الرئيسية / طب عام / علاج يطول القامة

علاج يطول القامة

علاج يطول القامة، يوجد العديد من الأشخاص الذين يعانون من قصر قامتهم وقد يؤثر ذلك على حالتهم النفسية ويكون عامل قوى لعدم ثقتهم بأنفسهم، مما يحفزهم إلى الحصول على طريقة ما لزيادة طولهم.

على الأغلب يعانى الرجال بشكل كبير من مشكلة قصر القامة مقارنة بالسيدات، وقد يتعرضون قصار القامة إلى العديد من السخرية من الأشخاص المحيطين بهم كأصدقائهم أو أقاربهم مع عدم قصدهم لمضايقته إلا أنه يأخذها على محمل الجد، مما يتسبب ذلك فى غضب وتعصب الشخص الذى يعانى من قصر القامة .

نجد أن الممثل المشهور توم كروز قصير القامة، وكذلك من السيدات المشهورات الفنانة  سكارلت جوهانسون وميغ فوكس.

إرشادات لتطويل القامة للأشخاص دون سن البلوغ

توجه هذه الإرشادات للأشخاص الذين يعانون من قصر القامة دون سن البلوغ أى فى مرحلتى الطفولة والمراهقة لزيادة طولهم عدد من السنتيمترات، وتتمثل هذه الإرشادات فيما يلى:

  • الطعام

يعد الطعام عامل قوى لزيادة طول القامة وبالأخص خلال مرحلتى الالطفولة والمراهقة، حيث يكون يستمر نمو الجسم خلال هذه الفترات، وقد يتوقف مدى تأثير الطعام على زيادة الطول على حسب العناصر التى يشتمل عليها الطعام.

عند الرغبة فى زيادة الطول عليكى القيام بتناول الأطعمة التى تحتوى على نسبة عالية من الكالسيوم حيث يعتبر الكالسيوم أحد العوامل الرئيسية لنمو العظام، ومن أمثلة هذه الأطعمة البيض واللبن مع مشتقاته.

مع تناول المأكولات التى تحتوى على فيتامين D، ومنها الأسماك والبيض الزبدة وزيت الحوت، وأيضاً اللحوم كل ذلك يعمل على تحفيز نمو العظام وتنشيط العضلات.

  • الرياضة 

لابد من التركيز على ممارسة الرياضات والألعاب التى تساعد على زيادة الطول ومنها الألعاب السويدية، مع القيام بأداء التمارين التى تحافظ على رشاقة الجسم وتمتع الجسم بوزن طبيعى ومثالى.

حيث نجد الشخص الذى يعانى من السمنة المفرطة يبدو أقل من طوله بحوالى 5 سنتيمترات، أما فى حالة الشخص الذى يتمتع بالوزن المثالى أو طبيعى يبدو كأنه أطول مما هو عليه.

  • النوم الكافى 

قد أتضح من خلال إثباتات علمية عديدة بأن خلال النوم يقوم الجسم بالنمو، وبالتالى يجب على الأ؟شخاص دون سن البلوغ القيام بأخذ القسط الكافى من النوم وليكون 9:10 ساعات، ويعد ذلك أمر يسير الإنتظام عليه مع المداومة على ممارسة الرياضة سوف ينتج عن ذلك زيادة طول وذلك وفقاً للدراسات العلمية.

إرشادات لتطويل القامة لأشخاص تخطو سن البلوغ

تهدف هذه الإرشادات إلى محاولة ظهور قامة الشخص أطول مما هو عليه، وتتمثل هذه الإرشادات فيما يلى:

1- إرتداء ملابس ذو خطوط رأسية رفيعة ومقلمة: حيث أنها تعمل على ظهور الشخص بشكل أطول ما هو عليه، مع التغاضى عن إرتداء الملابس ذو خطوط أفقية وعريضة، وكذلك عند إرتداء ملابس ذو مربعات عليك إختير الملابس ذو مربعات صغيرة.

