الرئيسية / عمليات التجميل / الليزر لتفتيح تصبغات الجلد
الليزر لتفتيح تصبغات الجلد

الليزر لتفتيح تصبغات الجلد

الليزر لتفتيح تصبغات الجلد ، تصبغات الجلد من أكثر المشاكل التى تواجه النساء والتى تظهر فى أى مرحلة عمرية على هيئة نمش أو بقع داكنة أو درجات ألوان مختلفة فى البشرة، وهو الأمر الذى يجعل النساء يبحثون عن أفضل طرق العلاج والماسكات التجميلية والوصفات الطبيعية التى تعمل على تفتيح لون البشرة وتوحيد لونها، وقد تكون هذه الطرق لم تعطى نتائج مرضية أو تحتاج إلى المواظبة عليها لفترات طويلة فيكون سبب فى الإحباط وخيبة الأمل فى الحصول على النتائج المرضية بشكل سريع لفترات دائمة .

الليزر لتفتيح تصبغات الجلد

فى مركز صحتنا بالأردن لإجراء عمليات التجميل سوف تقدم لكم الحل من خلال تقديم أفضل تقنية للتخلص من تصبغات الجلد وتوحيد لون البشرة وهو إستخدام الليزر لتفتيح لون الجلد، ففى هذا المقال سوف نتعرف على أنواع تصبغات الجلد والمقصود بتقنية الليزر فى تفتيح البشرة والمناطق التى يمكن علاجها بتقنية الليزر .

أنواع تصبغات الجلد :

لتصبغات الجلد الكثير من الأنواع المختلفة والتى قد يولد بها الإنسان مثل الخال أو الشامة، أو قد يكون أمر جديد يطرأ على الإنسان مثل النمش والكلف وإسمرار فى بعض مناطق الجسم، وهذه الظواهر تطرأ على الشخص بسبب بعض العوامل والتى منها :
الإصابة بحب الشباب : حب الشباب فى العادة يترك أثر بعد علاجه وقد تظهر على شكل ندوب أو تغيير فى لون البشرة .
العوامل الوراثية : هناك العديد من الأشخاص الذين يعانون من مشكلة النمش الموجودة فى أفراد العائلة والتى يتم توريثها للبعض، وقد يكون أيضاً ظهور تصبغات الجلد بسبب التقدم فى العمر .
أنواع تصبغات الجلد ( العوامل الوراثية النمش )
التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة : من أبرز الأسباب التى تسبب ظهور النمش والتصبغات الجلدية هو الوقوف لفترات طويلة فى أشعة الشمس، فالأشعة الفوق بنفسجية تؤثر على مادة الميلانين الخاصة بلون البشرة فتسبب بها البقع الداكنة .
التغيرات الهرمونية بالجسم : فترة البلوغ وفترات الحمل والولادة من العوامل التى تسبب تغير فى لون الجسم وإسمرار بعض المناطق فى الجسم مثل الوجه أو البطن وغيرها، كما أن أدوية تنظيم النسل وبعض أنواع الأدوية تحدث هذه التغيرات فى لون البشرة .

المقصود بتقنة الليزر لتفتيح البشرة :

تقنية الليزر من أقوى وأفضل التقنيات المستخدمة فى تفتيح اللون الداكن للبشرة وعلاج تصبغات الجلد ، وتعتمد تقنية الليزر على إستخدام الومضات الضوئية القوية التى تدمر الخلايا الداكنة تحت سطح الجلد، مما يعمل على إرتفاع الخلايا الميتة الذى يتقشر عند وصوله إلى سطح الجلد إلى أن تختفى الومضات الضوئية .

المقصود بتقنة الليزر لتفتيح البشرة

يتم وضع أشعة الليزر على مناطق الجم التى تحتاج علاج وتفتيح، لإرسال الومضات الضوئية لمدة دقائق معدودة ثم الإنتقال إلى مناطق أخرى، وعلاج تصبغات الجسم بالليزر يتم عن طريق إما جلسة واحدة أو عدد من الجلسات على حسب مدى التصبغات الموجودة أو مساحة الجلد المراد علاجها، وكلما كان لون التصبغ غامق كلما كانت النتيجة أسرع والحصول على شكل مرضى للون الجلد، وذلك لأن اللون الداكن يمتص أشعة الليزر بشكل أكبر .

