الرئيسية / العلاج بالاعشاب / خشونة الرقبة والعلاج بالاعشاب
خشونة الرقبة والعلاج بالاعشاب
خشونة الرقبة والعلاج بالاعشاب

خشونة الرقبة والعلاج بالاعشاب

خشونة الرقبة والعلاج بالاعشاب ، تعتبر خشونة الرقبة واحدة من المشاكل التي يعاني منها الكثير من الأشخاص والتي تكون ناتجة عن التأكل الذي يصيب الفقرات العنقية والغضاريف الموجودة بة ومع الوقت تزداد هذه الغضاريف ويزداد معها الترسبات المعدنية الموجودة بين الفقرات ،وينتج عن ذلك ضغط شديد علي النخاع الشوكي ،ويتسبب في الم قوي في الرقبة ،ويكون هناك صعوبة في تحريك الرقبة ،وفي الغالب نجد ان خشونة الرقبة من الأمراض الأكثر أنتشارا عند الرجال من النساء ،ومن خلال هذا المقال سنقدم اليكم بعض الحلول الطبيعية التي يمكنك من خلالها التخلص من خشونة الرقبة .

علاج بالاعشاب نزيف الرحم

اليكم أهم خمس أعشاب قد طرحها موقع سبين – هيلث الأمريكي والتي تساعد بشكل كبير وفعال في علاج خشونة الرقبة والعمود الفقري والأنزلاق الغضروفي وتساعد علي علاج هذه المشاكل في وقت قياسي وبدون أي أعراض جانبية .

شاي الصفصف :تعتبر عشبة ورق الصفصف من الأعشاب التي تحتوي علي العديد من المركبات التي تعمل علي التخلص من الألتهابات الموجودة في الجسم ويساعد علي التخلص من الألم ومن هذه المركبات جلوكسيد الفينول الفلافينويدات والتانات، لكن أهمها هو حمض الساليسليك .

وقد أثبتت العديد من الدراسات ان السياليسين الذي يوجد في أوراق الصفصاف مفعواة يدوم لفترة أطول من الأسبرين ويساعد علي التخلص من الألم ،بالأضافة الي ان ليس لة اي أعراض جانبية مثل التي يسببها الأسبرين مثل قرحة المعدة وغيرها .

ويمكنك الحصول علي مشروب شاي الصفصف من خلال وضع 2 جرام من اللحاء سواء كان قطع أو علي هيئة بودرة وأضافتها الي كوب من الماء المغلي ،ونترك الخليط لمدة عشر دقائق حتي يبرد ويصفي ،ويمكنك تناول مشروب الصفصف خمس مرات علي مدار اليوم وخاصة في حالات ألام الرقبة وأسفل الظهر ،والتهابات المفاصل .

تأخر الحمل أسبابه وعلاجه طبعياً بالأعشاب

مخلب الشيطان :تعتبر عشبة مخلب الشيطان من الأعشاب التي توجد في أفرقيا والتي تشتهر بعلاج ألام الرقبة والفقرات وأسفل الظهر ،وعلاج حالات ألتهابات المفاصل والركبة والنقرس ،كما يطلق العديد من الأطباء في المانيا علي عشبة مخلب الشيطان العشبة القاتلة للألم .

باتلأضافة الي ان عشبة مخلب الشيطان تحتوي علي العديد من المركبات التي تساعد علي التخلص من الألم ومن هذه امركبات هاربالموسايد harpagoside وهارباجيد harpagide، وبروكومبايد وتعتبر هذه الأعشاب تنتمي الي مجموعة ايردود جالوكسايد .

وتعتبر عشبة مخلب الشيطان هي الحل الأفضل والأسرع في علاج الام الرقبة والظهر ،ويمكنك تناول عشبة مخلب الشيطان علي هيئة شاي من خلال وضع نصف ملعقة من العشبة مطحونة ومعها كوب من الماء المغلي ونترك الخليط علي النار حتي الغليان وبعد ذلك نتركة قليلا حتي يصفي ونقوم بتناولة ثلاث مرات علي مدار اليوم .

