الرئيسية / عمليات التجميل / عملية تجميل الاذن بالليزر
مشكلة الأذنان غير متشابهتين

عملية تجميل الاذن بالليزر

عملية تجميل الاذن بالليزر ، أصبح الليزر يدخل فى معم عمليات التجميل لسرعة الحصول على النتائج المبهرة فى أقل وقت ممكن، ومن إستخدامات الليزر أنه يدخل فى عملية تجميل الأذن لتجنب العديد من المشاكل والعوائق التى قد تحدث فى الأذن للحصول على النتائج المرغوب بها سواء لهدف علاجى أو لهدف تجميلى .

عند الشعور بوجود مشكلة يمكنك التوجه لمركز صحتنا بالأردن لعلاج مشكلة الأذن بالليزر، فيقوم الطبيب بعمل شق جراحى صغير لا يتعدى الـ 4 سنتيمترات خلف الأذن أو فى صيوانها على حسب المشكلة الموجودة، ثم يقوم الطبيب بإزالة الغضروف الزائد للوصول إلى النتيجة المرغوب بها والإنتهاء بإغلاق هذه الشق .

عملية تجميل الاذن بالليزر

بعد الإنتهاء من عملية تجميل الأذن التى لا تحتاج وقت أكثر من 60 دقيقة وفى بعض الحالات قد تكون مدة العملية 30 دقيقة ، فيحتاج الأمر بعد العملية إلى إرتداء واقى للأذن حتى إزالة القطب أو ذوبانها .

المشاكل التى تحتاج إلى تجميل الأذن بالليزر :

هناك الكثير من المشاكل التى يعانى منها الشخص فى الأذن ويختلف كل شخص عن الآخر فى سبب هذه المشاكل والعوامل التى أدت إلى ظهور تلك المشكلة والتى تحتاج إلى عملية تجميل الأذن، ومن ضمن هذه المشاكل :

صغر حجم الأذن : قد يحدث صغر فى حجم الأذن نتيجة لوجود بطئ فى نمو غضاريف الوجه، مما ينتج عنه صغر حجم الأذن عن المعدل الطبيعى .

الأذنان غير متشابهتين : قد يوجد مشكلة عدم التطابق بين الأذنان سواء فى الشكل أو فى الحجم، بمعنى أن تكون واحدة أكبر من الأخرى .

مشكلة الأذنان غير متشابهتين

الأذنان المنطويتان : ويعود سبب ذلك إلى وجود خلل فى عدد من الكروموسومات فى أجساد الأطفال .

الأذن البارزة : وغالباً ما تنتج لأسباب وراثية ويولد بها الطفل وتظهر فى الولاد أو فى البنات ، وقد يولد الطفل طبيعى وعند الـ 3 أو الـ 6 شهور تبدأ غضاريف الأذن بالنمو ويظهر حجمها وشكلها بمظهر غير طبيعى .

وبالإضافة إلى الأسباب التى تم ذكرها قد يولد الشخص طبيعى، ولكن قد يتعرض لحادث أو مرض معين يسبب لديه مشكلة فى الأذن أو وجود الإلتهابات بها تؤدى إلى تغيير الشكل الطبيعى للأذن أو حدوث التشوهات بها .

متى يتم إجراء عملية تجميل الأذن ؟

من مميزات عملية تجميل الأذن بالليزر أنه يمكن إجرائها فى أى وقت بعد إتمام الطفل العام الرابع، فيمكن إجراء العملية بمجرد ظهور مشكلة معينة سواء وراثية أو خلقية أو نتيجة لحادث معين ولا داعى للإنتظار حتى ينمو الشخص .

عند نمو غضاريف الأذن التى تؤدى إلى بروزها يفضل على الأم بالإسراع فى إجراء عملية تجمل الأذن كى لا يتعرض الطفل لمشكلة نفسية وسماع بعض التعليقات الغير محبوبة عندما يكبر ، وومع التقدم فى العمر وخصوصاً فى مرحلة المراهقة يبدأ ظهور ضجرة من حجم الأذن والتى قد تؤثر على شكل الوجه نظراً لأنها المرحلة التى يتم تشكيل الوجه بها .

متى يتم إجراء عملية تجميل الأذن

مميزات تجميل الأذن باليزر :

على الرغم من ضرورة عمل الشق الجراحى فى الأذن إلا أنه فى بعض الحالات فضل إستخدام الليزر بعد الجراحة للحصول على نتائج تجميلية رائعة تجعلنا نتجنب الكثير من المشاكل ، وذلك لأن الشق الجراحى فى عملية تجميل الأذن ينتج عنه فى بعض الحالات ندوب وآثار وإحمرار تتمكن أشعة الليزر من إخفاء كل هذه العيوب والليزر يساعد على صغر حجم الشق الجراحى بأعلى درجة ممكنة .

إستخدام الليزر فى تجميل الأذن يساعد على تحفيز الخلايا على الإنقسام والتعافى بسرعة من العملية، أسرع من التعافى بالعمليات الجراحية، بالإضافة إلى أن الليزر يساعد على تقليل نسبة حدوث التعرض للتلوث والعدوى، وقلة إحتمالية حدوث نزيف أو فقدان فى الدم .

مميزات تجميل الأذن باليزر

تكلفة تجميل الأذن بدون جراحة :

أصبحت عمليات تجميل الأذن فى وقتنا الحالى تتم بدون جراحة، وذلك إعتماداً على بعض الوسائل الحديثة مثل الليزر والحقن وغيره، كما أن هذه التقنيات تكون أقل تكلفة من العمليات الجراحية، مع مراعاة أن تكلفة العملية تتوقف على حسب البلد والمركز الطبى وكفاءة الطبيب وغيرها من العوامل الأخرى .

عملية تجميل الأذن بتقنية الليزر تكون أعلى تكلفة فى التقنيات المختلفة فلا تقل العملية عن حوالى 10 آلاف دولار، أما بالتقنية الجراحية تكون تكلفتها حوالى من 1500 إلى 3000 دولار، أما تقنية الخيوط الذهبية والشرائح المغطاة بالذهب فى تجميل الأذن تكون تكلفتها حوالى من 3000 دولار .

شاهد أيضاً

تقنية الفيزر فى الاردن

تقنية الفيزر في الاردن

تقنية الفيزر في الاردن ، احتلت عمليات شفط الدهون الترتيب الاعلى فى عمليات التجميل نظراً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+