الرئيسية / طب عام / تفتيح البشرة الدهنية
تفتيح البشرة الدهنية
تفتيح البشرة الدهنية

تفتيح البشرة الدهنية

تفتيح البشرة الدهنية ، تعتبر البشرة الدهنية من اكثر أنواع البشرة التى تحتاج إلى الإهتمام والعناية بشكل مستمر ودورى بسبب زيادة إفراز الدهون بطريقة غير منتظمة معظم الوقت، وتتعرض للكثير من العوامل التى تؤثر عليها مما تسبب التلف والاسمرار.

تعتبر مشكلة تفتيح البشرة الدهينة من أكثر المهام التى تواجه الفتيات وبالأخص فى فترة المراهقة نتيجة للتغيرات الهرمونية التى تحدث للنساء بصفة مستمرة وبالأخص فى فترة المراهقة فتؤثر على البشرة.

السبب الرئيسى فى البشرة الدهنية هو العامل الوراثى، فيحصل الأبناء على البشرة الدهنية والتى تتطلب اهتمام من نوع خاص وذلك لأن العناية الزائدة بها يضر بالبشرة ويزيد من احتمالية ظهور الندبات والرؤوس السوداء.

يجب الحرص عند استخدام المنتجات والمستحضرات الطبية والاختيار الأمثل لها وللمنتجات الطبيعية التى تساعد فى تنظيم عملية إفراز الدهون مثل ماسكات تفتيح البشرة الدهنية أو منتجات التجميل مثل اللوشن المرطب، كريمات تفتيح البشرة الدهنية، ومنظفات البشرة الدهنية.

يقدم مركز صحتنا بالأردن فى هذا المقال بعض الوصفات الطبيعية والكريمات الطبية التى تساعد فى تفتيح البشرة الدهنية وتقديم النصائح لأصحابها للحفاظ عليها. للتواصل مع  مركز صحتنا للعلاج بالأردن عن طريق إرسال رسالة على الواتس أب على رقم 00962788557584.

وصفات تفتيح البشرة الدهنية

1- ماسك الزبادي أو اللبن الرائب:

يعتبر هذا الماسك من أكثر الماسكات إنتتشاراً حيث يساعد على تفتيح البشرة الدهنية وذلك لإحتوائه على بعض الأحماض التي تعمل على إمتصاص دهون البشرة، يعمل اللبن على تفتيح البشرة لإحتوائه على الكثير من المعادن والفيتامينات الهامة للبشرة.

يتم وضع الزبادى أو اللبن الرائب على البشرة مع التدليك برفق بحركة دائرية لتنشيط الدورة الدموية ويترك على الوجه لمدة ربع ساعة ومن ثم يشطف الوجه جيداً.

2- ماسك الليمون:

يساعد ماسك الليمون على موازنة دهون البشرة وإمتصاص الزيوت والدهون الزائدة، ويعتبر من أفضل المواد الطبيعية التى تساعد على التفتيح ويمكن استخدامه لجميع أنواع البشرة.

يمكن خلطه مع بعض المواد الأخرى للتخفيف من حدته، يتم فرك نصف ليمونه على الوجه لفترة قصيرة أو وضع قطرات من عصير الليمون على الوجه ونوزيعة ويترك لبضع دقائق ومن ثم يشطف الوجه جيداً بالماء الفاتر.

3- ماسك عصير الخيار والليمون:

يساعد الخيار على تلطيف وترطيب البشرة بالإضافة لخصائص الليمون على البشرة، يتم وضع قطعة من الخيار فى الخلاط وضربها حتى يتم الحصول على عصير وإضافة عصير ليمونه إلى عصير الخيار مع التقليب الجيد. يوضع الخليط على الوجه ويدلك برفق ويترك لمدة تتراوح من 20 إلى 30 دقيقة ومن ثم غسل الوجه جيداً.

4- ماسك الطماطم:

يتم وضع الطماطم المهروسة على الوجه وفركها جيداً برفق، يساعد هذا الماسك على امتصاص الزيوت الزائدة وتقليل الضرر الذى ينتج من اشعة الشمس على البشرة. للتواصل مع  مركز صحتنا للعلاج بالأردن عن طريق إرسال رسالة على الواتس أب على رقم 00962788557584.

5- ماسك الزبادي والطماطم والشوفان المطحون:

يجمع هذا الماسك بين ثلاث مواد من افضل المواد تأثيراً وفعالية على البشرة التى تساعد فى تفتيح البشرة.

يتم وضع ملعقتين صغيرتين من الزبادى على عصير ثمرة طماطم ووضع القليل من الشوفان المطحون ومن ثم تقليب الخليط جيداً وتطبيقه على الوجه مع التدليك برفق، يترك على البشرة لمدة تتراوح من 15 إلى 20 دقيقة ويفضل تكرار الماسك ثلاث مرات فى الأسبوع.

6- خليط العسل والليمون:

يساعد العسل على تزويد البشرة بكل ما تحتاجه من معادن وفيتامينات، ويساعد على ترطيبها وإكسابها النضارة والحيوية ويساعد الليمون على إمتصاص الزيوت والدهون الزائدة فى البشرة.

7- النعناع:

يناسب النعناع البشرة الدهنية وبالاخص التى تحتوى على الحبوب ويمكن استخدام النعناع إما عن طريق الأوراق الخضراء أو مغلى الاوراق، يفضل استخدامه بإنتظام.

