الرئيسية / جراحات السمنة / شفط دهون البطن بالليزر

شفط دهون البطن بالليزر

شفط دهون البطن بالليزر

إن أشعة الليزر من أهم التقنيات الحديثة المستخدمة في مجال عمليات شفط الدهون والتخلص من السمنة خاصة في منطقة البطن.

حيث يعمل شعاع الليزر الذي يتميز بالدقة ودرجة الحرارة العالية على تفتيت التراكمات الدهنية الصلبة وتحويلها إلى الحالة السائلة حيث يسهل التخلص منها وشفطها باستخدام الأجهزة الخاصة بعملية الشفط.

كما يساعد الليزر على شد طبقات الجلد المترهلة والمتضررة حيث أنه يساعد في تحفيز الكولاجين في البشرة بصورة طبيعية مما يؤدي إلى ظهور نتائج مذهلة بشكل تدريجي بعد العملية.

تساعد عملية شفط دهون البطن بالليزر في الحصول على القوام المثالي والمظهر الصحي والتخلص من الوزن الزائد ومشكلة السمنة للرجال والنساء كذلك، كما أنها تعمل على إبراز ونحت الجسم وعضلات البطن بصور فعالة.

ويجب الحرص على الفحص الجيد قبل الخضوع للعملية حيث يحدد الطبيب المختص التقنية المناسبة للعملية والخطوات والنتائج المتوقعة حيث يقوم بمناقشة كل ذلك مع المريض بصورة مفصلة.

ومن أهم المرشحين لهذه العملية من يعانون من تكتلات دهنية في مناطق معينة في الجسم مثل البطن دون زيادة كبيرة في الوزن والذين لم يستطيعون التغلب على المشكلة بالحميات الغذائية والتمارين الرياضية، حيث تعد هذه العملية الحل المثالي لهؤلاء.

كما يجب أن يكون المريض أكبر من 18 سنة تقريباً ولا يعاني من أي أمراض مزمنة أو مشاكل صحية أو أمراض جلدية مزمنة، حيث يجب أن يتم علاج أية جروح أو إلتهابات في الجلد قبل الخضوع لأشعة الليزر.

تقنيات شفط دهون البطن بالليزر :

هناك العديد من أجهزة الليزر المختلفة التي يتم استخدامها في شتى مجالات التجميل، كما يوجد مجموعة من أجهزة الليزر المستخدمة في عملية شفط الدهون ومنها جهاز الليزر البارد، جهاز التراي أكتيف وغيرها.

وهناك تقنيتين لعملية شفط دهون البطن بالليزر وهي :

1- تقنية كول ليبو (cool lipo) :

يستخدم جهاز كول ليبو للتخلص من الدهون وتكسيرها بفعل الحرارة وتحويلها للحالة السائل، كما أنه يعمل على تحفيز كولاجين البشرة والتخلص من ترهلات الجلد والسيلوليت.

2- تقنية سمارت ليبو (Smart lipo) :

جهاز ليزر حديث يعتمد على عدد اقل من الذبذبات المستخدمة في جهاز كول ليبو لذلك فهو يأخذ وقت أطول للوصول إلى النتائج المطلوبة ولكنه يعطي نتائج مذهلة أفضل من الكول ليبو.

مميزات شفط دهون البطن بالليزر :

1- تجنب مخاطر الشق الجراحي والتخدير الكلي.

2- الحد من فقدان السوائل والدماء من الجسم.

3- تحفيز الكولاجين في الجلد مما يساعد في شد الجلد بصورة طبيعية وتلقائية بعد العملية.

4- قلة نسبة تراكم الدهون بعد العملية مرة أخرى.

5- لا توجد حاجة للإلتزام بالحمية الغذائية أو التمارين الرياضية بعد العملية لفقدان الوزن.

يتم استخدام أجهزة معينة من أجهزة الليزر في عملية شفط الدهون حيث تعد بديلاً مثالياً للعمليات الجراحية حيث يستطيع الطبيب الحصول على أفضل النتائج بطريقة سهلة وسريعة دون الحاجة إلى الكثير من الأدوات والخطوات المعقدة.

وتتم عملية شفط الدهون من البطن باستخدام الليزر بعد تعقيم المريض وتحضيره للعملية عن طريق عدة خطوات :

1- التخدير :

يقوم الطبيب المختص باستخدام المخدر الموضعي في هذا النوع من العمليات للحد من الشعور بأي ألم أثناء العملية.

2- تحديد أماكن العملية :

يتم عمل علامات وخطوط دقيقة في الأماكن التي سوف يتم تعريضها لأشعة الليزر.

3- البدء في العملية :

إن عملية شفط الدهون من البطن بالليزر لا تحتاج لعمل شقوق جراحية حيث يتم عمل ثقب صغير جداً في الجلد يتم استخدامه في شفط الدهون التي يقوم الليزر بتفتيتها وتكسيرها، ثم يتم البدء في تعريض الأماكن التي تم تحديدها لأشعة الليزر مما يساعد في تحويل الدهون من الحالة الصلبة إلى الحالة السائلة بفعل الحرارة فيسهل شفطها والتخلص منها باستخدام الأنبوب الرفيع الذي يتم إدخاله في الثقب الصغير.

4- إنهاء العملية :

بعد إنهاء عملية شفط الدهون بالليزر يتم كي الثقب الصغير بأشعة الليزر التي لا تترك أية ندوب أو آثار.

تكلفة شفط دهون البطن بالليزر :

تتراوح تكلفة العملية بين 2000 دولار أمريكي حتى يصل إلى 10000 دولار أمريكي تقريباً في بعض الدول، حيث يمكن أن تزيد أو تقل باختلاف التقنية المتبعة والحالة الصحية للمريض وغيرها من العوامل المؤثرة في التكلفة.

وهكذا يسعى مركز صحتنا  للعلاج في الأردن لتوفير كافة الأجهزة الحديثة وتقديم أفضل الخدمات الطبية والعلاجية وخدمات الرعاية الصحية بأقل الأسعار.

شاهد أيضاً

بالون المعدة

بالون المعدة ، تعتبر مشكلة السمنة والوزن الزائد من أكثر المشاكل انتشاراً فى وقتنا الحالى، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+