الرئيسية / عمليات التجميل / تصغير الأنف بالإبر

تصغير الأنف بالإبر

تصغير الأنف بالإبر ، الكثير من الأشخاص يظنون أن حجم أنوفهم كبير بشكل مبالغ فيه، كما نلاحظ إهتمام جميع الأشخاص بصيحات الجمال والرشاقة مع حرصهم على تمتعهم بملامح متناسقة مع بعضها البعض. تعد الأنف من أبرز ملامح الوجه حيث يضيف جمال مظهرها شكل أكثر جمالاً لوجه المرء.

تجميل الانف قبل وبعد

العديد من الأشخاص يبحثون بشكل دائم عن طرق مثلى لتصغير الأنف، وعلى الرغم من توفر الإجراء الجراحى لتصغير وتنحيف الأنف، إلا أن أكثرهم يرهبون خوض هذه التجربة وذلك يعود للأسباب التالية:

1- مضاعفات الإجراء الجراحى والمخاطر المصاحبة للمخدر العام.

2- فترة النقاهة للإجراء الجراحى تكون طويلة حيث من الممكن أن تكون حوالى سنة بأكملها لكى تأخذ الأنف الشكل الجديد والإستقرار عليه.

3- عدم القدرة على توقع النتائج التى سيحصل عليها المريض من خلال العملية الجراحية، حيث من الممكن أن يتوقع المريض النتيجة التى يطمح إليها ويحصل بعد الإجراء على نتيجة مختلفة نهائياً عن ما كان متوقع.

4- حاجة المريض إلى إحداث تغيير طفيف فى مظهر الأنف لا يحتاج إلى الخضوع للإجراء الجراحى المعقد.

5- رغبة المريض فى الحصول على نتائج خلال وقت قصير بواسطة وسائل موضعية.

6- تكلفة الإجراء الجراحى باهزة جداً مما يدفع العديد من الأشخاص إلى اللجوء إلى إستخدام الوسائل الموضعية.

بفضل التكنولوجيا الحديثة تم إبتكار العديد من التقنيات الحديثة لتجميل الأنف بدون التدخل الجراحى ومنها تقنية الليزروالحقن بالإبر، وسوف نتحدث بالتفصيل عن إبر تصغير الأنف فيما يلى:

تصغير الأنف بالإبر

عملية تجميل الانف بالفيلر

 

يجهل الكثير من الأشخاص مفهوم إجراء تصغير الأنف بالإبر، إلا أن هذه العملية تحتوى على نوعين رئيسين وهما:

1- حقن مذيبات الدهون فى الأنف لتنحيف وتصغيرها.

2- تصغير الأنف بالإبر الصينية (Acupuncture).

وسوف نتحدث عن كلاً منهما بالتفصيل فيما يلى:

حقن مذيبات الدهون لتصغير وتنحيف الأنف

تجميل عظمة الانف بدون جراحة

تحتوى الانف على غضاريف وعظام  مع طبقة لينة من العضلات وطبقة جلدية، وبالتالى لا يتوفر حيز كبير لتراكم الدهون خلالها، إلا أنه فى أغلب الأحيان تتراكم الدهون خلال الطبقة التى توجد أسفل الجلد مباشرة مما يتسبب ذلك فى تضاخم سمك جلد الانف وظهورها بشكل غير جمالى ولائق، وعلى هذا الأساس تسمح حالة المريض الخضوع للإجراء حقن مذيبات الدهون لحرق كمية من دهون الأنف المتراكمة أسفل الجلد بشكل مباشر، مما يجعل الجلد أكثر ترقق وتظهر الأنف بشكل أكثر جمالاً مما كانت عليه فى السابق.

يعالج إجراء حقن مذيبات دهون الأنف الحالات التى تعانى من تضخم سمك جلد الأنف وتركز الدهون أسفل جلدها، ولا يتماشى هذا الإجراء مع الحالات التى تعانى من وجود تشوة أو عيب فى مظهر الأنف أو كبر حجم غضاريف وعظام الأنف، بالإضافة إلى الحالات التى ليس لديها مشكلة تركز الدهون أسفل جلد الأنف أو الذين يتمتعون بجلد انف رقيق جداً فى الأصل.

