الرئيسية / عمليات التجميل / تصغير الأنف العريض
تصغير الأنف العريض
تصغير الأنف العريض

تصغير الأنف العريض

تصغير الأنف العريض ، تتعدد أشكال الأنف وتختلف من شخص إلى أخر، وقد يسبب مظهر الأنف الكثير من الضيق والإنزعاج لدي البعض فيحلم الجميع بالحصول على أنف صغير متناسق مع باقى ملامح الوجه. تعتبر عمليات تجميل الانف من أكثر العمليات رواجاً ويزداد الإقبال عليها كل فترة بشكل أكبر من ذى قبل.

يقدم مركز صحتنا الحل للتخلص من مشكلة الأنف العريض والحصول على أنف صغير حاد متناسق مع الوجه وهو عن طريق إجراء عملية تصغير الأنف العريض علي يد أطبائنا المتخصصون والمتميزون ذو الكفاءة والخبرة وباستخدام أحدث التقنيات والأجهزة، للتواصل مع مركز صحتنا للعلاج بالأردن عن طريق إرسال رسالة على الواتس أب على رقم 00962788557584.

تصغير الأنف العريض

يلجا البعض إلى إجراء عملية تصغير الانف العريض بغرض تجميلي وهو تحسين مظهر الأنف حتي تتناسق مع باقى ملامح الوجه والبعض الأخر يلجأ لإجراء العملية لغرض طبى لعلاج مشاكل وظيفية بالأنف مثل صعوبة التنفس والشخير أثناء النوم بسبب الإنحرافات ووجود زوائد فى أجزاء الأنف الداخلية أو لعلاتج مشكلة تشوه الأنف وتقويمه.

1- عملية تصغير الأنف جراحياً

تنقسم عملية تصغير الأنف العريض جراحياً إلى نوعين:

  • عملية تجميل الأنف الداخلية: وتعرف تلك العملية باسم عملية تجميل الأنف المغلق، وتجرى العملية تحت التخدير الكلى للمريض ومن ثم يقوم الطبيب بعمل شقوق بسيطة في بطانة الأنف الداخلية، وإزالة الأجزاء البارزة والزائدة من غضروف الأنف من خلال تلك الشقوق مما يساعد في تصغير حجم الأنف وإعادة تشكيله.
  • عملية تجميل الأنف المفتوح: يتم اللجوء إلى تلك الطريقة فى الحالات الصعبة التى تعانى من وجود إنحرافات حادة أو وجود تضخم شاذ فى الأنف، تجرى العملية عن طريق إزالة طبقة الجلد الخارجية التي تغطى الأنف، وبعد ذلك يقوم الطبيب بإزالة الأجزاء الداخلية للانف والتخلص من الأجزاء البارزة من الغضاريف وتنحيف جانبي الأنف.

2- تصغير الأنف العريض بالليزر

يستخدم الليزر بكثرة في المجال الطبى ويدخل فى إجراء العديد من العمليات وله استخدامات تجميلية أيضاً. يمكن إجراء عملية تصغير اأنف العريض عن طريق الليزر لما يمتاز به الليزر من الدقة وأكثر أماناً.

تجرى عملية تصغير الأنف العريض بالليزر عن طريق تسليط أشعة ليزر دقيقة على المناطق المحددة في غضروف الأنف الزائدة أو البارزة مما يساعد فى استئصالها والتخلص منها. يستخدم الليزر على نطاق واسع ويستخدم أيضاً فى عملية إزالة اللحمية.

تناسب تقنية الليزر في عملية تصغير الأنف العريض الأشخاص الذين يعانون من مرض فيمة الأنف والذي يسبب تضخم وكبر حجم الأنف بصورة ملفتة للنظر بشكل كبير.

يقدم مركز صحتنا للعلاج بالأردن الرعاية الصحية الكاملة للمريض للتواصل مع المركز عن طريق إرسال رسالة على الواتس أب على رقم 00962788557584.

3- تصغير الأنف العريض بخياطة الأنف

تعتبر تلك التقنية من التقنيات الشائعة والمنتشرة التي تجرى بهدف تضييق الأنف، تمتاز تلك الطريقة بأنها أمنة وتتطلب إلى التدخل الجراحى بشكل بسيط جداً، حيث يتم استخدام خيوط الجراحة العادية لتصغير الأنف العريض والمفلطح حيث يقوم الطبيب بضم المنخرين باستخدام خياطة داخلية غير مرئية،

تجرى عملية خياطة الأنف تحت التخدير الموضعي، ويمكن للمريض بعد الإنتهاء من العملية مغادرة المركز، الخيوط المستخدمة في تلك العملية هى خيوط جراحية عادية، وتكون تلك الخيوط دائمة أو مؤقتة على حسب الحالة، تمتاز تلك التقنية بأنها غير مكلفة وبسيطة ولكن لا تستخدم تلك التقنية فى حالة كانت المشكلة هى كبر حجم الأنف نفسه.

3- تصغير الأنف العريض باستخدام التقويم الطبي

التقويم الطبي عبارة عن قطعة من البلاستيك حجمها صغير تأخذ شكل الأنف ولكن مقاسها يكون أضيق قليلاً، يعمل التقويم الطبى للأنف على الضغط على غضاريف الأنف بصورة مستمرة بهدف إعادة تشكيلها وتصغير الأنف.