ونظراً لأن تقنية الليزر لا تسبب أى ألم فلا تحتاج عملية علاج تصبغات البشرة إلى تخدير كلى ، ولكنه يسبب للشخص إحساس غير مريح لذلك يتم وضع كريم مخدر أو بخاخ مخدر لإسترخاء والشعو بالراحة أثناء العملية .

نصائح قبل إجراء علاج تصبغات الجلد بالليزر :

سوف يخبر الطبيب المعالج لشخص الذى يعالج تصبغات الجلد ببعض الإرشادات والتعليمات التى يجب الإلتزام بها قبل العملية والتى منها :

  • عدم الخضوع لإجراء جلسات جقن الفيلر أو الكولاجين لفترة كافية قبل علاج تصبغات الجلد .
  • تجنب إستخدام مستحضرات التجميل الخاصة بالبشرة والمستحضرات التى تحتوى على مواد كيمائية قبل العملية بفترة لا تقل عن أسبوع .
  • لا يجب إزالة الشعر بأى طريقة من الجسم سواء من الجذور أو من فوق الجلد أو الخضوع لعمليات الليزر لإزالة الشعر قبل علاج تصبغات الجلد .
  • الإستغناء عن تناول الأسبرين والمكملات الغذائية والفيتامينات قبل علاج تصبغات الجلد بحوالى أسبوعين .
نصائح قبل إجراء علاج تصبغات الجلد بالليزر

كيف تتم جلسة علاج تصبغات الجلد بالليزر ؟

فى البداية يتم تنظيف وتجفيف البشرة جيداً قبل البدء فى العلاج، ثم يعطى الطبيب للشخص واقى لحماية العين من تأثير أشعة الليزر على البشرة، وهذا أمر طبيعى يحدث فى أى عملية يزر، ثم يضع الطبيب البخاخ أو الكريم المخدر على الجلد .

يبدأ الطبيب بإستخدام جهاز الليزر وتركيزه على الجلد المراد علاجه، وجلسة الليزر تستغرق حوالى نصف ساعة، فيمكن أن يقل الوقت أو يزيد عن ذلك وذلك على حسب حالة التصبغات الموجودة بالجلد المراد علاجها .

كيف تتم جلسة علاج تصبغات الجلد بالليزر

بعد الإنتهاء من علاج تصبغات الجلد بالليزر يقوم الممرض بوضع الكمادات الباردة على مكان العلاج لتجنب حدوث تورم أو الشعور بالألم بعد العملية والذى يبدأ عادةً بعد إنتهاء مفعول المخدر .

مناطق الجسم التى يمكن علاجها بالليزر :

يتمكن الشخص بإستخدام تقنة الليزر لعلاج أى منطقة فى الجسم فبما فيهم الوجه أو الساقين أو البطن أو الظهر بالإضافة إلى الأماكن الحساسة ، ماهدا منع إستخدام الليزر لتفتيح تصبغات الجلد الموجودة حول العين فيستخدم واقى فى هذه المنطقة، وذلك بسبب أضرار الليزر على العين، ولكن يتم إستخدام إحدى الطرق الأخرى والتى منها التقشير الكيميائى .

مناطق الجسم التى يمكن علاجها بالليزر

أسعار الليزر لتفتيح تصبغات الجلد :

أسعار تقنية الليزر لعلاج تصبغات البشرة تختلف من دولة إلى أخرى ومن مكان إلى آخر ، وتكلفة الجلسة الواحدة فى الليزر تتوقف على مجموعة من العوامل والتى منها عمر الشخص، وطبيعة التصبغات، ومساحة منطقة الجلد المراد علاجها .

وبشكل عام متوسط سعر الليزر لعلاج تصبغات الجلد فى ألمانيا حوالى 800 دولار أمريكى، وفى أستراليا تكون التكلفة حوالى 1,925 دولار .

شاهد أيضاً

تقنية الفيزر فى الاردن

تقنية الفيزر في الاردن

تقنية الفيزر في الاردن ، احتلت عمليات شفط الدهون الترتيب الاعلى فى عمليات التجميل نظراً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+