الرئيسية / عمليات التجميل / تجميل طبيعى للجسم

تجميل طبيعى للجسم

تجميل طبيعى للجسم، نجد أن جميع النساء يرغبون فى الحصول على جسم جميل ناصع البياض بدون بقع وأثار غامقة وكذلك التشوهات التى تظهر على البشرة بشكل مزعج وملحوظ.

لذا يبحث العديد من النساء على الطريقة المثلى للحصول على جسم ناعم الملمس وناصع البياض، وقد يتوفر للنساء وسيلتين للحصول على ذلك وهى: الكريمات ومستحضرات التجميل، الوصفات الطبيعية.

تجميل بشرة الوجه

غالباً ما تقوم النساء بإستخدام المستحضرات التجميلية والكريمات، إلا أن الوصفات الطبيعية تعد أفضل وأقل فى التكلفة مع سهولة تحضيرها وخلوها من الأثار الجانبية فى حالة إستخدامها بشكل سليم.

وصفات طبيعية لتجميل الجسم

  • الزبادى والخميرة البيرة

عمليات تجميل ضربات الوجه

يتمتع الزبادى بنسب عالية من الخمائر التى لديها تأثير فعال على تحفيز البشرة على إنتاج الهرمونات المسؤلة عن توحيد لون البشرة والجسم وتبييضه، علاوة على ذلك غنى الزبادى بجميع العناصر المفيدة المتوفرة فى اللبن التى تمد البشرة بالعناصر التى فى حاجة لها وتبيضها.

طريقة التحضير 

1- إحضار كوب من الزبادى ثم القيام بإضافة ملعقة من الخميرة البيرة، ومن ثم العمل على خلطهم جيداً بشكل متجانس، ثم ضعية الخليط فى مكان ذو درجة حرارة معتدلة وإنتظرى حوالى ساعة.

2- القيام بأخذ حمام دافئ من أجل تفتيح مسام الجسم بالكامل، وذلك حتى يتم الحصول على أفضل النتائج وبشكل سريع، وبعد الإنتهاء من الحمام قومى بتجفيف جميع أنحاء الجسم بواسطة منشفة ناعمة الملمس لطيفة على الجلد.

3- أخذ كمية مناسبة من الخليط والعمل على توزيعه على جميع أنحاء الجسم، مع القيام بالتدليك بصورة دائرية وزيادة التركيز على الأماكن الغامقة، والمداومة على تدليك الجسم لمدة خمس دقائق، وبعد ذلك يترك الخليط على الجسم لمدة 15 دقيقة.

4- غسل الجسم بإستخدام الماء الفاتر وبعد ذلك بالماء البارد، وبعد ذلك يتم وضع الكريم المرطب المعتاد إستخدامه على الجسم بالكامل.

  • الزبادى وزيت الزيتون

الوجه تبييض

المكونات:

1- نصف كوب من الزبادى.

2- عدد 2 ملعقة كبيرة من عصير الليمون.

3- عدد 2 ملعقة صغيرة من زيت الزيتون.

4- نصف ملعقة كبيرة من النشأ.

طريقة التحضير:

يتم خلط جميع المكونات مع بعضها البعض حتى يتم الحصول على خليط متجانس، وبعد ذلك يتم وضع كمية مناسبة من الخليط على جميع مناطق الجسم، ويتم غسل الجسم عقب مرور 20 دقيقة.

تتمتع هذه الوصفة بقدرتها الفائقة على تبييض وتفتيح الجسم مع التخلص من الهالات السوداء التى تظهر أسفل العين، مع تفتيح الأماكن الحساسة.

  • الحليب والعسل 

تجميل بشرة الوجه

يعتبر العسل من أفضل المرطبات للبشرة مع إحتوائه على العديد من العناصر المغذية لجميع أنواع البشرة، بالإضافة إلى ذلك يتمتع الحليب بالعديد من البروتينات والفيتامينات وعناصر أخرى مفيدة للبشرة حيث تعمل على حماية البشرة وتوحيد لونها وتفتيحها ومدها بمظهر أكثر لمعان وجاذبية.

المكونات:

1- ملعقة كبيرة من عسل النحل الطبيعى.

2- عدد 2 ملعقة من ماء الورد.

3- ملعقة كبيرة من الحليب البودرة.

4- ملعقة صغيرة من النشأ.

طريقة التحضير:

1- إضافة مقدار العسل على ماء الورد مع العمل على مزجهم بشكل متجانس، وذلك للتخفيف من قوام ولزوجة العسل.

2- القيام بوضع الحليب البودرة على الخليط مع العمل على التقليب بشكل مستمر وإضافة النشأ عند التقليب، وذلك من أجل الحصول على مزيج يتمتع بقوام سميك، وفى حالة الرغبة فى الحصول على قوام خفيف إلى حد ما يمكن سكب عليه مقدار من الحليب حتى يصبح قوامه مماثل للكريم.

3- أخذ كمية من الخليط ثم القيام بوضعها على الأماكن الغامقة الموجودة بالجسم، ومن هذه المناطق اليديد والعنق والركبة، مع إمكانية دهن الخليط على الأماكن الحساسة بشكل أمن.

4- القيام بغسل الجسم عقب مرور 20 دقيقة من وضع الخليط، ثم قومى بتدليك الجسم بواسطة ماء الورد، حيث يعمل ذلك على تبييض لون الجسم وترطيبه.

