الرئيسية / عمليات التجميل / الرجال وعمليات تجميل الاسنان
الرجال وعمليات تجميل الاسنان

الرجال وعمليات تجميل الاسنان

الرجال وعمليات تجميل الاسنان ، عمليات تجميل الأسنان كثيرة ومتنوعة ومعظم الأشخاص يتجهون إلى عمليات تجميل الأسنان لأغراض متنوعة فمنهم يتجهون لتجميل الأسنان لحل مشكلات معينة مثل كسر فى الأسنان أو وجود فراغات بين الأسنان أو عدم تساوى حجم الأسنان وغيرها، ومنهم من يجملون الأسنان للحصول على شكل جمالى حيث أن الإبتسامة الجذابة تعطى إنطباع أول عن الشخص لذلك لابد من الإهتمام بشكل الأسنان .

الرجال وعمليات تجميل الاسنان

ليست الفتيات أو السيدات فقط من يهتمون بمجال تجميل الأسنان فقط ولكنه يهتم أيضاً الرجال بعمليات تجميل الأسنان ومن أشهر تلك العمليات ( التيجان والجسور – وإعادة تشكيل اللثة – وترميم الأسنان الأمامية – وتبييض وتقويم الأسنان وغيرها )، ويعتبر حشو الأسنان من أسرع وأرخص عمليات تجميل الأسنان ولكن عمر الحشو يكون قليل ويحتاج إلى تغيير أو إعادة ترميم كل فترة لأنه لون الحشو يتغير مع الوقت .

الوجوه التجميلية :

الوجوه التجميلة تم تصنيعها لهدف تجميل شكل الأسنان وهى تكون طبقة يتم وضعها على الوجه الخارجى للأسنان، وتكون عبارة عن قشرة سمكها قليل جداً تكون لون الأسنان، طبقة الوجوه التجميلية تكون من الحشوة البيضاء أو البورسلين وذلك لأن البورسلين يقاوم الإصفرار ووجود البقع على الأسنان لأطول فترة ممكنة، والوجوه التجميلية تعالج الكثير من المشاكل التى توجد بالأسنان والتى منها الأسنان المكسور أو الأسنان المتشققة أو وجود مسافات بين الأسنان، أو عندم إنتظام الأسنان فى صف واحد، أو وجود لون أصفر بالأسنان .

الوجوه التجميلية لعمليات تجميل الأسنان للرجال

التيجان :

يتم إستخدام التيجان فى حالة رغبة الشخص فى تغيير لون الأسنان أو شكلها أو حجمها، وتكون التيجان عبارة عن غطاء يتم تغليف سطح الأسنان بها من أجل تدعيم الأسنان والحفاظ على مظهرها الخارجى، ويوجد أنواع متعددة من التيجان منها الخزف الكامل الموجود على معدن الخزف الكامل، ويوجد حوالى 34 تاج وحشوات مصبوغة .

الوجوه التجميلية لعمليات تجميل الأسنان للرجال

سحل الأسنان :

سحل الأسنان عبارة عن إزالة طبقة بسيطة من الأسنان للتخلص من العيوب الموجودة بها، ويتم عمل سحل للأسنان فى حالة عدم تساوى أطوال الأسنان مع بعضها ، أو فى حالة بروز الأسنان عن المعدل الطبيعى، ويتم سحل الأسنان بطبقة بسيطة من على سطح الأسنان أو تدوير الزوايا للأسنان .

سحل الاسنان لعمليات تجميل الأسنان للرجال

التقويم :

للتقويم أنواع متعددة ومنها التقويم السلكى الذى يكون بحاصرات معدنية أو بحاصرات خزفية حيث أن المظهر الخزفى يعطى شكل تجميلى أكثر من المعدنى لأن الخزف يكون بنفس لون الأسنان، ويتم عمل التقويم بهدف تقوية الأسنان وتحسين صحتها والحصول على أسنان مرصوصة متساوية .

التقويم لعمليات تجميل الأسنان للرجال

التقويم اللسانى :

يختلف التقويم اللسانى عن التقويم العادى أن الحاصرات الموجودة بالتقويم تكون من الجهة الخلفية لسطح الأسنان مما يجعلها غير مرئية وتكون أكثر جمالاً، أما التقويم الشفاف يكون عبارة عن قالب بلاستيكى شفاف يضعه المريض على الأسنان ويجعله فى غنى إستخدام التقويم العادى والحاصرات أو الأسلاك .

التقويم اللسانى

تبييض الأسنان :

الهدف من عمليات تجميل الأسنان هو الحصول على أسنان ناصعة البياض ويكون بياض الأسنان ذات منظر طبيعى ويكون ذلك من أجل الحصول على إبتسامة جذابة، ونجاح عملية تبييض الأسنان تتوقف على نسبة إصفرار الأسشنان وحالة الأسنان الطبيعية، ونسبة تركيز المحلول المستخدم فى تبييض الأسنان ومدى إتباع المريض للتعليمات والنصائح للعمل بها بعد العملية .

