الرئيسية / عمليات التجميل / عمليات تجميل الأكثر شيوعاً بين الرجال
عمليات تجميل الأكثر شيوعاً بين الرجال
عمليات تجميل الأكثر شيوعاً بين الرجال

عمليات تجميل الأكثر شيوعاً بين الرجال

عمليات تجميل الأكثر شيوعاً بين الرجال ، زاد الإقبال بشكل كبير فى الفترة الأخيرة على عمليات التجميل ولم يقتصر الأمر على عمليات التجميل للنساء فقط فلقد شملت عمليات التجميل الرجال أيضاً فلم يعد البحث عن الجمال مقتصر على السيدات فقط، فالجميع يرغب فى الظهور بمظهر جذاب خالى من أى عيوب.

عمليات تجميل الأكثر شيوعاً بين الرجال
عمليات تجميل الأكثر شيوعاً بين الرجال

يقدم مركز صحتنا هذا المقال للرجال لكل من يرغب فى إجراء عمليات تجميل على يد أطباء متخصصون ذو كفاءة وخبرة وباستخدام أحدث الأجهزة والتقنيات، للاستفسار والتواصل مع مركز صحتنا للعلاج فى الأردن عن طريق إرسال رسالة على الواتس أب على رقم 00962788557584.

عمليات تجميل الأكثر شيوعاً بين الرجال

تزايد معدلات إجراء عمليات التجميل لدى الرجال وبالأخص على عمليات معينة يزداد الإقبال عليها بشكل كبير ويزيد الإقبال كل عام نظراً لما تحققه العمليات من نتائج ومن تلك العمليات الأكثر شيوعاً وانتشاراً بين الرجال ما يلي:

  • عملية شفط الدهون.
  • عملية تجميل الجفن.
  • عملية زراعة الشعر.
  • علاج التثدى لدى الرجال.
  • عملية تجميل الأنف.
  • عملية شد الوجه وحقن البوتكس.
  • عملية تضخيم عضلات الصدر.

تعليمات قبل العملية

يوجد بعض التعليمات التى يجب اتباعها قبل إجراء أى عملية من العمليات، ومن تلك التعليمات تجنب تناول أى أدوية مسيلة للدم مثل بعض المسكنات كالإسبرين قبل إجراء العملية بمدة مناسبة تصل إلى أسبوعين ومناقشة الطبيب فى حالة تناول أى أدوية مزمنة.

فى حالة كان المريض من المدخنين يجب التوقف عن التدخين قبل وبعد إجراء العملية بفترة مناسبة يحددها الطبيب وذلك لأن التدخين يقلل من سرعة التعافى. يجب على المريض إجراء كافة الفحوصات والاختبارات التى يطلبها الطبيب للتأكد من عدم وجود أى مشاكل قبل إجراء العملية.

عمليات تجميل الأكثر شيوعاً بين الرجال
عمليات تجميل الأكثر شيوعاً بين الرجال

1- عملية شفط دهون الجسم

تعتبر عملية شفط الدهون من العمليات الأكثر انتشاراً بين كلاً من الرجال وأيضاً النساء وذلك بهدف الظهور بمظهر جذاب خالى من أى سمنة موضوعية فى أى مكان، ويعتبر الأطباء تلك العملية عملية طبية لغرض طبى أكثر منها عملية تجميلية لغرض ترفيهى وذلك للحد وتجنب خطورة السمنة وما تسببه من مشاكل على صحة الأنسان مثل التعرض للأزمات القلبية وخطر تصلب الشرايين وزيادة احتمالات الإصابة بمرض السكرى وارتفاع ضغط الدم.

ولكن فى الغالب من يجرى تلك العملية من الرجال تكون بغرض تجميلى للحصول على جسم متناسق ومشدود، تجرى عملية شفط الدهون لكل من النساء والرجال بنفس التقنية ولكن تختلف المنطقة المراد شفط الدهون منها.

