الرئيسية / عمليات التجميل / أحدث تقنيات شد الوجه

أحدث تقنيات شد الوجه

أحدث تقنيات شد الوجه ، ظهرت العديد من التقنيات الحديثة خلال الآونة الأخيرة، وقد أحدثت هذه التقنيات طفرة كبيرة فى عالم الطب التجميلى، حيث يسرت هذه التقنيات إجراء العديد من الإجراءات التجميلية الجراحية.

بفضل التكنولوجيا الحديثة التى وفرت لنا التقنيات الحديثة لإجراء الكثير من الإجراءات التجميلية وفرت لنا أيضاً إجراء شد الوجه بالعديد من التقنيات المختلفة، وسوف نتحدث عن كيفية إجراء كلاً منها بالتفصيل.

عمليات شد الوجه بالأردن

ما هى أحدث تقنيات شد الوجه ؟ وكيف يتم إجرائها؟

قبل الحديث عن التقنيات الحديثة التى يعتمد عليها خلال إجراء شد الوجه بدون جراحة، يجب معرفة أن هذه التقنيات لا تحتاج إلى أى نوع من التخدير، كما أن المريض لا يحتاج إلى البقاء فى المركز عقب الإنتهاء من إجراء العملية، وتتمثل هذه التقنيات وكيفية إجرائها فيما يلى:

  • شد الوجه بتقنية الليزر

شد الوجه بالليزر

تعتبر تقنية الليزر من أبرز وأحدث تقنيات شد الوجه ، ويتم إجرائها من خلال القيام بتعقيم بشرة الوجه أولاً بشكل جيد، ثم يعمل الطبيب على إيداع مخدر موضعى على بشرة الوجه والإنتظار حوالى نصف ساعة على الأكثر، ومن ثم يعمل الطبيب على توجيه أشعة الليزر على المناطق التى تعانى من الترهلات والتجاعيد فى الوجه.

تقوم أشعة الليزر بدورها على تقشير الخلايا الميتة ومن ثم يعمل على التغلغل داخل الطبقة السطحية للبشرة مع التخلص من الخلايا الدهنية الزائدة أسفل جلد الوجه بفعل السخونة الشديدة الناتجة من اشعة الليزر.

تعمل أشعة الليزر أيضاً على تنشيط إنتاج الكولاجين الطبيعى لتعبئة الفراغات التى توجد أسفل الجلد مما يعمل ذلك على شد بشرة الوجه مع خلوها من التجاعيد والترهلات وظهورها بشكل أكثر جمالاً وتمتعها بالنضارة والشباب والحيوية.

تقنية نفرتيتي لشد الوجه

تحتاج جلسة الليزر لشد الوجه حوالى ساعة إلى ساعة ونصف لإجرائها، ومن ثم يتمكن المريض من مغادرة المركز فور الإنتهاء من الإجراء، وقد يحتاج المريض إجراء حوالى 3 إلى 4 جلسات، وقد تكون الفترة بين الجلسة والآخرى حوالى 3 إلى 6 أسابيع على الأكثر.

عقب إجراء كل جلسة يحتاج المريض إلى فترة تعافى حوالى أسبوع مع مداومته على إستخدام كريم مقاوم للإلتهابات، ومن ثم يستطيع المريض القيام بأنشطته اليومية والعودة إلى حياته الطبيعية.

  • شد الوجه بتقنية الخيوط 

شد الوجه بالخيوط

تعتمد تقنية الخيوط على خيوط طبية دقيقة للغاية تتمتع بالآمان التام، وقد تستخدم هذه الخيوط منذ فترة كبيرة فى الإجراءات الجراحية وخياطة أنسجة الجلد والأوردة، وذلك لكونها لا ينتج عن إستخدامها أى إلتهابات كما أن الجهاز المناعى للجسم لا يرفضها على إعتبار كونها جسم غريب لابد من مقاومته وقد يتقبلها الجلد بشكل سلسل ويسير.

