الرئيسية / عمليات التجميل / شد الجفون جراحيا

شد الجفون جراحيا

شد الجفون جراحياً، ينزعج الكثير من الأشخاص من شكل جفونه المتجعدة، ويرغب فى إعادة مظهر وجه لشكل أكثر جمالاً وجاذبية، مما يدفعهم ذلك للبحث عن طرق التخلص من تجاعيد الوجه وخاصة تجاعيد الجفون، ومع أغلب الحالات يجب علاج هذه التجاعيد التى تحيط بمنطقة الجفون.
غالباً ما يصاحب هذه التجاعيد مشاكل أخرى ومنها ضعف الرؤية وخاصة عند ممارسة الشخص القيادة أو قيامه بالعمل على الآلات والتى تتطلب توخى الحذر بشكل كبير من خلال الرؤية.

المؤهل لإجراء عملية شد الجفن

1- الشخص الذى يتمتع بصحة جيدة مع عدم إصابته بأى مرض مزمن.
2- لابد أن يكون الشخص واقعى وغير خيالى بالنسبة للنتائج التى يريد أن يحصل عليها من خلال الإجراء، وذلك حتى لا يتعرض للصدمة عقب الغنتهاء من الإجراء والحصول على النتائج النهائية.
3- تظهر تجاعيد الجفون خلال سن 35 فيما أكثر، إلا أنه يوجد بعض الحالات التى تصاب بالتجاعيد قبل سن الخامسة الثلاثون، وبالتالى يمكن لهؤلاء الأشخاص أن يخضعون لهذا الإجراء أيضاً، وقد يعود السبب وراء هذه الإصابة المبكرة إلى عوامل جينية وراثية.
4- لابد أن يكون الشخص غير مدخن، وفى حالة دمانة للدخين لابد أن يتوقف عن التدخين قبل الخضوع للإجراء بوقت كافى يحدده الطبيب وكذلك عقب إجراء الجراحة.
5- لابد أن تكون عين الشخص ذو صحة جيدة خالية من أى مرض أو أى فيروس أو بيكتريا قوية.

كيفية إجراء عملية شد الجفن جراحياً

تقام جراحة شد الجفن على عدد من الخطوات وهى:

  • التخدير 

من المعروف أن أى إجراء جراحى يستلزم إستخدام مخدر سواء مخدر كلى أو موضعى، وفى حالة إستخدام المخدر الموضعى يتم الإستعانة بحقنة منومة، أما بالنسبة لإجراءات شد الجفن بدون جراحة كالإجراء بتقنية الليزر يتطلب ذلك مخدر موضعى، إلا أن ذلك يعود إلى قرار الطبيب ويحدد نوع المخدر المستخدم خلال الإجراء تبعاً لحالة المريض.

  • الشق الجراحى 

يقوم الجراح بإحداث شق جراحى ذو طول صغير جداً وذلك خلال الإجراءات الجراحية لشد الجفن، وأيضاً خلال إجراء شد الجفن بالخيوط الجراحية، وعادة ما يبلغ طول الشق حوالى بضعة ملليمترات.

  •  إزالة الترهلات والإنتفاخات

شد الجفن

يقوم الجراح بعزل الطبقة السطحة لجلد الوجه عن باقة الطبقات التى تليها، ومن ثم يعمل على التخلص من الزوائد الدهنية والجلدية المتراكمة حول منطقة العين.

  • قفل الشق الجراحى 

عقب الإنتهاء من إجراء الجراحة يقوم الجراح بتقفل الشق الجراحى من خلال إحداث غرز صغيرة جداً، وقد يتطلب إجراء شد الجفن العلوى حوالى 3:6 غرز، أما بالنسبة لإجراء شد الجفن السفلى غالباً لا يتطلب إحداث أى غرز، ولكن يوجد حالات نادرة تتطلب إحداث غرز واحدة إلى ثلاثة غرز وذلك يتوقف على حسب الحالة، وقد يتطلب إجراء العملية حوالى ساعتين إلى ثلاث ساعات.

شاهد أيضاً

تقنية الفيزر فى الاردن

تقنية الفيزر في الاردن

تقنية الفيزر في الاردن ، احتلت عمليات شفط الدهون الترتيب الاعلى فى عمليات التجميل نظراً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+