الرئيسية / عمليات التجميل / عملية رفع الحواجب

عملية رفع الحواجب

عملية رفع الحواجب، نلاحظ أن حاجب الرجل يختلف عن حاجب المرأة من حيث الشكل، فنجد أن حاجب الرجل غالباً يكون شكله مستقيم مع قرابته من العين حيث تكون المسافة التى تقع بين الحاجب والعين صغيرة جداً، بخلاف حاجب المرأة فإن المسافة التى تقع بين العين والحاجب كلما كبرت كلما دل ذلك على جمال المرأة وفتنتها، إلى جانب ذلك يكون الجزء الخارجى لحاجب المرأة مرفوع بشكل بسيط عن الجزء الداخلى مما يزيد من جمال وسحر شكل العين.

رفع الحواجب

عادة ما يحدث إرتخاء لجلد الحاجب مع إقترابه شيئاً فشيئاً من العين خلال مرحلة التقدم فى السن، إلى جانب ذلك يوجد بعض النساء تكون رسمة الحاجب لديهم مستقيمه، وذلك يعود إلى عوامل وراثية، وقد توفر اليوم حل أمثل لهذه المشكلة ألا وهو عملية رفع الحواجب، كما أن هذه لعملية تعالج الخطوط العرضية التى تظهر على الجبهة أو الخطوط العمودية التى تظهر بين الحاجبين (العبوس).

حقن التجاعيد

اليوم توفرت أنواع من إجراءات عملية رفع الحواجب، فيمكن إجرائها جراحياً وبدون تدخل جراحى أيضاً، حيث سعت التكنولوجيا الحديثة على توفير إجراء عملية رفع الحواجب دون تدخل جراحى، إلى جانب ذلك أتاحت لنا التكنولوجيا الحديثة العدد من الخيارات الخاصة  بالإجراء الغير جراحى، حيث يستطيع الطبيب تحديد الخيار الأمثل الذى يناسب المريض وذلك يكون وفقاً لعمر المريضة وحالتها الصحية.

شهد إجراء عملية رفع الحواجب دون تدخل جراحى إقبال كبير من قبل السيدات فى مركز صحتنا، وذلك لتميزه بإنخفاض تكلفته وآمانة التام حيث لا يستخدم خلال هذا الإجراءات أى نوع مخدر إلا إذا لزم الأمر يتم إعطاء مخدر موضعى للمريضة على حسب رغبتها مع سرعة الحصول على النتائج المرجوة من إجرائه.

التقنيات المتاحة لإجراء عملية رفع الحواجب

عملية شد الجفون

يوجد بعض العوامل التى تفرق بين تقنيات إجراء عملية رفع الحواجب وهى:

1- نوع الإجراء سواء جراحى أو غير جراحى.

2- المدة المستغرقة لإجراء العملية.

3- فترة النقاهة وميعاد ظهور نتائج الإجراء.

4- مداومة النتائج التى يتم الحصول عليها أو الحاجة لإعادة الإجراء على عدد من الجلسات.

5- تكلفة إجراء العملية.

يتوفر فى مركز صحتنا  الإجراء الجراحى لعملية رفع الحواجب والذى يجرى بواسطة إستخدام المخدر الكلى أو البنج، كما يوجد الإجراءات الغير الجراحية التى تتم بواسطة العديد من التقنيات المختلفة كإجراء حقن البوتكس لرفع الحواجب أو رفع الحواجب بحقن الفيلر، كما يوجد إجراء رفع الحواجب بواسطة تقنية الليزر، وكذلك تقنية رفع الحواجب بتقنية الخيوط.

 عملية رفع الحواجب جراحياً

حقن تجاعيد منطقة حول العينين

يعد الإجراء الجراحى لرفع الحواجب من أكثر الإجراءات إنتشاراً، وعلى الرغم من تكلفته الباهزة مع إجرائه بإستخدام المخدر الكلى، إلا أن العديد من السيدات يفضلن إجرائه وذلك لتميزه بنتائجه الممتازة والأبدية، لذا يلجأ إلى إجرائها الفنانات المتالقين على شاشات التلفزيون وكذلك السيدات التى تنتمى للطبقات الشديدة الثراء.

