الرئيسية / عمليات التجميل / تجميل إزالة الشعر بالليزر
تجميل إزالة الشعر بالليزر
تجميل إزالة الشعر بالليزر

تجميل إزالة الشعر بالليزر

تجميل إزالة الشعر بالليزر ، تعاني بعض السيدات من زيادة معدلات نمو الشعر في بعض المناطق في الجسم مما يتسبب في الشعور بالحرج والقلق كما يكلفهن الكثير من الجهد يومياً للتخلص منه والتمتع ببشرة ناعمة وأنثوية، ورغم كل التعب والجهد والأموال الطائلة التي يتم بذلها في سبيل التخلص من هذا الشعر الزائدة فإن جميع الحلول التقليدية المستخدمة ماهي إلا حلول مؤقتة حيث ينمو الشعر بعد فترة مراراً وتكراراً.

لذلك فقد أدت الحاجة إلى الوصول لحل نهائي ومثالي وآمن للتخلص من الشعر الزائد في الجسم، وسوف نعرض في هذا المقال خطوات هذه التقنية وهي تقنية تجميل إزالة الشعر بالليزر.

أسباب زيادة نمو الشعر في الجسم :

هناك بعض الأسباب التي تؤدي لزيادة معدلات نمو الشعر في الجسم بصورة ملحوظة خاصة في منطقة البطن والظهر والإبط والذقن والفخذين ومنطقة العانة، حيث يرجع ذلك لعدة أسباب منها :

1- أسباب وراثية :

حيث تنتقل مشاكل وجينات زيادة نمو شعر الجسم من الآباء والأمهات والأقارب من الدرجة الأولى إلى الأبناء.

2- مشاكل المبايض :

المبايض هي العضو الموجود في الجهاز التناسلي للمرأة والمسئول عن إفراز البويضات التي تعد السبب الرئيسي في عملية الإنجاب عند المرأة، كما أنها تفرز هرمونات الأنوثة والتي تميز السيدات بعدة صفات خاصة عن الرجال، وقد تتعرض هذه المبايض إلى بعض المشاكل التي تتسبب في خلل هذه الهرمونات وزيادة معدلات نمو الشعر في الجسم.

3- خلل هرمونات :

إن تقلبات وتغير الهرمونات في الفترات المختلفة من الحمل والبلوغ والحيض وانقطاع الطمث واضطرابها تؤثر بشكل كبير على معدلات نمو الشعر في الجسم.

4- بعض الأدوية :

قد تزداد معدلات نمو الشعر لدي السيدات عند تناول بعض أنواع الأدوية التي تزيد من هرمون الذكورة في الجسم حيث يجب الحرص على مراجعة الآثار الجانبية للأدوية قبل تناولها، خاصة الأدوية الغنية بالكورتيزون.

5- أسباب أخرى :

هناك بعض الحالات التي يزداد فيها نمو الشعر بدون سبب واضح وهي نسبة ضعيفة جداً من الحالات.

خطوات التخلص من الشعر الزائد :

للحصول على أفضل نتيجة من العمليات المختلفة للتخلص من الشعر الزائد في الجسم يجب معرفة السبب المؤدي لهذه المشكلة أولاً لتحديد خطوات العلاج الصحيحة، وذلك عن طريق مايلي :

1- استشارة الطبيب المختص.

2- عمل التحاليل المعملية والفحوصات اللازمة للتأكد من سلامة الهرمونات في الدم واعتدال نسبتها الطبيعية.

3- الإلتزام بتناول الأدوية بصورة مستمرة لمدة لا تقل عن شهرين على الأقل.

4- وتأتي بعد فترة العلاج الطريقة الأفضل للتخلص من هذا الشعر الزائد باستخدام تجميل إزالة الشعر بالليزر.

طرق إزالة الشعر التقليدية :

هناك بعض الطرق التقليدية التي تلجأ إليها بعض السيدات للتخلص من الشعر الزائد في مختلف المناطق في الجسم، ولكن هذه الطرق جميعها حلول مؤقتة حيث يبدأ الشعر في النمو مجدداً بعض فترات زمنية معينة.

