الرئيسية / جراحات السمنة / شفط الدهون من البطن

شفط الدهون من البطن

شفط دهون البطن، الدهون الزائدة من أبرز المشكلات التى تحول حياة الشخص إلى كابوس مع إحساسهم بالإزعاج والضيق بشكل دائم، كما يتعرض الكثير من النساء إلى الإصابة بالإكتئاب بسبب معاناتهم من زوائد دهنية فى مناطق عديدة بأجسامهن، مما يضطر العديد منهن إلى البحث عن طرق عديدة للتخلص من هذه الدهون، ومن هذه الطرق إلإلتزام ببرنامج غذائى صحى أو مزاولة الرياضة كالمشى والجرى.

البطن شفط الدهون

ترغب جميع النساء فى الحصول على جسد ممشوق القوام ورشيق، حيث يعد القوام الممشوق والرشيق من أحد العوامل التى تعطى جمالاً للمرأة، كما أنه يعطى للمرأة القدرة الكافية على أداء أى شئ، بخلاف المرأة التى تعانى من السمنة المفرطة حيث أنها لا تستطيع التحرك أو إرتداء الملابس التى تنال إعجابها.

تتجمع الدهون فى مناطق عديدة بالجسم ومنها منطقة الفخذين والمؤخرة والصدر والبطن، إلا أن دهون البطن تعد من المناطق التى يصعب علاجها والتخلص منها، وذلك لكونها تتسبب فى ظهعور ترهلات على البطن عقب مرور مدة قصيرة، أما بالنسبة للمناطق الأخرى فى الجسم فيكون من السهل التخلص منها وتفتيتها عن طريق إتباع نظام غذائى صحى وممارسة الرياضة.

يصعب حرق وتفتيت دهون البطن وبالأخص عند معاناة الشخص من السمنة الزائدة أو السيدات الذين خضعوا لجراحة الولادة القيصرية، لذا يكون الحل الأمثل مع هذه الحالات الخضوع لإجراء عملبة شفط دهون البطن، حيث يتمتع هذا الإجراء بنتائجه المضمونة والناجحة.

عملية شفط دهون البطن

يعانى الشخص من الدهون المتراكمة فى مناطق كثيرة فى الجسم مما ينتج عن ذلك إصابته بالسمنة المفرطة، وذلك بسبب الإفراط فى تناول الأطعمة، ومن الممكن أن يصل الإنسان به الأمر إلى درجة إدمان الطعام، لذا يجب على الشخص الذى يانى من السمنة التوجه إلى طبيب أخصائى تغذية لإتباع نظام غذائى صحى لحرق الزوائد الدهنية المتراكمة.

شفط دهون البطن

ثمن عملية شفط الدهون في الأردن 

هى عبارة عن إجراء جراحى تجميلى يستهدف إزالة الدهون المتراكمة من منطقة البطن، والتى تتسبب فى إفساد المظهر الجمالى للشخص وظهور جسده بشكل غير لائق ورشيق، وتعد هذه العملية من الإجراءات السهلة التى لا تتسبب فى إلحاق الضرر بصحة الإنسان ولا ينجم عن إجرائها أى مضاعفات أو مخاطر خطيرة.

شروط إجراء عملية شفط دهون البطن

اسعار عمليات شفط الدهون في الاردن

يوجد بعض الشروط التى يجب أن تتوفر فى الشخص القادم على إجراء عملية شفط دهون البطن وهى:

1- التمتع بوزن طبيعى مع كونه يعانى من زيادة فى الوزن بنسبة لا تتجاوز 30% من الوزن الطبيعى للشخص، مع كون دهون البطن لا تتأثر بأى برنامج غذائى صحى أو ممارسة الرياضة.

2- يجب أن يكون ذو صحة جيدة مع عدم معاناته من أى مرض مزمن.

3- كون حالته النفسية جيدة، حيث أن ذلك له تأثير كبير على نجاح العملية، وبالتالى يجب أن لا يعانى الشخص من مرض نفسى وبالأخص الإكتئاب.

4- يفضل أن يكون جلد الجسم يتمتع بمرونة كافية وذو صحة جيدة لكى يتم التعامل معها بشكل سلسل ويسير.

5- يستحسن أن يكون عمر الشخص متجاوز سن الـ 18 عاماً.

فترة تعافى عملية شفط دهون البطن

شد الترهلات بعد شفط الدهون

يجب أن يكون المريض يتمتع بروح ايجابية مع كون طموحاته واقعية غير مستحيلة لكى لا ينصدم بالنتائج التى حصل عليها من العملية.

تعد فترة التعافى من أكثر الخطوات التى يتحدد من خلالها مدى نجاح العملية، وذلك لأن الطبيب بلزم المريض بإتباع مجموعة من التعليمات بهدف نجاح العملية بشكل مثالى، وقد يظن بعض الأشخاص أنه عند مغادرتهم غرفة العمليات فى المركز يكونون قد تخلصوا من الدهون بشكل نهائى إلا أن ذلك لا يعتبر صحيح.