على حسب الرغبة فعلى سبيل المثال تتهافت النساء على شفط الدهون من مناطق الأرداف والذراعين وجانبي البطن، بينما يقبل الرجال بشكل أكبر على إجراء عملية شفط الدهون فى البطن والفخذين. للاستفسار والتواصل مع مركز صحتنا للعلاج فى الأردن عن طريق إرسال رسالة على الواتس أب على رقم 00962788557584.

عمليات تجميل الأكثر شيوعاً بين الرجال
عمليات تجميل الأكثر شيوعاً بين الرجال

خطوات عملية شفط الدهون

تتم عملية شفط دهون البطن على سبيل المثال عن طريق تخدير المريض تخدير كلى أو موضعى على حسب كمية الدهون المراد إزالتها والتخلص منها، بعد أن يسرى مفعول التخدير يقوم الطبيب بعمل شق صغير في الجلد ويقوم بإدخال قنينة عبارة عن أنبوب بلاستيكي يساعد فى عملية إخراج وإخال السوائل من وإلى الجسم.

يقوم الطبيب بتحريك تلك الأنبوية إلى الأمام والخلف بهدف إزالة الدهون ويقوم بتوصيل شفاط  جراحي مع القنية يقوم بإمتصاص الدهون وإخراجها من الجسم، تستغرق عملية شفط دهون البطن تقريباً من ساعة إلى ساعتين وتختلف على حسب كمية الدهون التى يتم إزالتها.

2- عملية تجميل الجفن

حققت عمليات تجميل الجفن إقبال كبير من الرجال كما حققته أيضاً بالنسبة للنساء وذلك لأن عمليات شد جلد الجفن وبالأخص الجفن العلوى من الجراحات التي تساعد فى إعادة ملامح الشباب حيث أن جلد الجفون يتأثر بشكل كبير بالتقدم بالعمر وتظهر عليه أثار وعلامات الشيخوخة المبكرة مما تسبب الكثير من الضيق والإنزعاج.

يكون الرجال أكثر عرضة لحدوث ترهلات الجفون والإنتفاخات والأكياس التى تظهر أسفل العين فى الجفن السفلى لذلك يسعى الكثير من الرجال إلى إجراء عمليات تجميل الجفن المختلفة، وقد تحدث مشكلة ترهل الجفون فى عين واحدة مما يسبب تشوه فى الشكل فتكون عين أوسع من الأخرى مما يؤثر على المظهر الخارجى بشكل كبير.

عمليات تجميل الأكثر شيوعاً بين الرجال
عمليات تجميل الأكثر شيوعاً بين الرجال

تساعد عمليات تجميل الجفون فى علاج الكثير من المشاكل ومنها ما يلى:

  • التخلص من ترهل الجلد وتهدله.
  • القضاء على التراكمات الدهنية الزائدة وبالأخص فى الجفن السفلى.
  • تهدل الجفن السفلي مما يسبب ظهور جزء من بياض العين أسفل الحدقة.
  • إزالة الجلد الزائد والتجاعيد الدقيقة في الجفن السفلي.

من أنواع عملية تجميل الجفون ما يلي:

  1. عملية شد الجفون العلوية.
  2. عملية شد الجفون السفلية.
  3. عملية شد الجفنين عن طريق الجراحة.
  4. عملية شد الجفون بالليزر.
  5. جراحة رأب الجفن والتي تستخدم لعلاج أكياس العين والجفون المنتفخة.

خطوات إجراء عملية تجميل الجفون

يقوم الطبيب بتخدير المريض تخدير موضعى وفى بعض الحالات يتم استخدام التخدير الكلى على حسب حالة المريض وفى حالة كان يشعر بالخوف أو الهلع من العمليات، بعد أن يسرى مفعول التخدير يقوم الطبيب بعمل شق صغير وفى حالة استخدام الليزر يكون الشق أصغر بكثير من الشق الجراحى الذى يجرى فى العملية الجراحية.

