الرئيسية / عمليات التجميل / شفط الدهون من الذراعين

شفط الدهون من الذراعين

شفط الدهون من الذراعين، يرغب الجميع في الحصول على جسم مشدود خالى من أى ترهلات أو تراكم دهون أو جلد زائد ومن تلك المناطق التي يقبل عليها الكثيرين عملية شفط الدهون من الذراعين وهي عملية جراحية تجري بغرض التخلص من الدهون في الذراعين وشد الجلد المترهل والتخلص من الجلد الزائد الذي يسبب تشوه في شكل الذراعين وهذا ما يوفره مركزنا مركز صحتنا بإجراء العمليات علي يد أطباء ذو خبرة وكفاءة وباستخدام أحدث التقنيات والأجهزة.

أسباب ترهل الذراعين

يوجد العديد من الأسباب التي تؤدي إلي ترهل الذراعين ومنها ما يلي:

  • التقدم في العمر والشيخوخة المبكرة التي تسبب ترهل الجلد وضعف عضلات الجسم.
  • فقد الوزن الشديد في فترة قصيرة ينتج عنها ترهل في الجلد.
  • العوامل الوراثية.
  • التغيرات الهرمونية وبالأخص عند النساء مثل زيادة هرمون الاستروجين والحمل والرضاعة مما يسبب ترهل الجلد.
  • بعض الأمراض تؤدي إلي ترهل الجلد.
  • تناول الأطعمة الغير صحية مثل تناول الأطعمة التي تحتوي علي الدهون.
  • عمليات شفط الدهون من الذراعين بكمية كبيرة تؤدي إلى ترهل الذراعين.
  • عدم ممارسة الرياضة بشكل منظم.
  • قلة شرب الماء ونقص الفيتامينات والأملاح المعدنية.

أنواع عملية تجميل وشد الذراعين

  • عملية شد ترهلات الذراعين عن طريق الجراحة التقليدية.
  • عملية شفط دهون الذراعين بالليزر متبوعة بشد الجلد جراحياً (لتقليل حجم الندبة).
  • عملية شفط الدهون بالليزر متبوعة بشد الجلد بالليزر.
  • عملية شفط دهون الذراعين بالليزر وشد الترهلات بالموجات فوق الصوتية.
  • علاج ترهلات الذراعين عن طريق الميزوثيرابي.

يمكن لأي شخص يعاني من مشكلة تراكم الدهون في منطقة الذراعين إجراء عملية شفط الدهون للتخلص من تلك الدهون المتراكمة وعلاج مشكلة الترهلات.

في الحالات التي تعاني من ترهل الجلد البسيط ومرونة الجلد جيدة يتم استخدام تقنية الليزر للتخلص من الدهون المتراكمة ويمكن استخدام تقنية الحقن حيث يتم حقن بعض المواد المذيبة للدهون.

تستخدم تقنية الموجات فوق الصوتية لإذابة الدهون وشد الجلد ويمكن استخدام جلسات العلاج الكهربائي التي تعمل علي شد الجلد. وفي الحالات المتقدمة من الترهلات والدهون المتراكمة فيتم اللجوء إلي جراحة شد وتجميل الذراعين.

استشارة عملية تجميل الذراعين

في البداية يقوم الطبيب بتشخيص حالة المريض وتحديد التقنية المستخدمة في العملية لشفط الدهون وشد الجلد.

قد يطلب الطبيب من المريض بعض الفحوصات والإختبارات للتأكد من وجود أى مشاكل تؤثر علي العملية وعدم الإصابة بأى أمراض مزمنة مثل الضغط والسكرى وفي حالة الإصابة بأحد تلك الأمراض يجب ان تكون الحالة مستقرة قبل إجراء العملية.

يجب علي المريض ألا يكون من المدخنين حيث أن التدخين يعيق عملية إلتئام الجروح وفي حالة التدخين يجب الإمتناع عن التدخين قبل إجراء العملية بفترة مناسبة يحددها الطبيب.

يجب علي المريض التوقف عن تناول أي أدوية مسيلة للدم كالمسكنات مثل الإسبرين لتجنب حدوث نزيف أثناء إجراء العملية.

خطوات إجراء عملية تجميل الذراعين

يقوم الطبيب برسم الخطوط علي المناطق التي ستجري عليها العملية وتحديد أماكن الشقوق. بعد ذلك يتم تخدير المريض تخدير كلي وفي بعض التقنيات يتم استخدام التخدير الموضعي مثل تقنية الليزر أو الميزوثيرابي.

بعد ذلك يقوم الطبيب بإجراء شق جراحي من تحت الإبط ويختلف طول وحجم الشق الجراحي علي كمية الدهون المتراكمة والمراد التخلص منها.

في حالات شفط الدهون بالليزر تتطلب العملية إجراء شق جراحى صغير لا يتعدي طوله عن 5 مم. وفي استخدام تقنية الميزوثيرابي في العلاج والموجات فوق الصوتية لا تحتاج العملية إلي إجراء أى شق جراحي.

بعد الإنتهاء والتخلص من الدهون المتراكمة وشد الجلد وإزالة تجاعيد الذراعين يقوم الطبيب بإغلاق الشق الجراحي ويتم وضع ضمادات علي الشق الجراحي.

التعافي من عملية تجميل الذراعين

تتطلب فترة التعافي مدة تتراوح من أسبوعين إلي بضعة أسابيع، ويجب أن يأخذ المريض قسط كافي من الراحة وعدم القيام بأى مجهود بدني عنيف.

يجب علي المريض إرتداء بعض الملابس الضاغطة أو المطاطية حتي يأخذ الجلد شكلة الجديد، قد يحتاج الطبيب في بعض الحالات تركيب أنبوب صغير تحت الجلد لتصريف أي سوائل أو دماء تتجمع في الجرح.

يجب الإلتزام بكافة التعليمات التي يوجهها الطبيب وتناول الأدوية التي يصفها الطبيب في مواعيدها بإنتظام.

تكلفة عملية تجميل وشد الذراعين

تختلف تكلفة عملية شفط الدهون من مكان إلي آخر علي حسب عدة عوامل منها كمية الدهون المتراكمة المراد إزالتها والجلد الزائد المطلوب التخلص منه وخبرة الطبيب الذي يجري العملية وتكلفة التخدير والطريقة التي تتم بها العملية الجراحية أو الغير جراحية ونوع التقنية المستخدمة في الطريقة الغير جراحية وغيرهم من العوامل التي تؤثر علي التكلفة.

يكون متوسط تكلفة عملية شفط الدهون من الذراعين وتجميلها يصل تقريباً إلي 5000 دولار أمريكي، اما تكلفة إجراء العملية في الحالات البسيطة التي يستخدم فيها تقينة الليزر أو الميزوثيرابي تصل التكلفة تقريباً إلي 3000 دولار أمريكى.

شاهد أيضاً

تقنية الفيزر فى الاردن

تقنية الفيزر في الاردن

تقنية الفيزر في الاردن ، احتلت عمليات شفط الدهون الترتيب الاعلى فى عمليات التجميل نظراً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+