ينصح الطبيب الشخص الذى اجريت عليه العملية بالحفاظ على صحته أثناء قضائه فترة التعافى بشكل كبير، كما ينبهه الطبيب بجميع الممنوعات التى يجب أن يتجنبها إلى جانب الأشياء الواجب عليه القيام بها، حيث يتعرض المريض لبعض المضاعفات عقب إجراء العملية كالكدمات والتورم فى منطقة البطن حوالى 15 يوم، وبالتالى يجب على المريض إرتداء ملابس ضاغطة على البطن لتفادى تفاقم التورم، ولمد المساعدة للبطن أثناء فترة النقاهة، والعمل على إعادة الجلد وتقلصه لظهوره بوضعه الجديد.

شفط الدهون بالفيزر في الاردن

خلال اليوم التالى للعملية ينصح الطبيب المريض بالتحرك والتمشية خلال أرجاء البيت بشكل بسيط، مع زيادة الحركة بشكل تدريجى عقب مرور أسبوعين، وخلال الأسبوع الثالث يتمكن المريض من العودة إلى حياته الطبيعية وممارسة أنشطته اليومية بشكل سلسل ويسير.

أما بالنسبة للأشخاص الذى يؤدون أعمالهم بدون الحاجة إلى التحرك بشكل كبير أى يقومون بأعمالهم داخل المكتب، هؤلاء يستطيعون الذهاب إلى العمل  عقب مرور أسبوع فقط على إجراء العملية.

يستطيع المريض التخلص من الغرز الجراحية عقب مرور عشرة أيام على إجراء العملية، وبالتالى سوف يحصل المريض على النتائج النهائية للعملية، حيث يحصل المريض على النتائج فور الإنتهاء من إجراء العملية، إلا أنه عقب حل الغرز تبدو النتائج بشكل أوضح.

نصائح ما قبل إجراء عملية شفط دهون البطن

اشهر اطباء شفط الدهون في الاردن

1- الإقلاع عن التدخين وتناول المشروبات الكحولية خلال الفترة التى تسبق ميعاد إجراء العملية، وذلك لكون التدخين والمشروبات الكحولية لهم تأثير سلبى على نتائج العملية.

2- عدم تناول الأدوية التى تعمل على زيادة نسبة سيولة الدم كالأسبرين، وأيضاً العلاجات الغنية بفيتامين E.

3- القيام بإجراء فحوصات طبية على الجسم بشكل كامل قبل الخضوع لإجراء العملية بحوالى أسبوع للإطمئنان على صحة الشخص بشكل عام وصحة الرئة والقلب والأوعية الدموية بشكل خاص، مع التحقق من عدم معاناة الشخص من مرض الأنميا أو فقر الدم.

4- يجب على المريض عدم تناول أى طعام أو سوائل خلال الـ 12 ساعة  التى تسبق إجراء العملية

5- خلال صباح يوم إجراء العملية، يجب على المريض جلب ملابس وأحذية واسعة، مع الإستحمام بالماء الدافئ لكى تحصل على الإحساس بالإسترخاء والراحة، وتجنب وضع الكريمات المرطبة على بالوجه أو الجسم، وبالأخص منطقة البطن.

كيفية إجراء عملية شفط دهون البطن

شفط دهون الرقبه ومعالجه الذقن المزدوجه

يقوم الجراح التجميلى بتخدير المريض بالمخدر الكلى أو الجزئى، وذلك يتوقف على كمية الدهون الزائدة المستهدف التخلص منها، ومن ثم يحدث الجراح شق جراحى صغير الحجم فى منطقة البطن، مع العمل على إدخال القنية عبر الشق.

تكون هذه القنية عبارة عن أنبوب مصنع من مادة البلاستيك لإدخال وإخراج السوائل من وإلى الجسم، ويتم توجيهها إلى جميع الإتجاهات للتخلص من الدهون ووضع شفاط جراحى للقنية لسحب الدهون وإزالتها من الجسم بشكل نهائى.

شفط دهون بطن ما بعد الولاده

تحتاج هذه العملية حوالى ساعة إلى ساعتين بالكثير وذلك وفقاً لكمية الدهون المتراكمة، إلا أنه عادة ما يغادر المريض المركز خلال نفس يوم إجراء العملية، عقب إستيقاظه من تأثير المخدر، مع حث طبيب التجميل المريض بإتباع بعض التعليمات للحصول على أفضل النتائج.

شاهد أيضاً

بالون المعدة

بالون المعدة ، تعتبر مشكلة السمنة والوزن الزائد من أكثر المشاكل انتشاراً فى وقتنا الحالى، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+