عمليات تجميل الأكثر شيوعاً بين الرجال
عمليات تجميل الأكثر شيوعاً بين الرجال

وفى كلتا الحالتين لا يترك الشق أى أثر ولا يكون ظاهر حيث يكون فى ثنايا الجفن العلوى فى حالة إجراء عملية شد الجفون العلوية، أو يكون أسفل خط الرموش فى حالة شد الجفون السفلية.

يقوم الطبيب بإزالة أى دهون زائدة فى تلك المنطقة مع شد الجلد والعضلات والتخلص من التجاعيد، بعد الإنتهاء من العملية يقوم الطبيب بغلق الشق الجراحى بغرز بسيطة، تستغرق العملية تقريباً مدة تتراوح من ساعة إلى ثلاث ساعات على حسب حالة المريض وهكذا يحصل المريض على مظهر الشباب فى منطقة العيون. للاستفسار والتواصل مع مركز صحتنا للعلاج فى الأردن عن طريق إرسال رسالة على الواتس أب على رقم 00962788557584.

3- عملية زراعة الشعر

يضيف الشعر اللمسة الجمالية على الوجه ويعطى مظهر مميز وجاذبية وسحر خاص لذلك يحظى الشعر بالكثير من العناية والاهتمام ولكن لا يعانى الكثير بمشاكل الشعر المتعددة لذلك تضمنت عمليات التجميل عمليات زراعة الشعر لكل من يعانى من مشكلة تساقط الشعر والصلع لدى الرجال، وشهدت عمليات زراعة الشعر الكثير من الإقبال المتزايد لما يحققه من نتائج فعالة ومرضية لكثير من الحالات وزيادة وسامتهم.

عمليات تجميل الأكثر شيوعاً بين الرجال
عمليات تجميل الأكثر شيوعاً بين الرجال

لا تقتصر عملية زراعة الشعر على شعر فروة الرأس لعلاج الصلع الكلى أو الجزئى فقط وإنما تشمل عدة عمليات تجميل لزراعة الشعر فى مناطق أخرى منها عملية تكثيف الشنب حيث أن الشنب رمز للرجولة وتعتبر تلك العملية من أكثر العمليات إنتشاراً هى وعملية زراعة شعر اللحية لما تضيفة اللحية من الوسامة والجاذبية للرجل وأيضاً عمليات تكثيف شعر الصدر عن طريق مليات زراعة الشعر.

عملية زراعة الشعر وهي عملية جراحية بغرض تجميلى تجرى تحت تخدير المريض تخدير موضعى ويتم فيها زراعة بصيلات شعر إما طبيعية أو صناعية حيث يتم أخذ البصيلات الطبيعية من جسم المريض نفسة فى جلسة مسبقة وفى الغالب تكون المنطقة المانحة هى المنطقة الخلفية من فروة الرأس ومن ثم إعادة زراعة الشعر فى أماكن الصلع أو زراعة شعيرات صناعية فة المناطق الخالية من الشعر فى فروة الرأس.

تقنيات زراعة الشعر الطبيعي

1- تقنية الشريحة FUT:

ويتم فيها أخذ شريحة من منطقة مانحة من جسم المريض وفى الغالب من فروة رأس المريض لكثافة الشعر بها، يتم تقسيم تلك الشريحة لأجزاء صغيرة يحتوى كل منها على عدد من البصيلات ومن ثم يتم إعادة زرع تلك البصيلات فى المناطق المراد زراعتها، تمتاز تلك التقنية بأنخفاض سعرها بالمقارنة بالتقنيات الأخرى لزرعة الشعر الطبيعى.

عمليات تجميل الأكثر شيوعاً بين الرجال
عمليات تجميل الأكثر شيوعاً بين الرجال

2- تقنية الاقتطاف FUE:

يتم فى تلك التقنية أخذ بصيلات كاملة بواسطة استخدام إبر تمتاز بالدقة من جسم المريض نفسه من مناطق مختلفة بشرط تمتاز بكثافة شعر عالية يكون مناسب لطبيعة شعر الرأس، يقوم الطبيب بزراعة كل بصيلة فى المنطقة المراد علاجها، تستغرق تلك العملية وقت طويل نوعاً ما، وتمتاز تلك التقنية بأنها لا ترك أى ندوب أو أثر.

