الرئيسية / عمليات التجميل / شد الذقن بالليزر

شد الذقن بالليزر

شد الذقن بالليزر ، اليوم نلاحظ تفاقم مشكلة السمنة المفرطة حيث يعانى منها نسبة كبيرة من الأشخاص، وذلك يعود إلى إتباعهم نظام غذائى غير صحى وعدم ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم أو بشكل مطلق، مما يتسبب ذلك فى تراكم الدهون فى مناطق مختلفة فى الجسم كالبطن والأرداف والذراعين والصدر وغيرها من مناطق الجسم.

شد ترهلات البطن والظهر والخصر والارداف

من الممكن أن نجد بعض الأشخاص يعانون من تراكم الدهون فى منطقة الذقن، حيث تظهر منطقة الذقن لديهم متهدلة وحجمها أكبر من الطبيعى، مع وجود بعض التجاعيد التى تظهر الدهون بشكل أكبر، ومن المؤكد أن كل ذلك يؤثر بشكل سلبى على المظهر الجمالى للوجه بشكل عام، مما يؤدى ذلك إلى سوء الحالة النفسية وإنعدام الثقة فى النفس.

زراعة شعر الذقن في الاردن

اليوم أصبح يوجد حل أمثل لهذه المشكلة حيث سعى طب التجميل إلى إيجاد العديد من الحلول لعلاج مشكلة السمنة المفرطة والمضاعفات الناجمة عنها.

يعتبر الإجراء الجراحى أن من أبرز الحلول وأشهرها للتخلص من الزوائد الدهنية والترهلات وشد منطقة الذقن، وبعد ذلك تم إبتكار تقنيات حديثة تجرى بدون تدخل جراحى مثل الحقن والليزر، وبالتالى سوف نتعرف على إجراء شد الذقن بالليزر بالتفصيل.

شد الذقن بالليزر

حقن منطقة الذقن والوجنتين

هى عبارة عن إجراء تجميلى بدون تدخل جراحى يستهدف شد ونحت منطقة الذقن للتخلص من الترهلات والتجاعيد الزوائد الدهنية الموجودة خلالها وظهورها بشكل أكثر جمالاً، وقد يقوم طبيب التجميل المختص فى مركز صحتنا الأردنى بإجراء شد الذقن بواسطة جهاز ليزر مخصص لإجراء ذلك، وتجرى هذه العملية على عدد من الجلسات ويعود تحديد عددها إلى حالة المريض وقرار الطبيب للحصول على أفضل النتائج.

لا يتطلب هذا الإجراء إستخدام أى نوع مخدر لكونه لا يتسبب فى إحداث ألم وخيم، ويحتاج إجراء الجلسة الواحدة حوالى 30 دقيقة على الأكثر، وتكون لفترة التى تفصل بين الجلسة والأخرى حوالى أسبوع فأكثر، ويحصل المريض على النتائج عقب إنتهاء الجلسة النهائية لإجراء شد الذقن بالليزر بحوالى أسبوع فأكثر.

تكلفة إجراء شد الذقن بالليزر

تجميل الرقبه

تعتبر تكلفة إجراء شد الذقن بالليزر منخفضة للغاية وذلك لعدم إحتوائها على تكلفة التخدير أو تكلفة البقاء فى المركز وغير ذلك من التكاليف، إلا أنها تعد أعلى تكلفة من إجراء شد الذقن بالحقن. عامة يبلغ متوسط تكلفة إجراء شد الذقن بالليزر حوالى 150 إلى 250 دولار أمريكى تقريباً.

المرشح الأنسب لإجراء شد الذقن بالليزر

يتم إجراء شد الذقن بالليزر على الأشخاص الذين لديهم زوائد دهنية فى منطقة الذقن أو تدلى منطقة الذقن أو أصحاب الذقن المزدوج، وفى أغلب الأحيان يكون هذا الإجراء مكمل لإجراء تجميل وشد الوجه.

شفط دهون الرقبه ومعالجه الذقن المزدوجه

يقوم الطبيب بتحديد إجراء شد الذقن بواسطة تقنية الليزر للمريض عن غيرها من التقنيات الأخرى المستخدمة لإجراء شد الذقن بواسطة الكشف الخارجى على المريض مع إطلاعه على الفحوصات الطبية التى يطلبها من المريض لإجرائها.

كيفية إجراء شد الذقن بالليزر

شد ونحت الذقن

1- يقوم المريض بغسل البشرة بواسطة صابون طبى موفر فى المركز، وبعد ذلك يعمل على تجفيف البشرة بشكل جيد.

2- يستلقى المريض على الكرسى الطبى مع إرتدائه نظارة تحميه من أشعة الليزر، وذك لكون أشعة اليزر ضارة جداً على العين.

3- يقوم الطبيب بتوجيه أشعة الليزر إلى المنطقة التى تقع أسفل الفم بالوصول إلى منطقة الرقبة، حيث تتركز الزوائد الدهنية والتجاعيد خلال هذه المنطقة، فتقوم أشعة الليزر بحرق هذه الدهون والتخلص منها، مع تنشيط خلايا الجلد على إنتاج الكولاجين الذى يعمل على شد الجلد بشكل طبيعى.

4- لا ينجم عن إجراء تقنية الليزر أى ألم، إلا أنه من الممكن أن يشعر المريض بالنخس فى الجلد أو الحرارة، ويمكن للمريض إجراء كمادات من الثلج عقب إنتهاء الجلسة مباشرة لتجنب الشعور بذلك، وبعد ذلك يحدد الطبيب موعد الجلسة الثانية لإجراء شد الذقن بالليزر.

