الرئيسية / عمليات التجميل / تقشير الجلد بالليزر
تقشير الجلد بالليزر
تقشير الجلد بالليزر

تقشير الجلد بالليزر

تقشير الجلد بالليزر ، من المعروف أن جلد الإنسان يتأثر تأثرا كبيرا بأشعة الشمس ومن الممكن أيضا أن تسبب له بعض المشاكل مثل البقع الداكنة وخاصة التي تظهر في الوجه وفي هذا المقال المقدم لكم من مركز صحتنا سوف نتعرف على الطرق الحديثة للتخلص من تلك البقع الداكنة وكذلك خطوط التجاعيد والتي تؤثر بدورها على جمالك عن طريق تقشير الجلد بالليزر

تقشير الجلد بالليزر
تقشير الجلد بالليزر

تقشير الجلد بالليزر

تعتبر عملية تقشير الجلد بالليزر من أحسن وأفضل عمليات التجميل بشكل عام، وهو إجراء يتم اتخاذه لتحسين مظهر الجلد وتوحيد لون الجلد ويقوم بالقضاء على آثار حب الشباب وأي ندوب أخري ويتم هذا عن طريق تقشير الطبقات الخارجية في جسم الإنسان ويتم عن طريق شعاع الليزر فتعمل على نمو أنسجة جديدة وتقضي على العلامات المزعجة نهائيا بشكل عام ولا يندرج تحت المسمى الجراحي

تقنيات تقشير الجلد بالليزر

يوجد في وقتنا الحالي الكثير من التقنيات المختلفة والعديدة والتي يتم فيها استخدام الليزر لتقشير الجلد وسوف نعرض لكم فيما يلي أهم ثلاثة تقنيات تستخدم في الوقت الحالي

تقشير ليزر ثاني أكسيد الكربون

ويعتبر من التقنيات التي يتم استخدامها بكثرة لتقشير الجلد فهي تقنية متقدمة للغاية فهي تجمع بين استخدام اشعة الليزر وثان اكسيد الكربون لكي تحصل علي نتائج مرضية وأكثر فعالية وبإضرار أقل، كما تتميز تقنية ليزر ثان اكسيد الكربون بأن نتائجة تدوم لسنوات طويلة ومن الممكن ان تصل الى عشر سنوات، وبالرغم من مميزات تلك التقنية إلا أن يعيبها أنها ذات تكاليف مرتفعة للغاية قد تصل ثمن التكلفة الي 5000 دولار أمريكي.

كما تستخدم تقنية ليزر ثاني أكسيد الكربون في التجاعيد العميقة وكذلك للندبات الكبيرة نوعا ما تعتبر الحل الامثل لمن تخطى العقد الخمسين من عمره.

تقشير الجلد بالليزر
تقشير الجلد بالليزر

تقشير الجلد بالليزر فراكشنال

يعد تقشير الجلد بالليزر فراكشنال من التقنيات الحديثة والتي قد أصبحت في الفترة الأخيرة شائعة جدا وتستخدم تلك التقنية في علاج حب الشباب وكذلك التجاعيد البسيطة والسطحية للأشخاص الذين يتمتعون باعمار صغير، وتعتبر ألية تقشير الجلد بالليزر فراكشنال علي ان نقوم بتسليط أشعة الليزر بطريقة تجزيئية علي جسم الانسان لتقوم بدورها باختراق السطح الخارجي للبشرة وتعمل على تحفيز الخلايا على انتاج الكولاجين يعد الكولاجين هام للغاية بالنسبة لشد البشرة و يضفي عليها النضارة ويعيد اليها الشباب والحيوية وكل ذلك دون ان يحدث أي ضرر بالسطح الخارجي للجلد.

ويتم علاج الجلد على مدار عدة جلسات ويتم الفصل بين الجلسات لمدة أربع أسابيع كما أن تقشير الجلد بالليزر فراكشنال يتميزة بالعديد من المميزات منها ان اثارة الجانبية بسيطة كما ان نتائجه الاولية تظهر بعد اول جلسة في الأسبوع الأول.

ومن حيث التكلفة المالية يعتبر تقشير الجلد بالليزر فراكشنال اقل تكلفة من ليزر ثان اكسيد الكربون ان اجمالي تكلفة الجلسات 2000 دولار أمريكي.

