الرئيسية / العلاج بالاعشاب / تجميل الوجه طبيعياً

تجميل الوجه طبيعياً

تفتيح البشرة طبيعياً، يعد أسمرار البشرة من أكثر المشاكل التى تواجه أكثر الفتيات، وذلك يعود لكثرة تعرضهم للشمس أو نتيجة تعرضهم لشعلة البوتجاز حيث تأثر حرارة الشعلة على البشرة وتؤدى إلى الأسمرار.

ولذلك يبحث الكثير منهم على طرق علاج وتفتيح بشرتهم، وإظهارها أكثر بياضاً وجمالاً والأكثر سرعة على إظهار النتائج المرضية إليهم بطريقة ملحوظة، وبالتالى سوف نعرض لكم بعض الوصفات الفعالة لتفتيح البشرة طبيعياً وتوحيد لونها بشكل ملحوظ.

الوصفات الطبيعية لتفتيح الوجه وتوحيد لونه 

  • وصفة عصير الليمون :

يعد الليمون من أكثر الثمار التى تكون غنية بفيتامين C ومضادات الأكسدة التى تحتاجها البشرة لتكون أكثر صحة ونضارة، إلى جانب قدرت الليمون على القضاء على الجلد التالف والتصبغات التى تنتجها البشرة.

يمكن أستخدامه عن طريق وضع قطنة فى عصير الليمون ثم تمريره على الوجه بصورة دائريه، وتركه حتى ينشف على الوجه، ثم يشطف جيداً بالماء الفاتر، ويفضل دهان كريم مرطب على الوجه، وللحصول على النتائج الفعالة والمرضية تعاد هذه الوصفة كل يوم مرتين.

  • وصفة اللوز :

من أكثر الوصفات التى تعمل على تبييض وتفتيح البشرة بصورة طبيعية.

المكونات :

تحتوى الوصفة على ملعقة كبيرة من اللوز المطحون، ونصف كوب من الماء، ملعقة كبيرة من الدقيق، ملعقة صغيرة من الحليب، ملعقة كبيرة من عصير الليمون.

طريقة الأستخدام :

نقوم بخلط اللوز المطحون بالماء وخلطه جيدً، ثم نقوم بسكب الحليب والدقيق والليمون وعجنهم جيدً مرة آخرى، ثم نقوم بغسل الوجه جيدً ثم نضع الخليط على البشرة مباشرةً، ثم بعد أن يجف على البشرة، نقوم بغسله بالماء الفاتر، وتمتعى ببشرة ناعمة وأكثر بياضاً وجاذبية.

  • وصفة الخل والبصل لتبييض الوجه طبيعياً :

المكونات :

ملعقة كبيرة من الخل، ملعقة كبيرة من عصير البصل.

طريقة الأستخدام :

نضع ملعقة الخل على ملعقة عصير البصل ونقوم بتقليبهم جيداً، ونقوم بدهان هذا المسحوق على الوجه بقطنة بطريقة دائرية، ولضمان أفضل النتائج يفضل القيام بهذه الوصفة مرة واحده يومياً.

  • وصفة الشوفان :

يعد الشوفان من الأعشاب التى تعمل على إزالة البشرة التالفة والميتة، وتقشيرها وتوحيد لون البشرة، والقضاء على الأثار والبقع الداكنة.

المكونات : 

ملعقة من الشوفان، ملعقة من السكر البنى، ملعقة من اللبن، وملعقة من العسل الأبيض.

ملحوظة: كل المكونات نفس المقادير .

طريقة الأستخدام :

نقوم بسكب كل المكونات على بعضها البعض وعجنها جيدً، نضع الوصفة على البشرة بعد تنظيفها جيدً وفركها جيداً ببطء وبطريقة لطيفة على البشرة لدقيقة واحدة حتى لا تؤدى إلى تهيج البشرة، نشطف الوجه بالماء الدافىء ومسحه بمنشفة رقيقة الملمس على البشرة.

  • وصفة ورق النعناع :

يعد النعناع من المكونات الأساسية التى تدخل فى مستحضرات التجميل التى تساعد على تفتيح البشرة طبيعياً وتوحيد لونها، وذلك لأنه يتمتع بخصائص التفتيح التى تحتاجه البشرة التى تعانى من الأسمرار.

طريقة أستخدامه :

يتم وضع أوراق النعناع الفريش فى الخلاط الكهربائى وطحنها جيداً، نقوم بوضعها على البشرة بعد تنظيفها، ونقوم بشطف الوجه بعد 20 دقيقة بالماء الساقع، ويفضل أستخدام هذه الوصفة لمدة اسبوعين.