تبييض الاسنان لعمليات تجميل الأسنان للرجال

أنواع  طب تجميل الأسنان :

يتم الإشراف على تبييض الأسنان من قبل الطبيب المتخصص والذى يقوم بصنع قالب مخصص للأسنان بحجم معين، هذا القالب يتم وضع مادة التبييض فيه ويتم فى الفم فى وقت النوم، وتعتبر عملية تبييض الأسنان من أبسط وأسرع العمليات التى يقوم بها طبيب تجميل الأسنان فيقوم بوضع طبقة واقية على اللثة، لحماية اللثة من تأثير المواد المبيضة ويتم وضع مواد التبييض على الأسنان ويمكن للطبيب إستخدام الليزر للتسريع فى عملية تبييض الأسنان والحصول على أفضل النتائج .

حشوات الأسنان :

حشو الأسنان نوع من عمليات تجميل الأـسنان يتم إستخدامه فى حالة وجود تسوس فى الأسنان، وحشوات الأسنان يوجد أنواع منها : الحشوة البيضاء التجميلية والتى تعمل على إعادة شكل الأسنان ولونها مثل الوضع الطبيعى، وهناك أيضاً الحشوة الرصاصية التى تحتوى على مادة الزئبق والذى كان سبب فى خوف الناس من إستخدام هذا النوع من حشو الأسنان .

حشوات الأسنان عند الرجال

إعادة تشكيل ورسم اللثة :

يتم إجراء عمليات تجميل الأسنان من نوع إاعادة تشكيل ورسم اللثة فى حالة وجود أسنان قصيرة وذلك لأن تطويل الأسنان يكون غير مستحب فى هذه الحالة ، وذلك لأن السبب يكون فى تغطية اللثة على الأسنان وليس طول الأسنان نفسها، ويوجد أيضاً عند الإبتسامة عندما تظهر اللثة بشكل كامل .

فى هذه الحالة يكون إعادة رسم اللثة هو الحل ويكون عن طريق إستخدام الليزر أو الجراحة العادية، مع مراعاة عد إزالة طبق من عظم الفك، وهذه العملية قد تكون لسنة واحدة أو لجميع الأسنان على حسب حالة المريض .

إعادة تشكيل ورسم اللثة عند الرجال

زراعة الأسنان :

عندما يفقد الشخص بعض أسنانه لأى سبب يتم اللجوء إلى زراعة الأسنان والتى فيها يتم وضع جذور من التيتانيوم التى تم معالجتها بمختلف الطرق مكان الأسنان المفقودة، ومن مميزات عمليات زراعة الأسنان أن المريض ليس فى حالة إلى سحل الأسنان المجاورة أو إلحاق الضرر بها .

زراعة الأسنان عند الرجال

التعويض المتحرك :

من عيوب التعويض المتحرك أنه متحرك وغير ثابت لذلك يحتاج إلى عناية جيدة من قبل المريض للحفاظ عليه، ويتم إستخدام التعويض المتحرك فى حالة الأسنان المكسورة أو فقد جزئى أو كل للأسنان، ويمكن فك التعويض المتحرك عند الطبيب عن طريق ربط التعويض مع الجهاز على زعات فى حالات الفقد .

التعريض المتحرك للأسنان عند الرجال

الجسور :

يتم إستخدام الجسور فى حالة فقد مجموعة من الأسنان أو سنة واحدة، ويتم فى هذه الحالة سحل الأسنان ووضع الغطاء عليها وربطها مع الأسنان الصناعية مكان الأسنان المفقودة، أما فى حالة عدم وجود أسنان فى منطقة الفقد يتم تركيب جسور تعرف بجسور المرتز أو جسور ميرلاند .

الجسور للأسنان عند الرجال

الطعوم اللثوية :

هناك بعض الأشخاص لديهم مشكلة فى اللثة مثل تراجع اللثة عن الأسنان أو تباعد اللثة عن بعض الأسنان، ويرجع سبب تباعد اللثة عن الأسنان إلى وجود إلتهابات فى اللثة أو التفريش الخاطئ ونتيجة لذلك تكون الأسنان أكثر حساسية لدرجة الحموضة والبرودة والحرارة، وتكون الأسنان ظاهرة طويلة مما تعالج هذه المشكلة بالطعوم اللثوية للتعويض عن اللثة المفقودة .

الطعوم اللثوية للأسنان عند الرجال

إعادة تشكيل الإبتسامة :

يتم عمل مجموعة من العمليات للحصول على إبتسامة جذابة بشكل كامل، مما يتجه الشخص إلى عمل مجموعة من التقنيات مع بعضها البعض والتى منها : ( التقويم، وتشكيل اللثة، والوجوه الخزفية، والتبييض وغيرها )، وذلك لأن الإبتسامة مع أسنان جميلة متساوية ناصعة البياض شئ أساسى لمنح الثقة بالنفس والجمال .

شاهد أيضاً

تقنية الفيزر فى الاردن

تقنية الفيزر في الاردن

تقنية الفيزر في الاردن ، احتلت عمليات شفط الدهون الترتيب الاعلى فى عمليات التجميل نظراً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+