يتم إجراء العملية من خلال قيام الجراح التجميلى المختص فى مركز صحتنا عقب تخدير المريضة بإحداث شقوق جراحية صغيرة فوق الجبهة خلال منبت الشعر بواسطة مشرط جراحى، وقد يبلغ طول الشقوق حوالى 2 سم، ومن ثم يعمل على التخلص من الزوائد الدهنية التى توجد فى منطقة الجبهة بواسطة المنظار، وبعد ذلك يقوم بشد الجلد ثم يعمل على إحداث غرز دقيقة لتثبيته وتكون هذه الغرز دائمة حتى تعمل على إظهار الحواجب مرتفعة بصورة طبيعية.

كما يعمل الجراح على إستئصال الزوائد الجلدية قبل قيامه بغلق الشقوق الجراحية بالغرز الطبية الدقيقة، ويتم حل هذه الغرز عقب مرور بضعة أيام، وقد تحتاج المريضة البقاء فى المركز لبضعة أيام حتى يتطمئن الطبيب على حالتها الصحية مع الكشف عن الجروح ومتابعة إلتئامها وحل الغرز الطبية.

قد يحتاج هذا الإجراء فترة تعافى حوالى أسبوعين على الأقل، ويتم الحصول على النتائج المبدئية للإجراء خلال بضعة أسابيع عقب إجراء العملية، أما بالنسبة للنتائج الختامية يتم الحصول عليها عقب مرور بضعة أشهر.

عملية رفع الحواجب بتقنية البوتكس

شد الجفن

تغلغلت تقنية حقن البوتكس فى العديد من الإجراءات التجميلية خلال الآونة الأخيرة، حيث يتم الستعانة بإبر البوتكس من أجل إجراء نفخ الخدود والشفايف ومناطق أخرى فى الوجه، وذلك بهدف إعادة شباب بشرة الوجه مع إضافة إليها جاذبية وملمس ناعم وأيضاً جلد مشدود خالى من التجاعيد والترهلات.

يسعى العديد من النساء لإجراء حقن البوتكس لرفع الحواجب فى المركز وذلك لتميزها بقلة تكلفتها والتى تبلغ حوالى 100 دولار أمريكى تقريباً للجلسة الواحدة، حيث أن هذا الإجراء يتطلب إجرائه على عدد من الجلسات من أجل الوصول إلى النتائج المرجوة من إجرائه.

يتمتع هذا الإجراء بميزة الحصول على نتائج إجرائه بسرعة فائقة، حيث يتم حصول المريضة على نتائج مذهلة فى غضون أيام قليلة.

يتم إجراء حقن البوتكس لرفع الحواجب من خلال قيام الطبيب التجميلى بحقن منطقة الجبهة ومحيط العين بواسطة إبر دقيقة جداً خاصة بالحقن، وقد لا تتسبب هذه الإبر فى إحداث ألم للمريضة، إلا أنه يمكن للمريضة أن تطلب من الطبيب وضع مخدر موضعى على المنطقة التى يتم خلالها الحقن حتى لا تحس بنخس الإبر.

بعد ذلك يقوم الطبيب بإجراء الحقن فى مناطق مختلفة فى الجبهة على حسب حالة المريضة، ومن ثم تعمل مادة البوتكس على إرخاء الأعصاب مما ينتج عن ذلك رفع الحواجب بصورة طبيعية وجذابة.

اسعار حقن البوتکس في الاردن

تتمكن المريضة من العودة إلى المنزل خلال اليوم الإجراء نفسه، وقد تدوم نتائج حقن البوتكس لمدة تسعة أشهر إلى سنة ونصف كحد أقصى، لذا يجب على المريضة إجراء حقن البوتكس مرة أخرى عند رغبتها فى الحفاظ على النتائج التى حصلت عليها من خلال الإجراء الأول.