8- ماسك ماء جوز الهند:

يعمل هذا الماسك على تفتيح البشرة الدهنية حيث يعمل على موازنة الدهون فى البشرة ومناسب لجميع أنواع البشرة حيث يحتوى على الكثير من العناصر المغذية والفعالة التى تساعد فى علاج البثور والشوائب واستعادة النضارة والحيوية.

9- فاكهة الجريب فروت:

يساعد الجريب فروت أو الكريمات التي تحتوي على خلاصة الفاكهة على تفتيح البشرة والتخلص من الندبات والحبوب وذلك لإحتوائها على مواد تساعد فى عملية تحفيز البشرة على إنتاج الكولاجين الطبيعى.

10- ماسك الدقيق (الطحين) واللبن والليمون:

يجمع هذا الماسك أيضاً بين ثلاث عناصر هامة للبشرة تساعد على تفتيح البشرة الدهنية. للتواصل مع  مركز صحتنا للعلاج بالأردن عن طريق إرسال رسالة على الواتس أب على رقم 00962788557584.

كريمات تفتيح البشرة الدهنية

يوجد نوعين من كريمات تفتيح البشرة الدهنية طبى وتجميلى ولكل نوع استخدامه ويجب استشارة الطبيب قبل استخدام أى نوع من تلك الكريمات حتى لا تضر بالبشرة.

أفضل كريمات تفتيح البشرة الدهنية

  • كريم Clean&Clear Fairness cream
    يعتبر هذا النوع من أفضل الكريمات التى تستخدم فى تفتيح البشرة الدهنية وذلك لأنه لا يحتوى على أى زيوت. ويحتوي على مجموعة من الفيتامينات، ولا يسبب أى تكتل او انسداد فى مسام الوجه، بالإضافة لإحتوائه على عامل حماية من الشمس SPF، ويمكن وضعة قبل المكياج حيث يمنع إفراز الزيوت مما بعطى ثبات للمكياج لفترة أطول.
  • كريم غارنييه للتفتيح وللتحكم بالزيوت Garnier Skin Naturals Oil Control Fairness Cream
    يستخدم كريم غارنييه تقنيتين فى نفس الوقت حبس الزيوت والتفتيح، ويعطى بشرة خالية من الزيوت لمدة ثمانى ساعات.
  • كريم بوندس للتفتيح والتحكم بالزيوت للرجال POND’S Men Oil Control Fairness moisturizer
    يخصص هذا الكريم للرجال أصحاب البشرة الدهنية حيث يتحكم فى إفراز الزيوت ويساعد فى تفتيح البقع الداكنة وآثار الحبوب التى توجد فى البشرة.

  • كريم التفتيح بالأكسجين من أوبتيمالز أوريفيليم Optimal White Oxygen Boost Day Cream
    يمتاز هذا الكريم بالقوام الخفيف ويحتوى على عامل حماية 15، ويحتوى على مواد مرطبة مناسبة للبشرة الدهنية.
  • لوشن التفتيح من لوتس هيربال Lotus Herbals whiteglow skin whitening and brightening Gel Cream SPF 25
    يناسب هذا اللوشن البشرة الدهنية حيث يمتاز بالقوام الخفيف وسرعة الإمتصاص ويحتوى أيضاً على عامل للحماية من الشمس.
  • كريم البابايا للتفتيح من إن لايف INLIFE Natural Papaya Fairness Moisturizer
    يساعد هذا الكريم على التخلص من الهالات السوداء تحت العين وأثار الحبوب أو البقع الداكنة أو التجاعيد، ويناسب بشرة الرجال أيضاً ، يفضل استخدام هذا الكريم بإنتظام لتفتيح البشرة الدهنية وتوحيد اللون.

  • كريم التفتيح من لوريال L’Oreal Paris Pearl Perfect Transparent Rosy Fairness Day Dream
    يناسب هذا النوع من الكريم جميع أنواع البشرة ومضاف إليه عامل حماية من الشمس ، يساعد فى عملية تنشيط الدورة الدموية مما يساعد على نضارة وحيوية البشرة.

للتواصل مع  مركز صحتنا للعلاج بالأردن عن طريق إرسال رسالة على الواتس أب على رقم 00962788557584.

نصائح للحفاظ على البشرة

يوجد بعض النصائح التى تساعد على الحفاظ على البشرة ومن تلك النصائح ما يلي:

  • غسيل البشرة بإنتظام مرتين على الأقل فى اليوم.
  • المواظبة على تنظيف البشرة باستخدام منظف مناسب للبشرة يحتوى على حمض السالسليك حيث يساعد فى تنظيف المسام بشكل عميق والحد من ظهور الرؤوس السوداء.
  • ترطيب البشرة باستخدام نوع مرطب مناسب للبشرة الدهنية.

  • استخدام واقي الشمس دوماً عند الخروج فى أشعة الشمس للحماية من الأشعة الفوق البنفسجية الضارة.
  • الاهتمام بتغيير أغطية الوسادة بإنتظام للحفاظ على صحة البشرة لتجنب تراكم الجراثيم داخل المسام أثناء النوم.
  • تقشير الوجه باستخدام خل التفاح قبل النوم لمدة تتراوح من خمس إلى عشر دقائق ومن ثم شطفة بالماء البارد.

شاهد أيضاً

رياضة شد البطن

رياضة شد البطن

رياضة شد البطن ، من أكثر المشاكل التي يعاني منها الكثير من الأشخاص مشكلة تجمع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+