الرئيسية / طب عام / زيوت لتساقط الشعر

زيوت لتساقط الشعر

زيوت لتساقط الشعر، مشكلة تساقط الشعر من المشاكل التي تعاني منها كثير من الناس وتؤثر علي الحالة النفسية لدي البعض، فالنساء يشعرن بعدم الثقة بالنفس نتيجة لتساقط الشعر،فالشعر من علامات الجمال عند المرأة، وأيضا الرجال يشعرون بالضيق من تساقط الشعر ويخشون الإصابة بالصلع.

يوضح مركز صحتنا في هذا المقال بعض النصائح والطرق الفعالة للحفاظ علي الشعر من التساقط وزيادة كثافتة.

زيوت لمنع تساقط الشعر

1- زيت الزيتون

يعتبر زيت الزيتون من أفضل وأجود أنواع الزيوت لما له من استخدامات عديدة سواء في الطبخ او في العناية بالجسم او الشعر وذلك لانه يحتوي علي عناصر عديدة خواص طبيعية مختلفة فانه يحتوي علي الفيتامينات وخاصة فيتامين E بنسبة كبيرة والأحماض الأمينية التي تغطي الشعر وتحمية من الجفاف والتقصف وتساعد في نمو الشعر.

طريقة استخدام زيت الزيتون للشعر

نضع كوب من زيت الزيتون في وعاء ونضعه في حمام ماء دافئ علي النار حتي يسخن قليلا ثم ندلك به فروة الرأس وعلي الشعر حتي الأطراف ونتركه علي الشعر مع تغطيتة بكيس بلاستيك مخصص للشعر لمدة نصف ساعة ثم يشطف الشعر بشامبو والماء الدافئ.

2- زيت الجرجير

للجرير فوائد صحية عديدة لجسم الانسان ومنها انه يحتوي علي نسبه عالية من الحديد فيزيد من نسبة الحديد في الدم، يزيد من مناعة الجسم وبالتالي يساعد في مقاومة الامراض ويستخدم زيت الجرير في علاج مشاكل الشعر ومنها:-

  •  تقوية الشعر من جذوره.
  • يمنع تساقط الشعر.
  •  يساعد في التخلص من القشره لما فيه من فيتامين أ  الذي يساعد في التخلص من الدهون.
  • يعمل علي تنشيط الدوره الدمويه لفروة الرأس.
  • حماية الشعر من التقصف ويعطي مظهر لامع.

ويمكن تحضير زيت الجرجير في المنزل وطريقته سهلة وبمكونات بسيطة باستخدام زيت جوز الهند وربطه من الجرجير.

3- زيت جوز الهند

يعتبر زيت جوز الهند من أفضل أنواع الزيوت للعناية بالشعر فانه يحتوي علي حمض اللوريك المقاوم للفيروسات والبكتيريا والفطريات فيحافظ علي الشعر من الضرر والتلف ويمنع القشرة.

طريقة استخدام زيت جوز الهند

طريقة استعماله مثل زيت الزيتون فيتم وضع كمية من زيت جوز الهند الدافئ علي الشعر وتدليكة علي جميع أجزاء الشعر، يفضل استخدام تلك الوصفة من مرة الي مرتين في الأسبوع.

4- زيت اللافندر

من مميزات زيت اللافندر انه يساعد علي الإسترخاء والهدوء  ويفضل استخدامة علي الشعر لانه يزيد من الدورة الدموية في فروة الرأس وله تأثير فعال وقوي ضد الجراثيم وأيضا القمل

طريقة استخدام زيت اللافندر

يفضل استخدام نوع آخر من الزيوت مع زيت اللافندر اما زيت الزيتون او زيت جوز الهند، فيتم مزج زيت اللافندر مع احد هذه الزيوت ووضعها علي الشعر وتدليكها. يفضل استخدام هذه الوصفه يوميا.

طريقة تحضير زيت اللافندر في المنزل

المكونات

  • زيت زيتون
  • عدد من فروع الافندر

الطريقة

يتم وضع فروع اللافندر في زيت الزيتون بداخل زجاجة ونضعها في مكان بعيد عن الشمس لمدة تتراوح من شهر الي شهر ونصف وبعد ذلك يمكن استخدامه وتدليك فروة الرأس.

5- زيت اللوز

يمتاز زيت اللوز علي احتوائه علي فيتامينات E و D يساعدان علي زيادة نعومة ولمعان الشعر ومعادن آخري غنية بالفوائد مثل الكالسيوم والماغنيسيوم. يمنع زيت اللوز من جفاف الشعر ويمنع تساقطه ويزيد من كثاته وسمكه.

طريقة استخدام زيت اللوز

مثل طريقة استخدام باقي الزيوت عن طريق عمل حمام زيت دافئ للشعر ويترك لفتره طويله يمكن وضعه بالليل وتركه طول الليل وغسله في صباح اليوم التالي.

6- زيت الشيا

تحتوي الشيا علي كمية وفيرة من الفيتامينات والدهون التي يحتاجها الشعر لتغذيته وتقويتة وتساعد علي زيادة طول الشعر.

طريقة استخدام زيت الشيا 

يتم تسخين زبدة الشيا حتي تذوب ونحصل علي زيت، ندلك بها فروة اارأس ونتركه لمدة 30 دقيقة.

هذه قائمة بافضل أنواع الزيوت التي تستخدم في الحفاظ علي الشعر من التساقط.

شاهد أيضاً

الخلايا الجذعية في الاردن

الخلايا الجذعية في الاردن

الخلايا الجذعية في الاردن ، تعتبر الخلايا الجذعية من أحدث ما توصل له الطب ومازالت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+