الرئيسية / جراحات السمنة / عملية شفط دهون البطن
شفط دهون البطن بدون جراحة,

عملية شفط دهون البطن

عملية شفط دهون البطن ، أمر زيادة نسبة الدهون فى الجسم هو مزعج جداً وخصوصاً بالنسبة للسيدات فزيادة الدهون فى الجسم يسبب حدوث ترهلات فى الجسم كما أنه يكون شكل الجسم غير متناسق مع بعضه، مما يسبب الشعور بالإزعاج وعدم الراحة، وغالباً ما تلجأ المرأة أو الرجل إلى إتباع نظام غذائى جيد أو الحفاظ على ممارسة التمارين الرياضية، أو الإتجاه إلى إجراء العمليات الجراحية لشفط الدهون والتخلص من الوزن الزائد .

قد تتراكم الدهون فى الجسم كله أو تتراكم فى أماكن معينة فى الجسم والتى منها منطقة المؤخرة أو الصدر أو منطقة الفخذين، وتظل منطقة البطن تحتوى على دهون ويوجد بها ترهلات تسبب العديد من المشاكل الصحية والنفسية، ودهون البطن قد تختفى عن طريق ممارسة الرياضة أو بإجراء عمليات شفط الدهون .

شفط دهون البطن بدون جراحة,

المقصود بعملية شفط دهون البطن :

عملية شفط دهون البطن من العمليات التجميلية التى تهدف إلى التخلص من الوزن الزائد مما يعطى المرأة مظهر جذاب ومتناسق لجسدها، وتكون من العمليات التى لا تشكل أى خطورة على الصحة وأيضاً من العمليات البسيطة التى لا يوجد لها مضاعفات .

تكلفة عملية شفط دهون البطن :

تكلفة عملية شفط دهون البطن تتوقف على عدة عوامل والتى منها مستوى المركز الذى يتم فيه شفط دهون البطن، وخبرة وكفاءة الطبيب الذى يقوم بإجراء العملية بالإضافة إلى نسبة الدهون التى يتم شفطها، ولكن تكلفة العملية بشكل تقريبى فى مصر تتراوح ما بين حوالى من سبعة إلى عشرة آلاف .

شفط الدهون فى الإمارات يكون التكلفة حوالى 2000 دولار، أما فى قطر تكون التكلفة حوالى 3000 دولار، وتكلفة عملية شفط الدهون فى تركيا حوالى 1500 دولار، وفى الجزائر تكون حوالى 1200 دولار، أما فى الدول الأجنبية تكون تكلفة العملية فى الولايات المتحدة حوالى 3000 دولار، وفى إنجلترا تكون حوالى 4000 دولار، وتكلفة العملية فى فرنسا حوالى 1700 دولار، وهذه الأسعار ليست ثابتة ولكنها بشكل تقريبى قد يزيد أو يقل عن هذه التكلفة .

عملية شفط دهون البطن

حالة اللجوء إلى عملية شفط الدهون :

ليس على كل شخص يعانى من السمنة أو الزيادة فى الوزن أن يذهب لإجراء عملية شفط الدهون، ولكن على الشخص الذى يريد إجراء العملية أن يتوفر به بعض الشروط، وهى : أن يكون الشخص المرشح للعملية وزنه طبيعى ويزيد بنسبة 30% عن الوزن الطبيعى، وإنخفاض الوزن لديه لا يحدث بأى تمارين رياضية أو إتباع نظام غذائى ، كما أنه يجب التأكد من أن المريض لا يعانى من أى مشاكل صحية أو أمراض خطيرة .

نفسية المريض لها دور كبير فى نسبة نجاح العملية فالمريض الذى يعانى من حالة إكتئاب أو توتر قد يؤثر ذلك على حالة الجلد، ومن الأفضل أن عملية شفط دهون البطن يتم عملها فى سن ما بعد الــ18 .

اللجوء إلى عملية شفط الدهون

فترة النقاهة بعد عملية شفط دهون البطن :

فترة النقاهة من أهم الخطوات التى يجب على المريض الإلتزام بها كى يتحقق الهدفالمراد من العملية، وعدم الحصول على النتائج المرغوب فيها بعد إجراء عملية شفط الدهون من البطن وعدم الحصول على النتيجة المرغوب فيكون ذلك بسبب عدم الإلتزام بالراحة فى فترة النقاهة .

بمجرد الخروج من حجرة العمليات بعض الأشخاص يذهبون للعمل ويهملون فترة النقاهة والراحة مما يعود الجسم لحالته مرة أخرى، أما هناك بعض الأشخاص الآخرين يلتزمون بالتعليمات والنصائح مما يساعدهم فى الحصول على النتائج المرغوب فيها وقوام مثالى للجسم .

عملية شفط دهون البطن

خطوات عملية شفط دهون البطن :

فى البداية يتم إعطاء المخدر للمريض سواء كان مخدر كلى أو موضعى، يتوقف ذلك على حسب حالة المريض وعلى نسبة الدهون المراد شفطها ، ثم يقوم الجراح بعمل شق صغير فى منطقة البطن كى يتم إدخال التقنية المستخدمة فى شفط الدهون والتقنية عبارة عن أنبوب بلاستيكى كى يتم إدخال وإخراج السوائل من خلاله .

يقوم الطبيب بتحريك الأنبوب البلاستيكى إلى الأمام وإلى الخلف مع توصيل شفاط جراحى وهى تقنية أخرى تقوم بإمتصاص الدهون وإخراجها من الجسم ، والعملية عادةً ما تستغرق حوالى من ساعة إلى ساعتين وفى كل الأحوال المختلفة يغادر المريض المستشفى فى نفس اليوم من إجراء العملية .

مميزات عملية شفط دهون البطن بالليزر

مميزات عملية شفط دهون البطن بالليزر :

  • شفط دهون البطن بإستخدام تقنية الليزر لا تحتاج إلى عمل شق جراحى .
  • إستخدام الليزر فى شفط دهون البطن لا يحتاج إلى فقد كميات كبيرة من الدم أو السوائل الموجودة فى الجسم .
  • بعد عملية شفط الدهون لم يحتاج الشخص إلى مارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم، أو إتباع نظام غذائى معين .
  • عمليات الليزر فى شفط الدهون لا تحتاج إلى إستخدام مخدر كلى أو نصفى بها .
  • لم تعد الدهون تتراكم فى منطقة البطن مرة أخرى بعد إزالتها بتقنية الليزر .
  • تساعد تقنية الليزر على إفراز الكولاجين الذى يعمل على شد الجلد، ويهدف الليزر إلى ظهور الجلد مشدود بشكل طبيعى، إلا وإن ظهر بعض الترهلات بعد العملية فتزول بعد فترة قصيرة ليعود الجلد إلى شكله الطبيعى .

شاهد أيضاً

بالون المعدة

بالون المعدة ، تعتبر مشكلة السمنة والوزن الزائد من أكثر المشاكل انتشاراً فى وقتنا الحالى، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+