الرئيسية / جراحات السمنة / شفط دهون الساقين بالليزر
شفط دهون الساقين بالليزر

شفط دهون الساقين بالليزر

شفط دهون الساقين بالليزر ، نحت الساق بالليزر وتناسق حجم الساق مع باقى أجزاء الجسم هو غاية للكثير من الأشخاص، فقد يعانى بعض الأشخاص من تركز الدهون فى أحد مناطق الجسم ومنها الساق مما تسبب لديهم الإزعاج عند إرتداء الملابس فيكون المظهر غير جمالى، مما يمكن حل هذه المشكلة والتخلص من دهون الساقين بإستخدام تقنية الليزر .

شفط دهون الساقين بالليزر

مع مركز صحتنا بالأردن يقدم لكم أفضل التقنيات المستخدمة فى تنحيف الساقين ومنها تقنية الليزر التى يتم إجرائها على يد أفضل أطباء التجميل، وفى هذا المقال سوف نوضح المقصود بتقنية تنحيف الساقين بالليزر، وخطوات إجراء العملية ونصائح يجب الإلتزام بها بعد العملية يمنع حدوث المضاعفات .

طرق تنحيف الساقين :

المقصود بعملية نحت الساقين هو التخلص من الدهون المتراكمة فى منطقة الساقين ويكون الهدف أيضاً التقليل من حجم العضلات بالساقين، ولتنحيف الساقين يوجد الكثير من الطرق لشد الجلد والتخلص من الدهون ومنها :

  • الألبسة الضاغطة .
  • طريقة إتباع نظام غذائى مع ممارسة التمارين الرياضية .
  • العلاج الطبيعى والإبر الصينية والتدليك .
  • شفط دهون الساقين بالليزر أو بالجراحة .
طرق تنحيف الساقين

تنحيف الساقين بتقنية الليزر :

فى وقتنا الحالى يتم إستخدام تقنية الليزر فى الكثير من عمليات التجميل بدلاً من تقنية الجراحية، مما يكون سريع وآمن وتجنب حدوث المضاعفات الخاصة بالتدخل الجراحى، حيث أن تنحيف الساقين يقصد به أكثر من معنى ومنهك : ( تنحيف الأفخاذ – تنحيف الركبة وبطة الساق بالليزر – إزالة دوالى الساقين – ) ويوجد أيضاً إزالة التصبغات والشعر بالليزر، وشد جلد الساق المترهل، وتنحيف الساقين تتم من خلال عمليتين :

  • تصغير حجم عضلات الساقين .
  • التخلص من الدهون وشد الجلد وذلك بإستخدام أى طريقة من طرق شفط الدهون .

 

يفضل قبل أخذ القرار بإجراء عمليات تنحيف الساقين بالليزر تجربة الوصفات الطبيعية والعلاج الطبيعى أولاً وفى حالة الفشل يتم الإتجاه للطرق الأخرى ومنها تنحيف الساقين بالليزر، ولكن عملية تنحيف الساقين سواء بالليزر أو بإحدى التقنيات التجميلية الأخرى تحتاج إلى بعض الشروط التى منها :

  1. أن يكون الشخص الخاضع للعملية فى حالة صحية جيدة، وأن لا يعانى من بعض الأمراض مثل مرض السكرى أو الضغط .
  2. أن يكون حالة الجلد الذى يتعرض لأشعة الليزر فى حالة جيدة، ولا يعانى من التشققات أو الحساسية أو الإلتهابات .
  3. لا يتمكن الشخص من إستخدام أشعة الليزر فى حالة إستعمال كريمات الكورتيزون لفترة طويلة، حيث يتسبب ذلك فى رقة طبقة الجلد السطحية .
  4. يمكن إجراء عملية تنحيف الساقين بأشعة الليزر فى أى عمر بحيث لا يقل عمر الشخص عن الـ 18 عام .
  5. أن يكون جسم الشخص كتلته فى حدود الأمر الطبيعى، ولا تتناسب عملية تنحيف الساقين بالليزر مع أصحاب السمنة المفرطة .
تنحيف الساقين بتقنية الليزر

 

خطوات عملية نحت الساقين بالليزر :