عقب إجراء الحقن يوصى الطبيب المريض بإتباع بعض التعليمات وذلك بهدف تفادى تعرضها للآثار الجانبية التى من المحتمل حدوثها كما أنها من الممكن أن تتضخم وتسبب فى إحداث مضاعفات خطيرة.

سعر عمليه رفع الحواجب

وعلى الرغم من ذلك تعد هذه التعليمات بسيطة جداً وسهل القيام بتنفيذها متجنب التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر لبضعة أيام عقب إجراء الحقن، الإمتناع عن دعك الأماكن المحقونة مع إستخدام مكعبات من الثلج لتهدئة الإحمرار الناتج عن إجراء الحقن، تجنب وضع المساحيق والمستحضرات التجميلية لمدة أسبوع على الأقل عقب إجراء الحقن.

عملية رفع الحواجب بتقنية إبر الفيلر

حقن خطوط الجبهة

تستهدف تقنية الفيلر علاج مشكلة التجاعيد مع نفخ مناطق بعينها فى الوجه كالخدود والشفايف كما يمكن إستخدامه لنفخ مناطق مختلفة فى الجسم بشكل عام، بالإضافة إلى إستخدامه للتخلص من التجاعيد وعلامات الشيخوخة والتى تظهر على محيط الفم والأنف وخلال المنطقة المحيطة بالعين، وبالتالى تم الإستعانة بتقنية حقن الفيلر للتخلص من التجاعيد التى تظهر فى منطقة الجبهة والخطوط العمودية بين الحاجبين، مع إتساع المساحة التىتقع بين العين والحاجب.

جميع هذه المشاكل تقوم تقنية الفيلر على حلها بشكل مبهر، مما يعد ذلك دافع كافى لإجراء عملية رفع الحواجب من خلالها، إلا أنه لابد من إستشارة الطبيب أولاً قبل إتخاذ قرار إجرائها، وذلك للتحقق من تناسبها مع حالة المريضة حيث أنها لا تناسب جميع الأشخاص.

يدخل فى تكوين مادة الفيلر مركبات طبيعية ومركبات أخرى صناعية، وقد يقوم الطبيب بتحديد المادة التى تتماشى مع حالة المريض من خلال إجراء عدة فحوصات طبية يوصى الطبيب المريضة بإجرائها وخاصة تحليل الحساسية، حيث تتسبب بعض مكونات مادة الفيلر إلى الإصابة بالحساسية.

شد الوجه بالفيلر

تتميز تقنية الفيلر بإنخفاض تكلفة إجرائها مقارنة بباقى التقنيات الحديثة، حيث يبلغ سعر إجراء الحقن الواحد حوالى 200 دولار امريكى تقريباً.

يماثل إجراء حقن الفيلر إجراء حقن البوتكس، وذلك لكونه يستخدم مخدر موضعى يوضع على المناطق التى يتم خلالها الحقن، وبعد بضعة دقائق يقوم الطبيب بإجراء الحقن بواسطة الإبر الخاصة لإجراء الحقن، وقد تحصل المريضة على النتائج المبدئية لحقن الفيلر فور الإنتهاء من الإجراء، إلا أن نتائج إجراء الفيلر لا تدوم لفترة طويلة، حيث يتم زوال مفعول الحقن خلال فترة تتراوح ما بين 6:12 شهر، لذا يجب عليكى إجراء الحقن مرة أخرى للحفاظ على نتائج الإجراء التى تم الحصول عليها.

عملية رفع الحواجب بتقنية الليزر

شد الوجه بالليزر

أحدثت تقنية الليزر طفرة كبيرة فى عالم طب التجميل، حيث أنه أتاح الإستغناء عن الإجراءات الجراحية التى يخشاها العديد من لأشخاص لكونها تحمل فى طياتها العديد من المخاطر والمضاعفات، كما أنه تغلغل فى مجال التخلص من الشعر المنتشر فى الجسم بشكل غير مرغوب فيه، مع القضاء على الزوائد الدهنية وشد ونحت الجلد وغير ذلك وأكثر.