  • الزبادى والطحينة

تجميل نفخ الوجه

تتميز هذه الوصفة بمثاليتها مقارنة بباقى الوصفات الطبيعية، حيث تعمل هذه الوصفة على تفتيح البشرة الداكنة وكذلك المناطق الحساسة مع جعل الجسم رطب وناعم الملمس.

طريقة التحضير:

1- القيام بإضافة ملعقة كبيرة من الزبادى على ملعقة ونصف كبيررة من الطحينة، إلى جانب ذلك يمكن وضع إحدى الزيوت الطبيعية كزيت جوز الهند، زيت الزيتون، زيت الورد العطرى.

2- العمل على مزج جميع المكونات مع بعضها البعض بشكل جيد، وبعد ذلك يتم وضع كمية من المزيج الناتج على الجسم والبشرة وكذلك الأماكن الحساسة.

3- يتم غسل الجسم عقب مرور حوالى 45 دقيقة بواسطة الماء الدافئ.

  • الكركم الهندى 

تجميل الوجه طبيعيا

من المعروف فى الهند أن وصفة الكركم الهندى تقام لتبييض جسم العروس من قديم الأزل، وذلك لتمتع الكركم الهندى بقدرة فائقة على تبييض وتوحيد لون البشرة والجسم بشكل متكامل، مع تزويد البشرة بنعومة الملمس.

طريقة التحضير:

1- مزج عدد 2 ملعقة من الكركم الهندى مع مقدار كافى من الماء، سوف نلاحظ تماسك المزيج مع كونه خفيف القوام.

2- القيام بتوزيع مقدار مناسب من المزيج على جميع مناطق الجسم والبشرة، وأنتظرى حتى يجف المزيج على الجسم والبشرة لحوالى 30 دقيقة.

3- القيام بأخذ حمام دافئ مع العمل على محو الأثر المسببة الكركم أى اللون الأصفر الظاهر على الجسم، ومن الممكن العمل على تدليك الجسم بالليمون من أجل إخفاء اللون الأصفر المصاحب لإستعمال وصفة الكركم.

  • الحليب السائل والموز 

تجميل طبيعي

المكونات:

1- نصف كوب من الحليب السائل، وفى حالة كونك ذو بشرة جافة عليكى إستخدام الحليب كامل الدسم.

2- ثمرة من الموز.

طريقة التحضير:

1- العمل على دهس ثمرة الموز بشكل جيد للحصول على عجينة ذات قوام لين.

2- القيام بإضافة الحليب السائل بشكل تدريجى أثناء القيام بالتقليب الجيد.

3- دهن الجسم بالخليط مع الإنتظار حوالى 30 دقيقة، ثم نقوم بغسل الجسم بالماء الدافئ مع دهن الكريم المرطب المستخدم بشكل إعتيادى.

  • الفازلين وماء الورد 

للوجه ماء ورد

المكونات:

1- ملعقة كبيرة من النشا.

2- نصف كوب من ماء الورد.

3- نصف كوب من الماء النقى.

4- عدد 5 ملاعق من بودرة الأطفال.

5- عدد 5 ملاعق من الفازلين.

6- عدد 4 ملاعق من كريم الجليسوليد الشائع الإنتشار.

7- عدد 5 ملاعق من الجلسرين.

8- عدد 4 ملاعق من زيت اللوز الحلو.

9- عدد 5 ملاعق من زيت الخروع.

10- ملعقة واحدة من المنثول.

طريقة التحضير:

1- إحضار إناء وسكب به ماء الورد والماء العادى النقى والنشا، ثم القيام برفع الإناء على النار.

2- العمل على تقليب الخليط حوالى 5 دقائق حتى يصبح ذو قوام سميك ولزج، ثم الإنتظار حتى يبرد.

3- إضافة الجلسرين وكريم النثول وزيت اللوز الحلو وزيت الخروع وكريم الجليسوليد على الخليط، مع المداومة على التقليب والعمل على سكب بقية المكونات مع التقليب حتى مخرور 10 دقائق، وذلك للحصول على خليط ذو قوام سميك.

4- القيام بوضع الخليط على جميع مناطق الجسم، مع الإنتظار لمدة 30 دقيقة حتى يجف الخليط على الجسم.

5- العمل على غسل الجسم بواسطة الماء الدافئ.

عقب إجراء هذه الوصفة يمكن دهن الجسم بخل التفاح بعد تخفيفه بالماء، حيث يعمل ذلك على شد الجسم وزيادة حجم الصدر.

ينصح بإعادة هذه الطريقة حوالى مرتين خلال الإسبوع، وذلك من أجل الحصول على نتائج أكثر فاعلية ومثالية لتبييض الجسم.

تعد هذه الطريقة واحدة من ضمن طرق بياض الثلج الشائعة، والتى يقوم بإجراءها العدد من المراكز التجميلية الطبيعية، كما أنها تعد من الطرق المثلى للإهتمام بالبشرة وتوحيد لونها وتفتيحها.

شاهد أيضاً

تقنية الفيزر فى الاردن

تقنية الفيزر في الاردن

تقنية الفيزر في الاردن ، احتلت عمليات شفط الدهون الترتيب الاعلى فى عمليات التجميل نظراً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+