الرئيسية / عمليات التجميل / تجميل الأنف بالخيط

تجميل الأنف بالخيط

تجميل الأنف بالخيط، قد ظهرت تقنية تجميل الأنف بالخيط حديثاً، وقد أنتشرت أولاً فى دول آسيا ثم تغلغلت إلى دول أوروبا ومن ثم بقية دول العالم، وقد تمتعت هذه التقنية بالشهرة بشكل كبير وزادت نسبة الإقبال عليها فى غضون سنوات قليلة، وقد أصبحت اليوم من أحد عمليات تجميل الأنف التى لا تحتاج إلى جراحة.

خطوات إجراء عملية تجميل الأنف بالخيط

تتميز عملية تجميل الأنف بالخيط ببساطة إجرائها، وذلك يعود لعدم حاجتها لأى تحضيرات طبية مرتبطة بها، وقد تحتاج من الوقت لإجرائها ما بين 20:60 دقيقة كحد أقصى، وقد يكون فى إستطاعة المريض العودة إلى المنزل بعد لإجراء العملية مباشرة مع قدرته على ممارسة أنشطته اليومية بطريقة طبيعية.

وقد تجرى عملية تجميل الأنف بالخيط من خلال الخطوات التالية:

  1. وضع مخدر موضعى على منطقة الأنف بشكل كامل، وقد يترك لمدة معينة حتى يستجيب المريض لمفعول المخدر.
  2. تجرى عملية تجميل الأنف بواسطة قيام الطبيب بغرز خيوط جراحية دقيقة إلى الأنف عن طريق إبر معدنية يتم إدخالها داخل النسيج الغضروفى للأنف.
  3. يقوم الطبيب بإصلاح شكل الأنف من الخارج وإزالة التشوهات بواسطة شد الخيوط التى تم إدخالها ناحية الإتجاهات التى تساعد على تصغير الأنف والعمل على شد جزء السفلى لها ورفعه بالحد المطلوب والمناسب للشكل.

عقب الإنتهاء من إجراء عملية تجميل الأنف بالخيط، يستطيع المريض العودة لحياته الطبيعية على الفور مع ممارسة أنشطته اليومية بشكل طبيعى.

وبالنسبة للخيوط الطبية التى تم إدخالها داخل النسيج الغضروفى للأنف لا يمكن التخلص منها إلا مع حالات نادرة وقد يرجع ذلك للطبيب المختص، وقد يتباين ذلك من مريض لأخر حسب حالته مع نوع الخيط الطبى الذى قام بإستخدامه الطبيب.

إستخدمات الخيوط الطبية فى عملية تجميل الأنف

تجرى عملية تجميل الأنف بالخيط لحل مشاكل وعيوب الأنف خاصة عند وجود إنحراف أو إنحياد طرف الأنف عن موضعه الطبيعى،وقد تقوم الخيوط الطبية التى يتم غرزها فى النسيج الغضروفى على شد طرف الأنف ورفعه للأعلى حتى يتم الحصول على أنف ذو شكل متناسق مع بقية ملامح الوجه.

ظهرت تقنية تجميل الأنف بالخيوط المصنعة من الذهب وخيوط أخرى مخصصة للجراحة، وقد تطورت على مدار السنوات السابقة بشكل واضح وكبير، مما أدى إلى قدرة هذه التقنية على علاج العديد من الحالات التى تعانى من مشاكل فى الأنف، وعلى هذا الأساس:

1- تعمل الخيوط على عودة طرف الأنف لإستقامته.

2- شد طرف الأنف ورفعه لإظهاره، وقد لا تستطيع عمليات تجميل الأنف بحقن الفيلر على علاج هذه المشكلة بمدى التأثير الذى ينتج عن إستخدام الخيوط.

3- تضييق مقدمة الأنف والعمل على ظهورها بشكل أكثر تلائماً مع بقية ملامح الوجه.

4- تعمل الخيوط الجراحية على إعادة بناء جسر الأنف.

وقد قامت كثرة إستعمالات تقنية تجميل الأنف بالخيوط وعلاجها للعديد من المشاكل التى تواجه الأنف إلى إنتشارها بشكل كبير، وقد يتشابه تأثيرها والنتائج التى يتم الحصول عليها من خلالها مع نتائج عمليات حشو الأنف.

لا يتم إجراء هذا النوع من العمليات إلا مع الحالات التى تعانى من إنحراف بسيط فى الأنف، واللجوء لإجراء هذا النوع من العمليات لا يعمل على التخلى عن العمليات الجراحية ومنها عملية تجميل الأنف المغلق، وتجميل الانف المفتوح، والتى يقام فيها نزع أو تصحيح بناء قطع من غضاريف الأنف العظمية.