1- الخيوط :

إن هذه الطريقة من أقدم الطرق المستخدمة في إزالة الشعر، حيث يتم استخدام الخيوط بطريقة معينة لسحب الشعر الزائد من الجسم وخاصة الوجه، وهي طريقة مؤلمة وقد تتسبب في إلتهاب البشرة وظهور الحبوب والندوب، كما يمكن استخدام الملقاط أو اليد في هذه العملية.

2- الحلاوة :

أشهر الطرق لإزالة شعر الجسم الزائد، حيث يتم استخدام عجينة لينة مكونة من السكر والعسل والليمون والماء والتي تتميز بأنها شديدة الإلتصاق بالجسم حيث يتم فردها على الجلد ونزعها لتسحب معها الشعر الموجود في البشرة، وقد تتسبب هذه الطريقة أيضاً في ظهور إلتهابات البشرة وإحمرارها.

3- الماكينات الكهربية :

من الحلول الحديثة للتخلص من الشعر الزائد في الجسم، ويتم فيها استخدام ماكينة كهربية لها مجموعة من الملاقيط التي تدور بسرعة معينة ساحبة معها الشعر الزائد في البشر، وهي أشبه بطريقة النتف ولكنها توفر الجهد كما أنها تتميز بقدرتها على التخلص من الشعر القصير ولكنها قد لا تتخلص من الشعر من جذوره بصورة مثالية.

4- الحلاقة :

هناك بعض ماكينات الحلاقة النسائية التي تتميز بشفراتها الناعمة المخصصة للتخلص من شعر الجسم الزائد، وهي طريقة سهلة وبسيطة ولكنها قد تتسبب في نمو الشعر تحت الجلد كما أنها لا تتخلص من الشعر من جذوره مما يتسبب في ظهور بشكل أسرع من الطرق الأخرى.

5- السنفرة :

تستخدم في هذه الطريقة ورقة خشنة نسبياً تعرف بالسنفرة يتم تحريكها في مناطق نمو الشعر بصورة دائرية للتخلص منه وحفه، ولكنها طريقة غير صحيحة حيث أنها لا تزيل الشعر من جذوره كما أنها قد تعرض البشرة للتلف.

6- كريمات إزالة الشعر :

توجد بعض الكريمات المخصصة لإزالة الشعر الزائد من الجسم، وهي عبارة عن مواد كيميائية تعمل على إذابة جذور الشعر لسهولة التخلص منه، ولكن هذه الطريقة لها بعض المخاطر نظراً للمواد الكيميائية المستخدمة فيها التي تتسبب في سد بعض الغدد العرقية وتسبب حساسية البشرة ولا تصلح للمناطق الحساسة في الجسم.

7- الشمع :

إن هذه الطريقة تشبه طريقة استخدام الحلاوة بصورة كبيرة، حيث يتم التخلص من الشعر الزائد في الجسم باستخدام الشمع الساخن الذي يتميز بخاصية الإلتصاق بالجسم، وهي طريقة مؤلمة قد تتسبب في حرق الجلد وتكون الندوب وظهور الإلتهابات والحبوب.

8- الكهرباء :

يتم استخدام التيار الكهربي في التخلص من الشعر الزائد في الجسم، ويتم ذلك بمساعدة مختص التجميل الذي يقوم بوضع إبرة صغيرة في بصيلات الشعر لتدميرها باستخدام هذا التيار الكهربي، وتوجد تقنيتان أحدهما تسمى تقنية (Galvanic) التي تعتمد على تدمير جذور الشعر كيميائياً، والأخرى تعرف بتقنية (Thermolytic) التي تعتمد على الحرارة في تدمير جذور الشعر.

9- الأدوية :

هناك بعض الأدوية التي تستخدم في منع نمو الشعر مثل دواء (Spironolactone) وهو عبارة عن حبوب تقلل من معدلات نمو الشعر ولكنها قد تؤدي إلى تساقط شعر الرأس أو زيادة نموه.

