الرئيسية / عمليات التجميل / تجميل الشفاه
تجميل الشفاه

تجميل الشفاه

تجميل الشفاه ، تعتبر الشفاه من أبرز الأجزاء الموجودة فى الوجه والتى لها جاذبية خاصة ومعروف أن الشفاه الوردى الممتلئة تدل على الجمال والصحة، ومن الضرورى الإهتمام بالشفاه للحصول على إبتسامة جذابة جميلة .

خصائص الشفاة الجميلة الجذابة :

هناك بعض الخصائص التى مع توافرها فى منطقة الفم والذقن تجعل الشفاه أكثر جمالاً وجاذبية والتى منها :

  • قبل التفكير فى تجميل الشفاه لابد من الإهتمام بشكل الأسنان وأن تكون مصطفة وغير بارزة .
  • تناسق الحجم بين الشفة العليا مع الشفة السفلى بحيث يكون الشفة العليا أقل حجماً من الشفة السفلى .
  • أن يكون لون الشفاه وردى للبشرة البيضاء ولون بنى داكن للبشرة السمراء، بالإضافة إلى أن تكون زوايا الفن متساوية .
  • أن تكون الشفاة أدق فى الأطاف ويوجد سماكة بين الأطراف وبين الوسط .
  • أن يكون الخط الفاصل بين الشفة وبين الجلد واضح مما يبرز جمال الشفاه .
  • عند الإبتسامة يفضل أن لا تظهر اللثة بحوالى 2 مم، بالإضافة إلى وضوح قوس الشفة العليا فى المنتصف .
  • أن تكون الشفاة خالية تماماً من أى تشققات أو جفاف شديد .
تجميل الشفاه

قبل أخذ القرار بإجراء عملية تجميل الشفاه أن تدرك الشكل المناسب لملامح الوجه فشكل الشفاه فى سن العشرينات مختلف عن سن الخمسينات، ومن الضرورى أن يكون شكل الشفاة طبيعى بعد التجميل، ويكون تجميل الشفاة عن طريق تكبير أو تصغير الشفاة .

عملية تكبير الشفاة :

يكون اللجوء لعملية تكبير الشفاة نتيجة لعوامل واثية أو نتيجة للتقدم فى العمر، أو إتباع نظام تخسيس غير صحى مما يؤدى إلى شعف الشفاه وتكون رقيقة ويظهر بها التجاعيد، فيكون الحل فى هذه الحالة هو ملئ الشفاه بالمواد المختلفة ولكن مع الوقت يتم زوال المادة المحقنة وتحتاج الشفاه إلى الحقن مرات أخرى للحفاظ على جمال الشفاه .

عملية تكبير الشفاة

أنواع المواد المستخدمة فى الحقن لتكبير الشفاه :

الكولاجين : يكون من أهم البروتينات الموجودة فى أجسامنا، ويعتبر الدعامة الأساسية للجلد والأنسجة، كما أن الكولاجين يستخدم لحقن الجم للحصول على الحجم المطلوب والمناسب للجسم، ولكن الكولاجين يتم إستخراجه من الأنسجة الحيوانية لذلك لابد من إختباره للحساسية أولاً .

الهيالويورنات : هذه المواد عبارة عن جيل أو هلام وهى مواد غير حيوانية يتم تكوينها من حمض الهيالورنيك كما أنها لا تحتاج إلى إختبار للحساسية وتستمر لفترة حوالى تسعة أشعر كى تحتاج إلى الحقن مرة أخرى، ومن هذه المواد ( الرستيلان و التيسولال و الديرمافيلر و الفيوديرم ) .

الدهون : يتم إستخراج بعض الدهون من جسمك ومعالجتها بطرق مختلفة وتحتاج إلى إجراء جراحى للحقن فى الشفاه، وتتميز بأنها لا تسبب أى حساسية .

مع ملاحظة أن هناك بعض المواد التى لم يفضل إستخدامها فى حقن الشفاه والتى منها : الهيدروكسى، والأباتيت والأرتيكول، والسيليكون، فهى تسبب الكثير من التكتلات الحبيبية فى الشفاه .

حقن الشفاه بالكولاجين

تكبير الشفاه بالحقن :

عملية تكير الشفاه تستغرق وقت حوالى ما بين نصف ساعة إلى ساعة، ويحتاج تكبير الشفاه إلى تخدير موضعى ، وإذا كان الحقن بالدهون يتم داخل المستشفى، أما إذا كان الحقن بالمواد الصناعية يمكن إجراؤه داخل العيادة .