زراعة الشعر الصناعي

تسمى تقنة زراعة الشعر الصناعى باسم تقنية البيوفايبر، يقوم فيها الطبيب بغرس شعيرات صناعية في فروة رأس المريض، تصنع تلك الشعيرات من الألياف الصناعية ولا تسبب أى ضرر على فروة رأس المريض. يتم اللجوء إلى تلك التقنية فى حالات المرضى الذين يعانون من مشكلة الصلع الكامل وعدم توافر أى منطقة مانحة للشعر لإعادة زراعته، تمتز تلك التقنية بأن نتائجها سريعة.

عمليات تجميل الأكثر شيوعاً بين الرجال
عمليات تجميل الأكثر شيوعاً بين الرجال

خطوات عملية زراعة الشعر الطبيعي

يقوم الطبيب بتجهيز المريض للعملية ويقوم بتحديد المنطقة المراد زراعتها والمنطقة المانحة للشعر، يتم تخدير المريض بواسطة التخدير الموضعى، تنقسم عملية زراعة الشعر الطيعى إلى مرحلتين، ففى المرحلة الأولى يتم أخذ الشريحة أو البصيلة من المنطقة المانحة بواسطة المشرط فى تقنية الشريحة FUT أو بواسطة الإبر الطبية فى تقنية الاقتطاف FUE.

يقوم الطبيب بعد ذلك بخياطة الجزء الذي تم أخذ الشريحة منه بواسطة الغرز التجميلية، يتم تنظيف الشريحة وتقسيمها إلى عدة شرائح صغيرة، تحى كل شريحة على عدد من البصيلات وفى تقنية الاقتطاف يتم تجهيز البصيلات لإعادة زرعها مرة أخرى وهنا تأتى المرحلة الثانية وهى مرحلة الزراعة.

عمليات تجميل الأكثر شيوعاً بين الرجال
عمليات تجميل الأكثر شيوعاً بين الرجال

يقوم الطبيب بزراعة الشرائح أو البصيلات في المنطقة الأمامية من فروة الرأس التى تكون مصابة بالصلع، تستغرق العملية عدة ساعات نظراً لأنها تتطلب الدقة. للاستفسار والتواصل مع مركز صحتنا للعلاج فى الأردن عن طريق إرسال رسالة على الواتس أب على رقم 00962788557584.

خطوات عملية زراعة الشعر الصناعي

تمتاز تلك العملية بالبساطة عن عملية زراعة الشعر الطبيعى ولا تستغرق وقت طويل مثلها ولا تحتاج إلى منطقة مانحة ولا بصيلات أو شريحة، يقوم الطبيب بتخدير المريض تخدير موضعى ومن ثم يقوم بغرس الشعيرات الصناعية بفروة الرأس.

4- علاج التثدي لدى الرجال

يعانى الكثير من الرجال من مشكلة التثدى والتى تسبب الكثير من الحرج لذلك يتم اللجوء إلى عمليات التجميل للتخلص من تلك المشكلة والتخلص من الخلايا الدهنية التى توجد فى محيط الصدر وإبراز عضلات الصدر، تنتج مشكلة التثدى نتيجة لعدة عوامل منها ما يلى:

  • السمنة المفرطة.
  • ترهل عضلات الصدر نتيجة التوقف عن ممارسة الرياضة.
  • فقد الكثير من الوزن.
  • العوامل الوراثية وتكون أنسجة دهنية بمنطقة الصدر.
عمليات تجميل الأكثر شيوعاً بين الرجال
عمليات تجميل الأكثر شيوعاً بين الرجال

يمكن علاج مشكلة التثدى لدى الرجال بواسطة أكثر من تقنية منها ما يلى:

  1. عملية علاج التثدي عند الرجال باستخدام تقنية شفط الدهون.
  2. عملية علاج التثدي عند الرجال باستخدام الجراحة.
  3. عملية علاج التثدي عند الرجال باستخدام مزيج من تقنية شفط الدهون والإزالة الجراحية.

