الرئيسية / عمليات التجميل / نحت الجسم بالليزر
نحت الجسم بالليزر

نحت الجسم بالليزر

نحت الجسم بالليزر ، مشكلة السمنة أو الزيادة فى الوزن يعانى منها الكثير من الأشخاص سواء الرجال أو السيدات، وعمليات نحت الجسم المقصود بها نحت أجزاء معينة من الجسم أو نحت الجسم كاملاً أى تنحيف الجسم والتخلص من السمنة وجعل أجزاء الجسم متناسقة مع بعضها البعض، وعملية نحت الجسم تختلف عن عملية شفط الدهون وذلك لأن نحت الجسم الهدف منه هو إبراز المعالم الجمالية للجسم، أما شفط الدهون الهدف منه التخلص من السمنة والوزن الزائد، عمليات نحت الجسم تهدف إلى تناسق شكل الجسم مع بعضه وإظهار جماله وتناسق الوزن مع الطول للجسم .

نحت الجسم بالليزر

أهم طرق عمليات نحت الجسم :

نحت الجسم بالليزر منخفض المستوى :

هذه التقنية تعرف بإسم الليزر البارد، والإسم التجارى له ( زيرونا )، ويتم فيها إستخدام أشعة الليزر لتفتيت الدهون بمستوى طاقة منخفض، ويتم خروج الدهون على مراحل فى الأسابيع التالية .

نحت الجسم بإستخدام الموجات الصوتية :

تقنية الموجات الصوتية هى تقنية غير جراحية يتم فيها إستخدام موجات صوتية عالية التردد فى جلسات موضعية كى يتم تفتيت الدهون، يتم وضع الجهاز على المنطقة التى تريد نحتها أو تمرير الجهاز على أجزاء الجسم بشكل كامل كى تصل الموجات الصوتية إلى الدهون العميقة كى يتم تفتيها، وتخرج الدهون من الجسم .

نحت الجسم بإستخدام الموجات الصوتية

نحت الجسم بإستخدام الأشعة تحت الحمراء :

نحت الجسم بالأشعة تحت الحمراء يتم عملها بإستخدام إحدى الطريقتين ومنهم طريقة الليزر والموجات الصوتية التى تستخدم فى تفتيت الدهون، أما الطريقة الثانية تعمل على إخراج الدهون من الجسم من خلال تنشيط الدورة الدموية والدورة اللمفاوية، مما يعمل على تقليل السموم والسليوليت .

نحت الجسم بإستخدام تقنية المساج :

تقنية التدليك تعمل على تنشيط الدورة الدموية واللمفاوية مما يعمل على حرق الدهون، وأيضاً يتم شد الجلد بشكل جيد، ولكن النتائج تكون بطيئة لذلك يتطلب من الشخص المداومة على التدليك لفترة طويلة .

نحت الجسم بتقنية الميزوثيرابى :

هذه التقنية تعتمد على حقن بعض المواد تحت الجلد وتختلف المواد التى تستخدم على حسب الهدف المراد تحقيقه، كما أنه يتم إستخدام بعض الإنزيمات التى تستخدمك فى التخلص من الدهون، وتبدأ ظهور النتائج بشكل تدريجى من بعد الجلسة الأولى، ولكن فى بعض الحالات تحتاج إلى حقن أكثر من مرة كى يتم الوصول إلى النتائج المرغوبة .

نحت الجسم بتقنية الميزوثيرابى

نحت الجسم بإستخدام تقنية التبريد :

تقنية التبريد تساعد على حرق الدهون الموضعية والتخلص منها، وهى من التقنيات الحديثة التى لا تحتاج إلى عمل شق جراحى أو إستخدام أى إبر، ولكنها فقط تحتاج إلى تخدير موضعى .

عمليات الليزر رباعى الأبعاد لنحت الجسم :

يستخدم الليزر فى نحت الجسم فى حالة السكون أو الحركة، ويهدف إلى التخلص من الدهون وشد عضلات الجسم ، وتكون عبارة عن تقنية جراحية تحتاج إلى عمل شق جراحى يكون طوله نصف سم تقريباً، ويتم إدخال كانيولا من خلاله، وتقنية الليزر رباعى الأبعاد من أكثر التقنيات تطوراً فى عمليات التجميل .

