الرئيسية / جراحات السمنة / شفط الدهون بالليزر
شفط الدهون بالليزر

شفط الدهون بالليزر

شفط الدهون بالليزر ، زيادة نسبة الدهون فى الجسم من الأمور المزعجة التى يتعرض لها الكثير من الأشخاص سواء الرجال أو النساء، وزيادة الدهون لم تسبب مشكلة نفسية فقط ولكنها تسبب مشاكل صحية أيضاً، ومع تقدم العمليات الجراحية ظهرت جراحة شفط الدهون التى يتم إجرائها تم تأثير المخدر، ولكن مع تقدم العمليات الجراحية ظهرت تقنية جديدة أحدث ولكنها تحتاج إلى تكلفة أعلى وهى تقنية الليزر .

شفط الدهون بالليزر

بعد إكتشاف فوائد الليزر الفعالة فى الأغراض الطبية، وإستخدامه فى عمليات التجميل مثل تجميل الأنف بالليزر، أو إزالة الشعر بالليزر بالإضافة إلى عملية شفط الدهون جيداً، وفى هذا المقال سوف نوضح جميع المعلومات عن عملية شفط الدهون بالليزر .

المقصود بعملية شفط الدهون بالليزر :

عملية شفط الدهون بالليزر هى عملية يتم إجرائها بتقنية الليزر فيتم مرور أشعة الليزر على الجلد مما يؤدى إلى تفتيت طبقة الدهون، كما أن تفتيت الدهون بالليزر تتم بإستخدام مخدر كلى، مما يجعل الدهون تتحول من الصورة الصلبة إلى الصورة السائلة، كما أن أشعة الليزر تحفز على إنتاج الكولاجين الذى يعمل على شد الجلد وجعل شكله طبيعى .

شفط الدهون بالليزر

شفط الدهون بالليزر لا يمكن أن تتم للأشخاص ذات الوزن الزائد بمعدل كبير، وفى هذه الحالة يجب الذهاب لإستشارة الطبيب للحفاظ على إتباع نظام غذائى جيد، أو ممارسة التمارين الرياضية لإنقاص الوزن بنسبة تسمح لإجراء عملية شفط الدهون بالليزر .

التقنيات المستخدمة فى شفط الدهون بالليزر :

شفط الدهون بالليزر لا يعنى الحاجة الضرورية لعمل فتحة لشفط الدهون منها، ولكن هناك بعض الأجهزة التى تستخدم فى تفتيت الدهون من خارج الجلد، ومن ضمن هذه الأجهزة جهاز الليزر البارد وجهاز التراى أكتيف، وغيرها من هذه الأجهزة التى تعبر عن شفط الدهون بالليزر، ولكن الأجهزة التى تستخدم فى تفتيت الدهون تكون عالية التكلفة ولا تعطى النتائج المبهرة التى تعطيها أجهزة شفط الدهون .

تقنية سمارت ليبو smart lipo شفط الدهون بالليزر

وعمليات شفط الدهون بالليزر تتم عن طريق إحدى التقنيتين التالتين :

تقنية سمارت ليبو smart lipo : يعتبر من أحدث الأجهزة المستخدمة فى شفط الدهون بالليزر وآلية العمل به تشبه آلية العمل بجهاز كول ليبو يختلف فقط أن عدد الذبذبات التى يقدمها تكون أقل من جهاز كول ليبو، مما يجعل جهاز سمارت ليبو يحتاج وقت أكثر للحصول على النتائج المرغوب فيها، ولكن تقنية سمارت ليبو تعطى نتائج أفضل من ناحية شد الجلد والتخلص من الترهلات والدهون .

تقنية كول ليبو cool lipo : من خلال أشعة الليزر التى تنتطلق من جهاز كول ليبو يتم تفتيت الدهون تحت الجلد ومن خلال الحرارة التى ينتجها الجهاز تتحول الدهون إلى سوائل يتم شفطها بسهولة وسرعة ، مما يساعد على إفراز نسبة عالية من الكولاجين والتخلص من الدهون وشد الجلد .

تقنية كول ليبو cool lipo شفط الدهون بالليزر

تكلفة عملية شفط الدهون بالليزر :

عملية شفط الدهون بالليزر من عمليات التجميل المكلفة إلى حد ما، والأطباء الذين يقومون بإجراء هذه العملية يكون أجرهم عالى التكلفة، وتكلفة عملية شفط الدهون يتم تحديدها تقريباً على حسب مساحة المنطقة التى يتم شفط الدهون فيها، وعلى حسب الجهاز المستخدم فى شفط الدهون .