نتائج إجراء شد الذقن بالليزر

عملية شد الذقن باليزر

تم إبتكار تقنية الليزر الخاصة بشد الذقن وتجميلها لكى تكون طريقة بديلة للإجراء الجراحى المعقد وذلك لتمع تقنية الليزر بسهولة إجرائها وآمانها التام مع إنخفاض تكلفتها عن الإجراء الجراحى.

قد يناسب إجراء شد الذقن بالليزر نسبة كبيرة من الأشخاص الذين لديهم مشكلة فى منطقة الذقن كترهلها أو ظهور تجاعيد خلالها، وكذلك الأشخاص الذين لديهم حساسية من البنج أو المخدر الكلى ولا يناسب الإجراء الجراحى حالتهم.

إجراء شد الذقن بالليزر يجرى على عدد من الجلسات للحصول على النتيجة المثالية، وقد يتباين عدد الجلسات من شخص إلى آخر، إلا أنها تكون حوالى 3 إلى 6 جلسات غالباً، وتكون الفترة التى تفصل بين الجلسة والأخرى حوالى 15 يوم.

يحصل المريض على النتائج المبدئية للإجراء عقب إنتهاء الجلسة الثانية أو الثالثة على الأغلب، وقد يتحسن شكل الذقن شيئاً فشياً بشكل تدريجى حتى الوصول إلى الجلسة النهائية ويتم ظهور النتيجة الختامية عقب إنتهاء إجرائها بشكل مباشر.

مزايا إجراء شد الذقن بالليزر

تجميل الرقبه

1- الآمان التام مع عدم مصاحبته أى مضاعفات أو مخاطر.

2- يقوم على شد ونحت منطقة الذقن مع خلوها من الترهلات والتجاعيد، وإظهار الذقن بمظهر أكثر جمالاً وجاذبية.

3- إجراء بدون تدخل جراحى مع عدم إستخدام أى نوع مخدر خلال إجرائه.

4- تقوم أشعة الليزر بشد الجلد وظهوره بشكل طبيعى، حيث لا يتسبب هذا الإجراء فى ترك أى آثر على الجلد.

5- يتم الحصول على النتائج الختامية عقب إنتهاء إجراء الجلسة النهائية مباشرة.

6- تعتبر تكلفة إجراء شد الذقن بالليزر منخفضة جداً مقارنة بالإجراء الجراحى.

تعليمات ما قبل وبعد إجراء شد الذقن بالليزر

شد الوجه بدون جراحة

يعود نجاهح عملية شد الذقن بالليزر إلى مجموعة من العوامل تتمثل فى عدد من التعليمات، حيث يجب على المريض إتباع التعليمات التى يوصى بها الطبيب وتتمثل هذه التعليمات فى الآتى:

1- إجراء الفحوصات والتحاليل الطبية التى يطلبها الطبيب للتحقق من تناسب إجراء العملية مع حالتك.

2- إخبر الطبيب بتاريخك المرضى وأى مرض تعانى منه فى الوقت الحالى حتى فى حالة كون المرض لا يرتبط بالبشرة والجلد بأى صلة.

3- من الممكن أن تقول إلى الطبيب أن يوضح لك النتيجة التى من المتوقع أن تحصل عليها من خلال الإجراء.

4- يستوجب عليك إتباع جميع تعليمات الإهتمام بالبشرة وبالأخص منطقة الذقن عقب إجراء كل جلسة، مع الإلتزام بموعد الجلسة التالية التى يحددها الطبيب.

5- الإقلاع عن التدخين خلال فترة العلاج مع تجنب إستخدام أى مساحيق أو مستحضرات تجميلية على منطقة الذقن.

6- ينصح بإجراء مساج على البشرة بشكل دائم عقب إجراء كل جلسة من جلسات ليزر شد الذقن.

الوسائل البديلة لإجراء شد الذقن بالليزر

يتوفر فى مركز صحتنا الأردنى بدائل عديدة لإجراء شد الذقن بالليزر، إلا أنه يعود تحديد التقنية الأنسب للمريض إلى قرار الطبيب للحفاظ على سلامة المريض، ولكن فى حالة تلائم حالة المريض مع تقنيات عديدة يتاح للمريض الفرصة فى الإختيار بين هذه التقنيات بحيث تناسب حالته المادية مع حصوله على النتائج التى يطمح إليها.

تتمثل بدائل إجراء شد الذقن بالليزر فيما يلى:

جراحات تأنيث الوجه

1- شد الذقن جراحياً: ويتم اللجوء لإجرائها مع الحالات الصعبة المتطورة، مع كونها إجراء مكمل لجراحة شد الوجه.

الفيلر لتكبير الذقن

2- شد الذقن بتقنية الحقن: يستخدم خلالها مواد مالئة كالفيلر أو البوتكس للتخلص من تجاعيد الذقن.

شد الوجه بالخيوط

3- شد الذقن بتقنية الخيوط: تعتبر من أحدث التقنيات التى تستخدم لإجراء شد الوجه والرقبة بواسطة الخيوط.

شاهد أيضاً

تقنية الفيزر فى الاردن

تقنية الفيزر في الاردن

تقنية الفيزر في الاردن ، احتلت عمليات شفط الدهون الترتيب الاعلى فى عمليات التجميل نظراً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+