عن عملية شفط الدهون العادية لبساطتها وسهولتها ولا تحتاج إلى إجراء أى شق جراحى فيتم الحقن بالإبر فقط ولا ينتج عنها أى ندوب.

تعالج كل من تقنيتين شفط الدهون وإبر كايبيلا مشكلة الدهون المتراكمة فى منطقة الرقبة فلكل تقنية طريقة مختلفة لاستخدامها كما يلي:

شفط الدهون

تعتمد فكرة تقنية شفط الدهون على إحداث شقوق جراحية صغيرة فى أسفل الذقن وخلف الأذنين ويتم من خلالها شفط كل الخلايا الدهنية الزائدة بعد تفتيتها وتحويلها إلى الاحالة السائلة للتسهيل من عملية الشفط ويظل مكان تلك الدهون خالى مما يسبب ترهل الجلد.

تتطلب عملية شفط الدهون إلى جراحة صغيرة وتحتاج إلى العناية بالجرح حتى لا ينتج أى عدوى أو إلتهاب وقد تترك تلك الشقوق بعض الندوب.

إبر تقنية Kybella للوجه

تعمل إبر كايبيلا أيضاً على إسالة الدهون حتى يقوم الجسم بإمتصاصها، تمتاز تلك التقنية انها غير جراحية ولا تتطلب أى شقوق جراحية لذلك أكثر أماناً من تقنية شفط الدهون. للتواصل مع مركز صحتنا للعلاج بالأردن عن طريق إرسال رسالة على الواتس أب على رقم 00962788557584.

أسباب مشكلة الذقن المزدوجة

الذقن المزدوجة وهو ظهور الرقبة بشكل ممتلئ فتظهر كأنه يوجد ذقناً ثانية أسفل الذقن الأصلية مما يجعل الذقن غير جذاب وتظهر الرقبة بصورة ضخمة مما يؤثر على المظهر العام وتسبب الكثير من الضيق والحرج.

يحدث الذقن المزدوج بسبب تجمع عدد كبير من الخلايا الدهنية في تلك المنطقة وتبدا تلك الخلايا فى الزيادة فى الحجم ويعجز الجسم عن التخلص من كل تلك الدهون بشكل طبيعى فتتراكم فى مكانها.

ومن الأسباب المختلفة التى تؤدى إلى تراكم الدهون ما يلي:

  • أسباب جينية ووراثية، فعند إصابة أحد الابوين بتلك المشكلة تكون نسبة إصابة الأبناء بها وراثياً كبيرة.
  • السمنة والوزن الزائد، تعتبر أيضاً من الأسباب التى تؤدى إلى تراكم الدهون فى منطقة الذقن والظهور بذقن مزدوج بسبب سوء توزيع الدهون في الجسم ويحدث تخزين للدهون بسرعة فى الذقن.
  • ترهل العضلات والجلد بسبب التقدم فى السن أو فقد الكثير من الوزن الزائد فى وقت قصير فيظل شكل الذقن المزدوج موجود بالرغم من فقد الدهون المتراكمة.

قبل استخدام تقنية الكاي بيلا

يجب على يضع المريض فى حسبانه قبل إجراء عملية الحقن بالكاي بيلا الحفاظ على وزنه المثالى وتجنب إكتساب أى وزن زائد حتى لا تعود الدهون للتراكم فى منطقة الرقبة مرة ثانية.

ويقوم الطبيب قبل الحقن بالتأكد من عدم الإصابة بأى مرض أو عدوى فى تلك المنطقة، على الرغم من أن تلك التقنية بسيطة وسهلة إلا انها تحتاج إلى الإختيار الجيد للطيبب ويوفر مركزنا أطباء متميزون ذو كفاءة وخبرة. للتواصل مع مركز صحتنا للعلاج بالأردن عن طريق إرسال رسالة على الواتس أب على رقم 00962788557584.

الحقن باستخدام إبر  KYBELLA

يقوم الطبيب بعد التشخيص بتحديد الأماكن التى يتم فيها الحقن ووضع العلامات، يقوم الطبيب بتنظيف الرقبة وتطهيرها وتجفيفها جيداً قبل عملية الحقن ومن ثم يقوم بحقن الإبر فى الأماكن المحددة والإبر المستخدمة فى عملية الحقن إبر خاصة صغيرة جداً.

يقوم الطبيب بتركيز حقن مادة الكايبيلا على المنطقة المتراكم بها الدهون وإذابتها، يختلف عدد الإبر التى يستخدمها الطبيب على حسب الحالة وعدد الجلسات التى يحتاجها المريض وكمية الدهون المتراكمة، يحتاج الشخص العادى من 12 إلى 20 إبرة في الجلسة الواحدة ويتم تكرار الجلسات على حسب حالة المريض.

لا تستغرق عملية الحقن وقت طويل فقط 15 دقيقة، ولا ينتج عن عملية الحقن أى ألم ولا تتطلب إلى التخدير ولا حتى التخدير الموضعى، ويمكن استخدام التخدير الموضعى على حسب رغبة المريض فى حالات الخوف من الإبر.

تبدأ النتائج فى الظهور بعد جلستين او ثلاثة لأن الجسم يحتاج إلى فترة للتخلص من تلك الدهون التى تم لإذابتها، يمكن للمريض أن يغادر المركز بعد إنتهاء الجلسة وممارسة الانشطة اليويمة بشكل طبيعى ولكن يجب اتياع تعليمات الطبيب بعناية وتجنب ملامسة المنطقة التى تم حقنها باليد.

تكلفة تقنية Kybella للوجه

تختلف تكلفة التقنية من مكان إلى اخر على حسب عدة عوامل أهمها كمية الدهون المتراكمة، عدد الجلسات التى يحتاجها المريض، خبرة الطبيب الذى يجرى العملية وعدد الإبر التى يحتاجها المريض فى الجلسة وعدد الجلسات التى تتطلبها الحالة للحصول على الشكل و المظهر المطلوب وغيرهم من العوامل الأخرى.

يتراوح تقريباً متوسط تكلفة عدد 50 حقنة تقريباً من الكاي بيلا 600 دولار أمريكى وتزداد التكلفة وتصل التكلفة الإجمالية إلى 3000 دولار أمريكى على حسب عدد الجلسات، وتعتبر تلك التقنية منخفضة مقارنة بتكلفة تقنية شفط الدهون التى تتراوح من 2000 إلى 2500 دولار أمريكى. للتواصل مع مركز صحتنا للعلاج بالأردن عن طريق إرسال رسالة على الواتس أب على رقم 00962788557584.

شاهد أيضاً

تقنية الفيزر فى الاردن

تقنية الفيزر في الاردن

تقنية الفيزر في الاردن ، احتلت عمليات شفط الدهون الترتيب الاعلى فى عمليات التجميل نظراً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+