الرئيسية / عمليات التجميل / تقنية نفرتيتى

تقنية نفرتيتى

تقنية نفرتيتى، ظهرت تقنية نفرتيتى مؤخراً خلال الآونة الأخيرة والتى أحدثت طفرة فى عالم الطب التجميلى، وقد ساعدها ذلك على تغلغلها فى جميع أنحاء العالم خلال وقت قصير جداً حوالى خمس سنوات أو أقل.

حققت تقنية نفرتيتى نجاح ذو فاعلية كبيرة للغاية، لذا إنتشرت هذه التقنية فى أوروبا وأمريكا وأنتقلت منهم إلى المراكز والعيادات التجميلية الشهيرة فى قارتى آسيا وإفريقيا.

تعد تقنية نفرتيتى إحدى صور تقنية الحقن، وبناءاً على نجاح إجراءات الحقن بشكل عام مع الحصول من خلالها على نتائج ناجحة، مع قلة إحتمالية مصاحبة الإجراء أى مضاعفات أو مخاطر كما يحدث فى الإجراءات الجراحية التقليدية، وقد يتماشى هذا النوع من الإجراءات التجميلية مع العديد من الأشخاص المختلفين من النواحى المادية والصحية.

من خلال إستخدام تقنية حقن نفرتيتى يتم تحقيق الكثير من الأغراض التجميلية، إلا أنه يجرى بشكل أساسى من أجل الحصول على رقبة مشدودة مع تجميل منطقة الفك وكذلك المنطقة التى تقع أسفل الوجه.

تجميل نفرتيتى

تعريف تقنية نفرتيتى

تعد تقنية نفرتيى أحد أحدث التقنيات التجميلية التى ظهرت خلال الآونة الأخيرة، وقد أخترعت هذه التقنية بغرض القضاء على علامات التقدم فى العمر التى تظهر على الوجه بشكل عام ومكان الرقبة والمكان الذى يقع أسفل الوجه بشكل خاص.

يدخل فى تركيب المادة التى يتم حقنها من خلال إبر نفرتيتى كلاً من مادة البوتكس ومادة الثيرابى وهم المادتان الأهم من بين المواد الأخرى، حيث يعملون على تعظيم فاعلية الحقن مع الحصول من خلال إجراءها على نتائج مبهرة.

مع إنخفاض إحتمالية مصاحبة الإجراء أى أثار جانبية أو مخاطر التى تحدث مع إجراءات الحقن الأخرى، والتى تتطلب الخضوع لإجراء الحقن عدد من الجلسات للحصول على النتائج المرجوة.

شهدت تقنية حقن نفرتيتى إقبال شديد من قبل النساء، وذلك لإنشغالهم بإجراء العمليات التجميلية بوجه عام لحصولهم على مظهر أكثر جمالاً وجذاب مقارنة بالرجال، وعلى الرغم من ذلك توفرت للرجال تقنية نفرتيتى خلال الأيام الماضية عندما زاد الإقبال عليها من قبل الرجال والنساء بشكل كبير وملحوظ.

تجميل بشرة الوجه

إجراء حقن تقنية نفرتيتى

يعد إجراء حقن تقنية نفرتيتى أحد أسهل الإجراءات التجميلية بشكل عام، وذلك يعود لكونها تقتصؤ على إجراء جلستين فقط مع الطبيب التجميلى.

تكون الجلسة الأولى عبارة عن إطلاع الطبيب على حالة الشخص ومعرفة التاريخ المرضى له مع تحديد المشكلة التى يريد تجميلها، وعلى هذا الأساس يحدد كمية الوحدات التى تتطلبها حالة الشخص للحقن بها.

الوجه قبل وبعد الفيلر

أما خلال الجلسة الثانية، يقوم الطبيب بالحقن بشكل فعلى، وقد يكون ميعاد الجلسة الثانية عقب مرور يومين على الجلسة الأولى.

يوصى الطبيب الشخص الراغب فى إجراء الحقن بإجراء عدد من الفحوصات الطبية ومنها تحليل الدم، وذلك للإطلاع على مدى تحسس الشخص من المواد التى يتم حقن تقنية نفرتيتى بها، مع التحقق من إمكانية خضوع الشخص للحقن دون التعرض لأى عوائق تمنع نجاح الإجراء أو تعرض الشخص للخطر.

تتمثل خطوات إجراء حقن نفرتيتى فيما يلى:

1- يحدث الطبيب بعض الخطوط على المنطقة المراد تعديلها حتى تكون واضحة أثناء الإجراء.

جراحة الوجه والفكين

2- إضافة بعض العلامات على بشرة الوجه حتى تظهر النقاط التى سيتم من خلالها حقن العضلات.

3- يقوم الطبيب بوضع مخدر موضعى على المنطقة المراد حقنها.

4- ينتظر الشخص حوالى 10 إلى 20 دقيقة حتى يحدث المخدر أثره بشكل فعال.

5- يقوم الطبيب التجميلى بإجراء الحقن فى عضلات المنطقة المرادة، ومن الممكن أن يجرى الحقن على أكثر من منطقة خلال الإجراء الواحد وفقاً لما تحتاجه حالة المريض.

خطوات حقن فيلر الشعر وأهم مميزاته

الأهداف التجميلية لتقنية نفرتيتى

تستهدف تقنية نفرتيتى حل العديد من المشاكل أو العيوب التى تتعرض لها منطقة العنق والمنطقة التى تقع أسفل الفك ومن هذه العيوب ما يلى:

1- التخلص من الترهلات الظاهرة فى منطقة العنق.

