الرئيسية / طب عام / مرض الصداع النصفي
مرض الصداع النصفي
مرض الصداع النصفي

مرض الصداع النصفي

مرض الصداع النصفي ، يعتبر الصداع النصفي واحد من الأمراض الأكثر أنتشارا بين فئة كبيرة من الناس في كل أنحاء العالم ،والصداع النصفي يأتي علي هيئة الم شديد وتكون الأصابة في منتصف واحد من الرأس ويكون الصداع علي شكل خفقات قوية في الرأس وتقوم بضرب نصف الرأس من نصف الجبهة الي أسفلها .

في بعض الحالات الألم الناتج من الصداع النصفي يكون صعب التحمل ومن هنا يبدأ المريض في البحث عن علاج سريع لعلاج الألم الموجود في رأسة .

مرض ألتهاب الجيوب الأنفية

في الغالب يكون الصداع النصفي ناتج عن توسع وتمدد مفاجئ في الأوعية الدموية ،والتي تكون موجودة في أغشية السحايا من الدماغ ،وهذا يتسبب في الضغط علي المستقبلات العصبية ،ويكون السبب في حدوث الم نصفي في الرأس علي شكل نبضات .

أسباب الصداع النصفي :

يوجد العديد من الأسباب الوراثية والتي تكون سببا من أسباب التعرض للصداع النصفي .

التعرض الي الأضاءة القوية الي فترات طويلة من الوقت تسبب الصداع النصفي .

التعرض الي الأصوات العالية ومكبرات الصوت لوقت طويل .

الروائح النفاذة أيضا من العوامل التي تتسبب في الصداع النصفي .

مرض القولون العصبي

عدم أخذ قسط من الراحة وقلة النوم والأرق المتكرر من أسباب الصداع النصفي .

القيام بمجهود بدني قوي وكبير يسبب الصداع ،كذلك تناول الشيكولاتة من مسببات الصداع النصفي .

التدخين من العوامل المسببة للصداع النصفي ،والتغير المفاجئ في هرمونات الجسم ويحدث بشكل كبير عند النساء خاصة أيام الدورة الشهرية .

مرض الضغط وعلاجه

مرحلة الصداع الشديدة :

وهذه المرحلة التي يكون فيها الصداع قوي للغاية ولا يستطيع الشخص تحملة ،وفي هذه الحالة يكون من الأفضل أخذ العالاجات الضرورية ،وتجنب المحفزات التي تعمل علي زيادة الصداع .

الصداع النصفي البسيط :

وفي ههذ الحالة من الصداع النفسي لا يصاحبة الصداع هالة نابضة للألم ،وتكون مدة الصداع في هذة  الحالة بسيطة ولا تمتد لوقت طويل فقط مجرد ساعات قليلة او يوم علي الأكثر.

أسباب وأعراض مرض القلب عند الشباب

الصداع النصفي الشائع :

وهذا الصداع يكون مصحوبا بوجود هالة من الألم ،ويعتبر هو النوع الأخطر من الصداع النصفي ،ويصاحب هذا النوع من الصداع الكثير من الأعراض ،وفي هذه الحالة يكون تجمل الصداع أمرا في غاية الصعوبة ويكون المريض بحاجة الي تناول الأدوية او المسكنات التي تساعدة علي التخلص من الصداع .

علاج الصداع النصفي :

عليك الأبتعاد بقدر المستطاع عن الأسباب التي تزيد من الصداع وممارسة الأسترخاء والبعد عن الضوضاء ،وأخذ قسط كافي من النوم ليلا ،عليك مراقبة حالتك بأستمرار وتقوم بتسجيل أعراض الصداع النصفي التي تظهر لديك حتي تتمكن من علاج الحالة وتجنب تكرارها .

شاهد أيضاً

الخلايا الجذعية في الاردن

الخلايا الجذعية في الاردن

الخلايا الجذعية في الاردن ، تعتبر الخلايا الجذعية من أحدث ما توصل له الطب ومازالت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+