الرئيسية / عمليات التجميل / تجربتي مع الهايفو

تجربتي مع الهايفو

تجربتي مع الهايفو، لا شك أن الجميع يحلم بأن يظل وجهه مشرق ملئ بالنضارة والحيوية خالي من أي عيوب مثل الترهلات والجلد الزائد والتجاعيد سواء من النساء أو الرجال، يرفض الكثير فكرة تكون التجاعيد علي الوجه التي تتكون نتيجة الشيخوخة المبكرة أو التقدم في العمر والعوامل الآخري.

يلجأ العديد إلي البحث عن الطرق والأساليب المختلفة لإستعادة نضارة الوجه والتخلص من التجاعيد والحصول علي وجه مشدود، يقدم مركزنا مركز صحتنا للقراء أحدث التقنيات التي تستخدم لحل تلك المشكلة وهي تقنية الهايفو علي يد أطباء ذو الكفاءة والخبرة.

تقنية الهايفو

تعتبر تلك التقنيه من التقنيات البديلة للتدخل الجراحي، وهي تعني الموجات الفوق صوتية الشديدة المركزة High-Intensity Focused Ultrasound، نالت تلك التقنية إقبال الكثير لما لها من نتائج فعالة ومرضية للكثير من المرضي.

يتم في تلك التقنية إرسال الموجات الفوق صوتية وذلك عن طريق ثلاثة أنواع من المجسات إلى ثلاثة أعماق مختلفة من الطبقات تحت سطح الجلد بهدف تسخين تلك الطبقات العميقة عند درجة حرارة 60 درجة سيليزيوس لمدة تتراوح من نصف ثانية إلى ثانية واحدة، مما ينتج عنه ما يلي:

  • شد العضلات، ويكون ذلك عن طريق التأثير على الغشاء الخارجي للأوتار والأربطة.

  • بدء عملية طبيعية تسمى “Neocollagenesis”، هي عملية يحدث فيها تحفيز لإنتاج الكولاجين الموجود في الجسم فتبدأ البشرة في استعادة نضارتها حيث أن الكولاجين عبارة عن بروتين يتواجد في الطبقات العميقة من الجلد ويعطي الجلد المرونة والنضارة,، مع مرور الزمن والتقدم في السن يحدث فقد في خصائص الكولاجين فيفقد مرونته وقدرته على مقاومة تأثير الجاذبية على الجلد مما يسبب إرتخاء الجلد وظهور التجاعيد.

يمكن إجراء تقنية الهايفة للأشخاص البالغين فوق سن الثلاثين الذين يعانون من مشاكل التجاعيد، تستخدم تقنية الهايفو في علاج منطقة الحاجب، الفك السفلي، الثنيات الأنفية الشفوية والوجه والرقبة، لا يفضل إستخدام تلك التقنية في حالة وجود دهون متراكمة كثيرة.

تقنية ULTHERAPY

تعتبر تلك التقنية هي التقنية الوحيدة التي تقوم بإستهداف الأنسجة العميقة التي توجد تحت الجلد من دون اللجوء إلي عمل شق جراحي في طبقة الجلد السطحية، وتستخدم تلك التقنية بالاخص للأشخاص الذين يعانون من مشاكل الترهلات في الوجه والرقبة. تمتاز تلك التقنية بالعديد من الخصائص ومنها:

  • يتم إستخدام التصوير بالموجات فوق الصوتية فتعطي سماحية رؤية طبقات الأنسجة المطلوب علاجها ومن ثم توجيه الطاقة عليها مباشرةً.
  • لا تحتاج إلي عدد كبير من الجلسات فقط جلسة واحدة تستغرق من نصف ساعة إلي ساعة.
  • إستمرار النتائج لمدة تصل إلي ستة أشهر.
  • بديل للتدخل الجراحي ولا تطلب إجراء أي شق جراحي.

