الرئيسية / جراحات السمنة / تجربتي مع الفيزر

تجربتي مع الفيزر

من أكبر المشاكل التي تواجه معظم الأفراد في مختلف دول العالم مشكلة السمنة وتراكم الدهون، حيث تعددت أسباب التعرض لهذه المشكلة التي حاول العلماء الوصول إلى طرق عديدة لحلها والتخلص منها، وهناك العديد من مراكز التجميل التي تسعى إلى الحصول على أفضل الأجهزة المستخدمة في التخلص من الدهون الزائدة في الجسم، ومركز صحتنا أحد المراكز التي تتميز بالأساليب الحديثة والأطباء ذوي الخبرة الذين يسعون إلى تقديم أهم الخدمات.

تقنية الفيزر :

ومن أهم الطرق المستخدمة في علاج السمنة في مركز صحتنا تقنية الفيزر لشفط الدهون، حيث تعد من الطرق التجميلية التي تعمل على تفتيت الدهون الزائدة في الجسم باستخدام الإهتزاز والنبضات الناتجة من تضخيم الموجات الصوتية، حيث أن الموجات فوق الصوتية من أكثر الطرق إستخداماً في مجال التجميل وفروع الطب مثل أمراض القلب وأمراض الباطنة وغيرها.

حيث بدأ استخدام الموجات فوق الصوتية في الجراحات التجميلية منذ التسعينات التي تطورت مع الزمن وأصبحت تستخدم في تقنية الفيزر لشفط الدهون ونحت الجسم وتجميله.

ومن أهم مميزات تقنية الفيزر قدرتها الفعالة على تفتيت الدهون بصورة آمنة دون التعرض لباقي الأنسجة لأي ضرر أو خلل، مما يجعلها فعالة في تفتيت دهون المناطق الحساسة ومناطق الأعصاب الهامة والأوعية الدموية المنتشرة في الجسم.

خطوات تقنية الفيزر :

1- تبدأ العملية بالتخدير الموضعي للمريض الذي يحد من الشعور بأي ألم مثل المخدر الموضعي ليدوكايين الذي يعمل على تضييق الأوعية الدموية أيضاً مما يحد من نسبة حدوث نزيف أو ظهور كدمات.

2- عمل فتحة صغيرة جداً لا تتعدى 1سم لإدخال مسبار طبي دقيق يعمل على إطلاق الموجات فوق الصوتية المستخدمة في إذابة الدهون والتخلص منها.

3- بعد عملية تفتيت الدهون يتم إخراج المسبار والبدء في عملية سحب الدهون المفتتة بواسطة الكانيولا المخصصة التي يتم إدخالها عبر نفس الفتحة.

4- تكرر الخطوات السابقة لعدة مرات حتى يتم الوصول إلى النتائج المطلوبة، ثم يتم غلق الفتحة التي لا تترك أي أثر وعمل كمادات خفيفة لتجنب ظهور أي إحمرار أو تورم.

دواعي استخدام تقنية الفيزر :

كما ذكرنا أن الفيزر يستخدم في التخلص من الدهون المتراكمة في الجسم، حيث يستخدم في الحالات الآتية :

1- الدهون المتراكمة في مناطق معينة مثل أعلى الذراعين، أعلى الفخذين، البطن والمعدة، حالات الذقن المزدوجة، الثديين، الساقين والركبة.

2- منطقة الظهر التي يوجد بها أنسجة ليفية صعبة.

3- حالات التثدي عند الرجال.

4- نحت الجسم بعد القيام بالتمارين الرياضية والتخلص من الدهون بالحمية الغذائية للتخلص من بقايا الدهون في الجسم.

5- حالات السمنة بعد الحمل الولادة.

مميزات تقنية الفيزر :

1- عدم إلحاق الضرر بالأنسجة والأوعية الدموية المحيطة بمنطقة الدهون التي يتم التخلص منها.

2- نحت الجسم وتشكيله في الأجزاء المطلوبة بصورة آمنة وفعالة.

3- الوصول إلى أصعب المناطق التي لا يمكن التخلص من الدهون الموجودة فيها بالطرق التقليدية.

4- نسبة التعرض لحدوث نزيف تكون قليلة مقارنة بالطرق التجميلية الأخرى.

نتائج تقنية الفيزر :

1- تظهر نتائج عملية شفط الدهون بالفيزر بشكل سريع، حتى يتم الوصول إلى النتيجة النهائية في خلال شهر ونصف أو شهرين تقريباً.

2- ينصح الطبيب بالقيام بالتمارين الرياضية الخفيفة بعد مرور أسبوع على عملية الفيزر مع العودة الكاملة للتمارين تدريجياً.

3- يجب إرتداء الحزام الضاغط بعد العملية لمدة أربعة أو ستة أسابيع حسب تعليمات الطبيب.

4- يتم التخلص من الغرز بعد مدة من العملية التي يحددها الطبيب المختص.

5- تقدر نسبة نجاح العملية بحجم الجسم وتشكيله بعد الفيزر وليس بعدد الكيلوات التي فقدها الجسم، حيث أنها عملية لنحت الجسم وتحسين مظهره.

تكلفة تقنية الفيزر لشفط الدهون :

تتراوح الأسعار العالمية لشفط الدهون باستخدام تقنية الفيزر بين 3000 إلى 5000 دولار أمريكي، كما أن هناك بعض الدولة العربية التي تتميز بتكلفتها الأقل في هذا المجال ومن أشهرها الأردن التي يوجد بها منافسة طبية عالية في عدة مجالات، وتبلغ تكلفة الفيزر في الأردن بين 1280 دولار أمريكي إلى 5000 دولار أمريكي في بعض الحالات.

شاهد أيضاً

بالون المعدة

بالون المعدة ، تعتبر مشكلة السمنة والوزن الزائد من أكثر المشاكل انتشاراً فى وقتنا الحالى، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+