 

اربيوم ياج ليزر

تقوم هذة التقنية علي ان يقوم الجلد والانسجة بامتصاص الاشعة بدرجة كبيرة للغاية بما يعادل 18 مرة أكثر من امتصاصها لليزر ثان اكسيد الكربون لذلك فانها تتمز بان نتاجئها ممتازة كما انها سريعة الظهور ولكن تستهدف تلك التقنية التجاعيد البسيطة والمتوسطة ولكن لا تستهدف التجاعيد العميقة.

وتصل تكلفة تلك التقنية في المتوسط ما يقرب من 950 دولار امريكي واحيانا ما ترتفع تكلفتها لتصل إلى 3000 دولار أمريكي.

تقشير الجلد بالليزر
تقشير الجلد بالليزر

التقشير بالليزر للجلد

لا يمكن لاي احد ان يقرر خضوع الأشخاص لعملية تقشير الجلد بالليزر سوي طبيب التجميل نفسه ولكن بوجه عام ان عملية تقشير الجلد بالليزر من الممكن أن يقوم بها أي شخص يتمتع بصحة جيدة لكنه  يعاني من الأعراض التالية:

  • الندوب
  • التجاعيد
  • آثار مزعجة حب الشباب
  • البقع الداكنة، واختلاف في لون البشرة
  • حروق الشمس واسمرار البشرة

ويجب أن تتوفر لدى الشخص الذي سيخضع لعملية تقشير الجلد بالليزر بعض المواصفات مثل ألا يكون يعاني من اي امراض جلدية او اي حساسية ولا ينبغي على المراة الحامل والمراة المرضى أن تخضع لعملية تقشير الجلد بالليزر وبعض الاشخاص الذين يعانون من الأمراض المزمنة مثل سيولة الدم ومرض السكري لا يجب أن يخضعوا لتلك العملية.

كيفية تقشير الجلد بالليزر

تعد تقنية تقشير الجلد بالليزر من الإجراءات السهلة والبسيطة أنها لا تندرج تحت مسمى العمليات الجراحية ولا تستغرق جلسات كثيرة حيث انها من الممكن ان تتم علي مدار جلسة او جلستين بالأكثر ولا تستغرق الجلسة الواحدة أكثر من ساعة ونصف الساعة وتتوقف تلك المدة على حسب التقنية التي يقوم الطبيب باستخدامها وتتوقف ايضا على حسب عمق التجاعيد.

يبدأ الطبيب الجلسة اولا بتنظيف البشرة بالماء والصابون الطبي ويعمل علي إزالة كل الآثار الدهنية وكذلك الشوائب وبعد ذلك يقوم بتجفيفها جيدا.

ويقوم الطبيب باستخدام المخدر الموضعي ويقوم بفعل ذلك عن طريق أن يقوم بتوزيع كمية من الكريم المخدر علي المنطقة المراد عمل بها التقنية ويقوم بتركة لمدة بضع دقائق ويقوم الطبيب ايضا بوضع واقي على العينين حتى لا تتضرر العين من أشعة الليزر القوية.

يبدأ الطبيب المختص بعمل تخطيط للوجه باستخدام القلم وذلك لتحديد الأماكن التي سوف يقوم بمعالجتها باستخدام الليزر، بعد ذلك يقوم بإستخدام الليزر على تلك المناطق التي قام بتحديدها والذي بدوره يعمل على إرسال نبضات سريعة متتالية والتي تخترق السطح الخارجي للجلد حتي تصل الي الطبقات الأكثر عمقا لكي يتم معالجتها.

تقشير الجلد بالليزر
تقشير الجلد بالليزر

بعد ذلك تتحول نبضات الليزر إلى طاقة حرارية والتي تعمل على معالجة المناطق التي بها ضرر كبير في الجلد وتعمل على تحفيز الخلايا لكي تقوم بانتاج الكولاجين الذي يعمل بدوره على اعادة النضارة للبشرة ويعمل على تحسين مظهر البشرة.

من الممكن ان تشعر ببعض الألم أثناء إجراء تلك العملية ولكن هذا الالم بسيط للغاية من الممكن ان تتحمله وكما ان الكريم المخدر الذي يستخدمه الطبيب التجميلي يعمل علي التقليل من الشعور بالألم بشكل نهائي لذا لا يجب عليك أن تقلق اطلاقا من ذلك.

