الرئيسية / عمليات التجميل / الفرق بين التقشير الكرستالي والالماسي
التقشير الماسي للركب

الفرق بين التقشير الكرستالي والالماسي

الفرق بين التقشير الكرستالي والالماسي ، إلى كل شخص مهتم بالجمال والأناقة يريد أن يكون بشرته مثل بشرة الأطفال الخالية من أى عيوب، فيكون نعومة البشرة وصفائها حلم لكل شخص يبحث عن الجمال، كما أنه تبهرنا بشرة الممثلون والنجوم الذين يعتمدون على المظهر فى وظائفهم، فيتجه الشخص إلى البحث عن أفضل الطرق للحصول على بشرة صافية خالية من أى مشاكل .

التقشير الماسي للبشرة

مع مركز صحتنا بالأردن هو الحل والذى يقدم لكم أفضل أنواع لتقشير البشرة الذى يعيد الشباب والنضارة والجمال للشخص، وفى هذا المقال سوف نتعرف عن الأسباب التى تجعلنا نفقد الجمال بالبشرة، ونوضح لكم بعض التعليمات التى تساعد على بشرة رائعة، والبشرة التى تحتوى على بعض العيوب مثل اللون الدكن أو بعض التصبغات السطحية أو الخطوط الملونة والتى سواء تظهر فى الوجه أو الركب أو الكوع وغيرها يكون التقشير الماسى هو الحل الأفضل لها .

أسباب شيخوخة البشرة :

من أهم الاسباب التى تجعل البشرة تفقد نضارتها وجمالها هى :

  • تراكم خلايا الجلد الميتة والأتربة على الوجه .
  • العوامل الجوية المختلفة وتأثيرها على البشرة .
  • عدم الحفاظ على ممارسة الرياضة بإستمرار وتناول الوجبات السريعة ونمط الحياة الغير صحى .
  • التدخين وكثرة تناول المشروبات الكحولية تسبب الشيخوخة وفقدان نضارة البشرة .
  • تأثير المواد الكيميائية ومستحضرات التجمل على البشرة، بالإضافة إلى إحتكاك بشرة المناطق الحساسة بالملابس .
أسباب شيخوخة البشرة

هذه الأسباب التى تفقد البشرة نضارتها تترك آثار على البشرة بالإضافة إلى آثار الجروح التى تتتواجد على الطبقة الخارجية من البشرة، كما أن الرؤوس السوداء والجروح تسبب الإزعاج والمشاكل لصاحبها، لذلك يكون أفضل الحلول للتخلص من هذه الآثار السلبية هى منتجات تقشير البشرة وأجهزة تقشير البشرة .

أنواع تقشير البشرة :

المقصود بتقشير البشرة هو إزالة الطبقة الخارجية من البشرة لتساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة والأتربة المتراكمة والدهون، والمواد الكيميائية الأخرى التى تؤثر على البشرة، بالإضافة إلى أن طرقة التقشير تساعد على التخلص من آثار الحبوب والندوب والجروح وتعمل على توحيد لون البشرة .

  • التقشير الكيميائى للبشرة Chemical peeling .
  • تقشيرة البشرة بالكريستال dermabrasion .
  • التقشير بالمنتجات الطبيعية .
  • تقشير البشرة بالفراكشنال ليزر Fractional laser .

لتقشير البشرة بالكريستال عدة أنواع مختلفة منها :

  • تقشير البشرة الكريستالى المجهرى microdermabrasion .
  • التقشير الماسى Diamond wand microdermabrasion .
  • تقشير البشرة بالكريستلات الكبيرة dermabrasion .
تقشيرة البشرة بالكريستال dermabrasion

تقشير البشرة بحبيبات الماس :

نظراً لأن الماس له سطح لامع فـ له القدرة على فرك البشرة بلطف كى يخلصها من الخلايا الميتة للبشرة وبقايا الملوثات والرواسب والخلايا الميتة التى تسبب فقدان النضارة والشباب للبشرة، ويستخدم مثل معظم طرق التقشير الميكانيكى للبشرة .

يقوم الشخص بتسليط عصا الماس على بشرة الجسد ( سواء كان على الوجه أو على تقشي المناطق الحساسة أو على الركبتين أو أى منطقة أخرى فى الجسم ) فيوفر الماس وسيلة لإمتصاص هذه الخلايا والتخلص منها، وتتم هذه العملية عن طريق جهاز يتميز بعصا لها قمة من الألماس Diamond Wand .