تصغير الأنف بالإبر الصينية (Acupuncture)

تجميل الانف بالخيوط

يقوم إجراء تصغير الأنف بالإبر الصينية على نظرية تأخذ فى الإعتبار أن الأنف عضو غضروفى من الأساس، إلى جانب أن مظهر الأنف وحجمها يعود إلى عدد من العوامل تتمثل فى:

1- شكل الغضروف.

2- الهيكل العضلى للأنف وتأثيره على الغضروف.

3- حجم سمك جلد الانف ومدى تراكم الدهون أسفله.

يتم إجراء تصغير الأنف بالإبر الصينية تبعاً إلى ثلاثة عوامل وهما:

  1. نخس الأنف بالإبر فى أماكن معينة يتسبب فى إحداث إلتهاب طفيف على الجلد خلال هذه الأماكن مما يؤدى ذلك إلى إعادة تشكيل الهيكل الغضروفى للأنف.
  2. يعمل نخس الإبر الصينية على شد العضلات وجذبها ناحية غضروف الأنف بشكل أكثر مما كان عليه من قبل.
  3. القيام يترقق سمك الجلد والتخلص من كمية من الدهون المترامة أسفل طبقة الجلد المغلفة للأنف.

وبالتالى من خلال قيام نخس الإبر الصينية بإجراء الثلاث عوامل يحدث تصغير الأنف وتنحيفها بواسطة الإبر.

مزايا إجراء تصغير الأنف بالإبر الصينية

عمليات التجميل الانف

 

تتمتع عملية تصغير الأنف بالإبر الصينية بالعديد من المزايا مقارنة بعلية تصغير الأنف الجراحية، وتتمثل هذه المايا فيما يلى:

1- عدم التدخل الجراحى مع تفادى مضاعفات المخدر الكلى.

2- كون المريض على دراية بكل ما يحدث خلال الإجراء مما يعطيه الفرصة فى إبداء ملاحظاته أثناء الإجراء مع تحديد المناطق التى يريد تجميلها وإصلاحها للحصول على افضل النتائج.

3- يتميز هذه الإجراء بتكلفته المنخفضة مقارنة بالإجراء الجراحى، بالأخص عند إضافة تكلفة المبيت فى المركز لعدد من الأيام وتكلفة المخدر.

4- تجرى العملية بدون الشعور بأى ألم تقريباً حيث يشعر المريض بنخس الإبر فقط مع العلم أن الإبر تكون إبر طبية ودقيقة جداً مخصصة لهذه الإجراء.

5- يحتاج هذا الإجراء حوالى 10 دقائق أو أقل على العكس الإجراء الجراحى الذى يتطلب فترة طويلة من الوقت.

6- عدم الحاجة لقضاء فترة تعافى، مع التمكن من العودة إلى ممارسة الأنشطة اليومية بشكل طبيعى بدون أى موانع.

7- تجرى هذه العملية لعلاج الحالات التى تعانى من وجود تشوة فى المظهر الخارجى للأنف، كما يمكن إجرائها على الحالات التى خضعت للإجراء الجراحى لتصغير الأنف وما زالوا غير راضين عن مظهر أنوفهم ويريدون الخضوع لإجراء بسيط يعمل على إجراء تعديل طفيف فى مظهر الأنف.

8- يعالج هذا الإجراء الحالات التى تعانى من تضخم سمك جلد الأنف والتخلص من الدهون المتركزة أسفل جلدها، وذلك لا يجرى خلال العمليات الجراحية.

تكلفة إجراء تصغير الأنف بالإبر

اسعار عمليات تجميل الانف

تبلغ تكلفة عملية تصغير الأنف بالإبر حوالى 1000 إلى 2000 دولار أمريكى تقريباً، وقد تعتبر هذه التكلفة نصف تكلفة الإجراء الجراحى لتصغير الانف تقريباً.

شاهد أيضاً

تقنية الفيزر فى الاردن

تقنية الفيزر في الاردن

تقنية الفيزر في الاردن ، احتلت عمليات شفط الدهون الترتيب الاعلى فى عمليات التجميل نظراً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+