2- إرتداء ملابس ذو لون داكن: حيت تعطى الملابس الداكنة شكل أكثر طول للشخص من الملابس ذو الألوان الفاتحة.

مع العمل على توحيد اللون الذى ترغب فى إرتدائه حيث تعمل كثرة الألوان التى تحتوى عليها الملابس على تجزئة مظهر الجسد، وقد يتسبب ذلك فى لفت الأنظار إليك مثل عند إرتدائك قميص أخضر مع بنطال كحلى سوف يعمل ذلك على تجزئة مظهر جسم كأنه جزئين، أما فى حالة توحيد اللون سوف تكون ذو مظهر واحد ويزيد من طول قامتك.

3- إرتداء ملابس ماسكة والإبتعاد عن الملابس الواسعة والفضفاضة: قد تعمل الملابس الفضفاضة والواسعة على إظهار الشخص قصير القامة، فنجد أن الشاب الذى يرتدى بنطال فضفاض أو الفتاة التى ترتدى تنورة فضفاضة وتعانى من قصر القامة يظن الذى ينظر إليهما ينظر بشكل عرضى لا طولى.

أما فى حالة إرتداء الملابس الضيقة يبعمل ذلك على إظهار قوام الجسد، وبالأخص بالنسبة للأشخاص ذو جسد ممشوق ومتناسق.

 

4- الحذاء: بالنسبة للسيدات قصار القامة عليهم إرتداء حذاء ذو كعب عالى، وخاصة النوع الذى يجعل إصبع القدم ظاهرة، مع الإبتعاد عن الأحذية التى تغطى الجزء التى يعلو مستوى الكعب.

أما بالنسبة للرجال يجب إرتداء أحذية ذو كعب مرتفع إلى حد ما، وفى حالة عدم إيجاده يمكن الذهاب لأحد المحلات المخصصة لإصلاح الأحذية لإضافة كعب ذو إرتفاع معين أو وضع ضبان أو فرشة للحذاء.

5- طريقة المشى والجلوس: يجب أن يكون الظهر مفرود ومستقيم أثناء المشى وعدم القيام بإنحنائه وذلك لأنه سوف يعطيك مظهر أقل طول، كما يجب عليك الجلوس كذلك بظهر مستقيم وممشوق لكى يكون من يتحدث أو بلقى النظر عليك فى مستوى عينيك بشكل مباشر.

6- تجنب إرتداء الشورت والقميص النصف كم: حيث يكون الشخص القصير القامة يعانى من قصر أطرافه الأيد والأرجل على حد سواء، وبالتالى عند ظهور الرجلين هذا سوف يظهر قصرهم مع ظهور المسافة الصغيرة التى تتوسط بين القدم والركبة وأيضاً المنطقة الوسطى بين الخصر والفخذ بالنسبة للذراعين.

7- طريقة تسريح الشعر وتصفيفه: بالنسبة للنساء عليهم قص شعرهم وفقاص لما يتماشى مع ملامح وجههم، مع إظهار الرقبة، مع القيام بإقامة الشعر وجعله ذو إرتفاع مع رجوعه إلى الوراء، حيث يعمل ذلك على بروز الجبين وزيادة طول القامة قليلاً.

أما بالنسبة للرجال عليهم أيضاً قص شعرهم مع رفعه وإرجاعه إلى الوراء عند الرغبة لزيادة الطول.

8- نوع الجاكيت: الإبتعاد عن إرتداء الجاكيت ذو طول يصل إلى المنطقة التى أسفل الخصر (الوسط)، وبالتالى يجب إرتداء الجاكيت الذى لا يتجاوز منطقة الخصر.

9- نوع البنطال: يجب إرتداء البنطال الضيق ويكون خصره ملتصق، قد يعمل ذلك على زيادة الطول.

 

شاهد أيضاً

الخلايا الجذعية في الاردن

الخلايا الجذعية في الاردن

الخلايا الجذعية في الاردن ، تعتبر الخلايا الجذعية من أحدث ما توصل له الطب ومازالت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+