الرئيسية / عمليات التجميل / تضييق المهبل في الاردن
تضييق المهبل

تضييق المهبل في الاردن

تضييق المهبل في الاردن ، تضييق المهبل من أكثر المشاكل التى تواجه بعض السيدات وخصوصاً بعد الحمل والولادة المتكررة وإرتخاء المهبل له عدة أسباب، وقد يؤدى إرتخاء المهبل إلى مجموعة من العواقب ومشاكل بين الزوجين عند ممارسة العلاقة الحميمة .

إستخدام الأعشاب الطبيعية تعتبر طريقة جيدة للتخلص من مشكلة إرتخاء المهبل، ويوجد أيضاً عمليات تجميل لتجميل المهبل وتضييقه، ولكن فى هذا المقال سوف نتحدث عن الأسباب التى تؤدى إلى تضييق المهبل الطرق الطبيعية لتضييقه .

تضييق المهبل

أسباب إرتخاء المهبل :

الحمل والولادة :

على الرغم من أن عملية الحمل والولادة من أفضل الأمور التى رزقنا بها الله عز وجل، إلا أن عملية الولادة تجعل المرأة تفقد تضييق المهبل ممايؤدى إلى فقدان المهبل لقوته ومرونته بعد ولادة الطفل، وأثناء فترة الحمل تتوسع عضلات المهبل، وبعد نزول الطفل من الرحم يعمل على توسيع منطقة المهبل مما تسبب الإزعاج للمرأة وعدم رغبة الزوج فى ممارسة العلاقة الحميمة .

النشاط الجنسى :

النشاط الجنسى المتكرر يعمل على إرتخاء المهبل وفقدان مرونته وذلك بسبب التقلصات والتوسعات المتكررة أثناء ممارسة العلاقة الجنسية، والقوة الدافعة عند الإيلاج تضر فتحة المهبل وتعمل على توسيعه .

الإستدلال على الحاجة لتضييق المهبل :

هناك بعض السيدات يحدث لديهم توسيع وإرتخاء فى منطقة المهبل ولكنهم لم يستدلو على ذلك، وهناك بعض النصائح التى من خلالها تستطيع المرأة أن تستدل على وجود إرتخاء فى المهبل أم لأ :

  • عند إدراج إصبعين داخل منطقة المهبل بدون مقاومة أو ألم فيدل ذلك على فقدان تضييق المهبل .
  • إذا تم دخول السبابة إلى المهبل دون أن يلتف جدران المهبل حول السبابة فيكون المهبل بحاجة إلى تضييق .

إرتخاء المهبل يفقد المتعة عند ممارسة العلاقة الجنسية ويفقد الطرق الآخر الوصول إلى النشوة الجنسية، وتضييق المهبل أو شد عضلاته ليس بحاجة إلى الذهاب إلى الطبيب أو أخذ العلاجات، ولكن بإتباع بعض الطرق أو التمارين البسيطة يمكنك شد عضلات المهبل .

بعض الطرق الطبيعية لتضييق المهبل :

تمارين كيجل :

تعتبر تمارين كيجل من أشهر تمارين شد عضلات المهبل التى تقوم بها معظم السيدات بعد الولادة، ويتم ذلك عن طريق عقد عضلات الفخذين ثم إرتخاؤها بعد 10 ثوانى، ولابد من الحفاظ على ممارسة تمارين كيجل بشكل مستمر لمدة 15 مرة وعلى الأقل يكون أربع مرات كل يوم، أو يمكنك محاولة كمح البول خمس ثوانى قبل المتابعة .

تمارين كيجل لتضييق المهبل

مخروط المهبل :

مخروط المهبل من الطرق الشائعة التى يتم فيها إستخدام مخروط مهبلى يظهر وكأنه حاشة عادية، وله عدة أوزان مختلفة تحتاج المرأة إلى إدراج مخروط خاص بها فى المهبل، والإحتفاظ به ومساعدة لعضلات المهبل على تضييقه، ويتم تكرار العملية خمس مرات فى اليوم مع زيادة أوزان المخروط .

مخروط المهبل لتضييق المهبل

رفع الساق لتضييق المهبل :

يتم الإستلقاء على الأرض وترفع المرأة أحد ساقيها واحدة تلو الأخرى، ويمكن حدوث إنطواء لتحريك الساقين بشكل أفقى، وتستمر فى تكرار هذه العملية لمدة حوالى 10 دقائق، ويفضل عمل هذه الحركة خمس مرات على الأقل فى اليوم .

رفع الساق لتضييق المهبل

تضييق المهبل بالكريمات العشبية :

يوجد العديد من الكريمات العشبية التى يمكن إستخدامها داخل المهبل أو خارجه ولا يمكن إستخدام إلى كريم إلا بعد مشاورة الطبيب به، وعلى الرغم من أن الكريمات العشبية لم تكون ضارة على الجسم، لكنها تحتوى على بعض المكونات التى من الممكن أن تسبب التفاعلات الجانبية مثل الحساسية، ويجب على المرأة أن تختار كريم بأعلى الفوائد وأقل الأضرار .

تضييق المهبل بالكريمات العشبية

تضييق المهبل بإستخدام عنب الثعلب :

يمكن للمرأة أن تغلى كمية من عنب الثعلب فى الماء وتختفظ بالخل الناتج عنه فى زجاجة، ويمكنه وضعه على جوانب المهبل كل يوم .

 

تضييق المهبل بالحلبة :

يتم نقع حبوب الحلبة فى الماء لمدة ليلة كاملة، ثم يتم شرب منقوع الحلبة مع الحبوب نية لمدة أسبوعين بمعدل ثلاث مرات فى الأسبوع، أما إذا كنت تريد تكبير الصدر يمكن إضافة الكركم إلى منقوع الحلبة .

شاهد أيضاً

تقنية الفيزر فى الاردن

تقنية الفيزر في الاردن

تقنية الفيزر في الاردن ، احتلت عمليات شفط الدهون الترتيب الاعلى فى عمليات التجميل نظراً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+