تكون تكلفة شفط الدهون بالليزر فى قطر والإمارات بجهاز الكول ليبو حوالى من 3000 إلى 10000 دولار، وتكون تكلفة العملية فى تركيا حوالى 2000 دولار، بالنسبة لإستخدام تقنية سمارت ليبو لشفط الدهون بالليزر فى مصر تكون حوالى ما بين 2000 إلى 5000 دولار، أما فى قطر تكون تكلفة تقنية سمارت ليبو تتراوح تكليفها ما بين 3000 و 10000 دولار .

تكلفة عملية شفط الدهون بالليزر

خطوات إجراء عملية شفط الدهون بالليزر :

  1. فى بداية الأمر يتم تعقيم المريض قبل الدخول إلى غرفة الليزر، ويقوم طبيب التخدير بإعطاء المخدر الموضعى على المكان الذى يتم شفط الدهون منه .
  2. بعد أن يتم مفعول المخدر يقوم الطبيب بعمل فتحة فى منطقة الدهون لا يتعدى قطرها عن المليمترات ثم يبدأ بتشغيل جهاز الليزر، مع العلم أن إستخدام الجهاز سواء سمارت أو كول كل منهم آمن على الجسم .
  3. ومن خلال أشعة الليزر الذى يتم إستخراجها من الجهاز يتم دخول الشعاع فى الفتحة ليقوم الليزر بتفتيت الدهون وإذابتها، مما يجعل الدهون تتحول إلى مادة سائلة ويتم شفطه بسهولة، مما يعمل على إفراز الكولاجين، وشد الجلد والتخلص من الترهلات مما يعطى شكل طبيعى للجلد .
  4. وفى النهاية يتم غلق الجرح ببساطة عن طريق كى الليزر ليعود الجلد مرة أخرى .
إجراء عملية شفط الدهون بالليزر

تستغرق عملية شفط الدهون وقت ما بين ساعة إلى ساعتين يتوقف الوقت على حسب المساحة التى يتم شفط الدهون منها ، وبعد العملية يتم مغادرة الطبيب من المستشفى ويحتاج فقط إلى المتابعة مع الطبيب، و يمكن للمريض الذهاب لعمله فى اليوم التالى .

مميزات عملية شفط الدهون :

  • لا يشعر المريض بأى ألم أو تعب أثناء شفط الدهون .
  • لا يحتاج المريض إلى تخدير كلى فقط للجزء الذى يتم شفط الدهون منه .
  • فترة النقاهة بعد العملية لا تتعدى الاسبوع .
  • أشعة الليزر تعطى للجسم ملمس حيوى وناعم وتعمل على شد الجلد .
  • مقارنة شفط الدهون بالتقنية الجراحية فإن تقنية الليزر لا تسبب فقد الكثير من السوائل والدم من الجسم .
  • لم يحتاج المريض إلى إعادة إجراء عملية شفط الدهون، لأنه لم يعد تراكم للدهون مرة أخرى فى المنطقة التى تم شفط الدهون منها .
شفط الدهون بالليزر

 

نصائح وتعليمات يجب مراعتها قبل إجراء عملية شفط الدهون بالليزر :

  1. يفضل التوقف عن تناول أى فيتامينات أو الأسبرين أو مسكنات وأيضا تجنب تناول فيتامينات ( هــ ) .
  2. إختيار طبيب ذات كفاءة وخبرة جيدة .
  3. التحقق من ترخيص المستشفى أو المركز الذى يتم فيه العملية وإختيار مركز على مستوى خدمة ورعاية صحية عالية .
  4. عمل الفحوصات والتحاليل التى تؤكد سلامة أجزاء جسمك والتحقق من عدم المعاناة من أى مرض معين .
  5. عمل التحاليل التى يطلبها منك الطبيب ومنها صورة كاملة للدم، وإنزيمات الكبد وغيرها من التحاليل الأخرى التى تؤكد عدم المعاناة من أى شئ .
  6. يفضل أن تطلب من الطبيب أن يشرح لك ما سوف يتم عمله أثناء العملية، كى تكون على دراية بكل شئ سوف يتم فى المركز .
  7. يجب أن تتجنب وضع الكريمات أو المراهم المختلفة بعد العملية على المنطقة التى تم شفط الدهون منها كى لا تسبب الحساسية .

شاهد أيضاً

بالون المعدة

بالون المعدة ، تعتبر مشكلة السمنة والوزن الزائد من أكثر المشاكل انتشاراً فى وقتنا الحالى، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+