للحصول على نتائج دائمة ينصح بارتداء التقويم الطبى للأنف يوميًا لمدة تتراوح من 15 إلى 30 دقيقة، ولكن فى النهاية يعتبر التقويم الطبى من العلاجات المؤقتة ويناسب الحالات البسيطة. تتوافر أنواع ومقاسات مختلفة من التقويم الطبى للأنف ويقوم الطبيب بتحديد إمكانية إرتداء الشخص للتقويم وتحديد النوع والمقاس المناسب للمريض، تنتشر تلك التقنية بشكل كبير  فى البلاد الآسيوية بالأخص.

للحصول على استشارة مجانية من أطباء مركزنا يمكن التواصل مع مركز صحتنا للعلاج بالأردن عن طريق إرسال رسالة على الواتس أب على رقم 00962788557584.

عملية تصغير الأنف بدون جراحة

يوجد العديد من التقنيات الغير جراحية التي تستخدم في تصغير الأنف العريض بدون اللجوء إلى العملية الجراحية التي لا يحبذها الكثيرين ومن تلك التقنيات ما يلى:

تصغير الأنف العريض بالإبر والوخز

يمكن إجراء عملية تصغير الأنف العريض لبعض الحالات عن طريق الحقن ودون اللجوء إلى إجراء عملية جراحية وعمل شق جراحى. يعتقد البعض أن الحقن يستخدم في عملية التكبير فقط ولكن هذا الإعتقاد خاطئ حيث يستخدم الحقن في عملية التصغير أيضاً باختلاف المادة التي تستخدم فى الحقن.

عند إجراء عملية تكبير الأنف يستخدم في الحقن إما مادة السيليكون أو البوتكس، أما عند إجراء عملية تصغير الأنف ينقسم إلى نوعين وهما كالتالى:

  • تصغير الأنف العريض بالإبر المذيبة للدهون

في أغلب الحالات يكون السبب الرئيسي في تضخم الأنف هو تراكم الدهون حول غضروف الأنف، وفي تلك الحالة يمكن الاستغناء عن عملية تصغير الأنف الجراحية واللجوء إلى عملية تصغير الأنف بالإبر.

يتم حقن الأنف بأحد المواد المذيبة التي تساعد في خلخلة الدهون المتراكمة تحت طبقات الجلد وبالتالي يمكن التخلص منها مما يساعد في خفض حجم الانف بالتدريج فيصبح أصغر حجماً وأكثر تناسقاً مع ملامح الوجه. لا تستغرق تلك العملية وقت طويل ويمكن للمريض ان يغادر المركز بعد عملية الحقن وممارسة الأنشطة اليومية بشكل طبيعي.

  • تصغير الأنف بالإبر الصينية

تعتبر الإبر الصينية من العلاجات المنتشرة بكثرة وتستخدم أيضاً في عملية تصغير الأنف العريض وإعادة تشكيله. يقوم المعالج بوخز محيط الانف في مناطق محددة مسبقاً ينتح عن عملية الحقن إلتهاب خفيف يساعد في عملية تشكيل عرض الأنف.

تساعد أيضاً في التحكم فى معدل تراكم الدهون في الوجه وتؤثر الإبر بالأنف بإعتبارها من الأعضاء الغضروفية، تساعد الإبر الصينية فى شد العضلات فى محيط الأنف فيساعد فى نحت الانف من الداخل فيقلل سمكه.

يوفر مركزنا مركز صحتنا للعلاج بالأردن كل تلك التقنيات المختلفة وتعتبر تلك واحدة من مميزات مركزنا بتوافر إجراء العملية الواحدة بأكثر من تقنية وإمكانية ان يختار المريض التقنية التى يرغب بها مع الطبيب بعد التشخيص، للتواصل مع مركز صحتنا للعلاج بالأردن عن طريق إرسال رسالة على الواتس أب على رقم 00962788557584.

تكلفة عملية تجميل تصغير الأنف العريض

تختلف تكلفة عملية تصغير الأنف العريض من مكان إلى أخر على حسب عدة عوامل أهمها نوع التقنية المستخدمة فى العملية وتكلفة التخدير وخبرة الطبيب الذى يجرى العملية وغيرهم من العوامل الأخرى التى تؤثر فى التكلفة.

تصل تكلفة عملية تصغير الأنف العريضة في الأردن تقريباً من 1250 دولار أمريكى وتزداد على حسب التقنية المستخدمة ونوع المشكلة التى يتم علاجها، وترتفع التكلفة فى دبى وتبدأ من 2500 دولار أمريكى تقريباً، وفى السعودية تبدأ التكلفة من 15000 ريال سعودى.

بشكل عام يتراوح متوسط تكلفة عملية تصغير الأنف العريض تقريباً من 3000 إلى 4000 دولار أمريكى.

 

يوجد العديد من المشاهير الذين خضعو لعمليات تجميل الأنف وتصغيرها ومن هؤلاء الفنانين: الفنانة غادة عبد الرازق، الممثلة الأمريكية انجلينا جولي، المطربة اللبنانية نانسي عجرم، المغنية اللبنانية نجوى كرم، المغني محمد فؤاد وغيرهم من الفنانين.

وهذا يثبت أن عملية تصغير الأنف العريض من العمليات البسيطة والسهلة ولا ينتج عنها أى مخاطر أو مضاعفات إذا ما أجريت على يد أطباء ذو خبرة وكفاءة وهذا ما يوفره مركزنا مركز صحتنا للعلاج بالأردن، للتواصل مع المركز عن طريق إرسال رسالة على الواتس أب على رقم 00962788557584.

شاهد أيضاً

تقنية الفيزر فى الاردن

تقنية الفيزر في الاردن

تقنية الفيزر في الاردن ، احتلت عمليات شفط الدهون الترتيب الاعلى فى عمليات التجميل نظراً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+