الرئيسية / عمليات التجميل / تشقير الشعر الوبري بالليزر
تشقير الشعر الوبري بالليزر
تشقير الشعر الوبري بالليزر

تشقير الشعر الوبري بالليزر

تشقير الشعر الوبري بالليزر ، تعتبر مشكلة الشعر الزائد من أكثر المشاكل إزعاجاً للنساء ويلجأن دوماً إلى البحث عن الحلول المختلفة للتخلص من ذلك الشعر سواء بالطرق التقليدية والطرق الحديثة أو الطرق التجميلية.

تسبب الطرق التقليدية الكثير من الألم وتضيع الوقت وتدوم نتائجها لبضعة أيام ومن ثم يبدأ الشعر فى الظهور مرة أخرى لذلك ترغب النساء فى إيجاد الحلول للتخلص من الشعر القصير بدون ألم.

ظهرت تقنية إزالة الشعر بالليزر فكانت طفرة ولكنها لم تعطى النتيجة المطلوبة على الشعيرات الصغيرة الفاتحة اللون، حيث أن كلما كانت الشعرة سميكة وداكن لونها كلما زاد امتصاصها لشعاع الليزر.

يوفر مركزنا تقنية حديثة لعلاج مشكلة الشعيرات الصغيرة والقصيرة وهى تقنية تشقير الشعر الوبري بالليزر على يد أطبائنا المتميزون ذو الكفاءة والخبرة وباستخدام أحدث الأجهزة والتقنيات. للتواصل مع  مركز صحتنا للعلاج بالأردن عن طريق إرسال رسالة على الواتس أب على رقم 00962788557584.

تشقير الشعر الوبري بالليزر

هى تقنية حديثة مكملة لتقنية إزالة الشعر بالليزر وهو إجراء غير جراحي، يتم فيها استخدام نوع خاص من أجهزة الليزر يختلف عن الجهاز الذي يتم استخدامة فى تقنية إزالة الشعر بالليزر.

يعمل هذا الجهاز على استهداف الشعرة نفسها وليس الجذور فيؤثر على صبغة الميلانين فيعمل على إزالة لون الشعرة الداكن ويصبح لونها غما أشقر أو أبيض وتصبح غير مرئية وبعد حوالى عشرة أيام من الجلسة يتساقط الشعر الوبرى ويتم التخلص منه.

يستخدم ليزر التشقير للشعر الوبرى على منطقة الوجه والرقبة حيث تمتاز تلك المناطق بالشعر القصير ويمكن استخدامها أيضاً على منطقة الصدر والذراعين والظهر وغيرهم من المناطق المختلفة بالجسم مع تجنب منطقة العينين.

خطوات تشقير الشعر الوبري بالليزر

تختلف تلك التقنية عن تقنية إزالة الشعر بالليزر فإنها لا تتطلب حلاقة الشعر قبل الجلسة حيث إنها تعمل على الشعرة نفسها وليس الجذور، يجب تجنب وضع مستحضرات تجميل أو كريمات على البشرة قبل الجلسة.

تجرى الجلسة بدون الحاجة لاستخدام أى مخدر حتى وإن كان مخدر موضعى، يتم وضع واقى على عين المريضة للحماية من أشعة الليزر. يتم تنظيف البشرة جيداً وتجفيفها ومن ثم يقوم طبيب التجميل بتمرير جهاز الليزر على الجلد.

يصدر الجهاز شعاع يؤثر على صبغة الميلانين في تلك الشعيرات الصغيرة فتفقد الشعيرات لونها، وتجرى نفس العملية على جميع المناطق المرغوب بها. بعد الإنتهاء يمكن للمريضة أو تغادر المركز والعودة إلى منزلها وممارسة الأنشطة اليومية بشكل طبيعى.

بعد مرور بضعة أيام من الجلسة يتغير لون الشعرة إلى اللون الأشقر فتصبح غير مرئية ويبدأ الشعر فى التساقط بالتدريج وعندما ينمو الشعر مجدداً يظهر بنفس خصائصة فلا يحدث زيادة فى السمك أو الكثافة ويمكن إجراء جلسة تشقير أخرى على حسب الرغبة. للتواصل مع  مركز صحتنا للعلاج بالأردن عن طريق إرسال رسالة على الواتس أب على رقم 00962788557584.

نصائح بعد تشقير الشعر الوبري بالليزر

يوجد بعض النصائح التى يجب على اتباعها بعد إجراء جلسة التشقير بالليزر للحصول على النتائج المرغوب بها ومنها:

  • تجنب إجراء جلسات تسمير البشرة أو استخدام اى مستحضرات للتسمير.
  • تجنب الخروج فى أشعة الشمس لمدة يوم أو يومين بعد الجلسة.
  • استخدام واقى للشمس مناسب للبشرة قبل الخروج.
  • تجنب تقشير البشرة بالطرق المنزلية أو إجراء تقشير كيميائى.
  • تجنب إزالة الشعر الذى تم تشقيره بالطرق التقليدية والإنتظار حتى يسقط من تلقاء نفسه.

مميزات تشقير الشعر الوبري بالليزر

يوجد الكثير من المميزات التى يمتاز بها تشقير الشعر بالليزر مما يزيد الإقبال على العملية ومنها ما يلي:

  • إمكانية استهداف الشعر القصير جداً ويسمى الشعر الوبرى مهما كان سمكه أو لونه.
  • تتناسب تلك التقنية مع جميع أنواع البشرة.
  • يمتاز بالنتائج السريعة.
  • لا يسبب أن تأثير على طبيعة الشعيرات الجديدة، فلا يزيد من سمكها أو كثافتها.
  • تكلفتة مناسبة.
  • لا يتطلب أى فترة نقاهة ويمكن ممارسة الأنشطة اليومية بشكل طبيعى بعد الجلسة مباشرة.
  • لا يتطلب استخدام اى مستحضرات طبية بعد الجلسة.
  • لا ينتج عنه أى ألم ولا يحتاج إلى التخدير.
  • أمن على الجلد ولا ينتج عنه اى أثار جانبية.

على الرغم من كل تلك المزايا فإن تكلفة تشقير الشعر الوبرى بالليزر لا تعتبر مرتفعة ولكنها متغيرة وغير ثابتة لأنها تعتمد على عدة عوامل أهمها المنطقة المطلوب تشقيرها ومساحتها، عدد الجلسات المطلوبة للحصول على النتيجة المطلوبة وخبرة طبيب التجميل الذى يجرى العملية وغيرهم من العوامل التى تؤثر فى التكلفة.

لكل من يرغب فى إجراء تشقير للشعر القصير فى أى منطقة بالجسم التواصل مع  مركز صحتنا للعلاج بالأردن عن طريق إرسال رسالة على الواتس أب على رقم 00962788557584.

شاهد أيضاً

تقنية الفيزر فى الاردن

تقنية الفيزر في الاردن

تقنية الفيزر في الاردن ، احتلت عمليات شفط الدهون الترتيب الاعلى فى عمليات التجميل نظراً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+