  • وصفة الكركم :

المكونات : 

كركم، حمص مطحون، زيت زيتون (جميع المكونات بمقادير متساوية).

طريقة التحضير :

نقوم بوضع جميع المكونات على بعضها وخلطها جيدً، ننظف البشرة ونقوم بدهن الخليط على البشرة وفرك البشرة بلطف لدقيقة واحده، ثم يغسل بعد 15:20 دقيقة، ويفضل إعادة الوصفة مرتين كل أسبوع للحصول على بشرة شديدة البياض والجاذبية.

  • وصفة البابايا لتفتيح البشرة طبيعياً وبطريقة فعالة :

نظراً لتمتع البابايا بالعديد من الفيتامينات، وهى A, C, E  له دور فعال فى تفتيح البشرة وتوحيد لونها بشكل طبيعى.

طريقة التحضير :

نقوم بتقطيع ثمرة البابايا وأستخراج منها البذور ، ثم نضع نصف كوب من الماء على بذور البابايا ونخلطها جيداً، ثم نقوم بوضع الخليط على البشره وهى نظيفة ويتم إعادة هذه الوصفة 3 أيام فى الأسبوع.

  • وصفة الحمص المطحون :

تعد من أكثر الوصفات الأكثر فاعلية، وتأثير لتفتيح البشرة وتوحيد لونها وعلاج أثار الحبوب والبقع الداكنة .

المكونات :

2ملعقة كبيرة من الحمص المطحون، 2ملعقة كبيرة من اللبن، ربع ملعقة كبيرة من الكركم.

طريقة الأستخدام : 

نضع جميع المكونات ونقوم بتقليبهم جيدً حتى يصبح الخليط متجانس، ثم يوضع على البشرة بعد تنظيفها، نقوم بشطف الوجه بعد 15:20 دقيقة بالماء الساقع، ونعيد هذة الوصفة مره أو مرتين كل أسبوع للحصول على أفضل النتائج.

  • وصفة الموز لتفتتيح البشرة بطريقة فعالة:

 المكونات:

تشمل على حبة موز واحده، ملعقة من عصير الموز، ملعقة من عصير الليمون، ملعقة من العسل الأبيض (كل ذلك بنفس الملعقة المستخدمة).

طريقة الأستخدام :

نقوم بأضافة جميع المكونات فى طبق ونقوم بخلطهم جيداً، حتى يصبح خليط متجانس، ويصبح مثل الكريم، ثم نقوم بوضعه على الوجه بعد تنظيفه جيداً، ثم نقوم بغسله جيداً بعد 15 دقيقة بالماء الساقع، وتعمل هذه الوصفة على تفتيح اليدين والرقبة، ومن الأفضل إستخدام هذه الوصفة مرتين كل إسبوع للحصول على أفضل النتائج وبشرة فاتحة وجذابة.

أهم الأساليب التى يجب أتباعها لحماية البشرة وبقاءها بيضاء جذابة ومتألقة :

1- يجب المداومة على وضع كريم واقى للشمس وليكون ( Topicream ) قبل النزول من البيت .

2- المداومة على غسول مناسب للبشرة وغسلها صباحاً ومساءاً.

3- يفضل عمل تقشير للبشرة مره كل سنة فى مركز تجميلى موثوق أو عند طبيب جلدية.

4- قبل النوم بنصف ساعة القيام بوضع كريم مرطب مناسب للبشرة.

5- شرب 2لتر من الماء على الأقل يومياً.

6- الفواكه والخضروات عامل رئيسى للحفاظ على البشرة والعناية بها لأحتوائها على فيتامين E, A, C، مثل أكل البرتقال بكثرة لحصوله على فيتامين C، والخضار مثل الجزر والخيار والجرجير.

7- بالأضافة إلى بعض الأكلات التى تمد أجسامنا بالبروتين والفيتامينات، التى تساعد على نضارة البشرة مثل السمك واللحوم، ويفضل تجنب الأكلات التى تحتوى على مواد حافظه.

8-من الأضرار التى قد نجهلها عن مستحضرات التجميل أن كثرة أستخدامها يؤدى إلى أضرار صحية، ومنها زيادة نسبة الجلكوز فى الدم، وطبيعة تعمل على أرهاق البشرة وأنتشار الحبوب والبقع على البشرة.

 

شاهد أيضاً

تقنية الفيزر فى الاردن

تقنية الفيزر في الاردن

تقنية الفيزر في الاردن ، احتلت عمليات شفط الدهون الترتيب الاعلى فى عمليات التجميل نظراً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+