الرئيسية / عمليات التجميل / عملية تجميل الوجه الطويل

عملية تجميل الوجه الطويل

عملية تجميل الوجه الطويل، تعددت الطرق والوسائل المستخدمة في عمليات تجميل الوجه في الفترات الأخيرة، نظراً لإقبال مختلف الناس من السيدات والرجال على هذه المجال لحل المشاكل المختلفة التي تتركز في الوجه وهو أساس جمال الشخص، حيث تسعى عمليات تجميل الوجه للوصول إلى النتيجة التي ينتظرها المريض.

وتعد مشكلة الوجه الطويل من أكثر المشاكل التي تؤرق السيدات حيث أنها من العيوب التي تؤثر على المظهر العام وجمال الوجه، وقد تلجأ العديد منهن إلى الحصول على تصفيفات للشعر مناسبة لإخفاء طول وجههن، ولكن هناك وجوه كبيرة بشكل لا تصلحه حتى تصفيفات الشعر، لذلك يتم اللجوء إلى العمليات التجميلية التي تقضي على هذه المشكلة.

يتميز الوجه الطويل عادة بأنه مستطيلي الشكل وتكون منطقة الفك ومنطقة الجبهة على شكل مربع، ونظراً لأن المرأة تتميز وتفضل الوجه البيضاوي ملئ الخدين والجبهة الصغيرة والذقن المنحوت.

طرق تجميل الوجه الطويل :

1- تجميل الذقن :

يقوم الطبيب المختص بتصغير حجم الذقن وتغيير شكله عن طريق قطع عظام الذقن وتحريكها إلى الأمام أو الخلف للحصول على الشكل المطلوب، كما أنه يستخدم تقنية عملية شفط الدهون للتخلص من الدهون الزائدة في هذه المنطقة مما يعطيها شكلاً أصغر ويظهر زاوية الرقبة وجمالها.

2- كشط الفك السفلي :

يتم في هذه العملية تقليل زاوية الفك ليصبح أصغر وأضيق وأكثر إنسيابية، حيث يتم عملها من خلال جرح يتم عمله بداخل الفم أو أسفل منطقة الفك مع استخدام التخدير الكلي.

3- عملية شد الحواجب :

أحد الإجراءات المستخدمة في تقليل مساحة الجبهة وشدها لتظهر مسطحة أكثر وخالية من التعرجات، حيث يتم شد الحاجبين بصورة مناسبة مما يرفع من مستواهما.

4- تسوية عظام الجبهة :

وهو مايعرف بعملية تطويع الحاجب، حيث يتم فيها كشط عظام الجبهة وإعادة تشكيلها للحصول على جبهة أصغر وأجمل وأكثر إنسيابية.

5- تكبير مساحة فروة الرأس :

تساعد هذه العملية كذلك في تصغير عرض الجبهة، حيث يتم تصحيح خط الشعر عن طريق القيام برفع فروة الرأس وتعديلها ودفعها إلى الجهة الأمامية مما يساعد في الحصول على مظهر أكثر أنوثة وجبهة مشدودة وحجمها مناسب.

وهكذا قد تحتاج عملية تجميل الوجه الطويل إلى أكثر من عملية للحصول على وجه صغير بيضاوي جميل الشكل، ويتم تحديد نوع وعدد العمليات التي سوف يتم الخضوع لها بعد تشخيص الطبيب المختص استناداً على الحالة المرضية وشكل الوجه.

تكلفة عمليات تجميل الوجه الطويل :

تختلف التكلفة طبقاً لنوع العملية والإجراءات التي سوف يتم اتباعها والوسائل والأدوات الطبية ونوع المواد المخدرة التي سوف يتم استخدامها، كما تختلف التكلفة من دولة إلى أخرى وكتكلفة تقريبية قد تتراوح عمليات تجميل الوجه الطويل بين 1000 دولار أمريكي إلى 8000 دولار، كما أنها قد تصل إلى 50000 دولار في المراكز الكبيرة والمشهورة.

شاهد أيضاً

تقنية الفيزر فى الاردن

تقنية الفيزر في الاردن

تقنية الفيزر في الاردن ، احتلت عمليات شفط الدهون الترتيب الاعلى فى عمليات التجميل نظراً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+