إستمرارية نتائج تكبير الشفاة :

مدة إستمرارية نتائج عملية تكبير الشفاه تعتمد على عوامل مختلفة والتى منها : نوع المادة المستخدمة فى الحقن، ومدى إتباع المريض لنصائح وتعليمات الطبيب، مع عدم التدخين وتحريك الشفاه والكلام، وعدم تدليك منطقة الشفاه، وعادة تظل النتائج من 6 شهور إلى سنة، ولكن مع الوقت تزول مادة الحقن من الشفاه وتحتاج إلى الحقن مرة أخرى كى تحافظ على الشفاة الممتلئة الجذابة .

عملية تصغير الشفاه :

هناك بعض الأشخاص يعانون من كبر حجم الشفاه أو طول الشفاه أو ظهور الجزء الداخلى للشفاه عند الضحك وتكون شفاه مزدوجة مما يكون شكلها غير متناسق مع ملامح الوجه، ويكون الحل هو عملية تصغير الشفاه كى يكون شكلها أكثر تلائم مع ملامح الوجه والحصول على إبتسامة جذابة .

عملية تصغير الشفاه

كيف تتم عملية تصغير الشفاه ؟

يتم إجراء عملية تصغير الشفاه بإستخدام إحدى الطريقتين إما تصغير الشفاه من داخل الفم، أو تصغير الشفاه من خلال الجلد، وتستغرق العملية حوالى من نصف ساعة إلى ساعتين، وتحتاج العملية إلى تخدير كلى أو موضعى مع إستخدام مهدئ .

 

تصغير الشفاه من داخل الفم : على حسب إتجاه حجم التصغير المطلوب يتم إزالة جزء من الأنسجة المخاطية للعضلة، مع تقريب حافتى الجرح بعمل غرز تذوب تلقائياً فى خلال أسابيع بعد العملية .

تصغير الشفاه من خلال الجلد : يتم إزالة جزء من العضلة والجلد على عرض الشفاه بعمل شق بين الأنف والشفاه، مع إستخدام غرز جراحية لتقريب حافتى الجرح التى تحتاج إلى إزالة بعد أسبوع تقريباً .

فترة النقاهة بعد عملية تصغير الشفاه :

يمكن الرجوع إلى ممارسة العمل والحياة الطبيعية بعد العملية بحوالى ساعتين، وطبيعى أنه قد يحدث بعض التورمات والكدمات بعد العملية فهى تزول مع الوقت، ومع وجود جرح داخل الفم يتم إستخدام بعض الغرغرة والأكل الطرى إلى أن يلتئم الجرح .

ومع إستخدام طريقة تصغير الشفاه من خلال الجلد يحتاج المريض إلى فك الغرز بعد العملية بأسبوع وإستخدام الكريمات المختلفة لتجنب حدوث أى ندبات أو كدمات .

تكلفة عملية تجميل الشفاه :

تتوقف تكلفة تجميل الشفاه على حسب نوع الشفاه وحجمها، وعلى حسب الطريقة المستخدمة، ونوع المادة المستخدمة فى حقن الشفاه، ولكن التكلفة بشكل عام تتراوبين بين حوالى 1000 إلى 1500 دولار .

عملية تجميل الشفاه

معلومات حول تجميل الشفاه :

  • فى حالة تعرض الشخص لحادث وفقد الشفاه يمكن إعادة الشفاه بإستخدام الشرائح الجلدية الحرة أو الموضعية المستخدمة بالجراحات الميكرسكوبية .
  • المدة المستغرقة لتكبير الشفاة تكون بين نصف إلى ساعة، أما تصغير الشفاه بين نصف ساعة إلى ساعتين نظراً للإجراء الجراحى الذى يتم فى إزالة الجلد أو الأنسجة الزائدة .
  • بعد العملية بساعتين يمكنك الرجوع للحياة الطبيعية، وتكبير الشفاة لا يحتاج إلى تخدير أما تصغير الشفاه تحتاج إلى تخدير موضعى أو كلى مع مهدئ .
  • تظهر نتائج تكبير الشفاه بعدها مباشرة، أما تصغير الشفاه تحتاج إلى ثلاثة أسابيع كى تبدأ بالظهور، ويمك إجراء عملية تجميل الشفاه فى أى عمر كما أن النتائج تكون طبيعية فى الحجم والملمس .

شاهد أيضاً

تقنية الفيزر فى الاردن

تقنية الفيزر في الاردن

تقنية الفيزر في الاردن ، احتلت عمليات شفط الدهون الترتيب الاعلى فى عمليات التجميل نظراً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+