10- تجميل إزالة الشعر بالليزر :

أحدث الطرق التي تم استخدامها في التخلص من الشعر الزائد في الجسم، وهي طريقة مختلفة تماما عن الطرق التقليدية حيث يتم استخدام شعاع الليزر الذي يتميز بدرجة حرارته العالية وبدقته الكبيرة في تدمير بصيلات الشعر للحد من نموه بتقنية النبضات، حيث تعمل كل نبضة على تدمير كمية كبيرة من بصيلات الشعر في البشرة، ولها العديد من المميزات التي سوف نذكرها.

مميزات تجميل إزالة الشعر بالليزر :

1- التخلص من الشعر الزائد من الجسم بدون ألم أو إلتهابات.

2- الدقة الشديدة في إزالة الشعر من الجذور دون أي ضرر لطبقات الجلد والبشرة.

3- تستخدم في إزالة الشعر من المناطق الدقيقة والحساسة والتي يصعب الوصول إليها.

4- أسرع طريقة للتخلص من الشعر حيث لا تستغرق جلسة الليزر سوى عدة دقائق فقط.

5- آمنة تماماً للمرأة الحامل ولا تؤثر على الجنين.

6- التخلص من شعر الجسم من جذوره بصورة فعالة.

7- تستمر نتائجه لفترات زمنية طويلة قد تصل إلى نهاية العمر.

تعليمات تجميل إزالة الشعر بالليزر :

هناك بعض التعليمات التي يجب اتباعها قبل الخضوع لعمليات إزالة الشعر بالليزر منها :

1- حسن اختيار الطبيب المختص والمركز التجميلي الذي سوف يتم فيه العملية، حيث أن الأجهزة والمعدات الموجودة في المركز وحسن الرعاية الصحية من أهم العوامل المؤثرة في نجاح العملية والحصول على أفضل النتائج، لذلك يحرص مركز صحتنا على توفير كل الأساليب والأجهزة لضمان الحصول على أفضل النتائج.

2- ينصح بالتوقف عن إزالة الشعر بالطرق التقليدية مثل النتف والحلاوة وغيرها قبل الخضوع للعملية بستة أسابيع كحد أدنى.

3- عدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة حيث أنها قد تؤثر على نتائج عملية إزالة الشعر بالليزر.

4- عمل الإختبارات والفحوصات للهرمونات في الجسم خاصة هرمون التستوستيرون والإستروجين وتحاليل الدم.

5- فحص الغدة الدرقية في الجسم.

6- إخبار الطبيب المختص بتاريخ المريض الطبي ونوع الأدوية التي يتناولها حتى لا تتعارض مع نتائج الليزر أو تؤثر عليها.

خطوات تجميل إزالة الشعر بالليزر :

يتم استخدام أجهزة الليزر المخصصة لإزالة الشعر من الجسم حيث تستخدم أشعة الليزر التي يتم تحديد طولها الموجي بصورة دقيقة لتتناسب مع بشرة المريض ويتم تسليطها على بصيلات الشعر مباشرة لتدميرها دون إلحاق الضرر بأي أنسجة جانبية.

تستخدم أشعة الليزر بحرص شديد ودقة عالية للحصول على أفضل النتائج التي تدوم لفترات زمنية طويلة، ويتم ذلك عن طريق الخطوات التالية :

1- تبريد المنطقة التي سوف يتم تعريضها لأشعة الليزر.

2- يتم تحديد الأماكن التي سوف يسلط عليها أشعة الليزر للتخلص من الشعر الموجود فيها.

3- وضع المخدر الموضعي على البشرة.

4- البدء في عملية إزالة الشعر وتوجيه أشعة الليزر على المناطق التي تم تحديدها لتدمير بصيلات الشعر الموجودة فيها ومنع نمو الشعر مرة أخرى.

تستغرق جلسة الليزر الواحدة عدة دقائق قد تطول أو تقل اعتماداً على عدد المناطق التي يتم إزالة الشعر منها، وللتخلص من الشعر بصورة نهائية يتم ذلك في عدة جلسات يقوم الطبيب المختص بتحديد عددها اعتماداً على نوع البشرة وكثافة الشعر الموجود بها، ويجب الحرص على وجود فترة زمنية مناسبة بين الجلسات لعدم تعرض البشرة للتلف.