  • يمكن العودة إلي المنزل فور الإنتهاء من الجلسة وممارسة الأنشطة اليومية بشكل طبيعي.
  • لا تتطلب أي إحتياطات او عناية خاصة.
  • تحدث عملية شد الوجه بشكل طبيعي وذلك عن طريق التأثير علي الطبقات العميقة للجلد مما يساعد في تحفيز عملية إنتاج الكولاجين مما يساعد علي شد الجلد.

نتائج ULTHERAPY

  • الحصول علي جلد مشدود مرن.
  • القضاء علي التجاعيد والإنتفاخات والهالات السوداء أسفل العين.
  • إبطاء ظهور علامات الشيخوخة المبكرة في الوجه والرقبة.
  • رفع وشد الخدود من دون اللجوء إلي التدخل الجراحي.
  • تحسين خط الفك السفلي مما يزيد من نضارة البشرة.
  • التقليل من ظهور حب الشباب.

الفرق بين الهايفو والليزر والثيرماج

الليزر:

يعتمد الليزر علي الطاقة الضوئية، لا تستطيع تلك الطاقة الوصول إلي طبقات الجلد العميقة، لذلك يستخدم الليزر في علاج المشاكل السطحية للجلد.

الثيرماج:

تعتمد تلك التقنية علي إستخدام موجات الراديوية بغرض تسخين الأنسجة مما يساعد في تحفيز عملية إنتاج الكولاجين والإلاستين، يظهر تأثير تلك الموجات من الداخل إلي الخارج.

الهايفو:

تعتمد تلك التقنية علي إستخدام الموجات الفوق صوتية كما ذكرنا، والتي تمتاز بقدرتها علي تجاوز طبقة الجلد السطحية بهدف الوصول إلي الطبقات العميقة، يظهر تأثيرها من الداخل إلي الخارج.

خطوات تقنية الهايفو لشد الوجه

  • يقوم الطبيب بتحديد الطبقات التي سيتم إستهدافها ويقوم بإختيار المجس المناسب للعمق المطلوب.
  • تنظيف الجلد جيداً والقيام بوضع كريم مخدر علي المناطق التي تم تحديدها.
  • بعد ذلك يقوم الطبيب بتسليط الموجات الفوق صوتية علي المناطق المحددة بواسطة إستخدام المقبض اليدوي.
  • عندما يقوم الطبيب بتسليط الموجات علي الطبقات المحددة، قد يشعر المريض ببعض الضغط والحرارة التي تنتقل علي عمق معين، تدل علي بدء عملية بناء الكولاجين.
  • تستغرق العملية تقريباً مدة تتراوح من 30 إلي 60 دقيقة تختلف علي المنطقة المراد علاجها.

بعد الانتهاء من الهايفو

يعود المريض إلي المنزل بعد إنتهاء الجلسة ويمكنه ممارسة الأنشطة اليومية بشكل طبيعي بدون أي مشاكل، قد يشعر المريض ببعض الإحمرار والرغبة في الحكة وتكون شعور طبيعي ويستمر لمدة يومين بعد الجلسة، علي المريض أن يتجنب الماء الحار والمقشرات في تلك المدة.

تظهر النتائج الكاملة للعملية بعد مرور مدة تتراوح من شهرين إلي ثلاث شهور من الجلسة وقد يصل إستمرار النتائج في بعض الحالات لمدة عامين وأكثر. يحتاج بعد المرضي جلسة واحدة والبعض الآخر من الممكن ان يحتاج إلي جلستين.

تكلفة تقنية الهايفو لشد الوجه

يختلف سعر تقنية الهايفو من مكان إلي آخر علي حسب المنطقة المراد علاجها  فعلي سبيل المثال تتراوح التكلفة في الأردن من  1500إلي 4500 دولار أمريكي، وفي السعودية تتراوح التكلفة من 5500 إلي 6500 ريال سعودي، وفي مصر تتراوح التكلفة من 19000 إلي 66000 جنية مصري.

شاهد أيضاً

تقنية الفيزر فى الاردن

تقنية الفيزر في الاردن

تقنية الفيزر في الاردن ، احتلت عمليات شفط الدهون الترتيب الاعلى فى عمليات التجميل نظراً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+