  1. عملية تنحيف الساقين بالليزر لا تحتاج إلى إستخدام تخدير كلى ولكنه يكتفى بتخدير موضعى مع إستخدام المنومان ولكن قد يحتاج الأمر فى بعض الأوقات إلى تخدير كلى .
  2. بعد خطوة التخدير يقوم الطبيب بحقن مادة معينة تحت الجلد فى منطقة الفخذ أو بطة الساق للعلاج وللتخفيف من حدة النزيف فى الأنسجة الداخلية من الجسم .
  3. بعد ذلك يقوم الطبيب بتسليط أشعة الليزر فى المناطق التى تحتاج إلى العلاج مما يؤدى إلى تحليل الدهون وتكسيرها، بالإضافة إلى أن يضع الطبيب كانيولا متصلة بجهاز يعمل على تصفية هذه الدهون وسحبها من الجسم .
  4. فى حالة تنحيف بطة الساق يتم شفط الدهون من الجهة الخلفية وليس من جهة العظم، وعند تنحيف الفخذ يتم شفط الدهون من الجهة الخلفية والداخلية مع الحفاظ على عدم الشفط من الجهة الخلفية .
  5. عملية شفط الدهون من الساقين يؤدى إلى ترهل الجلد، لذلك يكون من الضرور بشد الجلد بأشعة الليزر، أما فى حالة الترهل البسيط يمكن التخلص منه مع بعض تعليمات الطبيب .
  6. فى حالة إصطحاب تضخم فى العضلات مع ترسب الدهون ووجود هذه المشكلة بزيادة فى منطقة بطة الساق، يقوم الطبيب بحقن مادة البوتكس بعد تنحيف بطة الساق لمساعدة عضلات الساق على الإرتخاء .
خطوات عملية نحت الساقين بالليزر

 

مدة إجراء عملية تنحيف الساقين بالليزر :

المدة التى تستغرقها عملية تنحيف الساقين بالليزر تتوقف على الأماكن التى تتجمع بها الدهون، فإذا كانت العملية تتم فى منطقة بطة الساق أو فى الفخذ تستغرق العملية وقت أطول ، كما أن مدة العملية تعتمد على حجم الدهون ومدى تعقيدها وحجم الترهلات الموجودة فى الجلد ومدى مرونته .

بعد عملية نحت الساقين بالليزر :

بعد الإنتهاء من عملية تنحيف الساقين بالليزر يمكنك العودة إلى البيت وممارسة الحياة الطبيعية، ولكن من الضرورى الإلتزام ببعض التعليمات والإرشادات التى يوصى بها الطبيب والتى منها :

  1. تجنب التعرض لأشعة الشمس والمناطق الحارة لمدة أسبوعين على الأقل بعد العملية .
  2. الحفاظ على عدم ممارسة الأعمال الشاقة بعد شهر من العملية على الأقل .
  3. تجنب تناول بعض المسكنات والأدوية التى تسبب السيولة فى الدم والتى منها الأسبرين .
  4. ضرورة الحفاظ على إرتداء الحزام الضاغط أو الملابس الضاغطة على المناطق التى تم شفط الدهون منها، وذلك لمساعدة الجلد على سرعة الإلتئام مع الأنسجة التحتية، وتجنب تجمع السوائل فى المناطق التى تم شفط الدهون منها .
نتائج عملية تنحيف الساقين بالليزر

نتائج عملية تنحيف الساقين بالليزر :

تظهر النتائج لعملية تنحيف الساقين بالليزر بعد العملية مباشرة، ولكن بسبب حدوث الإحمرار أو بعض التورمات قد لا تكون النتائج نهائية، ولكن النتائج النهائية الفعالة للعملية تظهر بعد شهر أو شهرين من العملية إلى أن تختفى التجمعات الدهنية والتعاريج التى قد تظهر بعد العملية ولكنه أمر طبيعى، ومع الوقت سوف يلاحظ الشخص تغيير فى شكل الساق للحصول على النتائج المرغوبة .

شاهد أيضاً

بالون المعدة

بالون المعدة ، تعتبر مشكلة السمنة والوزن الزائد من أكثر المشاكل انتشاراً فى وقتنا الحالى، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+