الرئيسية / طب عام / برفان رويال

برفان رويال

برفان رويال، تعتبر العطور من الاستخدامات اليومية عند كثير من الناس فالعطور من أساسيات المظهر الجمالي فاختيار العطر المناسب ليس بالأمر الهين فيبحث كل شخص عن عطر مناسب لشخصيته فمنهم من يميل الي العطر الهادئ ومنهم من يميل الي العطر الحاد ذي الرائحه القوية النفاذة فكل شخص يهتم بالنوع الذي يختاره ويناسبه.

يوجد الكثير من العطور التي يمكن الاختيار بينها وتتوافر في أماكن عدة للبيع ويوجد منها الأصلي والغير أصلي.من أنواع تلك العطور المميزة هو برفان ويسمي بالبرفان الملكي سنتحدث عن ذلك البرفان ولكن في البداية سنتكلم عن العطور وعن فوائدها.

العطور

العطر هو زيت يتم استخراجه من النباتات والأزهار المختلفة والنباتات العطرية المتنوعة وأمثلة لتلك النباتات والأزهار:-

  • زهر البرتقال والليمون وزهر الورد واللافندر والخزامي والياسمين وغيرها من النباتات.
  • وتستخدم بعض الأعشاب في العطور مثل البابونج والقحوان وغيرها.
  • ويستخدم أيضا في العطور لحاء الخشب مثل خشب الصندل والأرز وغيرهم.
  • وأحيانا يستخرج العطور من الحيوانات سنوضحها في هذا المقال.

صنع العطور

تصنع العطور بطريقة كيميائية باكثر من طريقة تتم عن طريق بعض الخطوات.

الطريقة الأولي

1- احضار مادة نفطية حيت يتم استخدام النفط ولكن بشرط ان تكون مادة نقية سهلة الذوبان.

2- يتم ذوبان المادة النفطية النقية علي الأزهار العطرية المستخدمة في العطر فتأخذ رائحتها.

3- عملية التقطير يتم عمل تقطير للمادة النفطية لفصلها عن العطر.

4- وبعد ذلك ينقي العطر عن طريق الكحول ولكن هذه الخطوة لاتتم في كثير من الأحيان للحفاظ علي جودة ورائحة العطر.

الطريقة الثانية

بدل استخدام المادة النفطية النقية يتم استخدام ثاني أكسيد الكربون لإستنشاق العطر النقي وبعد ذلك يتم تنقيتة عن طريق الأثينول.

الطريقة الثالثة

كما ذكرنا فانه يتم استخراج العطور أحيانا من الحيوانات وتعتبر تلك الأنواع من  أغلي أنواع العطور وتكلف كثير من المال كما في المسك والعنبر وذلك لصعوبه استخراجها والحصول عليها وذلك لانها تستخرج من الحيتان والغزلان.

يوجد مادة في الحيتان يتم فرزها من الغدة الصفراء تحيط ببقايا الطعام التي لم يتم هضمها تلك المادة يقذفها الحوت الي الشاطئ وتتحول تلك المادة من الرخوية الي مادة شمعية صلبة تعمل علي تثبيت العطر وزيادة بقاءها وهذا النوع من العطور يسمي العنبر.

اما المسك فانه يستخرج من ذكر الغرال ولصعوبه الحصول عليه تم تصنيعه كيميائيا واستخدامة في العطور.

برفان رويال

يوجد أنواع عديدة من العطور تباع في كثير من اماكن البيع من أفضل تلك الأنواع هو برفان رويال العطر الخشبي الشرقي للرجال وهو من العود الملكي الذي تقدمة كورلوف التي تشتهر بالمجوهرات والساعات الفخمة الراقية.

يحتوي برفان رويال علي خليط من عدة روائح عطرية وهي مزيج العود الذي يتكون من الباتشولي واللادن مع الورد الممزوج بقليل من البخور الخشبي وجوزة الطيب  ويحتوي العطر علي الفانيلا والمسك والعنبر وأخشاب الصندل.مزيج تلك العطور والروائح العطرة يعطي عطر او برفان رويال اتلذي يمتاز بالفخامة والجمال.

ويوجد أنواع عطور رويال فاخرة للنساء تتكون من الورد وروائح الأخشاب والفواكه النادرة وعبير المسك الأبيض الذي يعطي رائحة مميزة وخلابة.

فوائد استخدام العطور

1- الاسترخاء

يساعد استخدام العطور علي الاسترخاء وخاصة عند النوم فالتمتع برائحة عطرية قبل النوم يساعد علي السكينة والسبات العميق.

2- إحياء الذكريات

يرتبط العطر بالذكريات ارتباط قوي وقد أثبتت دراسات أن استخدام عطر معين أثناء المذاكرة ووضع نفس العطر أثناء أداء الامتحان يساعد علي تذكر المعلومة واسترجاعها بسهولة لذلك ينصح بها الطلاب.

وأيضا يستخدم العطر لتذكر شخص معين فيستخدم بعض الفتيات العطر الخاص بأمهاتهم لتذكرهم وقت السفر، ويمكن التبديل في انواع العطور في المناسبات الخاصة ليكون لكل نوع المناسبة الخاصة التي يعيد احياءها.

3- العلاقة الزوجية

يستخدم العديد من الزواج انواع معينة من الطور لتعزيز العلاقة الزوجية ومن انواع تلك العطور هي التي تحتوي علي الفيرومونات والتي تساعد في العلاقة الحميمة.

4- الثقه بالنفس

يساعد العطر في زيادة الثقة بالنفس وذلك لاكتمال المظهر الجمالي والتمتع برائحة جذابة وخلابة وخاصة عند الرجال فيحرصون علي استخدام عطور قوية ذات رائحة حادة للفت النظر.

5- يحسن المزاج

يساعد العطر علي رفع المعنويات فيربط بعض الأشخاص الحالة المزاجية بنوع العطر فاستخدام  عطر معين يساعد علي تبدل المزاج والشعور بالصفو.

شاهد أيضاً

الخلايا الجذعية في الاردن

الخلايا الجذعية في الاردن

الخلايا الجذعية في الاردن ، تعتبر الخلايا الجذعية من أحدث ما توصل له الطب ومازالت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+