الرئيسية / عمليات التجميل / تجميل الرقبه

تجميل الرقبه

تجميل الرقبه

إن الحصول على المظهر الجمالي وملامح الوجه المتناسقة والصحية والشبابية حلم يسعى للوصول إليه الكثير من الناس، ومن أهم علامات الجمال ونضارة الوج الحصول على عنق طويل ومشدود خالي من العيوب والتجاعيد وعلامات تقدم سن البشرة.

حيث تتعرض بشرة الإنسان مع مرور السنوات والتقدم في العمر إلى الكثير من المشاكل والعوامل التي تؤثر فيها وتعمل على فقدان مرونتها وحيويتها وشبابها حيث تمتلئ بالندوب والترهلات والتجاعيد والتكيسات الدهنية والزوائد الجلدية.

وهناك العديد من التقنيات والأساليب التقليدية التي يتبعها البعض للحصول على المظهر الجمالي لمنطقة الرقبة، كما يوجد الحل المثالي والآمن وهو عمليات تجميل الرقبه وعمليات شد الرقبة التي التي تساعد في التخلص من كافة المشاكل والحصول على النتيجة المطلوبة بسهولة وفي زمن قياسي.

ومن أهم المشاكل التي تساعد عملية تجميل الرقبه في حلها مشكلة الذقن المزدوجة التي تتسبب في المظهر والشكل الغير مقبول والعديد من المشاكل النفسية والصحية، حيث تتعرض رقبة بعض الأشخاص لتكدسات الدهون التي تزيد من حجم الرقبة إلى ضعف حجمها تقريباً والتي قد تصل إلى الذقن.

وسائل تجميل الرقبه :

عند الإصابة بمشاكل الرقبة والترهلات والتجاعيد فيها يحتاج الأمر للبحث عن الطبيب الجيد والمناسب للبدء في الوصول لسبب المشكلة ووضع خطة العلاج المناسبة لها.

حيث أن هناك بعض الحالات التي تكون فيها التجاعيد والترهلات بسيطة ويتمكن حلها بسهولة بالطرق التقليدية وعدم اللجوء للعمليات الجراحية، كما أن هناك بعض الخطوات التي يمكن اتباعها للحد من عمق هذه التجاعيد والترهلات.

أما في الحالات الصعبة والتي يكون من الصعب التغلب عليها بالطرق التقليدية يبدأ الطبيب بتوجيه المريض للعمليات التجميلية والتي تكون الحل الأمثل لهذه الحالات.

تجميل الرقبه بدون جراحة :

هناك بعض التعليمات التي يجب الحرص على إتباعها للحد من ظهور التجاعيد والترهلات في منطقة الرقبة ومن أهمها :

1- ممارسة التمارين الرياضية بصورة مستمرة لتنشيط الدورة الدموية في خلايا البشرة وطبقات الجلد.

2- الحصول على النظام الغذائي الصحي والمتكامل الغني بالفتيامينات والمعادن المفيدة لتصحيح مشاكل وأضرار الجلد.

3- شرب كميات مناسبة من الماء والسوائل والعصائر الطازجة والتي تعمل على ترطيب الجلد.

4- تدليك منطقة الرقبة باستخدام الزيوت الطبيعية بصورة مستمرة.

5- الإهتمام بنظافة وترطيب الوجه والرقبة بالغسول وكريم الترطيب المناسب لنوع البشرة.

6- الحد من استخدام مستحضرات التجميل التي تكون مليئة بالمواد الكيماوية الضارة بالبشرة والجلد.

7- عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس لفترات زمنية طويلة.

8- تجنب الحميات الغذائية القاسية التي تعرض الجسم لفقدان الوزن بصورة كبيرة أو زيادة الوزن بصورة كبيرة.

 تجميل الرقبة بالعلاجات الطبية :

إن ظهور التجاعيد والترهلات في منطقة الرقبة هو أمر لابد من حدوثه مع تقدم السن ومرور الوقت، وهناك بعض الأدوية والكريمات الموضعية التي يمكن استخدامها في بداية تكوّن هذه المشاكل والتي تساعد في التخلص منها وعدم وصولها لمرحلة متأخرة.

ويمكن الحصول على هذه الأدوية بعد إستشارة الطبيب المختص بالصورة التي تتناسب مع منطقة الرقبة وما فيها من مشاكل، حيث لا يمكن استخدام مثل هذه الأدوية بصورة عشوائية تجنباً لحدوث أي أضرار سلبية.

كما يمكن الإستعانة بالتقشير الكيميائي للجلد وهو ما يساعد في التخلص من طبقات الجلد الميتة والمتضررة وبناء طبقات جلد جديدة صحية ومشدودة.

تجميل الرقبه بالحقن :

في بعض الحالات تتمكن تقنية الحقن بمواد مخصصة في علاجها، ومن أهم هذه المواد مادة الفيلر ومادة البوتكس والتي تستخدم كلاً منهما في تجميل الرقبه والتخلص من مشاكلها.

