الرئيسية / عمليات التجميل / اللومينير للأسنان

اللومينير للأسنان

اللومينير للأسنان، للأسنان سحر خاص تزيد من الجاذبية عند الضحك والإبتسام لذلك نجد أن الكثير يهتم بمظهر الأسنان ويحلم بالحصول علي أسنان متناسقة ومتراصعة ناصعة البياض تشبه إبتسامة هوليود. تتأثر الأسنان بالعديد من العوامل التي تسبب إصفرها وعدم تناسقها وغيرهم من المشاكل التي تصيب الأسنان واللثة وتضر بها.

ظهرت العديد من التقنيات في مجال طب الأسنان وتعددت الحلول المعالجة لتلك المشاكل وليست المشاكل الطبية فقط وإنما المشاكل التجميلية أيضاً ومن تلك الحلول والتقنيات المستخدمة حديثاً في مجال طب الأسنان هو اللومينير للأسنان، يقدم مركزنا مركز صحتنا للقراء إجراء تقنية لومينير الأسنان علي يد أطباء ذوي الخبرة والكفاءة وتوضيح كيفية إستخدامة وأهم مميزاته في هذا المقال.

مشاكل الأسنان وأسبابها

تتعدد مشاكل الأسنان وقد يظهر بعضها في سن صفير أو تظهر عند الكبر وفي الغالب تكون المشاكل متعلقة بشكل الأسنان وتناسقها في الفم. من المشاكل الشائعة الظهور في مرحلة الصغر هي إعوجاج الأسنان وعدم تناسقها في الفم.

من المشاكل الشائعة أيضاً في مرحلة الطفولة هي مشاكل اللثة، يصاب بعض الأطفال بتغير لون الأسنان من مرحلة الطفولة ويرجع ذلك لتناول بعض الأدوية الممنوعة علي الأطفال بسبب إلتحامها بالكالسيوم الداخل في تكوين الأسنان فتصبح جزء أساسي من مواد الأسنان مما تسبب تصبغ الأسنان باللون الدائم.

من المشاكل التي يواجهها الإنسان في خلال فترة النمو مشاكل تكسر الأسنان أو فقدها بسبب عدم الإهتمام بتنظيف الأسنن والفم مما يسبب ظهور مشاكل الأسنان والإلتهابات واللثة أو ظهور بقع دائمة علي الأسنان يصعب التخلص منها.

يعتبر التسوس من أكثر مشاكل الأسنان إنتشاراً ينتج بسبب قلة النظافة وتناول الكثير من السكريات وبقاء بعض بقايا الطعام متراكمة علي الأسنان وبداخلها مما تسبب تكون البكتيريا وأيضاً يسبب نقص المعادن والفيتامينات في الجسم بسبب عدم إتباع نظام غذائي صحي إلي هشاشة العظام والأسنان وسرعة تكسرها وفقد أجزاء منها.

لومينير الأسنان

يعتبر لومينير الأسنان أحد الحلول الحديثة للقضاء علي مشاكل البقع والإصفرار وتعديل شكل وحجم الأسنان وزيادة تنسيقها. لومينير الأسنان عبارة عن عدسات للأسنان رفيعة جداً تسمي اللومينير تبدو مثل القشرة الرقيقة تصنع من البورسلين الشبه شفاف ويكون سمكها تقريباً مثل سمك عدسات العين وتشبهها في الدقة ومضادة للخدش أو حدوث التشققات.

يعتبر تركيبها بسيط ولا يحتاج إلي أى إجراءات ولا تؤثر علي الأسنان الأصلية وبعد تركيبة يحظي الشخص بالإبتسامة الناصعة البياض والأسنان المتناسقة.

يوجد فرق بين لومينر الأسنان والأنواع الآخري التي تستخدم بالأخص في تبييض الأسنان والتي تسمي بإسم الفانيير. يعتبر لومينير الأسنان من أنواع الفانيير التقليدي ويختلف عنه في الشكل والنوع وطريقة الصناعة وتتعدد المواد التي تستخدم فيه مثل البورسلين وهو النوع التقليدي ويعتبر هذا النوع سميك بعض الشئ والذهب والمعادن ونوع آخر يمكن إستخدامه خلف الأسنان بدلاً من مقدمة الأسنان بهدف علاج رجوع الأسنان وردها إلي الأمام.

