الرئيسية / عمليات التجميل / شفط دهون الانف
شفط دهون الانف

شفط دهون الانف

شفط دهون الانف ، مشكلة تكون الدهون بالأنف يعانى منها الكثير من الأشخاص والتى يتم تكوينها عن طريق وجود تراكمات من الزيوت والخلايا الدهنية والتى تتكون حول بصيلات الشعر، وتكون هذه الدهون باللون الأبيض أو الأصفر الباهت، وتراكم الدهون حول منطقة الأنف تسبب الإزعاج والمظهر غير المرغوب فيه، ولكن هناك بعض الأساليب للتخلص من دهون الأنف نتحدث عنها فى السطور التالية .

شفط دهون الانف

أسباب تراكم دهون الأنف :

تراكم الدهون بالأنف توجد عند معظم الناس وذلك بسبب الغدد الدهنية التى تنتجها البشرة والتى تكون حاجز طبيعى للماء، ونسبة تراكم الدهون فى الأنف تختلف من شخص لآخر، والبشرة الجافة تقل ظهور دهون الأنف بها، أما البشرة الدهنية تعانى من كثرة دهون الأنف وإنتاج الزيوت الدهنية وتفتيح المسام مما يسبب الإزعاج .

الفرق بين دهون الأنف والرؤوس السوداء :

فى كثير من الأوقات يتم الخلط بين دهون الأنف ورؤوس الأنف نظراً لوجودهما فى نفس المنطقة حول الأنف ولكن يمكن التمييز بينهم عن طريق :

اللون والحجم : لون الروؤس السوداء لونها أسود وحجمها كبير، أما دهون الأنف يكون حجمها صغير وناعمة ولونها غالباً رمادى .

النشأة : تنشأ الرؤوس السوداء فى مناطق معزولة من الأنف وتنشأ مرة واحدة، أما دهون الأنف تظهر بشكل متساوى على البشرة وفى أماكن قريبة أو بعيدة عن الأنف ومنها الحاجب والذقن، ومنطقة الخدين أو الجبين .

الملمس : الرؤوس السوداء يكون ملمسها خشن لأنها تنمو خارج المسام، ولكن دهون الأنف يكون ملمسها ناعم .

شفط دهون الانف

طرق طبية لإزالة دهون الأنف :

العلاج بحمض الساليسيليك : 

هذا الحمض يستخدم فى تصنيع المنتجات التى تعالج حب الشباب والدهون والرؤوس السوداء وذلك لأنه يحتوى على نسبة تقشير عالية جداً، وينصح بإستخدام حمض الساليسيليك مرتين فى الأسبوع لما له من تأثير فعالى فى إزالة الدهون وزيوت الأنف .

المضادات الحيوية :

يتم إستخدام مضادات حيوية يصفها الطبيب والتى تحتوى على فيتامين ( أ ) ومن المضادات الحيوية المستخدمة فى إزالة دهون الأنف : ( تريتينوين وكلوتريمازول وتازاروتين ) .

إستخدام الكريمات :

لابد من إستشارة الطبيب بأفضل أنواع الكريمات التى تساعد على إزالة الدهون من الأنف، لأن غالباً هذه الكريمات تكون من غير وصفة طبية .

إستخدام الكريمات لازالة دهون الانف

إستخدام الملاقط : 

يتم إستخدام الملاقط لعصر وسحب الدهون من الأنف وإخراجها، ويفضل أن يتم إخراج دهون الأنف بالملقاط عند أخصائى جلدية وليس بمجهود شخصى كى لا يؤدى إلى آثار سلبية .

إزالة الدهون بالليزر :

يتم التركيز على المنطقة التى تفرز الدهون بكثرة ويكون شعاع ضوئى كثيف يمر على هذه المنطقة كى يققل من إفراز الدهون بها، كما أن إزالة الدهون بالليزر تساعد على قتل البكتريا ومنع إنتقال العدوى عن طريق الجلد، ومن المحتمل أن دهون الأن قد تعود مرة أخرى بعد إجراء الليزر .

إزالة دهون الأنف بالليزر

وصفات منزلية لإزالة دهون الأنف :

مقشر صودا الخبز :

المكونات : معلقة كبيرة من صودا الخبز وماء .

صودا الخبز تحتوى على مواد مضادة للبكتريا فتقوم بقتل البكتريا الموجودة فى الأنف وتساعد على إزالة الدهون الموجودة بالأنف .

