الرئيسية / جراحات السمنة / شفط دهون الذقن بالليزر
شفط دهون الذقن بالليزر

شفط دهون الذقن بالليزر

شفط دهون الذقن بالليزر ، قد يعانى بعض الأشخاص من الرجال والسيدات من الدهون المتراكمة فى منطقة الذقن مما تجعل شكل الوجه غير متناسق وتقضى على الجاذبية والجمال للمظهر العام للجسم، وقد تتراكم الدهون لأسباب مختلفة منها العوامل الوراثية أو التغير فى هرمونات الجسم، أو السمنة المفرطة .

شفط دهون الذقن بالليزر

مما يسبب تراكم الدهون فى الذقن الإزعاج لصاحبها وتقليل الثقة بالنفسة لعدم تناسق شكل الوجه، ولكن مع مركز صحتنا بالأردن لإجراء عمليات التجميل يوفر تقنيات مختلفة لإزالة الدهون من الوجه على يد أفضل أطباء التجميل مع ضمان نجاح العملية دون حدوث أى مضاعفات ، ومن أشهر التقنيات المستخدمة تقنية الليزر لإزالة دهون الذقن وسوف نتحدث بالتفصيل عن العملية فى السطور التالية :

المقصود بعملية شفط دهون الذقن بالليزر :

شفط دهون الذقن بالليزر تعنى عملية شد الذقن ويكون الغرض منها غرض تجميلى، فهى عملية غير جراحية أى لا تحتاج إلى عمل شق جراحى، والهدف منها شد الترهلات وإزالة التجاعيد والتخلص من الدهون الموجودة فى منطقة الذقن .

ويتم إجراء العملية عن طريق إستخدام الطبيب لجهاز شد الذقن بالليزر مع تركز أشعة الليزر على منطقة الذقن لإختراق طبقات الجلد وتفتيت الدهون تحت الجلد، ويتم تحديد عدد من الجلسات من قبل الطبيب على حسب طبيعة الحال للحصول على النتائج المرغوب بها .

المقصود بعملية شفط دهون الذقن بالليزر

لا تحتاج جلسات الليزر إلى إستخدام مخدر لأنها عملية تجميلية غير جراحية لم تسبب سوى ألم بسيط يمكن تحمله، وجلسة الليزر لتفتيت دهون الذقن لا تستغرق وقت طويل فلا تزيد الجلسة عن حوالى 30 دقيقة ، ويتم الفصل بمدة أسبوع بين كل جلسة والأخرى، وتظهر نتائج العملية بعد آخر جلسة بأسبوع أو أكثر .

 

المرشح لعملية شفط دهون الذقن بالليزر :

لكل شخص يعانى من السمنة المفرطة وترهل فى منطقة الذقن، أو المعاناة من مشكلة الذقن المزدوجة يمكنه التقدم لإجراء عملية شد الذقن بالليزر .

قد تكون عملية شد الذقن مكملة لعملية تجميل الوجه للتخلص من دهون الوجه المتراكمة، ويتم إختيار التقنية المناسبة للتخلص من دهون الذقن من خلال إجراء مجموعة  من الفحوصات والتحاليل والمناقشة مع الطبيب .

المرشح لعملية شفط دهون الذقن بالليزر

لا تصلح عملية شفط دهون الذقن بالليزر للأشخاص الذين يعانون من أمراض جلدية أو الحساسية المفرطة بالجلد، وبناءاً على ذلك يقرر الطبيب الطريقة المناسبة لعلاج هذه الحالة .

