الرئيسية / عمليات التجميل / تضييق المهبل بالليزر في الاردن

تضييق المهبل بالليزر في الاردن

تضييق المهبل بالليزر في الاردن، في الآونة الأخيرة إتجهت الكثير من النساء الي إجراء عمليات التجميل المختلفة للحصول علي جسم مميز خالي من أي عيوب حتي تزيد ثقتهن بأنفسهن، ومن تلك العمليات التي إنتشرت مؤخرا إجراء عمليات تجميل المهبل. يزداد الإقبال علي تلك العملية كل فترة ويكون الإقبال غالبا علي عملية تصغيير الشفرتين.

في هذا المقال سنتكلم عن عملية تضييق المهبل بالليزر وبالأخص في الأردن التي تمتاز بالإهتمام بالمجال الطبي وخاصةً الطب التجميلي، فقد نالت الأردن مكانة كبيرة في الفترة الأخيرة في مجال الطب لما تمتاز به من عدة عوامل سيتم ذكرها في المقال جعلت منها الخيار الأول عند إجراء أي عملية.

تضييق المهبل

تهدف عملية تضييق المهبل الي حل مشكلة توسع وإرتخاء عضلات المهبل والتي تنتج من الولادات المتكررة أو في الفترة بعد انقطاع الطمث وغيرها من الأسباب ويكون ذلك نتيجة لإنخفاض مستوى هرمون الإستروجين بالجسم، فيؤدي الي حدوث ضعف في الأنسجة الداعمة لمنطقتي الحوض والمهبل.تساعد عملية تضييق المهبل في علاج البرود الجنسي لدي المرأه.

يوجد في تكوين الجزء السفلي للمرأه ما يسمي بأرضية منطقة الحوض (pelvic floor) وهي عبارة عن مجموعة عضلات في منطقة الحوض، لها القدرة علي دعم ورفع المثانة والأمعاء والرحم والمهبل، في بعض الحالات يفقد ذلك الجزء هذه القدرة وتفقد العضلات الموجودة في تلك المنطقة تلك الخاصية ويحدث إسترخاء وإرخاء للعضلات، في حالة الإهمال وعدم العلاج من الممكن أن تسبب مشكلة التهبيط Prolapse.

أنواع التهبيط الشائعة

هناك عدة أنواع من التهبيط ومن الممكن أن يحدث أكثر من نوع في وقت واحد ومن الأنواع الشائعة للتهبيط عند النساء بسبب إرتخاء العضلات كما ذكرنا:

  1. تهبيط المثانة والاحليل  cystocele urethrocele.
  2. تهبيط الاحليل urethrocele.
  3. تهبيط جدار المهبل الخلفي rectocele enterocele.
  4. تهبيط الرحم uterine prolapse.

عملية تضييق المهبل بالليزر

تتم عملية تضييق المهبل بإستخدام الليزر، يتم تضييق المهبل في تلك العملية عن طريق التدفئة الحرارية (التسخين) لطبقات أنسجة المهبل الداخلية والألياف المكونة لها مثل الكولجين، حيث يقوم بالحث للأنسجة الأليستين والكولجين بالتقلص ومن ثم إعادة شدها ويساعد علي تحفيزها للتجدد المستمر.

تجري تلك العملية في الغالب عند طبيب النساء وتستغرق العملية مدة من 10 الي 15 دقيقة ولا يوجد بها أي ألم. نتائج العملية تكون إيجابية ونسبة نجاحها عالية وتعالج المشاكل الآخري التي تأثرت بسبب توسع المهبل ومنها السلس البولي وجفاف المهبل والإرتخاء بعد عمليات الولادة.

يوجد نوعان من التخدير إما التخدير الكلي G.A أو التخدير الموضعي L.A ويكون علي حسب حالة المريض.

أنواع عمليات تجميل المهبل

تنقسم عمليات تجميل المهبل الي أكثر من عملية ومنها:

  • عملية جراحة أو رأب الشفرتين (labioplasty) وهي عملية جراحية تهدف الي إصلاح التباين في الشفرتين وتصغيرهما أو إزالة الجلد الزائد بالقرب من المهبل.
  • عملية تصغير أو تضييق فتحة المهبل (perineorraphy).
  • عملية توسيع فتحة المهبل (Fenton’s operation).
  • عملية لتصغير المهبل بالكامل (vagionoplasty).

أسباب إرتخاء المهبل

  • عملية الولادة المتكررة.
  • الوصول الي سن اليأس.
  • حدوث نقص في مستويات هرمون الأستروجين.
  • حدوث زيادة هرمون التستوستيرون، فيؤدي الي هبوط الإحليل والمثانة cystocele urethrocele هبوط جدار المهبل الخلفي rectocele enterocele هبوط الرحم uterine prolapse.

أعراض إرتخاء المهبل

  • الإحساس بتوسع في منطقة المهبل.
  • الشعور بعدم الراحة أثناء العلاقة الزوجية بسبب توسع اامهبل.

  • وجود ألم في أسفل الظهر.
  • فقد القدره علي التحكم في البول وهو ما يسمي بسلس البول.
  • الشعور بوجود ثقل وتورم في منطقة المهبل.

تجميل المهبل بعد الولادة

تلجأ بعض النساء الي إجراء عملية لتضييق المهبل وبالأخص بعد الولادة الطبيعية نتيجة للتغيرات التي تحدث مثل حدوث توسع للمهبل نتيجة الولادة. من الممكن أن يسبب توسع مهبل المرأه الي الشعور عدم الراحة في إجراء الأنشطة اليومية الطبيعية وحدوث مشاكل عند ممارسة العلاقة الزوجية. إزداد عدد النساء المقبلات علي عمليات التجميل في الفترة الأخيرة وفي تزايد مستمر وبالأخص عند الغرب.

يحدث في الغالب تراخي في عضلات المهبل بعد الولادات المتكررة عادة بعد الولادات المتكررة، مما يسبب الشعور بالتوسع في منطقة المهبل، وعدم الشعور بالرضا أثناء العلاقة الزوجية من كلا الطرفين. في تلك الحالة أصبحت عملية تضييق المهبل ضرورة للحفاظ علي الحياة الزوجية وزيادة ثقة المرأه بنفسها. يكون هدف الكثير من عمليات تضييق المهبل هو زيادة قوة عضلات المهبل والعمل علي شدها ودعم الأنسجة المساندة وأيضا إزالة البطانة الزائدة.

التدخل الغير جراحي

يمكن الإستغناء عن فكرة إجراء عملية تضييق المهبل والإستعاضة بطرق آخري لتضييق المهبل وشد اعضلة المترهلة ومنها:

  • القيام بالتمارين التي تهتم بشد عضلات الحوض Pelvic floor Exercises.
  • يمكن إستخدام الحلقة البلاستيكية Ring pessary في منطقة المهبل ولا تستعمل تلك الحلقة إلا بإرشادات الطبيب ويتم تغييرها كل فترة من 4 الي 6 شهور.

شاهد أيضاً

تقنية الفيزر فى الاردن

تقنية الفيزر في الاردن

تقنية الفيزر في الاردن ، احتلت عمليات شفط الدهون الترتيب الاعلى فى عمليات التجميل نظراً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+