يقوم الطبيب بتحديد التقنية المناسبة للمريض على حسب حالته ونوع الأنسجة المسببة لمشكلة ترهل الثدى.

خطوات عملية علاج التثدي عند الرجال

يقوم الطبيب بتخدير المريض بواسطة التخدير الكلى أو التخدير الموضعى على حسب التقنية المستخدمة فى علاج التثدى فيتم تخدير المريض بواسطة التخدير الموضعى فى حالة استخدام تقنية شفط الدهون والتى يتم استخدامها فى حالة كان المريض يعانى من تراكم الدهون فى نسيج الثدى وهو المسبب لترهل الثدى.

بعد أن يسرى مفعول التخدير يقوم الطبيب بعمل شق جراحى، وفى حالة استخدام تقنية شفط الدهون يقوم الطبيب بإدخال أنبوب الشفط عن طريق الشق الجراحى والتخلص من الدهون الزائدة، وفى حالة التقنية الجراحية يقوم الطبيب بإزالة أنسجة الثدى الزائدة، وفى حالة المزج بين تقنيتى شفط الدهون والعملية الجراحية يتم شفط الدهون فى البداية ومن ثم عمل شق جراحى وإزالة الأنسجة الزائدة وشد الجلد.

عمليات تجميل الأكثر شيوعاً بين الرجال
عمليات تجميل الأكثر شيوعاً بين الرجال

بعد الإنتهاء يقوم الطبيب بإغلاق الشق الجراحى وتضميده جيداً وقد تطلب بعض الحالات تركيب قسطرة للتخلص من أى سوائل متراكمة بعد العملية. للاستفسار والتواصل مع مركز صحتنا للعلاج فى الأردن عن طريق إرسال رسالة على الواتس أب على رقم 00962788557584.

5- عملية تجميل الأنف

تعتبر عمليات تجميل الأنف من العمليات التى تحتل المراتب الأولى والتى يتهافت عليها الكثير من المرضى سواء من النساء أو الرجال ويتراوح تقريباً نسبة الرجال المقبلون على إجراء عمليات تجميل الأنف تقريباً 30% من إجمالي عمليات تجميل الأنف. تعتبر الأنف العضو الأكثر بروزاً فى الوجه وثانى عضو يلفت النظر عند التحدث مع أحد بعد العين مباشرة، نتيجة لوضع الأنف فى مركز الوجه فإنها تؤثر على مظهر الوجه بشكل عام لذلك يتزايد عمليات تجميل الأنف بهدف تحسين المظهر الخارجى.

يتم إجراء بعض العمليات ليس بغرض تجميلى فقط وإنما كعلاج طبى لمشكلة ما مثل صعوبة التنفس، من أكثر العمليات التجميلية للأنف شيوعاً:

  • عملية تصغير الأنف.
  • علاج اعوجاج الأنف.
  • علاج انحراف عظمة الأنف الحاد.
عمليات تجميل الأكثر شيوعاً بين الرجال
عمليات تجميل الأكثر شيوعاً بين الرجال

يوجد أكثر من تقنية يتم استخدامها فى عملية تجميل الأنف، ومن تلك العمليات ما يلى:

  • عملية تجميل الأنف بالعملية الجراحية.
  • عملية تجميل الأنف بالليزر.
  • عملية تجميل الأنف بالفيلر.

خطوات عملية تجميل الأنف

بعد الكشف على المريض ويقوم الطبيب بتحديد الشكل المطلوب للأنف مع المريض، يقوم الطبيب بتخدير المريض بواسطة التخدير الكلى أو الموضعى على حسب حالة المريض. بعد أن يسرى مفعول التخدير يقوم الطبيب بعمل شق فى الأنف أو يمكن إجراء العملية بدون شق على حسب نوع التقنية المستخدمة فى العملية.