حيث يساعد البوتكس في التخلص من تصلب العضلات وتشنجها وتوترها مما يتسبب في ظهور التجاعيد بصورة أساسية، بينما يساعد الفيلر في التخلص من الفراغات الموجودة في طبقات الجلد مما يساعد في التخلص من الترهلات ويساعد في إعادة توزيع الدهون في البشرة وعدم تراكمها وتجمعها في منطقة معينة.

حيث يقوم الطبيب المختص بعد الفحص بتحديد المناطق التي سوف يتم حقنها ثم يبدأ بعملية الحقن باستخدام التخدير الموضعي الذي يساعد في عدم الشعور بأي ألم.

وتستغرق هذه العملية عدة دقائق فقط، وهي عملية آمنة وبسيطة تظهر نتائجها بصورة مباشرة بعد العملية وتستمر هذه النتائج لعدة أشهر تقريباً حيث يمكن للمريض إعادة الجلسة بعد ذلك.

تجميل الرقبه بالليزر :

ومن أهم الحلول الوسطية التي تعطي نتائج فعالة ومذهلة في هذه المجال هي أشعة الليزر الدقيقة التي يتم تسليطها على منطقة البشرة المتضررة من الرقبة والتي تعمل على شد طبقات الجلد المترهلة والتخلص من التجاعيد وتحفيز الكولاجين الذي يعيد للبشرة وللجلد نضارته وحيويته، كما يساعد في التخلص من طبقات الجلد الميتة.

تبدأ نتائج عملية تجميل الرقبه باستخدام الليزر في الظهور بشكل سريع بعد العملية والتي تستمر لفترات زمنية طويلة مع الإهتمام بالرقبة وصحتها وترطيبها.

 عملية تجميل الرقبه :

يتم اللجوء للعمليات الجراحية والتي تعد الخيار والحل الأخير لبعض الحالات المتأخرة من المشاكل في منطقة الرقبة والتي لا يمكن حلها والتخلص منها بالطرق التقليدية.

حيث يتم تجميل الرقبة من خلال عملية شفط الدهون التي تساعد في التخلص من التجمعات الدهنية في الرقبة للحصول على المظهر الصحي لها، كما يتم شد الترهلات والتجاعيد وعضلات الرقبة للحصول على النتيجة المطلوبة بعد عملية شفط الدهون.

وهكذا تستغرق هذه العملية ما يتراوح بين ساعتين حتى 4 ساعات تقريباً، يقوم فيها الطبيب بتجميل شامل لمنطقة الرقبة للتخلص من جميع المشاكل والوصول إلى المظهر الطبيعي والمتناسق لمنطقة الرقبة.

تعليمات قبل تجميل الرقبه :

1- الفحص الجيد للرقبة وعمل التحاليل اللازمة قبل العملية.

2- مناقشة الطبيب في خطوات العملية ونتائجها والتقنية المناسبة لإستخدامها ومواد التخدير والخطوات.

3- تجنب تناول الأدوية والعقاقير المسببة لسيولة الدم مثل الأسبرين.

4- الإقلاع عن التدخين وتناول المشروبات الكحولية.

5- التأكد من عدم وجود أي حساسية لمواد التخدير.

6- الإلتزام بتعليمات الطبيب المختص قبل العملية.

تعليمات بعد تجميل الرقبه :

إن عملية تجميل الرقبه من العمليات الدقيقة التي تحتاج لفترة نقاهة مناسبة ومريحة للحصول على النتائج المطلوبة، كما يجب تنفيذ بعض التعليمات منها :

1- إرتداء الرباط الضاغط على الرقبة لعدة أيام بعد العملية.

2- الحصول على القسط الكافي من الراحة لمدة أسبوعين على الأقل.

3- عدم ممارسة التمارين والأنشطة الرياضية الشاقة بعد العملية لمدة شهر كامل.

4- تناول الأدوية ومضادات الإلتهاب والبكتيريا والمضادات الحيوية التي يقوم الطبيب المختص بوصفها.

5- اللجوء إلى الطبيب في حالة ظهور أي آثار جانبية غير متوقعة.

6- الحرص على تنظيف وتطهير مكان العملية لتجنب التعرض لأي عدوى أو إلتهاب.

تظهر نتائج العملية بعد إنتهاء فترة النقاهة وإختفاء آثار العملية تماماً، حيث تظهر الرقبة مشدودة ورشيقة ومتناسقة وخالية من جميع العيوب والمشاكل التي كانت فيها.

تكلفة عملية تجميل الرقبه :

تتراوح تكلفة عملية تجميل الرقبه بين 2000 دولار أمريكي حتى تصل إلى 4500 دولار أمريكي في بعض الدول، كما يمكن أن تزيد أو تقل هذه التكلفة وفقاً للحالة الصحية للمريض والأدوات المستخدمة في العملية.

شاهد أيضاً

تقنية الفيزر فى الاردن

تقنية الفيزر في الاردن

تقنية الفيزر في الاردن ، احتلت عمليات شفط الدهون الترتيب الاعلى فى عمليات التجميل نظراً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+