تعليمات مابعد تجميل إزالة الشعر بالليزر :

إن أشعة الليزر من الأشعة الحساسة والدقيقة جداً والتي تحتاج إلى عناية خاصة بعد التعرض لها للحصول على أفضل النتائج ومنها :

1- عمل كمادات باردة على الجلد بعد الخضوع لأشعة الليزر للحد من ظهور أي إحمرار أو تورم أو كدمات في البشرة.

2- استخدام الكريمات التي يتم وصفها من قبل الطبيب المختص فقط بصورة منتظمة وعدم الإفراط فيها.

3- الإستحمام باستخدام الماء البارد لتهدئة الجلد وترطيب البشرة بعد عملية الليزر.

4- الحرص على إرتداء الملابس القطنية الواسعة التي لا تتسبب في تهيج البشرة واحتكاك الجلد.

5- تجنب التعرض المباشر للحرارة الناتجة من أشعة الشمس أو أثناء إعداد الطعام لمدة لا تقل عن يومين بعد العملية.

6- الحد من استخدام أدوات ومستحضرات التجميل على البشرة لمدة لا تقل عن 24 ساعة بعد العملية.

7- عدم وضع العطور أو المستحضرات الكيماوية على الجلد بعد العملية.

8- يمنع إزالة الشعر بعد عملية الليزر بالطرق التقليدية حيث أنه يبدأ في التساقط بشكل تلقائي بعد 4 أيام من العملية تقريباً.

9- اللجوء إلى الطبيب المختص في حالة وجود أي استفسار أو ظهور أي أعراض غير متوقعة.

إن إزالة الشعر بالليزر أمثل حل للتخلص النهائي من الشعر الزائد في الجسم، وكذلك فإن الطبيب المختص قد يوصى بتناول بعض الأدوية المساعدة على الحد من نمو الشعر لذلك ينصح بالإلتزام بتعليمات الطبيب والنظام العلاجي.

تكلفة تجميل إزالة الشعر بالليزر :

تختلف تكلفة عملية إزالة الشعر بالليزر باختلاف عدد الجلسات وعدد المناطق التي يتم التخلص من الشعر الزائد فيها، كما تختلف باختلاف الجهاز المستخدم وخبرة الطبيب المختص وتكاليف المركز التجميلي، حيث تتراوح تكلفة نبضة الليزر الواحدة بين 3 إلى 5 دولار أمريكي.

كما تختلف تكلفة العملية باختلاف الدولة التي تتم فيها العملية حيث يؤثر الإقتصاد المحلي على مستوى الخدمة الطبية، ومن أمثلة متوسط تكلفة عملية إزالة الشعر بالليزر في بعض الدول منها :

1- أمريكا : متوسط 450 دولار تقريباً.

2- استراليا : متوسط 400 دولار أمريكي تقريباً.

3- بريطانيا : متوسط 600 دولار أمريكي تقريباً.

4- تركيا : متوسط 40 دولار أمريكي تقريباً.

5- البرازيل : متوسط 100 دولار أمريكي تقريباً.

كما تختلف تكلفة العملية باختلاف المنطقة التي يتم إزالة الشعر منها، مثل :

1- الأذنان : متوسط 55 دولار أمريكي تقريباً.

2- الصدر : متوسط 70 دولار أمريكي تقريباً.

3- الذقن والشفتين : متوسط 110 دولار أمريكي تقريباً.

4- البطن : متوسط 100 دولار أمريكي تقريباً.

5- الرجلين بالكامل : متوسط 250 دولار أمريكي تقريباً.

6- بين الحاجبين : متوسط 80 دولار أمريكي تقريباً.

شاهد أيضاً

تقنية الفيزر فى الاردن

تقنية الفيزر في الاردن

تقنية الفيزر في الاردن ، احتلت عمليات شفط الدهون الترتيب الاعلى فى عمليات التجميل نظراً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+