تقشير البشرة بحبيبات الماس

ومن أشهر وأفضل الماركات فى الجهاز التى يستخدمها معظم الأطباء هو ألترا راديانس (Ultra-Radiance®) والذى يكون عامل فعال فى إستعادة جمال وإشراق البشرة، سواء كانت البشرة تعانى من حبوب الشباب أو التجاعيد البسيطة أو مشكلة البقع الداكنة وغيرها، فيكون الحل هو عمل تقشير للبشرة بالماس الخالى من الكريستال ، فيكون من أجود التقنات الغير جراحية والتى تستخدم لعلاج البشرة وتتميز أنها تقنية سريعة تعمل على تجدد خلايا البشرة بسرعة ودقة عالية ولا تحتاج إلى فترة نقاهة لأنها تكون غير مؤلمة .

إستخدامات التقشير الماسى :

التقشير الماسى يستخدم فى العديد من المجالات كما أنه يعالج حالات مختلفة والتى من ضمنها :

  • التخلص من الندوب البسيطة والتجاعيد .
  • القضاء على الكلف والبقع الداكنة التى تنتج على البشرة بسبب الحمل والولادة .
  • الرؤوس السوداء الناتجة عن إنسداد مسام البشرة بالكيراتين .
  • التخلص من البقع الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة .
  • التخلص من مشكلة الإسمرار فى المناطق الحساسة التى تنتج عن الإحتكاك مع الملابس .
إستخدامات التقشير الماسى

التقشير بالماس لم يتوقف مميزاته على التخلص من الرواسب وطبقة خلايا البشرة الميتة التى توجد على البشرة، فيعمل أيضاً على تحفيز إنتاج خلايا الكولاجين التى تساعد على سرعة تجديد سطح البشرة وإعادة النضارة والشباب لها بإستمرار .

إزالة خلايا البشرة الميتة التى يتم تحقيقها بإستخدام التقشير الماسى يزيد من إمتصاص منتجات العناية بالبشرة بنسبة عالية تصل إلى 50% مما تساعد على أن يكون طبقات المكياج أكثر نعومة وجمال .

تكلفة التقشير الماسى للبشرة :

التقشير الماسى بشكل عام ترتفع تكلفته فى الدول العربية ولك التكلفة تنخفض فى الدول الأوروية، وذلك لأن الجهاز المستخدم فى التقشير بالماس يكون عالى التكلفة ويتوفر بسرعة أكبر فى الدول الأوروبية ، فإن متوسط إجراء تقشير البشرة بالماس فى فرنسا وأوروبا تتراوح بين 100 إلى 125 دولار أمريكى للجلسة الواحدة للتقشير الماسى .

التقشير الماسى للبشرة

وفى بعض المراكز الطية فى ألمانيا وأمريكا تتراوح التكلفة بين حوالى 145 و 150 دولار، وتنخفض تكلفة التقشير الماسى إلى حد ما فى سلوفاكيا وبولندا وجمهورية التشيك فتقل إلى 50 دولار ، أما تكلفة التقشير الماسى فى مصر تكون حوالى 600 دولار فى الجلسة الواحدة، وتكون التكلفة فى الإمارات وقطر حوالى من 1500 إلى 3000 دولار أمريكى للجلسة الواحدة .

دوام نتائج تقشير البشرة بالماس :

العلاج الطبيعى لتقشي البشرة يتضمن حوالى من 6 إلى 10 جلسات علاجية للتقشير تتم بفاصل بينهم من أسبوعين إلى 3 أسابيع بين كل جلسة ولأخرى، وبعد التقشير يوصى الأطباء بإجراء جلسة كل 3 شهور للحفاظ على نتائج التقشير ، ويكون تأـثير التقشير رائع جداً فى البداية ولكنه يحتاج الحفاظ على هذا الجمال من خلال عمل مجموعة من الجلسات كل كام شهر .

