الرئيسية / عمليات التجميل / شد الجسم بعد التخسيس

شد الجسم بعد التخسيس

شد الجسم بعد التخسيس ، تعتبر مشكلة السمنة من أكثر مشاكل العصر الحالى نتيجة لإنتشار وسائل الترفيه المختلفة، يلجأ الكثير ممن يعانون من مشكلة السمنة المفرطة إلى البحث عن الطرق لفقد الوزن الزائد والحصول على جسم مثالى ممشوق وجذاب وتحسين المظهر الخارجى والتخلص من الحرج الذي تسببه السمنه.

يوجد الكثير من الطرق المختلفة التى تساعد فى فقد الوزن ومنها اتباع نظام غذائى صحى وممارسة التمارين الرياضية بشكل منظم ويلجأ الكثير إلى إجراء عمليات التجميل التى تختصر الكثير من الوقت والجهد مثل عمليات تكميم المعدة وبالون المعدة وتغيير مسار الأثنى عشر وغيرهم من العمليات التجميلية التى زاد الإقبال عليها فى الفترة الاخيرة بشكل كبير وملحوظ.

تختلف الطرق المستخدمة لفقد الوزن ولكن النتيجة واحدة وهى الوصول إلى الوزن المثالى والتخلص من الكثير من الوزن ولكن تظهر مشكلة جديدة لم تكن فى الحسبان وهى ظهور الترهلات فى الكثير من المناطق مما تسبب الكثير من الضيق وتؤثر على المظهر الخارجى بشكل كبير.

يقدم مركز صحتنا طريقة شد الجسم بعد التخسيس والحصول على جسم متناسق خالى من أى ترهلات أو عيوب ونحت الجسم على يد أطبائنا ذو الخبرة والكفاءة وباستخدام أحدث التقنيات والأجهزة وتقديم كافة الرعاية الصحية للمريض، للتواصل مع  مركز صحتنا للعلاج بالأردن عن طريق إرسال رسالة على الواتس أب على رقم 00962788557584.

أسباب ترهلات الجسم بعد الرجيم

1- مرونة الجلد:

يوجد داخل الجلد ألياف مرنة تساعد فى تمدد الجلد بالتوازى مع النمو وعودة الجلد إلى حجمه الطبيعى بعد فقد الوزن ولكن قد يصيب تلك الألياف المرنة بعض الضرر نتيجة لإكتساب الكثير من الوزن مما يعيق من عودة الجلد لحجمه الطبيعى مرة أخرى.

2- عمر الجلد:

يختلف عمر الجلد من شخص إلى أخر فيكون الجلد الأكبر سناً أقل عرضة للعودة للحجم الطبيعى مرة أخرى نتيجة التمدد الزائد، يوجد الكثير من العوامل التى تؤثر على الجلد وتسبب الشيخوخة المبكرة منها العرض الكثير لأشعة الشمس المباشرة والتدخين أو سوء التغذية وبعض العوامل الوراثية  وغيرهم من العوامل الأخرى التى تسبب فقد البشرة لمرونتها وحيويتها.

3- الجلد الزائد:

نتيجة لضعف مرونة الجلد يؤدي إلى ظهور الجلد الزائد، ويؤثر ذلك على الصحة البدنية والعقلية ويسبب الجلد الزائد صعوبة فى الكثير من الأنشطة مثل ارتداء الملابس أو ممارسة الرياضة مما يؤثر على نفسية الشخص وتسبب الإكتئاب والثقة بالنفس.

شد الجسم بعد التخسيس

كما ذكرنا ينتج الكثير من الترهلات والجلد الزائد بعد فقد الوزن، يقدم مركز صحتنا بعد عمليات شد الجسم بعد التخسيس باستخدام أحدث التقنيات سواء عن طريق العمليات الجراحية أو الغير جراحية. للتواصل مع  مركز صحتنا للعلاج بالأردن عن طريق إرسال رسالة على الواتس أب على رقم 00962788557584.

يوجد الكثير من المناطق التى يمكن شد الجسم بعد التخسيس ومنها:

  • عملية شد البطن.
  • عملية شد الذراعين.
  • عملية شد الأفخاذ.

1- عملية شد البطن:

وهي عملية جراحية بغرض تجميل العضلات والأنسجة والجلد، يتم فيها إزالة الجلد الزائد والدهون بهدف استعادة قوة العضلات أو فصل عضلات البطن.

تظهر نتائج عملية شد البطن بعد بعض الوقت ويحتاج المريض إلى إتباع بعض التعليمات للحفاظ على نتيجة العملية ومنها اتباع نظام غذائى صحى وممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم، تتطلب تلك العملية فترة نقاهة تقريباً من أسبوع إلى أسبوعين.

أنواع عملية شد البطن

  •  شد البطن بالكامل

فى تلك العملية يقوم الطبيب بتخدير المريض تخدير كلى ومن ثم عمل شق طويل من عظم الفخذ ويقوم بإعادة تحديد الجلد والأنسجة والعضلات على حسب حاجة المريض، وإزالة الجلد الزائد المترهل وتتوقف المدة التى تستغرقها العملية على حسب كمية الجلد الذى يتم إزالته، وبعد الإنتهاء يقوم الطبيب بوضع أنابيب صرف تحت الجلد للتخلص من أى سوائل أو دم زائد يتم إفرازه.