يقوم الطبيب بإزالة الغضاريف والعظام الزائدة من الأنف وفى بعض الحالات يتطلب زراعة بعض الغضاريف، وفى حالات الأنف المنحرف يتم تعديل الإنحراف، بعد الإنتهاء يقوم الطبيب بإغلاق الشق الجراحى وتركيب جبيرة للأنف للحفاظ عليها وحمايتها. للاستفسار والتواصل مع مركز صحتنا للعلاج فى الأردن عن طريق إرسال رسالة على الواتس أب على رقم 00962788557584.

عمليات تجميل الأكثر شيوعاً بين الرجال
عمليات تجميل الأكثر شيوعاً بين الرجال

6- عملية شد الوجه وحقن البوتكس

نتيجة للتقدم فى العمر تفقد البشرة الكثير من الخصائص والمواد الطبيعية ومنها الكولاجين وحمض الهيالورونيك وغيرهم من المواد التى تعمل على إكساب البشرة النضارة والحيوية، لذلك يلجأ الكثير إلى استعادة الشباب سواء من النساء أو الرجال وذلك عن طريق إجراء عمليات شد الوجه.

يوجد العديد من التقنيات المستخدمة قى عمليات شد الوجه فمنها التقنية الجراحية والحقن سواء بالبوتكس أو الفيلر أو الليزر وغيرهم من التقنيات الأخرى المنتشرة. يعتبر من أشهر التقنيات التى تستخدم فى عملية شد الوجه تقنية الحقن بالبوتكس، وتعتبر عملية شد الوجه بالبوتكس من أكثر العمليات انتشاراً وإقبالاً بين الرجال بهدف التخلص من أى تجاعيد أو ترهلات أو علامات توحى بالشيخوخة المبكرة أو التقدم فى السن واستعادة مظهر الشباب.

فى البداية البوتكس هو عبارة عن مادة تحتوى على سم البوتيولينوم Botulinum يتم انتاجها من من بكتيريا الكلوستريديوم Clostridium Botulinum، تعمل تلك المادة على إرخاء عضلات الوجه مما تساعد فى التخلص من التجاعيد التى تحدث بسبب تقلص العضلات عند الانفعال وتترك علامات دائمة على الوجه.

عمليات تجميل الأكثر شيوعاً بين الرجال
عمليات تجميل الأكثر شيوعاً بين الرجال

تتم عملية شد الوجه من خلال إجراء عدة عمليات تجميل مجتمعة تعرف باسم عمليات حقن البوتكس وهى كالتالى:

  • عملية شد الوجه.
  • عملية شد جلد الرقبة.
  • عملية شد الجبهة والحاجبين.
  • حقن تجاعيد منطقة حول العينين.
  • حقن التجاعيد لمنطقة ما حول الفم.
  • حقن منطقة الذقن والوجنتين.
  • حقن الأنف بالبوتوكس.

خطوات عملية حقن الوجه بالبوتكس

يقوم الطبيب بتحديد المناطق المراد شدها وحقنها فى الوجه ووضع العلامات عليها، يتم تخدير الوجه بواسطة التخدير الموضعى ويمكن الاستغناء عن التخدير على حسب رغبة المريض، حيث أن عملية الحقن بالبوتكس عملية بسيطة ولا يشعر فيها المريض بأى ألم ولا تستغرق وقت طويل.

يقوم الطبيب بحقن البوتكس بواسطة إبر مخصصة دقيقة جداً فى الأماكن المحددة سواء الجبهة أو حول العينين أو الفم أو الوجنتين والرقبة وغيرهم من المناطق المراد شدها وتجميلها.

عمليات تجميل الأكثر شيوعاً بين الرجال
عمليات تجميل الأكثر شيوعاً بين الرجال

قد يسأل الطبيب بعض الأسئلة للمريض مثل طبيعة حياته ونوع الطعام الذى يتناوله بكثرة والضغطوط التى يتعرض لها وغيرها من الأسئلة الضرورية فى تحديد أنسب طريقة للحقن وتوزيع الوحدات التي يستخدمها.

