الرئيسية / عمليات التجميل / تجميل الشفايف

تجميل الشفايف

تجميل الشفايف

إن سر الحصول على إبتسامة جذابة وجميلة هي الحصول على شفاه متناسقة وجميلة ومناسبة لملامح الوجه، حيث أن هناك العديد من الناس الذين يملكون شفاه غير متناسقة أو صغيرة أو كبيرة نسبياً مما يتسبب لهم بالحرج والضيق.

خصائص الشفايف المثالية :

1- تتميز الشفايف المثالية بلون وردي أو القرمزي لأصحاب البشرة البيضاء واللون البني الغامق لأصحاب البشرة السمراء.

2- أن يكون حجم الشفة العليا أقل من ضعف حجم الشفة السفلى.

3- أن تكون سماكة وسط ومنتصف الشفايف أكثر من سماكة الشفايف من الأطراف.

4- وضوح بعض تفاصيل الشفايف مثل الخط الفاصل بين الشفتين والخط الفاصل بين الجلد والشفايف.

5- عدم ظهور اللثة أثناء الإبتسام لأكثر من 2 مم.

6- الملمس الناعم وعدم وجود تشققات أو جفاف.

7- أن يتناسب حجمها مع حجم الوجه والخدين والأنف وباقي ملامح الوجه.

8- دعمها بطاقم من الأسنان المرصوصة بشكل منتظم وجميل.

شروط تجميل الشفايف :

1- لا تحتاج هذه العملية لسن محدد حيث يتمكن الجميع من الخضوع لهذه العملية.

2- التمتع بصحة عامة جيدة وعدم إصابته بأي مرض مزمن.

3- علاج أي إلتهابات أو جروح أو أمراض في منطقة الشفايف وما حولها.

4- الإقلاع عن التدخين وتناول المشروبات الكحولية.

5- عدم وجود أي نوع من أنواع الحساسية أو مشاكل الدم.

تعليمات قبل تجميل الشفايف :

1- تجنب تناول أي أدوية أو عقاقير تتسبب في تجلط الدم أو قد تسبب مشاكل لنتائج العملية.

2- الإلتزام بتعليمات الطبيب المختص والأدوية التي يتم وصفها.

3- القيام بالفحوصات والإختبارات اللازمة قبل العملية.

4- عدم تناول أي طعام أو شراب والصيام قبل العملية.

5- تجنب وضع مستحضرات التجميل أو إرتداء الحلي.

تجميل الشفايف بالحقن :

هناك بعض المواد التي يتم استخدامها في عملية تجميل الشفايف والتي يتم حقنها في مناطق مخصصة بصورة دقيقة للحصول على الشكل المناسب والمظهر المتناسق لها.

ومن أهم مميزات عملية حقن الشفايف أن نتائجها تظهر بصورة فورية بعد الحقن مباشرة وتستمر لفترات زمنية طويلة قد تصل إلى 4 أو 6 أشهر تقريباً، حيث يتمكن الشخص من إعادة عملية الحقن مرة أخرى.

المواد المستخدمة في الحقن :

1- الكولاجين :

من أهم المواد المستخدمة في عملية حقن و تجميل الشفايف، وهي عبارة عن مادة بروتينية موجودة في طبقات الجلد، ويتم الحصول عليها من أجسام الحيوانات ليتم إعادة حقنها واستخدامها للحصول على النتائج والمظهر المطلوب، ويجب التأكد من عدم وجود حساسية لهذه المادة قبل إستخدامها.

2- الدرمالوجين :

عبارة عن المادة الكولاجينية البروتينية التي يتم الحصول عليها من جسم الإنسان نفسه والذي لا يتسبب في الإصابة بالحساسية مثل الكولاجين الحيواني.

3- الأوتولجين :

عبارة عن بروتين الكولاجين الذي يتم الحصول عليه من جسم الشخص نفسه وهو من أكثر المواد أماناً ويتم استخدامه في حالة رغبة المريض في عدم حدوث تغيير كبير ودائم.

حيث يتم الإستعانة بتقنية حقن الكولاجين الذاتي للحصول على نتائج مؤقتة قبل الخضوع لعمليات الزرع الدائمة كتجربة مبدأية للعملية.

4- الدهون الذاتية :

يتم إستخلاص الدهون الذاتية من المناطق المختلفة من جسم الشخص نفسه ليتم إعادة حقنها في منطقة الشفاه للحصول على حجم أكبر أو ملئ بعض المناطق الضعيفة والمضمورة للحصول على المظهر المثالي والمتناسق، وهي من المواد الآمنة التي لا تتسبب في الإصابة بالحساسية.

وفي حالة استخدام هذه المادة تتعرض الشفاه التي تم حقنها إلى الكبر والزيادة في الحجم مع زيادة الوزن في جسم الشخص ككل مما يتسبب في الحصول على مظهر غير مرغوب فيه.

5- الأرتيكول :

مادة كيميائية تتكون من خليط من المواد المالئة التي يتم استخدامها في مختلف عمليات التجميل، وقد يتعرض المريض للإصابة بالحساسية عند استخدامها لذلك يجب فحصها بشكل جيد قبل إستخدامها.

