الرئيسية / جراحات السمنة / شفط الدهون من الظهر

شفط الدهون من الظهر

شفط الدهون من الظهر، نجد أن العديد من السيدات يعانون من مشكلة وجود زوائد دهنية فى منطقة الظهر تظهر على هيئة تراكمات وتضخمات تتسبب فى تشوه المظهر الجمالى لأجسادهن، لذا يتهافت معظمهن على المراكز التجميلية من أجل القضاء على هذه المشكلة مع منحهم القدرة على إرتداء اللبس الخفيف خاصة فى المناسبات الإجتماعية وحفلات الزفاف.

شفط الدهون فى الأردن

ما هى المناطق التى يتراكم بها الدهون فى الظهر؟

يوجد مناطق معينة فى الظهر يتراكم بها الدهون بشكل أكبر من المناطق الأخرى ألا وهى:

1- المنطقة التى تقع بين لوحى الكتف أو تحت الرقبة مباشرة، حيث تظهر الدهون على شكل يماثل حدبة الثور، مع ظهور الظهر بشكل غير جمالى إطلاقاً فيبدو الظهر كأنه مقوس ومحدب بشكل ملحوظ، وقد يكون النساء أكثر عرضه لظهور ذلك التحدب مع زيادته فى حالة تناولهن حبوب الكورتيزون لفترة طويلة من الوقت نتيجة إصابتهم بمرض ما، وقد تتسم دهون الحدبة بصلابتها لإحتوائها على النسيج الليفى بشكل كبير.

2- المنطقة التى توجد فوق المنطقة الصدرية، تظهر هذه المنطقة فى الأصل بشكل بيضاوى وتمتد فوق المنطقة الصدرية خاصة بالنسبة للنساء السمينات أصحاب الصدر الكبير الحجم، حيث أن الضغط الدائم والشديد على جدار الصدر يتسبب فى تراكم الدهون كما أنها من الممكن أن تظهر بشكل كبير وملحوظ من خلال الملابس.

شفط الدهون بالفيزر في الاردن

3- الخصر، حيث تتراكم الدهون على جانبى الخصر بإمتدادها من منطقة الظهر حتى البطن مما ينتج عن ذلك فقد الأنثى مظهر منحنى الخصر الأنثوى.

اسعار عمليات شفط الدهون في الاردن

4- المنطقة التى توجد أسفل الظهر وتتوسط المؤخرتين، حيث يظهر بشكل متضخم لدى معظم النساء مما يتسبب ذلك فى التأثير على المظهر الدائرى للمؤخرتين، وقد يعتبر شفط الدهون من هذه المنطقة ذو أهمية بالغة حيث بعمل على بروز وإظهار شكل المؤخرتين على الرغم من صغر حجمها.

شفط الدهون من الظهر

شفط دهون الجسم

تعتبر الدهون التى تتراكم فى منطقة الظهر أكثر صلابة وقساوة لإحتوائه على نسب عالية من ألياف الأنسجة الدهنية مقارنة بمناطق الجسم الأخرى كالذراعين والبطن والأفخاذ التى يكون طبيعة الدهون بها لينة وأكثر لطفاً من دهون الظهر.

شفط دهون الساقين والذراع

قد يتطلب شفط الدهون من الظهر مجهود كبير، لذا أثناء الجراحة يتم إستخدام مخدر كلى لأنها تسبب ألم شديد، كما أن ألم شفط الدهون من منطقة الظهر مؤلم بشكل أكبر من مناطق الجسم الأخرى، لذا يحرص أطباء قسم جراحة السمنة فى مركز صحتنا على إستخدام أجهزة تساهم فى شفط الدهون كجهاز الفايزر الذى يعمل على تهتك وتفتيت الدهون.

مزايا إجراء شفط الدهون من الظهر

يجب أن تكون المرأة على علم بأن دهون ابظهر من الصعب التخلص منها عن طريق الرياضة وإتباع نظام غذائى قاسى، وذلك لكون عضلات الظهر أقل حركة من باقى عضلات الجسم.

لذا يعد إجراء شفط الدهون هو العلاج الأمثل لهذه المشكلة، حيث يعمل هذا الإجراء على تحويل منطقة الظهر العنيدة التى لا يؤثر بها الرياضة والنظام الغذائى القاسى إلى منطقة لا يتراكم بها الدهون مطلقاً حتى لو تعرض الجسم للزيادة فيما بعد.

ومن الممكن إستغلال الدهون الناجمة عن شفط الدهون من الظهر فى ملء مناطق أخرى فى الجسم كالمؤخرة لكى يتضاعف ظهورها وذلك نتيجة شفط الدهون من المنطقة التى تقع أسفل الظهر والمنطقة التى تتوسط المؤخرتين، وبعد ذلك يتم ملء المؤخرة مما يضيف للجسم مظهر جمالى يظهر الجسم بشكل نحيف مع إظهار المؤخرة بشكل بارز.

يستخدم خلال جراحة شفط الدهون من الظهر مخدر كلى حتى يتفادى المريض الشعور بالألم، وقد يستغرق إجراء العملية حوالى 90 دقيقة، مع إمكانية المريض من مغادرة المركز عقب مرور ساعات على إجراء العملية، إلا أنه يجب عليه إرتداء مشد طبى ضاغط على الظهر حوالى شهر تقريباً على فترات متقطعة، وقد تصل تكلفة العملية حوالى 15000 إلى 20000 ألف ريال تقريباً.

شاهد أيضاً

بالون المعدة

بالون المعدة ، تعتبر مشكلة السمنة والوزن الزائد من أكثر المشاكل انتشاراً فى وقتنا الحالى، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+