تقشير الجلد بالليزر
تقشير الجلد بالليزر

بعد جلسة التقشير

وبعد ان تقوم بجلسة تقشير الجلد سوف تحتاج لعمل بعض الكمادات الباردة على مكان التقشير وعليك ان تقوم بالالتزام بتعليمات الطبيب التجميلي في طريقة اعتنائك ببشرتك في تلك الايام بعد عملية التجميل.

وفي اغلب الاوقات لن يقوم الطبيب التجميلي بوصف عقاقير طبية لك ولكنه من الممكن ان يصف لك كريم ملطف فقط يعمل علي تقليل من الاحمرار وكذلك الالتهاب الذي من المتوقع حدوثة.

وعلي المريض الخاضع لعملية التقشير الا يتعرض نهائيا لأشعة الشمس في الايام التي تلي عملية التقشير وعليه أن يمتنع عن استخدام المستحضرات التجميلية والكريمات التي تعمل على مكافحة علامات التقدم بالعمر.

نتائج تقشير الجلد بالليزر

يمكننا ملاحظة النتائج الأولية لتقشير الجلد بعد اسبوع واحد من الجلسة الأولى ولكن في بعض الاحيان تتاخر نتيجة التحسن إلى ما بعد الجلسة الثانية ويتوقف ذلك حسب طبيعة البشرة.

تقشير الوجه بالليزر فراكشنال

أتصل بنا الان وأحصل على إستشارة مجانية tel:+962788557584 

تقشير الجلد بالليزر
تقشير الجلد بالليزر

البدائل المتوفرة لتقشير الجلد بالليزر

العلم لا حدود له ولا يقف عند حد معين وكل يوم يكتشف العلماء شئ جديد في مجال التجميل ويبذل العلماء الكثير من الجهد لكي يوفروا لنا البدائل التي تغني عن العمليات والتي تناسب كل الأشخاص واليك بعض البدائل التي اكتشفها العلماء لتقشير الجلد بالليزر.

التقشير الكيميائي

التقشير الكيميائي يتم إستخدامة لنفس غرض استخدام تقشير الجلد بالليزر فهو يعمل علي القضاء علي التجاعيد وكذلك القضاء علي البقع الداكنة والآثار الناتجة عن حب الشباب وغيرها من مشاكل البشرة العديدة.

وهناك ثلاثة أنواع للتقشير الكيميائي وهي التقشير السطحي، والتقشير المتوسط، والتقشير العميق.

وتعتبر آلية عمل التقشير الكيميائي هي ان يقوم الطبيب بوضع مادة كيميائية على الجلد في المنطقة المراد علاجها فتعمل على تقشير الطبقات الخارجية للجلد وتعود البشرة من جديد ببناء طبقات جديدة بدون عيوب.

كما أن التقشير الكيميائي يتميز بالعديد من المميزات ومن اهم تلك المميزات انها تعتبر قليلة التكاليف.

التقشير الماسي

يعتبر التقشير الماسي من أحدث الطرق الجديدة التي تستخدم في تقشير البشرة ويقوم الأطباء باستخدام جهاز برأس تكون مغلفة بطبقة من ماس والتي تعمل على تقشير الخلايا الميتة وتنظيفها من علي الجلد كما تعمل على تحفيز البشرة على انتاج الكولاجين والذي يعمل بدوره علي شد الجلد وكذلك اخفاء العيوب.

وتمتاز طريقة التقشير الماسي بأن ليس لها أي مخطار ولا اي مضاعفات.

تقشير الجلد بالليزر
تقشير الجلد بالليزر

التقشير الكريستالي

يعتبر التقشير الكريستالي مشابة جدا لالية عمل التقشير الماسي ولكن في التقشير الكريستالي يتم استخدام كريستالات الرمل عوضا عن الماس، وتستخدم في تقشير طبقات الجلد الخارجية التي قد تعاني من أي مشاكل ولكي نحصل على مظهر جميل.

أتصل بنا الان وأحصل على إستشارة مجانية tel:+962788557584 

شاهد أيضاً

تقنية الفيزر فى الاردن

تقنية الفيزر في الاردن

تقنية الفيزر في الاردن ، احتلت عمليات شفط الدهون الترتيب الاعلى فى عمليات التجميل نظراً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+