تظهر نتائج الحقن سريعاً بعد الإنتهاء من عملية الحقن ويمكن للمريض مغادرة المركز والعودة للمنزل وممارسة الأنشطة اليومية بشكل طبيعى بدون أى مشكلة. للاستفسار والتواصل مع مركز صحتنا للعلاج فى الأردن عن طريق إرسال رسالة على الواتس أب على رقم 00962788557584.

7- عملية تضخيم عضلات الصدر

يحلم جميع الرجال بالحصول على جسم رياضى ممشوق ومشدود ويتم الحصول على تلك البنية بالطرق الطبيعية عن طريق ممارسة التمارين الرياضية واتباع نظام غذائى صحى ولكن يرى البعض مشقة فى ذلك ويتطلب وقت طويل وصبر.

لذلك يلجأ الكثير من الرجال إلى الطريق الأسهل لإبراز وتضخيم عضلات البطن وذلك عن طريق إجراء عملية تجميل تضخيم عضلات الصدر ونحت الجسم والتى نالت رواجاً وإقبال الكثير لما تحققه من نتائج فعالة ومرضية للرجال.

عمليات تجميل الأكثر شيوعاً بين الرجال
عمليات تجميل الأكثر شيوعاً بين الرجال

تجرى عمليات التجميل بهدف تضخيم العضلات المختلفة وزيادة صلابتها بهدف إكسابها المظهر الجذاب، ولكن يكثر الإقبال على عمليات تجميل عضلات الصدر بشكل خاص وذلك لإن عضلة الصدر تعتبر هي العضلة الأكثر بروزاً في الجسم وتعطى شكل مثالى للجسم وأيضاً لانها من العضلات بطيئة النمو.

خطوات عملية تضخيم عضلات الصدر

يقوم الطبيب بتخدير المريض بواسطة التخدير الكلى، بعد أن يسرى مفعول التخدير يقوم بعمل شق جراحى تحت الإبط وخلق جيب في العضلة وذلك بهدف إدخال حشوات السيليكون الصلبة تحت عضلات الصدر.

بعد الإنتهاء يقوم الطبيب بغلق الشق الجراحى بواسطة غرز جراحية وتضميده جيداً، وفى بعض الحالات يتم إجراء عملية شفط الدهون بهدف التخلص من الدهون الزائدة فى تلك المكنطقة والحصول على نتائج أفضل. تستغرق عملية تكبير عضلات الصدر تقريباتً من ساعة إلى ساعتين، تمتاز عملية تضخيم عضلات الصدر بأن مفعولها دائم.

عمليات تجميل الأكثر شيوعاً بين الرجال
عمليات تجميل الأكثر شيوعاً بين الرجال

من أحدث التقنيات المستخدمة فى ذلك النوع من عمليات التجميل وهى الجمع بين تقنيتى الليزر 4D وتقنية الخلايا الجذعية والتى تعتمد على الموجات الفوق صوتية التى تعمل على إذابة الدهون وسحبها من الجسم بدون الحاجه إلى التدخل الجراحى المباشر.

استخدام تلك التقنية تساعد فى إذابة الدهون الضارة التى تحيط العضلات وبالتالى إبراز العضلات وشد الجلد مما يعطى مظهر جذاب ومميز.
بعد ذلك يتم استخدام الخلايا الجذعية وإضافتها إلى الدهون التى تم سحبها من الجسم ومن ثم إعادة حقنها فى العضلات مرة أخرى لتكبيرها أو حقنها فى أى منطقة بالجسم مثل الوجه. للاستفسار والتواصل مع مركز صحتنا للعلاج فى الأردن عن طريق إرسال رسالة على الواتس أب على رقم 00962788557584.

شاهد أيضاً

تقنية الفيزر فى الاردن

تقنية الفيزر في الاردن

تقنية الفيزر في الاردن ، احتلت عمليات شفط الدهون الترتيب الاعلى فى عمليات التجميل نظراً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+