خطوات إجراء عملية شد الذقن بالليزر :

  1. قبل البدء بإجراء عملية شد الذقن بالليزر يتم تنظيف البشرة بإستخدام الصابون الطبى وتجفيفها جيداً، ثم يطلب طبيب التجميل من الشخص الإستلقاء على الكرسى الطبى، وإرتداء النظارات الواقية من أشعة الليزر، فهى من أهم الخطوات لأنها تحمى العين من الأشعة المنبعثة من جهاز الليزر .
  2. يقوم الطبيب بإستخدام جهاز الليزر وتركيز الأشعة على المنطقة أسفل الفم حتى الوصول إلى الرقبة وهو المكان الموجود به التجاعيد والدهون المتراكمة، فتقوم أشعة الليزر القوية على إذابة الدهون وتفتيتها والتخلص منها دون ترك أى أثر لها، مما تساعد على تحفيز البشرة على إنتاج الكولاجين ليساعد على شد الجلد وزيادة النضارة والشباب للوجه .
  3. لا تسبب جلسات الليزر الألم الشديد ولكن المريض قد يشعر ببعض السخونة نتيجة لتركيز الأشعة القوية على الجلد، وبعد جلسة الليزر مباشرةً يمكن عمل الكمادات الباردة لتفادى الإحساس بالسخونة أو إحمرار لون الجلد، ثم يحدد الطبيب معاد الجلسة التالية .
خطوات إجراء عملية شد الذقن بالليزر

نتائج شد الذقن بالليزر :

يتم إستخدام تقنية الليزر لشد الذقن وتجميل الوجه بدلاً من إتباع عمليات التجميل الجراحية وذلك لأن الليزر خاص بتجميل وشد الذقن، يكون بديل أسهل فى تفتيت الدهون، فيكون الليزر هو الإختيار الأنسب لجميع الأشخاص الذين يعانون من وجود ترهلات ودهون متراكمة موجودة فى الذقن ، وللأشخاص الذين يعانون من حساسية ضد البنج ولن تتناسب معهم الطرق الجراحية .

نتائج شد الذقن بالليزر

يحتاج المريض إلى الخضوع لعدد من جلسات الليزر كى يتم نحت الذقن جيداً والحصول على النتائج المرغوب بها، وعدد الجلسات تختلف من شخص لآخر على حسب الحالة، وبشكل عام تتراوح عدد الجلسات بين 4 جلسات وتظهر نتائج العملية بعد الجلسة الثانية أو الثالثة تقريباً .

أسعار شد الذقن بالليزر :

تختلف تكلفة عملية شفط الدهون من الذقن بالليزر من مكان إلى آخر والتكلفة الكاملة للعملية تتوقف على عدد الجلسات التى يحتاج إليها المريض للوصول إلى النتائج المرغوب بها، ولكن شد الذقن بالليزر من العمليات التجميلية الغير مكلفة ، لأن التكلفة لم تضمن تكلفة المبيت فى المستشفى أو تكلفة المخدر، وغيرها من التكاليف الفرعية الأخرى .

ولكن تفتيت دهون الذقن بالليزر أعلى فى التكلفة من تقنية الحقن لأن جهاز الليزر مرتفع الثمن، وبشكل عام يكون تكلفة الجلسة الواحدة لشد الذقن بالليزر تتراوح بين حوالى 150 إلى 250 دولار، ويمكن أن تزيد تكلفة الجلسة عن ذلك على حسب مستوى العيادة أو المركز وخبرة الطبيب .

أسعار شد الذقن بالليزر

مميزات عملية شفط دهون الذقن بالليزر :

  1. شفط دهون الذقن بالليزر من العمليات الآمنة التى لم تسبب أى مضاعفات أو مخاطر لها .
  2. تقنية الليزر إجراء غير جراحى ولا تحتاج إلى تخدير أو عمل شق جراحى .
  3. تظهر النتائج النهائية لعملية شفط دهون بالذقن بالليزر بعد آخر جلسة مباشرةً .
  4. للعملية فوائد متعددة منها إزالة التجاعيد، ونحت شكل الذقن، وإخفاء التجاعيد، وإعطاء الذقن مظهر جميل وجذاب، والتخلص من ترهلات الذقن .
  5. شد الذقن بالليزر من العمليات الغير مكلفة بالمقارنة مع عمليات التجميل الأخرى .

 

شاهد أيضاً

بالون المعدة

بالون المعدة ، تعتبر مشكلة السمنة والوزن الزائد من أكثر المشاكل انتشاراً فى وقتنا الحالى، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+