طريقة التحضير : يتم خلط المكونات الماء مع صودا الخبز حتى تحصل على عجينة سميكة، ثم توضع على منطقة الدهون بالأنف وتترك لمدة دقيقة ثم تشطف بالماء .

مقشر عصير الليمون والسكر :

المكونات : معلقة أو معلقتين كبيرتين من السكر، مع قليل من الماء مع مجموعة من قطرات الليمون .

طريقة التحضير : يتم طحن السكر كى يكون بودرة ناعمة، ثم يتم إضافة الماء وعصير الليمون، ويتم خلط المكونات جيداً وفرك المكونات بلطف على منطقة الدهون بالأنف لمدة حوالى خمس دقائق، ثم يتم غسل الوجه بالماء الفاتر .

مقشر عصير الليمون والسكر

الزنجبيل :

يعتبر الزنجبيل عامل فعال فى إزالة دهون الوجه وتنحيفه وتكسير الدهونة المتراكمة حول الأنف .

المكونات : كميات متساوية من خل التفاح والزنجبيل مع معجون الأسنان .

طريقة التحضير : يتم خلط جميع المكونات مع بعضها بشكل جيد ويوضع الخليط على منطقة الأنف ويترك لمدة حوالى 15 دقيقة ، ويتم غسل المنطقة بالماء الفاتر وتترك هذه المنطقة دون لمس وعدم الإقتراب من منطقة العين .

الزنجبيل لازالة دهون الانف

عصير الليمون :

حمض الستريك الموجود بعصير الليمون يساعد على تنظيف البشرة من العمق، ويعمل على التخلص من دهون الأنف كما أنه يزيل الزيوت والدهون والأوساخ من مسام الأنف، ويتم عصر حبة من الليمون وتوضع على منطقة الأنف ويتم تحريكه بحركة دائرية على الأنف .

خل التفاح :

المكونات : القليل من خل التفاح مع كمية من الماء .

حمض الألفا هيدروكسى الموجود فى خل التفاح يعمل على تنظيف الأنف من الأوساخ والزيوت المتراكمة، بالإضافة إلى التخلص من طبقات الخلايا الميتة .

طريقة التحضير : يتم خلط المكونات خل التفاح ع الماء وتغمس قطعة من القطن فى هذا الخليط مع والمسح على منطقة الأنف لمدة حوالى عشرة دقائق، ثم يغسل بالماء، ويتم تكرار هذه الخطوة كل يوم لمدة أسبوع للتخلص من دهون الأنف .

خل التفاح لازالة دهون الانف

نصائح وتعليمات للتخلص من دهون الأنف :

  1. يتم إستعمال التونر بإستمرار للتخلص من الزيوت والدهون الموجودة فى الأنف .
  2. الحفاظ على القيام بجلسات تنظيف البشرة بإستمرار .
  3. إستخدام قناع الطين كل فترة يساعد على إخفاء الدهون من الأنف .
  4. عدم الإكثار من تناول الأطعمة الدهنية لأنها تزيد من إفراز الدهون بالوجه .
  5. الإكثار من شرب كميات كبيرة من الماء للحفاظ على صحة البشرة ودوران الخلية بشكل جيد مما يمنع تراكم الدهون .
  6. متابعة إستخدام ماسكات وطرق لتفتيح البشرة لأزالة الدهون من الأنف .
  7. الإهتمام بترطيب البشرة دائماً، فالبشرة الرطبة تساعد على طرد المواد الغير مرغوب فيها الموجودة بالمسام .
  8. عدم الإكثار من تقشير البشرة مما تكون فرصة لتهيج البشرة وتكون البكتريا وتكون منطقة الأنف عرضة لتراكم الدهون بها .
  9. تناول كميات قليلة من الدهون مما يساعد على تحسين البشرة والإحتفاظ برطوبتها ومن هذه الأطعمة ( البذور والخضروات الورقية والمكسرات والأسماك وغيرها ) .
  10. لابد من التأكد أن المنتجات التجميلية وكريمات البشرة يكون مكتوب عليها جملة ( non-comedogenic أو non-acnegenic ) لأن المنتجات التم لم تحتوى على هذه الجملة تعمل على إنسداد المسام ويتكون الدهون والبثور على الأنف .

شاهد أيضاً

تقنية الفيزر فى الاردن

تقنية الفيزر في الاردن

تقنية الفيزر في الاردن ، احتلت عمليات شفط الدهون الترتيب الاعلى فى عمليات التجميل نظراً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+