تتمتع أشعة الليزر بقدرته على إحداث فتحات فى الجلد من غير اللجوء لإستخدام مشرط جراحى، حيث يقوم طبيب التجميل بإجراء شقوق خلال المنطقة التى تعلو الجبهة خلال منبت الشعر، ومن ثم يعمل على نزع الزوائد الدهنية وشد الجلد بشكل محكم حتى تحصل المريضة على النتيجة المرضية، وبعد ذلك يعمل الطبيب على قفل الشقوق بواسطة أشعة الليزر، ويتم إستخدام خلال هذا الإجراء مخدر موضعى.

تبقى المريضة فى المركز لمدة يوم أو يومبن حتى يتمكن الطبيب من متابعة حالتها والإشراف على الجروح ومدى تلائمها، وعقب مرور هذه الفترة تستطيع المريضة القيام بأداء جميع أنشطتها اليومية.

اسعار شد الترهلات بالليزر

تكلفة إجراء عملية رفع الحواجب بإستخدام تقنية الليزر تعد متوسطة، حيث أنها تعتبر أقل تكلفة من الإجراء الجراحى، على الجانب الأخر تعد أغلى من تقنية الحقن بمختلف أنواعها، وقد تصل تكلفتها إلى حوالى 1000 دولار أمريكى تقريباً.

تحصل المريضة على النتائج الختامية لتقنية الليزر عقب مرور بضعة أسابيع على إجراء العملية، إلا أن هذه التقنية لا تتماشى مع الحالات التى تعانى من تدلى الحواجب، ويعتبر الحل الأمثل لها هو الإجراء الجراحى.

عملية رفع الحواجب بتقنية الخيوط

عمليات شد الوجه بالأردن

تم إبتكار تقنية الخيوط من أجل علاج العديد من المشاكل التجميلية ومن ضمنها علاج تدلى الحواجب دون جراحة ويطلق على هذا الإجراء مسمى رفع الحواجب بالخيوط، ويعتمد هذا الإجراء على خيوط طبية تسمى بخيوط الأبتوس.

وهى عبارة عن خطوط رفيعة وخفيفة للغاية وتتسم هذه الخيوط بعدم تفاعلها مع أنسجة وخلايا الجلد البشرى وذلك لأن الجسم يستجيب إليها بشكل سلسل ولا يطاردها ويعتبرها جسم غريب، لذا يعد إجراء تقنية الخيوط آمن جداً، إلى جانب ذلك تدوم لعدد من السنوات ولا تتعرض للتمزق.

يتم إستخدام خلال هذا الإجراء مخدر موضعى إلى جانب مهدئ يعطيه الطبيب للمريضة، ومن ثم يقوم الطبيب التجميلى بإحداث فتحة بسيطة وراء خط الشعر الذى يقع فى الأمام، وبعد ذلك يعمل الطبيب على إدخال الخيط من خلال هذه الفتحة بواسطة إبرة خاصة للإجراء، ثم يقوم الطبيب بشد الحواجب مع العمل على رفعها بواسطة تثبيت الخيط.

يحتاج هذا الإجراء حوالى 15 إلى 30 دقيقة، كما أن المريضة يمكنها العودة إلى المنزل فور الإنتهاء من الإجراء، كما تستطيع القيام بأداء الأنشطة اليومية عقب إجراء العملية مباشرة، ويتم ظهور النتائج الأولية للإجراء فور الإنتهاء من إجراء العملية.

تدوم نتائج هذه العملية حوالى 2:3 أعوام، وبالتالى يجب عليكى الخضوع لهذه الإجراء مرة أخرى للحفاظ على النتائج التى تم الحصول عليها، وتبلغ تكلفة هذا الإجراء ما بين 1000:2000 دولار أمريكى.

شاهد أيضاً

تقنية الفيزر فى الاردن

تقنية الفيزر في الاردن

تقنية الفيزر في الاردن ، احتلت عمليات شفط الدهون الترتيب الاعلى فى عمليات التجميل نظراً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+