الرئيسية / العلاج بالاعشاب / تقشير الجلد الميت
تقشير الجلد الميت

تقشير الجلد الميت

تقشير الجلد الميت ، الرعاية والإهتمام بالبشرة من علامات الجمال سواء بشرة الجسم أو بشرة الوجه، ونظراً لأن البشرة تتعرض للجفاف والشحوب وتحول لون البشرة إلى اللون الغامق نتيجة لتراكم خلايا الجلد الميتة عليها مما تطفى مظهر البشرة وتجعلها غير لامعة ولا تكون نضرة، ويرجع سبب ذلك نتيجة لعد الإهتمام بالبشرة ووضع المرطبات، كثرة التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة .

تقشير الجلد الميت

ولكن من مركز صحتنا بالأردن الخاص بإجراء عمليات التجميل سوف نقدم لكم بعض الخلطات والوصفات الطبيعية لتقشير الجلد والتخلص من خلايا الجلد الميت، للحصول على خلايا جلد جديدة تتميز باللون الفاتح المشرق الذى يعطى النضارة والشباب لصاحبها، كما أن عملية تقشير الجلد كل فترة من الأمور الهامة التى يجب الحفاظ عليها .

خلطات طبيعية لتقشير الجلد الميت :

خلطة الشوفان مع الحليب :

يتم مزج حوالى كوب من الشوفان مع كوب من الحليب الفاتر والمزج جيداً، ثم إستخدام الليفة أو الفرشاة الخاصة بالإستحمام لفرج الجلد جيداً بالمزيج مع التركيز على منطقة الركبتين والكوعين، وقبل إجراء عملية التقشير يفضل نقع الجسم فى الماء الفاتر لمدة حوالى 10 دقائق، مع وضح محلول الأعشاب مثل البابونج من أجل تطرية الجلد وتهيئته للقيام بعملية التقشير .

خلطة الشوفان مع الحليب لتقشير الجلد الميت

خلطة زيت الزيتون مع السكر :

يتم خلط 4 معالق من السكر مع ربع كوب من زيت الزيتون بالإضافة إلى قطرات من زيت الليمون، ويتم توزيع الخليط على المناطق المراد تقشيرها فى الجسم، ثم فرك وتدليك المزيج بالجم بإستخدام قطعة قماش خشنة أو الفرشاة المخصصة للإستحمام، مع الإستمرار فى الفرك لدقائق قليلة، ثم يتم تنظيف الجسم بالماء الفاتر وتكرار هذه الوصفة مرة كل أسبوع .

القهوة لتقشير الجلد الميت :

تعتبر القهوة من أفضل العناصر التى تعمل على تنشيط الدورة الدموية وإزالة الخلايا الميتة من الجلد وتقشير الجسم لتفتيح لونه، كما أن القهوة تساعد على تقليل ظهور السيلوليت، ثم مزج نصف كوب من القهوة مع القليل من ماء الورد، وفرك الجسم بهذا المزيج لدقائق معدودة ثم ملاحظة النتيجة .

القهوة لتقشير الجلد الميت

تنعيم الجسم بالملح الخشن :

من المعروف أن ملح البحر من أفضل العوامل التى تساعد على تقشير الجسم وتنعيم الجلد والتخلص من الخلايا الميتة، فمن خلال تدليك الجسم بالملح مع الماء لمدة دقائق مع التركيز على المناطق الخشنة الموجودة فى الجسم، مع تجنب فرك الجسم بهذه الخلطة فى حالة المعاناة من إنتشار البثور فى الجسم لمنع تهيج الجلد

خلطة العسل والليمون :

يتم مزج 3 معالق من العسل مع عصير نصف ليمونة بشكل جيد، ويتم توزيع الخليط على المناطق المراد تقشيرها فى الجسم ، ثم فرك الخليط بواسطة فرشاة ناعمة أو إستخدام قطعة قماش خشنة بحركات دائرية على الجسم لمدة دقائق، فهذه الخلطة فعالة فى تقشير الجلد والتخلص من اللون الداكن له .

خلطة العسل والليمون لتقشير الجلد الميت

خلطة الشوفان مع السكر :

يمكن التخلص من خلايا الجلد الميت واللون الداكن للبشرة من خلال نقع كمية من الشوفان فى الماء لمدة 10 دقائق، وخلطه مع القليل من السكر، ثم إضافة العسل إلى الخليط ووضع الخليط على الوجه، ثم الإنتباه لعدم فرك الخليط على البشرة بطريقة مبالغ فيها، وذلك لتجنب حدوث طفح جلدى أو تهيج للبشرة .

الشوكولاتة للتخلص من خلايا الجلد الميت :

يتم خلط كمية قليلة من مسحوق الكاكاو بالإضافة إلى القليل من عصير الليمون أو ماء الورد، مع طحن القليل من دقيق الشوفان ثم إضافته لمزيج الشوكولاتة .

ثم إضافة العسل والسكر الخام إلى الخليط ومزجه جيداً ثم وضعه على الجسم سواء على الركبتين أو على المرفقين أو على الوجه، وفى حالة تصلب الخليط يتم إضافة القليل من زيت الزيتون لعمل توازن للخليط .

الشوكولاتة للتخلص من خلايا الجلد الميت

بيكربونات الصودا والألوفيرا :

يمكن إستخدام بيكربونات الصودا والألوفيرا لصنع مقشر طبيعى للجسم والتخلص من الجلد الميت ، ويتم تحقيق ذلك من خلال خلط معلقة من بيكربونات الصودا مع كمية كافية من الألوفيرا ثم وضع الخليط على الجسم أو بشرة الوجه وتحريكه بحركات دائرية وترك الخليط على البشرة لمدة دقيقتين، ثم شطفه بالماء البارد مع وضع الترطيب المناسب .

السكر البنى :

يكن عمل خليط من السكر البنى بهدف تقشير الجسم والتخلص من خلايا الجسم الميت وذلك من خلال خلط نصف كوب من السكر، مع نصف كوب من زيت الزيتون بالإضافة إلى زيت جوز الهند .

خطوات تحضير خليط السكر البنى : مزج الزيت والسكر مع بعضهم البعض، مع تخزين الخليط فى وعاء محكم الإغلاق وقليل الهواء، وفرك الخليط بحركات دائرية، ثم غسل الجسم بالماء الدافئ، ويفضل إستخدام هذا الخليط مرتين كل أسبوع .

السكر البنى للتخلص من خلايا الجلد الميت

إستخدام مرطبات الجسم :

يمكن لأى شخص إستخدام مرطبات الجسمللمساعدة على تقشير الجلد الميت والتخلص منه وخصوصاً للبشرة الحساسة، مع إستعمال المرطبات التى تحتوى على أحماض الألفا Alpha ، والهايدروكسى Hydroxy، لأنها عوامل تساعد على تقشير الجلد مع الترطيب .

شاهد أيضاً

علاج تساقط الشعر بالاعشاب

علاج تساقط الشعر بالاعشاب، تعتبر مشكلة تساقط الشعر من اكثر المشاكل الكبيرة الشائعة التي تواجة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+