تقنية الليزر رباعى الأبعاد تعمل على شد عضلات الجسم الدقيقة المختلطة مع الجلد، وهذه التقنية تحتاج فقط إلى عمل جلسة واحدة تكون مدتها من ساعتين إلى ست ساعات، ثم يخرج المريض بعدها ليتمتع بفترة نقاهة لا تتعدى الأسبوعين .

تكلفة عملية نحت الجسم :

تتوقف تكلفة نحت الجسم على حسب نوع التقنية المستخدمة، وبعض التقنيات يكون مفعولها سريع وتقنيات أخرى تحتاج إلى جلسات متعددة، ومن بعض الأمثلة للتكفة :

  • نحت الجسم بالليزر يكون تكلفته حوالى 200 دولار أمريكى، ويحتاج إلى جلسات متعددة يتوقف عددها على حسب رغبة المريض وأعلى تكلفة لتقنية الليزر تكون حوالى 15000 .
  • تقنية الموجات الفوق صوتية يكون تكلفتها حوالى من 50 إلى 100 دولار، ومتوسط التكلفة لهذه التقنية تكون حوالى 600 دوار، أما فى حالة نحت الجسم بإستخدام تقنية الأشعة تحت الحمراء يكون التكلفة حوالى 50 دولار للجلسة الواحدة، ومتوسط التكلفة يكون حوالى 300 دولار .
  • تقنية التدليك يكون تكلفتها فى الجلسة الواحدة من 15 إلى 20 دولار، فيكون متوسط تكلفة علاج نحت الجسم حوالى من 2000 إلى 4000 دولار، أما تقنية الميزو ثيرابى لنحت الجسم يكون متوسط التكلفة حوالى 600 دولار .
تكلفة عملية نحت الجسم

فترة التعافى من عملية نحت الجسم :

عمليات نحت الجسم تعتمد على إستخدام تقنيات مختلفة معظم التقنيات تعتمد على عدة جلسات يتم تحديدها من قبل المريض على حسب الحالة فكل جلسة يكون مدتها حوالى نصف ساعة أو ساعة إلا ربع ، وبعد الجلسات يحتاج المريض إلى إستخدام كريمات مضادة للإلتهابات، أو فى بعض الحالات يتم إستخدام كمادات باردة، وأطول فترة للتعافى بعد نحت الجسم يكون حوالى أسبوع أو أسبوعين .

عملية نحت الجسم بإستخدام الليزر رباعى الأبعاد يحتاج إلى فترة نقاهة حوالى أسبوعين، مما يكون الجسم فى حالة إستقرار بعد العملية لمدة تصل إلى حوالى ست شهور .

فترة التعافى من عملية نحت الجسم

خطوات إجراء عملية نحت الجسم :

  1. فى البداية يتم تقييم حالة المريض الجسمية والصحية، وأخذ القرار بالتقنية التى يستخدمها على حسب المكان الذى يحتاج إلى عمل نحت به .
  2. فى بعض المراكز يتم تقديم صورة للمريض قبل نحت الجسم وبعده ورسم توضيحى للشكل الذى يريد المريض الحصول عليه، مع تجريب التقنيات المختلفة على الرسم التوضيحى للوصول إلى الهدف المطلوب .
  3. على أساس الشكل الذى يريد المريض الحصول عليه يتم تحديد عدد الجلسات التى يتم عملها بشكل تقريبى، وفى حالة الليزر رباعى الأبعاد تكون جلسة واحدة فقط .
  4. عملية الليزر لنحت الجسم تحتاج إلى تخدير موضعى ولا يتم أخذ المخدر الكلى إلا فى حالة رغبة المريض فقط، والعملية غالباً تتم بدون ألم .
  5. فى بعض التقنيات التى تحتاج إلى جراحة يتم عمل شق جراحى يكون طوله حوالى نصف سم كى يتم نحت الجسم من خلاله وهو لا يترك أى ندوب أو إلتهابات على الجسم نهائياً .
  6. يستخدم تقنية الليزر لإذابة الدهون ويعمل على تقليل الإصابة بالكدمات، والعملية تحتاج وقت من ساعتين إلى ست ساعات تقريباً .
  7. يتم العودة إلى البيت بعد إجراء العملية فى نفس اليوم، وفترة النقاهة تتراوح ما بين ثلاثة أيام إلى أسبوعين .

شاهد أيضاً

تقنية الفيزر فى الاردن

تقنية الفيزر في الاردن

تقنية الفيزر في الاردن ، احتلت عمليات شفط الدهون الترتيب الاعلى فى عمليات التجميل نظراً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+