  •  شد البطن الجزئي أو المصغر

تجرى تلك العملية فى الغالب للأشخاص الذين يعانون من مشكلة تراكم الدهون فى البطن وبالأخص أسفل السرة، يقوم الطبيب فى تلك العملية بشفط الدهون والتخلص منها، وتستغرق تلك العملية تقريباً ساعتين.

2- عملية شد الذراعين:

يوجد بعض الحالات التى تعانى من مشكلة تراكم بعض الدهون فى منطقة الذراعين مما يزيد من حجم الذراعين عن الحجم الطبيعى، تعطى عملية شد الذراعين نتيجة مرضية وواضحة. للتواصل مع  مركز صحتنا للعلاج بالأردن عن طريق إرسال رسالة على الواتس أب على رقم 00962788557584.

يوجد العديد من أنواع ترهل الذراعين ومنها ما يلي:

  • ترهل الذراعين بسبب فقد الوزن: يسبب فقد الكثير من الوزن فى وقت قصير إلى حدوث ترهل للجلد.
  • ترهل الذراعين بسبب التقدم في العمر: نتيجة لفقد الكثير من العناصر التى توجد بالجلد منها نقص الدهون، والكولاجين.
  • ترهل الذراعين بسبب السمنة : نتيجة للسمنة المفرطة والوزن الزائد يحدث تراكم للدهون فى منطقة الذراعين.

أنواع عمليات شد الذراعين

  •  عملية شفط دهون الذراعين.
  •  عملية شد الذراعين وإزالة الجلد الزائد.

3- عملية شد الأفخاذ:

يتم فى تلك العملية إعادة تشكيل الفخذين عن طريق التخلص من الجلد الزائد الذى يؤثر على المظهر الخارجى ونحت الجسم بهدف الوصول إلى الشكل المطلوب المتناسق.

يمكن لأى شخص يعانى من مشكلة ترهل جلد الفخذين إجراء عملية شد الأفخاذ طالما تم الوصول إلى الوزن المطلوب ولا يوجد نية فى فقد المزيد من الوزن.

تعليمات قبل إجراء عملية شد الجسم

يوجد الكثير من العمليات المختلفة التى تساعد فى شد الجسم بالكامل بعد التخسيس ويمكن لأى شخص إجرائها طالما يتمتع بصحة جيدة. للتواصل مع  مركز صحتنا للعلاج بالأردن عن طريق إرسال رسالة على الواتس أب على رقم 00962788557584.

وفى حالة كان المريض من المدخين يتم التوقف عن التدخين قبل العملية بفترة مناسبة تصل إلى أسبوعين على حسب ما يحدده الطبيب وأيضا بعد العملية حتى لا يؤثر على سرعة التعافى من الجروح. يجب على المريض أيضاً الإمتناع عن تناول أى أدوية مسيلة للدم كالمسكنات مثل الإسبرين لتجنب حدوث نزيف.

شد الجسم بعد التخسيس بطرق غير جراحية

يوجد بعض الطرق الغير جراحية التى تستخدم فى شد الجسم بعد الرجيم ومن تلك الطرق ما يلي:

1- الموجات فوق الصوتية:

تتم تلك التقنية عن طريق تسخين الجلد في أعماق محددة بواسطة جهاز صغير وذلك بهدف حث الجلد على إنتاج الكولاجين والعناصر الأخرى التى تساعد فى زيادة الصلابة. تستغرق العملية تقريباً من 30 إلى 90 دقيقة.

2- ترددات الراديو (RF):

فى تلك التقنية يتم استخدام طاقة ترددات الراديو بهدف تسخين الجلد وتحفيزه على إنتاج الكولاجين، ولكن تركز تقنية موجات الراديو على طبقات البشرة حتى تصبح أكثر صلابة وسلاسة، تمتاز تلك العملية بأنها أكثر أماناً ومناسبة لجميع أنواع البشرة، وتظهر النتائج بالتدريج بعد إجراء العملية.

3- الجمع بين IPL/RF:

تجمع تلك التقنية بين نبضات الضوء (IPL) وترددات الراديو (RF)، وذلك بهدف تسخين طبقات أعمق من الجلد لزيادة استجابة الجلد مما يخفز إنتاج الكولاجين بصورة أكبر كما أن إضافة (IPL) بساعد على زيادة فعالية (RF)، تبدأ النتائج بالظهور بالتدريج مع بداية إنتاج الجلد للكولاجين.

4- البلازما الغنية بالصفائح الدموية PRP:

تحتوى البلازما على نسبة عالية من الصفائح الدموية التي تعمل على تنشيط الكولاجين في الجلد، وتساعد الصفائح الدموية في سرعة التعافى وتجديد الخلايا. يتم فى تلك التقنية أخذ عينة من دم المريض ومن ثم وضعه فى جهاز الطرد المركزي، مما يسمح للدم بالانفصال واستخراج البلازما الغنية بالصفائح الدموية.

تحقن البلازما عنم طريق إبر مخصصة دقيقة فى المناطق المحددة وتقوم البلازما بتحفيز إنتاج الكولاجين، مما يساعد على تحسين نسيج الجلد وشده. للتواصل مع  مركز صحتنا للعلاج بالأردن عن طريق إرسال رسالة على الواتس أب على رقم 00962788557584.

شاهد أيضاً

تقنية الفيزر فى الاردن

تقنية الفيزر في الاردن

تقنية الفيزر في الاردن ، احتلت عمليات شفط الدهون الترتيب الاعلى فى عمليات التجميل نظراً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+