الرئيسية / عمليات التجميل / تبييض الأسنان بالليزر
تبييض الأسنان بالليزر
تبييض الأسنان بالليزر

تبييض الأسنان بالليزر

تبييض الأسنان بالليزر ، تعتبر عملية تبييض الأسنان من أكثر العمليات إنتشاراً حيث يرغب الجميع فى الحصول على أسنان متناسقة ناصعة البياض تضيف اللمسة الجمالية عند الإبتسام والضحك.

تعتبر الأسنان من علامات الجمال المميزة ويوجد الكثير من التقنيات التى تستخدم لذلك ىالغرض والوصفات الطبيعية ولكن يبحث الجميع دائماً عن أسرع الحلول لذلك يتم اللجوء إلى إجراء عملية تبييض الأسنان بالليزر وهذا ما يقدمه مركزنا على يد أطبائنا المتخصصون ذو الخبرة والكفاءة. للتواصل مع  مركز صحتنا للعلاج بالأردن عن طريق إرسال رسالة على الواتس أب على رقم 00962788557584.

أسباب تغير لون الأسنان

يوجد الكثير من الأسباب التى تؤثر على الأسنان وتغير من لونها، الأسنان مثلها مثل أى عضو تتأثر بالعوامل البيئية والوراثية والتقدم فى العمر وقلة الاهتمام والعناية بها وتتأثر بصحة الجسم عامةً، من تلك الأسباب التى تؤثر على الأسنان ما يلي:

  • تقدم العمر: نتيجة للتقدم فى العمر يحدث نقص فى الكالسيوم فيحدث تفتت فى أجزاء الطبقة الخارجية للأسنان فتظهر طبقة الدنتين التى تميل إلى الإصفرار ويميز تلك المادة أنها أكثر ليونة مما فيحدث إلتصاق للرواسب والأطعمة بها مما يؤثر على لون الأسنان.
  • تنظيف الأسنان: يساعد تنظيف الأسنان باستمرار على الحفاظ على صحة وجمال الأسنان أما فى حالة إهمال تنظيفها أو تنظيفها بشكل غير صحيح يسبب تراكم البكتيريا بين الأسنان.
  • الصحة العامة: تتأثر الأسنان بالصحة العامة للجسم فعلى سبيل المثال الأشخاص المصابون بالسكرى أو اضطراب الغدد الدرقية يكونون أكثر عرضة لنقص الكالسيوم بسبب وجود مشاكل فى حرق الغذاء والامتصاص، وقد تسبب تلك الأمراض تفتت الأسنان.

  • الأدوية والعقاقير الطبية: تؤثر بعض الأدوية والعقاقير على لون الطبقة الخارجية للأسنان مثل مضادات الحساسية وبعض أنواع المضادات الحيوية وأدوية ارتفاع الضغط، وغيرهم من الأدوية التى تؤدى إلى اصفرار الأسنان.
  • التدخين: يؤثر التدخين على الجسم بشكل عام وعلى الأسنان بشكل خاص حيث يعتبر من أقوى المؤثرات التى تؤثر على لون الأسنان بسبب إحتوائه على التبغ ومادة تار وهى مادة سوداء داكنة اللون تسبب تصبغ الأسنان، والنيكوتين الذى يسبب اصفرار الأسنان عند تفاعله مع أكسجين الجو.
  • الغذاء: تسبب بعض الاطعمة التى تحتوى على المواد الملونة إلى تغير لون الاسنان وتصبغها ومن تلك الأطعمة الشاى والقهوة والتوابل.

تبييض الأسنان بالليزر

يوجد العديد من الطرق التى تستخدم فى تبييض الأسنان ومنها اللاصقات المبيضة التي تحتوي على مادة كيميائية تقوم بالتفاعل مع الطبقة الخارجية للأسنان وإزالتها، التلبيسة أو التاج والليزر، ويعتبر الليزر من الطرق الأكثر استخداماً فى تبييض الأسنان.

يساعد الليزر فى تبييض الأسنان والحصول على أسنان بيضاء، يقوم الطبيب بتنظيف الأسنان من أى رواسب ومن ثم يتم وضع جل على اللثة بهدف تغطيتها وحمايتها، بعد ذلك يتم وضع مادة كيميائية مبيضة تسمى hydrogen period gel.

يقوم الطبيب بعد ذلك باستخدام ليزر من نوع خاص green laser ييتم توجيهه إلى الأسنان يعمل على تسريع عمل المادة المبيضة وزيادة فعاليتها. للتواصل مع  مركز صحتنا للعلاج بالأردن عن طريق إرسال رسالة على الواتس أب على رقم 00962788557584.

مميزات تبييض الأسنان بالليزر

  1. يعتبر الليزر أمن ولا يسبب أى مشاكل للأسنان وغيرمعقد.
  2. التخلص من التصبغات العميقة.
  3. الحصول على النتائج الفورية بعد العملية.
  4. لا يحتاج إلى المواظبة على تناول أى أدوية أو عقاقير بعد الجلسة.
  5. توفر الكثير من الوقت مقارنة بالعملية الجراحية.

نصائح بعد تبييض الأسنان بالليزر

يوجد بعض النصائح التى يجب إتباعها للحفاظ على نتيجة عملية تبييض الأسنان بالليزر ومن تلك النصائح ما يلي:

  • الاهتمام بتنظيف الأسنان وغسلها مرتين يومياً على الأقل باستخدام الفرشاة ومعجون الأسنان.
  • التقليل من شرب المشروبات الملونة مثل  الشاي والقهوة.
  • الإقلاع عن التدخين والإمتناع عن شرب المشروبات الكحولية.
  • يمكن استعمال اللاصقات أو البودرة المبيضة للحفاظ على نتيجة تبييض الأسنان بالليزر.

تكلفة تبييض الأسنان بالليزر

تختلف تكلفة عملية تبييض الأسنان بالليزر على حسب عدة عوامل منها درجة تصبغ الأسنان، نوع الجهاز والمادة المبيضة التى يتم استخدامها وخبرة الطبيب الذى يجرى العملية وغيرهم من العوامل الأخرى التى تؤثر فى التكلفة.

يصل متوسط تكلفة عملية تبييض الأسنان بالليزر تقريباً إلى 1000 دولار أمريكى وقد ترتفع التكلفة فى بعض البلاد وتصل إلى 2500 دولار أمريكى على حسب العوامل التى ذكرها. للتواصل مع  مركز صحتنا للعلاج بالأردن عن طريق إرسال رسالة على الواتس أب على رقم 00962788557584.

شاهد أيضاً

تقنية الفيزر فى الاردن

تقنية الفيزر في الاردن

تقنية الفيزر في الاردن ، احتلت عمليات شفط الدهون الترتيب الاعلى فى عمليات التجميل نظراً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+