مدى مداومة تأثير عملية تجميل الأنف بالخيط

لا يوجد تقدير لمدة معينة لمداومة تأثير عملية تجميل الأنف بالخيط الجراحى، وقد يتوقف الأمر على حسب حالة المريض ومدى التشوه أو العيب الذى كان لدى المريض وأيضاً طبقاً لنوع الخيط المستعمل أثناء إجراء العملية.

بشكل عام تعد النتائج التى تم الحصول عليها من عنلية تجميل الأنف بالخيط وقتية، أى لا تتجاوز إلا قترة قد تترنح ما بين 5:7 سنوات ومن الممكن أن تزيد أو تقل على حسب حالة المريض، ولذلك يلجأ المريض إلى الخضوع لهذه العملة مرة أخرى أو إجراء عملية بإستخدام تقنية أخرى مماثلة لإبقاء هذه النتائج.

مميزات تجميل الأنف بالخيط

تميزت عمليات تجميل الأنف بالخيوط الطبية فى غضون فترة بسيطة جداً فى جميع أنحاء العالم، حيث أنها نالت شهرة عالمية وأصبح الإقبال عليها بشكل كبير فى جميع أنحاء العالم ويعود ذلك لتمتعها بعدد كبير من المزايا، ومن أهمها:

  1. الحصول على النتائج المرجوه على الفور عقب الإنتهاء من إجراء العملية مباشرة.
  2. لا يصاحبها مخاطر أو مضاعفات شديدة الخطورة مع تميزها بأنها سهلة الإجراء
  3. قلة إحتمالية التعرض لأثار جانبية شديدة التى تصاحب إجراء العملية.
  4. عدم التعرض إلى مضاعفات الجراحات كخطر التخدير وخطر الإصابة بالعدوى.
  5. إصلاح عيب أو أكثر فى شكل الأنف بواسطة إجراء عملية واحدة فقط.
  6. إمكانية إجراء عملية تجميل الأنف بالخيط مع إجراء حشو الأنف للحصول على نتائج ختامية أفضل.

عيوب تجميل الأنف بالخيوط الطبية

كما تتمتع عمليات تجميل الانف بالخيط بالعديد من المزايا والتى تعكس لنا مدى سهولة إجرائها مع الأمان وسرعة الحصول على النتائج الناتجة عن إجرئها، إلا أنها لديها عيوب بسيطة، وهى:

1- قد تعمل على تعديل التشوهات والعيوب الخارجية للأنف الظاهرة البسيطة، ولا تقدر على إصلاح الإنحرافات الصعبة التى توجد بالأنف، وبالتالى لا نستطيع من خلالها التخلى عن العمليات الجراحية التى تعمل على إعادة هيكلة وإصلاح الإنحرافات الشديدة والصعبة فى الأنف.

2- عدم مداومة تأثير عمليات تجميل الانف بالخيوط للأبد أو لفترة طويلة، وبالتالى قد يحتاج ذلك تكرار هذا الإجراء مرات عديدة على فترات بعيدة للحفاظ على النتائج المحققة من إجراء العملية.

متوسط تكلفة عملية تجميل الأنف بالخيوط الطبية

قد أظهرت الإحصاءات التى تم إجرائها لقياس متوسط تكاليف عمليات تجميل الأنف بالخيط بشكل عام وجود إختلافات كبيرة بين أسعار إجراء هذا النوع من العمليات، وقد وجدت فى معظم الدول أن التكلفة قد تبدأ من $600، فى حين إجرائها فى دول أخرى بمتوسط تكلفة يصل إلى $2500 مع إمكانية الزيادة، وقد يوجد تفاوت فى متوسط تكلفة العملية فى نفس الدولة تبعاً للمركز الطبى الذى يتم به إجراء العملية.

قد يتوقف هذا التفاوت الكبير بين تكاليف عمليات تجميل الأنف بالخيط  إلى مجموعة من العوامل، وأهمها:

1- حالة المريض ومدى مساحة التشوه أو العيب المراد تجميله.

2- مدى خبرة الطبيب ومهارته مع مستوى الرعاية والخدمة الموجودة بالمركز الطبى الذى يجرى به العملية.

3- نوع التقنية المستخدمة أثناء إجراء العملية مع نوعية الخيوط الطبية التى يتم من خلالها تجميل المنطقة المشوة.

4- متوسط تكاليف عمليات التجميل بشكل عام فى الدولة التى يقام بها إجراء العملية.

شاهد أيضاً

تقنية الفيزر فى الاردن

تقنية الفيزر في الاردن

تقنية الفيزر في الاردن ، احتلت عمليات شفط الدهون الترتيب الاعلى فى عمليات التجميل نظراً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+