هناك بعض التعليمات والنصائح التى من خلالها يمكنك لحفاظ على نتائج التقشير الماسى لأطول فترة ممكنة، والتى منها :

  1. الحفاظ على تناول غذاء صحى ونظام متوازن يحتوى على كميات مناسبة وكافية من الخضروات والألياف .
  2. شرب كميات كافية من الماء لا تقل على 8 أكواب فى اليوم .
  3. الحفاظ على عدم التعرض لفترات طويلة لأشعة الشمس المباشرة وإستخدم وقى مناسب للبشرة .
  4. ممارسة الرياضة بشكل منتظم، بالإضافة إلى تناول الفيتامينات وتعويض النقص فى إحتياجات الجم الغذائية .
  5. إستخدام منتجات العناية بالبشرة الطبيعية وإتباع الوصفات الطبيعية للبشرة .
دوام نتائج تقشير البشرة بالماس

نتائج التقشير الماسى :

نتائج التقشير الماسى سريع الظهور والنتائج فورية يكن ملاحظتها من الجلسة الأولى، ولكن الفرق يصبح أكثر وضوحاً بين الجلسة الأولى والثانية والثالثة، وفى أغلب الأحيان ينصح الطبيب بإستخدام واقى للحماية من الشمس بمعامل حماية SPF 30 .

من المهم أن المنتجات التى تستخدم على البشرة سواء الواقى من الشمس أو منتجات العناية بالبشرة من أجواد الأنواع، ومن المعروف أن بعض الأماكن فى البشرة مثل المناطقة المصابة بالجروح أو آثار الحوادث أو آثار حب الشباب وغيرها تحتاج إلى فترة علاج أطول فيكون التقشير الماسى هو أفضل حل ، ولكن التقشير الماسى لن يكون علاج مطلق ودائم للبشرة التالفة، ولكنه يحتاج إلى التقشير الكيميائى أو إلى الفراكشنال ليزر .

التقشير الكريستالى :

المقصود بالتقشير الكريستالى :

التقشير الكريستالى من أفضل أنواع التقشير للبشرة الذى يعمل على التخلص من الخلايا السطحية للجلد من خلال إستخدام بلورات أكسيد الألمونيوم الناعمة، التى تساعد على إزالة طبقات الجلد الميتة ومنها الطبقات السطحية بشكل تحديدى، وذلك من خلال تشكيل طبقات جديدة من الطبقة القاعدية الموجودة فى البشرة ويتم وضعها فى عبوات .

المقصود بالتقشير الكريستالى

يحتاج التقشير الكريستالى إلى فترة حوالى تتراوح بين 6 إلى 8 جلسات للحصول على النتائج المرغوب فيها، ويفضل إعادة الجلسات للتقشير الكريستالى كل ثلاثة أشهر، والمدة التى تستغرقها الجلسة حوالى 30 دقيقة، والعبوات المستخدمة فى جلسات التقشير الكريستالى تمنع من إنتشار الأمراض المعدية بين الأشخاص، حيث أن العبوات تكون معبئة ومجهزة من مصنعها الأصلى، وينتشر التقشير الماسى فى عالم تجميل البشرة وقدرته على حل مشاكلها .

مميزات التقشير الكريستالى :

  • التقشير الكريستالى هو أفضل الحلو للأشخاص الذين يعانون من مشكلة حب الشباب والتصبغات الناتجة عن الجسم، كما أنه حل مثالى للذين يعانون من التجاعيد الخفيفة وتقرحات البشرة، والذين لديهم مشكلة المسامات الواسعة والإفراط فى نسيج الغدد الدهنية .
  • يعيد التقشير الكريستالى الإشراق والشباب والحيوية للبشرة .
  • يساعد التقشير الكريستالى على إزالة النمش والكلف الناتج عن التعرض لأشعة الشمس .
  • يعمل التقشير الكريستالى على توحيد لون البشرة وإزالة البقع الداكنة والتصبغات ويعيد إليها نضارتها .
مميزات التقشير الكريستالى
  • يستخدم التقشير الكريستالى لإزالة الإسمرار الموجود على الركب والأكواع .
  • يقاوم التقشير الكريستالى التصبغات الجلدية الناتجة عن نقص مادة الميلانين، والتخفيف من وجود آثار حب الشباب .
  • التقشير الكريستالى له نتائج فعالة فى تنعيم ملمس البشرة وتفتيح لونها، بالإضافة إلى غلق المسامات الواسعة فى الوجه .
  • يحارب التقشير الكريستالى العلامات التى تظهر نتيجة التقدم فى العمر، كما أنه يعمل على شد البشرة وإخفاء التجاعيد الموجودة بها .

شاهد أيضاً

تقنية الفيزر فى الاردن

تقنية الفيزر في الاردن

تقنية الفيزر في الاردن ، احتلت عمليات شفط الدهون الترتيب الاعلى فى عمليات التجميل نظراً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+