علاج البواسير بالاعشاب والزيوت

ومن الأفضل عدم تناول عشبة مخلب الشيطان في الحالات التي يعانون من حصوات الكلي وقرحة المعدة ولمن يتعاطون أدوية القلب وفي حالات الحمل .

شاي الكركم :يعتبر شاي الكركم من الأعشاب التي تحتوي علي مادة الكوركمين والتي تعمل علي القضاء علي الألتهاب ،بالأضافة الي انها تساعد علي التخلص من الترسيبات التي توجد في الغضاريف في الحالات التي يحدث فيها الأنزلاق الغضروفي ،والتي تعمل علي زيادة الضغط علي الفقرات مما يتسبب في حدوث الألم وعدم القدرة علي الألم .

ويمكن تناول الكركم علي هيئة شاي ووضع نصف ملعقة صغيرة من الكركم الي كوب من الماء المغلي ونتركة حتي يبرد ويصفي وبعدها نقوم بشربة ،كما يمكن إضافة الكركم الي القرفة واللبن والزنجبيل ،ومن الأفضل عدم تناول الكركم في حالات الأصابة بحصوات علي المرارة والحمل حتي لا يتسبب في أي أعراض جانبية .

عجينة الزنجبيل :تعتبر عشبة الزنجبيل من الاعشاب التي تساعد علي التخلص من التهابات الرقبة حيث انها تحتوي علي مركب الجينجينول والذي يعتبر من المركبات الزيتية التي تعمل علي علاج التجلطات والألتهابات ،بالأضافة الي انها تعالج الفقرات والعضلات والقولون والمشاكل التي يعاني منها الجهاز التنفسي .

ويمكنك تناول عشبة الزنجبيل من خلال شربها علي هيئة شاي بوضع نصف ملعقة من الزنجبيل المطحون الي كوب من الماء المغلي وشربة ،وتعتبر هذه الطريقة هي الأفضل والأسرع لعلاج ألام أسفل الرقبة .

علاج بحة الصوت بالأعشاب طبيعياً

كما يمكنك عمل عجينة من الزنجبيل بوضع ثلاث معالق كبيرة من الزنجبيل المطحون ومعها ملعقتين من زيت الكافور ودمجهم جيدا معا ويتم وضع الخليط علي المكان الذي بة الألم ،ومع تكرار هذه الطريقة ستلاحظ إختفاء الألم تدريجيا .

البابونج :يعتبر البابونج من الأعشاب التي تحتوي علي العديد من المركبات المفيدة التي تساعد بشكل كبير في علاج الألتهابات والتخلص من الألام والتشنجات ومن هذه المركبات اللتيولين والكيرزورول والفلاوفيندات والهيدروكسي كومارين بالأضافة الي مركب الازولين والذي يعتبر هو المركب الأهم الذي يساعد بشكل كبير علي التخلص من الألم ،ويساعد أيضاغ علي التخلص من القلق والتوتر ،وأمراض الجهاز التنفسي والهضمي .

العلاج بالاعشاب انسداد قناة فالوب

ويمكنك تناول البابونج علي هيئة شاي من خلال إضافتة الي كوب من الماء المغلي ونتركة لمدة عشر دقائق حتي يبرد ويصفي ،ويمكنك تناول مشروب البابونج ثلاث مرات علي مدار اليوم .

ومن الأفضل عدم تناول البابونج لمن يعانون من مشاكل في ارتفاع الضغط المفاجئ ،كما يفضل عدم تخزين البابونج في إناء معدني ولا يتم إضافتة الي اي نوع من المشروبات التي تحتوي علي الحديد ،وذلك لأنة يحتوي علي مادة التانين والتي يتم تحويلها الي مادة سامة أذا اتحدت مع الحديد .

شاهد أيضاً

علاج تساقط الشعر بالاعشاب

علاج تساقط الشعر بالاعشاب، تعتبر مشكلة تساقط الشعر من اكثر المشاكل الكبيرة الشائعة التي تواجة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+