2- شد الرقبة مع إزالة اللغد.

3- إخفاء التجاعيد التى تظهر فى منطقة الذقن ونواحى الرقبة.

4- تعبئة فراغات الذقن المزدوج (Double Chin).

5- حقن الوجه، حيث يمكن حقن المكان الذى يعلو الحاجب للتخلص من الإنكماشات والتجاعيد.

حقن البلازما للوجه

المؤهل لإجراء حقن نفرتيتى

غالباً يقبل على إجراء حقن نفرتيتى الأشخاص ذو الفئة العمرية الوسطى وكبار السن، ويعد ذلك أمر طبيعى حيث أن هذه التقنية تم إبتكارها من أجل التخلص من علامات الشيخوخة.

تظهر علامات الشيخوخة على هيئة تجاعيد وترهلات على الجلد فى مناطق مختلفة بالجسم، فنجد أن عضلات منطقة الفك السفلية تصاب بالتيبث أثناء مرحلة الشيخوخة، مما ينجم عن ذلك ظهور تغيرات فى المظهر الخارجى للجد، حيث يحدث إرتخاء للعضلات بشكل كبير.

لذا عند إجراء حقن نفرتيتى عليها يتم شد الجلد مما يترتب على ذلك إزالة التجاعيد والترهلات والخطوط الرقيقة التى تظهر على الرقبة.

نصائح بعد حقن البلازما للوجه

التجهيز لإجراء حقن نفرتيتى

كما ذكرنا مسبقاً أن إجراء حقن نفرتيتى يعد من الإجراء التجميلية السهلة الإجراء وقد لا يتطلب تنفيذ إجرائها أكثر من عدة دقائق.

شد الوجه المترهل

وعلى الرغم من ذلك يحتاج التجهيز لها حوالى يومين أو أكثر، حيث يحث الطبيب المريض بالإقلاع عن القيام ببعض الأشياء المعتاد على فعلها، وذلك من أجل حصول المريض على النتائج المثلى التى يرغب الوصول إليها، وعلى هذا الأساس ينصح الطبيب المريض قبل الإجراء ببعض النصائح وهى:

1- التوقف عن تناول الأدوية المسيلة للدم كالأسبرين وغيره، كما يجب على المريض إعلام الطبيب بجميع العلاجات الطبية التى يتناولها حتى إذا كانت لدواعى مرضية خلال الجلسة الأولى.

2- تجنب تناول المشروبات الكحولية والتدخين.

3- عند معاناة المريض بإلتهابات أو تهيجات جلدية أو أى جرح عليه التعافى منها بشكل نهائى قبل الخضوع لإجراء الحقن.

4- تجنب إستخدام المستحضرات التجميلية والمساحيق.

5- أخذ القسط الكافى من النوم خلال الليلة المسبقة لإجراء الحقن وذلك من أجل إسترخاء وإراحة عضلات الوجه.

تعليمات ما بعد إجراء حقن نفرتيتى

1- ينصح بالنوم أو الإسترخاء على الظهر عقب مرور 4 ساعات عقب إجراء الحقن، كما يستحسن البقاء هذه الفترة فى المركز الطبى التجميلى.

2- التغاضى عن النوم على البطن خلال اليومين المعقبين لإجراء الحقن.

3- التوقف عن القيام بالأنشطة البدنية الشاقة حتى مرور يومين إلى ثلاثة أيام.

4- تجنب وضع المساحيق والممستحضرات التجميلية على البشرة حيث تتسبب فى إرهاقها بشكل كبير.

5- يفضل عدم الذهاب إلى أى مناسببة أجتماعية أو القيام بأى نشاط عملى خلال الأسبوعين المعقبين لإجراء الحقن، وذلك حتى يتم العلاج بشكل نهائى.

مدى إستمرارية نتائج حقن نفرتيتى

نصائح بعد حقن الفيلر

تتميز تقنية حقن نفرتيتى بأن نتائجها تظهر بشكل سريع، حيث يلاحظ المريض الفرق عقب إجراء الحقن مباشرة، وقد تستمر نتاج إجراء الحقن لمدة تصل إلى ما بين 6 إلى 9 أشهر وقد يكون ذلك وفقاً لحالة المريض، وبالتالى عقب قضاء هذه الفترة يجب على المريض الخضوع لإجراء الحقن مرة أخرى من أجل إستمرارية النتائج التى حصل عليها خلال الإجراء الأول.

مزايا إجراء حقن نفرتيتى

شد الوجه بالليزر

1- الحصول على نتائج أكثر فاعلية خلال وقت قصير نسبياً.

2- تجنب مضاعفات الإجراءات الجراحية التقليدية.

3- قلة إحتمالية التعرض للإصابة بأى تشوة أو آثار جانبية أى تكاد معدومة.

4- نتائجة دائمة لمدة طويلة بشكل نسبى مقارنة بإجراءات الحقن الأخرى.

5- يمكن إجراء حقن نفرتيتى لعلاج العديد من مشاكل البشرة كتجاعيد أو ترهلات الرقبة وغيرها.

6- لم يصاحب إجراء حقن نفرتيى أى أذى أو ضرر للبشرة إذا تم إجراء الحقن أكثر من مرة على فترات بعيدة وليكن كل 6 أشهر كحد أدنى.

شاهد أيضاً

تقنية الفيزر فى الاردن

تقنية الفيزر في الاردن

تقنية الفيزر في الاردن ، احتلت عمليات شفط الدهون الترتيب الاعلى فى عمليات التجميل نظراً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+