يحتاج إجراء شد الوجه بتقنية الخيوط مخدر موضعى، حيث يقوم طبيب التجميل بوضع المخدر الموضعى على الوجه قبل إخضاع المريض للإجراء، ثم يحدث الطبيب شقوق بسيطة فى مناطق مختلفة فى الوجه يحددها الطبيب بشكل مسبق، ومن ثم يقوم الطبيب بإدخال الخيط بواسطة إبر طبية رفيعة ودقيقة للغاية مع العمل على شدها بقدر الإمكان حتى الحصول على مظهر الوجه المطلوب.

شد الوجه المترهل

فى النهاية يعمل الطبيب على إقفال الشقوق الصغير التى أحدثها ثم يضع كمادات من الثلج عليها، وقد يحتاج هذا الإجراء حوالى ساعة على الأكثر، ويتم الحصول على النتائج الختامية فى غضون بضعة أيام وتبقى هذه النتائج حوالى 4 إلى 5 سنوات، كما يتمكن المريض من ممارسة أنشطته اليومية بشكل طبيعى عقب مرور 3 إلى 4 أيام بالكثير على إجراء العملية.

  • شد الوجه بتقنية حقن البوتكس

 شد الوجه بالفيلر

تعتبر تقنية حقن البوتكس من أسهل وأحدث تقنيات شد الوجه، حيث لا يتطلب هذا الإجراء إستخدام أى نوع من التخدير، إلا أنه يوجد بعض الحالات ترهب نخس الإبر لذا يمكن للمريض أن يطلب من الطبيب وضع مخدر موضعى على المكان الذى سيجرى عليه الحقن قبل خضوعه للإجراء بحوالى 10 دقائق.

خلال إجراء حقن البوتكس يستخدم المريض إبر دقيقة للغاية لحقن مادة البوتكس فى الأماكن المراد حقنها، وقد يحتاج إجراء الحقن حوالى 10 إلى 30 دقيقة بالكثير، ومن ثم يستطيع المريض القيام بجميع أنشطته اليومية بشكل طبيعى فور إنتهاء إجراء الحقن.

منطقة الفك (شدة نفرتيتى) لشد الجلد بمنطقة الفك

يحصل المريض على نتائج مبهرة فى غضون أيام قليلة، وقد تدوم هذه النتائج حوالى سنة واحدة على الأكثر، وبالتالى يحتاج المريض إجراء الحقن مرة أخرى، وقد يحدد الطبيب للمريض ميعاد الجلسات للحفاظ على النتائج التى حصل عليها من خلال الإجراء الأول.

ما هى التعليمات التى يجب الإلتزام بها قبل الخضوع للعملية؟

شد الوجه والرقبة

أوضح أطباء تجميل مركز صحتنا الأردنى بعض التعليمات التى يجب على المريض إتباعها لتفادى التعرض لأى مضاعفات أو مخاطر وخيمة، ومن ضمنها:

1- إجراء كافة الفحوصات الطبية التى يطلبها الطبيب.

2- تجنب تناول الأدوية المقاومة لتجلط الدم كالأسبرين وأيضاً عدم تناول الفيتامينات قبل إجراء العملية.

3- لابد من إطلاع الطبيب على النتائج التى حصل المريض عليها عقب إجراء العملية.

4- تجنب التدخين والمشروبات الكحولية حوالى أسبوعين على الأقل وذلك قبل إجراء العملية وبعدها أيضاً.

5- عدم التعرض إلى أشعة الشمس بشكل مباشر.

6- الإمتناع عن إستخدام المساحيق والمستحضرات التجميلية لفترة يحددها الطبيب.

7- تفادى الإبتسامة العريضة وفتح الفم والنثاؤب بشكل كبير.

8- إتباع إرشادات الطبيب عقب إجراء العملية والقيام بها على أكمل وجه، والمداومة على إستعمال المساحيق والأدوية الطبية التى يوصى بها الطبيب.

شاهد أيضاً

تقنية الفيزر فى الاردن

تقنية الفيزر في الاردن

تقنية الفيزر في الاردن ، احتلت عمليات شفط الدهون الترتيب الاعلى فى عمليات التجميل نظراً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+