من أهم مميزات هذه المادة أن نتائجها تدوم لفترات زمنية أطول من المواد الأخرى الطبيعية.

6- الهيالوفورم :

يعرف بحمض الهيالورونيك، وهو عبارة عن مادة طبيعية توجد في أنسجة جلد ومفاصل الإنسان، وتستخدم في عملية تجميل الشفايف للحصول على مظهر طبيعي وأكثر حيوية وجمالاً.

7- الريستايلان :

عبارة عن مجموعة من المواد التي تحتوي على حمض الهيالورينيك كمادة أساسية حيث يمتص الجسم مادة الريستايلان بصورة طبيعية وآمنة بعد مرور فترة من الزمن تقدر بستة أشهر تقريباً.

خطوات تجميل الشفايف بالحقن :

يتم الفحص الطبي الجيد لمنطقة الشفاه وتحديد المادة المناسبة لعملية الحقن وكميتها والمناطق التي سوف يتم حقنها.

تستغرق هذه العملية بين 30 دقيقة حتى 90 دقيقة تقريباً، ويتم استخدام التخدير الموضعي لعدم الشعور بأي ألم أثناء العملية.

من أهم مميزات عملية الحقن النتائج المبهرة التي يحصل عليها المريض بعد العملية بصورة مباشرة والتي تستمر لعدة أشهر.

من أهم النصائح التي يجب إتباعها بعد عملية الحقن عدم التعرض المباشر للحرارة أو أشعة الشمس والحرص على عمل كمادات باردة على مكان العملية لتجنب ظهور أي إلتهاب أو تورم والإمتناع عن التدخين وعدم لمس أو تدليك منطقة العملية.

عمليات تجميل الشفايف :

عبارة عن عملية تجميلية جراحية تهدف للحصول على المظهر المتناسق والجميل لمنطقة الشفايف والتي تتم بإستخدام التخدير الموضعي.

يقوم الطبيب المختص بعمل شقوق جراحية في أماكن محددة ليتم زراعة المواد المناسبة للحالة الصحية للمريض بعد التأكد من عدم وجود أي حساسية لها.

ثم يتم إغلاق هذه الفتحات والشقوق بغرز جراحية تجميلية تذوب بشكل تلقائي أو يتم فكها بمساعدة الطبيب المختص بعد مرور فترة زمنية مناسبة.

أهم المواد المستخدمة في العملية الجراحية :

1- الألوديرم :

عبارة عن شريحة من الكولاجين الذي يتم الحصول عليه من جسم الإنسان ليتم إعادة زراعتها في منطقة الشفايف عن طريق الشقوق الجراحية التي يتم عملها، وهي تعطي نتائج فعالة تدوم لفترة زمنية تقدر ب12 شهر تقريباً.

2- الدهون :

يتم الحصول على كمية من الدهون المناسبة من منطقة البطن أو الأرداف ليتم زراعتها في الشفايف والتي تعطي نتائج دائمة وفعالة ولكنها تتعرض لزيادة في الحجم عند زيادة وزن الشخص نفسه.

3- الجورتكس والسوفت فورم :

عبارة عن مادة صناعية تتكون من البوليمرات التخليقية والتي ينتج عنها حلول دائمة وفعالة خاصة في عمليات تكبير الشفايف الصغيرة والغير متناسقة.

ومن أهم مميزات هذه المادة أنها تحتوي على مجموعة من الثقوب غاية الدقة التي تنمو خلال أنسجة الشفتين للحصول على النتيجة المطلوبة، وهي المواد الغير قابلة للإمتصاص بسهولة مثل المواد الطبيعية لذلك فهي تستمر لفترات زمنية طويلة.

4- السدلة الموضعية :

عبارة عن عملية جراحية يتم فيها تحريك مجموعة من أنسجة الشفتين من داخل الفم وهي إجراء أو حل أخير يتم اللجوء إليه في حالة فشل الحلول الأخرى.

كما يتم استخدام العمليات الجراحية لتصغير الشفاه الكبيرة والتي تتسبب في شكل غير مرغوب فيه، حيث يتم عمل شقوق جراحية مع الإستعانة بالمخدر الكلي أو المخدر الطبيعي.

حيث يتم إزالة الزوائد والتجمعات الدهنية والأنسجة الكبيرة للحصول على المظهر والحجم المطلوب، حيث تستغرق هذه العملية بين 30 دقيقة حتى 120 دقيقة تقريباً.

تكلفة عملية تجميل الشفايف :

تختلف التكلفة باختلاف التقنية التي يتم استخدامها وطبيعة المشكلة التي يتم حلها وكذلك فإن اقتصاد الدولة وتكاليف المركز التجميلي وخبرة الطبيب المختص ومهارته.

حيث تتراوح متوسط التكلفة بين 1000 دولار أمريكي حتى تصل إلى 1500 دولار أمريكي تقريباً وقد تزيد أو تقل في بعض الأماكن.

شاهد أيضاً

تقنية الفيزر فى الاردن

تقنية الفيزر في الاردن

تقنية الفيزر في الاردن ، احتلت عمليات شفط الدهون الترتيب الاعلى فى عمليات التجميل نظراً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+