الرئيسية / العلاج بالاعشاب / العلاج بالاعشاب الطبيعية للعظام
العلاج بالاعشاب الطبيعية للعظام
العلاج بالاعشاب الطبيعية للعظام

العلاج بالاعشاب الطبيعية للعظام

العلاج بالاعشاب الطبيعية للعظام :

علاج مرض هشاشة العظام بالأعشاب :

ما هو مرض هشاشة العظام  ؟

من أخطر الأمراض علي العظام حيث انها تجعل العظم يفقد القوة والكثافة التي كانت به ، وهو ما يؤدي لأن تكون ضعيفة وسهلة كثيراً في الكسر ، وبالتالي تكون العظام علي عكس طبيعتها هشة كثيراً وسهلة في الكسر حتي لو قام المريض بأبسط الحركات .

أسباب هشاشة العظام :

مرض هشاشة العظام له الكثير من الأسباب ومنها السن والشيخوخة ، كما أن المدخن عرضي للإصابة بهذا المرض أكثر من غير المدخن ومن الممكن أن يسببها التدخين ، ومن الممكن أن تأتي وراثياً ، أيضاً من الممكن أن تأتي هشاشة العظام من الحمل والولادة .

علاج هشاشة العظام بالأعشاب :

تساهم بعض الأعشاب في علاج هذه الأمراض ومنها ما يلي :

الزنجبيل :

الزنجبيل من الأعشاب التي لها الكثير من الفوائد ويعتبر من أفضل الأعشاب في علاج هشاشة العظام فله خصائص رائعة مضادة للأكسدة ، كما أنه مضاد رائع للإلتهابات .

يتم تحضير مشروب الزنجبيل عن بطريقة سهلة وبسيطة للغاية وذلك عن طريق طريق وضع قطعة من الزنجبيل مع الماء علي النار وبالتالي يكون المشروب جاهز بعد بضعة دقائق فقط ولن يأخذ الكثير من الوقت ، وبعدها تقومين بوضع عسل النحل عليه ليعطيه مذاق السكر ويكون مفيد كثيراً .

لكي يتم الحصول علي أفضل نتيجة منالزنجبيل يجب أن يتم شربه ثلاث مرات يومياً وبالتالي تكون نتائجه غاية في الروعة فهو من الأعشاب المفيدة كثيراً.

الكركم :

أيضاً الكركم من الأعشاب الرائعة والتي تحتوي علي مضادات للأكسدة كما أنه يعد من مضادات الإلتهابات المميزة كثيراً .

لتحضير الكركم عليك وضع معلقة منه في كوب الحليب ومن ثم يتم تغطية المسحوق بشكل جيد ، ومن بعدها تضع فيه ملعقة من العسل ليكون حلو المذاق ، ويكون المشروب مجهز للشرب.

للحصول علي أفضل نتائج من المشروب والإستفادة منه يجب أن يتم شرب كوب ثلاثة مرات باليوم وذلك لمدة إسبوع للتمتع بعظام سليمة وخالية من الأمراض ، وبالتالي فهو عشب موصوف ومفيد لعلاج هشاشة العظام ويؤثر كثيراً في العلاج .

الحلبة :

بالحلبة العديد من المعادن الرائعة والفيتامينات التي تفيد الجسم وتمده بالصحة ومن أهم الفيتامينات والمعادن الموجودة في الحلبة ما يلي : الفسفور والحديد والكالسيوم .

يتم عمل مشروب الحليبة عن طريق وضع ملعقة من الحلبة في كوب من الماء الدافئ ويتم خلط الحلبة مع الماء جيداً حتي يصبح مذاق الماء حلبة ومن الممكن وضع ملعقة عسل طبيعي للتحلية عليها ، وبعض الأشخاص يفضلون شربها من دون سكر أو عسل أيضاً .

أيضاً من الممكن أخذ الحلبة موضعياً وذلك عن طريق مزج الحلبة والماء معاً ووضعها علي الجسم في الأماكن التي اصيبت بالضرر أو التي بها الإصابة ، يترك المزيج لمدة ربع ساعة تقريباً وذلك لكي يجف بشكل تام ومن بعدها تستطيع أن تقوم بإزالته عن طريق الماء الدافئ .

تكرار العلاج الموضعي يكون مرتين في اليوم ، وذلك لتكون النتيجة مضمونة ولكي تظهر بعد فترة .

الشاي الأخضر :

يعد الشاي الأخضر من أهم الأعشاب التي تساعد في الحفاظ علي العظام ويجعل الفرد يتمتع بعظام قوية ولها كثافة عالية .

يمكن استخدام الشاي الأخضر والإستفادة منه عن طريق وضع الشاي الأخضر في الماء المغلي الساخن ومن ثم يتم تغطية الشاي بشكل جيد ويتم تركه فترة من الزمن حتي تتشبع الماء بالشاي الأخضر ويتم تحليته فيما بعد بالعسل النحل الطبيعي حسب الرغبة .

للإستفادة من الشاي الأخضر والحصول علي أفضل النتائج يجب عليك شرب الشاي الأخضر مرتين باليوم .

القرفة :

القرفة يتم استخدامها بالشكل التالي ؛ عن طريق غلي الماء ووضع القرفة والعسل الطبيعي فيها وترك الماء ليدفأ وبالتالي يكون مشروب حلو المذاق دافئ ؛ ويتم تناول القرفة مرة في الصباح من قبل الإفطار وبالتالي ستحصل علي أفضل النتائج .

هناك طريقة أخري لكي تقوم باستخدام القرفة ، وهي أن تضع القرفة مع الماء الدافئ وتمزجهما سرياً ومن ثم تقوم بوضع الخليط الناتج علي المكان الذي تمت الإصابة فيه أو المكان المتضرر ، يترك الخليط عشرة دقائق ومن بعدها يتم غسله بالماء الفاتر ولتحصل علي أفضل النتائج يجب استخدام المزيج ثلاثة مرات باليوم .

البقدونس :

نبات البقدونس رائع في تقوية البقدونس فهو يحتوي علي مادة الفلورين التي تقوي العظام بشكل كبير ولها دور فعال في الحفاظ علي العظام .

لكي تستفيد من البقدونس لتقوية العظام عليك وضع نصف حزمة من البقدونس في الماء وغليها وشرب كوب من السائل الناتج عن الغليان ، وللحصول علي نتيجة حسنة يجب تناول كوب من هذا المشروب باليوم .

شاهد أيضاً

علاج تساقط الشعر بالاعشاب

علاج تساقط الشعر بالاعشاب، تعتبر مشكلة تساقط الشعر من اكثر المشاكل الكبيرة الشائعة التي تواجة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+