اللومينير والفانيير يعتبروا من الأنواع الدائمة، ويوجد نوع من الفانيير غيردائم يكون مصنوع من المطاط أو البلاستيك ويمكن إزالته وإعادة تركيبه بكل سهولة.

اللومينير هو نوع من أنواع الفانيير البورسليني، عبارة عن شريحة رقيقة جدً تتطلب إزالة طبقة من الأسنان حوالي 5 مم حتي يتم تركيب القشرة، أما اللومينير فيمكن تركيبه بدون الحاجة لإزالة أي شئ من الأسنان ولهذا تعتبر تقنية اللومينير سهلة وبسيطة ولا يوجد بها أي تعقيدات أو صعوبات ولا تتطلب أكثر من جلستين لتركيبه ولا تحتاج إلي أي نوع من التخدير.

عملية تركيب اللومينير للأسنان

في البداية يجب التأكد من عدم وجود أي مشكلة في الأسنان وفي حالة وجود أى مشكلة سواء تسوس أو غيرها من المشاكل يجب علاجها في البداية، وفي حالة فقد أسنان فيتم زراعة أسنان قبل تركيب اللومينير لأنه يتطلب وجود جزء من الأسنان حتي يتم التركيب عليها لأن شرائح اللومينير تكون رفيعة جداً من الصعب أن تقوم بدور السن لذلك يتطلب وجد السن الأساسي ليتم التركيب عليه.

لا تجري العملية بواسطة أى مخدر لعدم وجود أى ألم في تركيب اللومينير علي الأسنان، يقوم الطبيب بتركيب اللومينير علي الأسنان وإلصاقة جيداً، وتعتبر تلك العملية بسيطة شبيه بتركيب الأظافر الصناعية. تستغرق عملية التركيب تقريباً ساعة حتي يتمكن الطبيب من وضع اللومينير في المكان الصحيح علي الأسنان بالكامل.

يستطيع الشخص أن يري نتائج تلك التقنية سريعاً بعد الإنتهاء من تركيب اللومينير علي الأسنان والإستمتاع بضحكة جذابة مصحوبة بأسنان متناسقة ومتراصة وناصعة البياض.

يدوم اللومينير والفانيير مدة طويلة تصل إلي 15 و 20 سنة، ولبقاء اللومينير فترة طويلة يجب الإهتمام بنظافة الأسنان وغسلها بإستمرار وإتباع نصائح الطبيب حتي لا تحدث أي مشكلة للأسنان قد يضطر الشخص إلي الذهاب للطبيب لإزالة اللومينير لعلاج المشكلة في الأسنان.

لا يتم الشعور بطبقة اللوميني علي الأسنان ولا تسبب أى مشكلة عند تناول الطعام وذلك لأن مقاسات اللومينير تكون مضبوطة مع الأسنان لذلك ينصح بالإختيار الجيد للطبيب وهذا ما يوفره مركزنا بالتعامل مع نخبة من الأطباء ذو الخبرة والكفاءة واستخدام أحدث التقنيات والأجهزة.

في حالة الرغبة في إزالة اللومينير يمكن الذهاب إلي الطبيب وإزالته في أي وقت وتعتبر تلك من مميزات اللومينير بالمقارنة مع باقي أنواع الفانيير، وتكون الأسنان بحالتها الأصلية لم يحدث لها لا برد أو إزالة لأي جزء بها.

مميزات اللومينير للأسنان

  • مصنوعة من البورسلين وبالتالي تكون مضادة للبقع حيث أن البورسلين يشبه الزجاج فيكون من الصعب ظهور بقع دائمة علي اللومينير.
  • معالجة مشاكل الأسنان المختلفة مثل الخدوش وعدم تناسق الحواف وتكسر الأسنان.
  • علاج مشاكل تجميل الأسنان السابقة والتي أصابها الإصفرار أو البقع.
  • علاج مشكلة المسافات والفراغات بين الأسنان بديل للتقويم.

تكلفة اللومينير للأسنان

تتوقف تكلفة لومينير الأسنان علي عدة عوامل منها حالة الشخص نفسه وأسنانه وحجم اللومينير الذي يحتاجه، يكون تقريباً متوسط تكلفة اللومينير يتراوح من 800 إلي 2000 دولار أمريكي للسن الواحد.

شاهد أيضاً

تقنية الفيزر فى الاردن

تقنية الفيزر في الاردن

تقنية الفيزر في الاردن ، احتلت عمليات شفط الدهون الترتيب الاعلى فى عمليات التجميل نظراً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+