الرئيسية / عمليات التجميل / عملية حقن البلازما للشعر

عملية حقن البلازما للشعر

عملية حقن البلازما للشعر، يعد الشعر من أحد عوامل الجمال لذا يهتم نسبة كبيرة من الناس سواء الرجال أو النساء بالشعر لديهم ومحاولتهم جاهدين لحصولهم على شعر صحى ذو مظهر جمالى جذاب.

إلا أنه يوجد الكثير منهم من يعانون من مشاكل الشعر العديدة كالسقوط بشكل كبير والصلع والهيشان والتقصف وغير ذلك، مما ينجم عن ذلك سوء المظهر الجمالى الذى يتمتع به الشخص وبالتالى يؤثر ذلك على ثقة الشخص بذاته.

حقن البلازما للشعر

ومن الممكن أن يسبب ذلك عدم قدرة الشخص على القيام بأداء أنشطته اليومية، بناءاً على ذلك أصبحت طرق علاج مشاكل الشعر مهمة وأمر يبحث عنه العديد من الاشخاص وبالأخص النساء.

أسباب تؤدى إلى الشعر الخفيف لدى النساء

على هذا الأساس قدم مركز صحتنا عملية حقن البلازما للشعر وهى عبارة عن إجراء تجميلى يتم من أجل التخلص من العديد من المشاكل التى تواجه الشعر كالتساقط والصلع وغير ذلك.

تعريف البلازما

البلازما عبارة عن سائل ذو لون أبيض مقارب للون الأصفر وهو المسؤل عن تيسير عملية سيولة الدم وتنشيطها، وقد يحتوى سائل البلازما على نسب عالية من الماء والبروتينات ومواد عضوية وأيونات غير عضوية وغازات مذابة.

تجميل الشعر في الاردن

علاوة على ذلك يعد الدور الأساسى لسائل البلازما فى الجسم هو تحويل الطعام إلى جميع خلايا الجسم مع قيامها بتحويل محصلات عملية الأيض.

أهمية البلازما للشعر

عند إجراء حقن البلازما فى فروة الرأس ينت عن ذلك تنشيط الأوعية الدموية والخلايا التى توجد أسفل فروة الرأس مع زيادة إنتاجية مادة الكولاجين والبروتين، وقد يساعد ذلك على تزويد فروة الرأس بالصحة والنشاط وزيادة قدرتها على إنتاج شعر جديد قوى ذو صحة جيدة، علاوة على ذلك أن البلازما تتحكم فى الهرمون المسؤل عن تساقط الشعر وتحد من نشاطه.

أسباب تساقط الشعر وعلاجه

العوامل المسببة لتساقط الشعر

1- عوامل وراثية، وعلى الأغلب يعود الصلع بالنسبة للرجال إلى عامل وراثى.

2- الإصابة بالأنيميا وإنخفاض مستوى الفيتامينات فى الجسم.

3- خسارة الوزن فى وقت قصير.

4- التعرض للضغوط النفسية والتوتر.

هل يسقط الشعر بعد الزراعة

5- إستعمال الأجهزة المجففة للشعر بشكل دائم.

عملية زراعة الشعر للنساء

6- إستخدام الشامبوهات ذو جودة رديئة وكذلك الصبغات بشكل مستمر وبالأخص الغنية بنسب عالية من مادة الأمونيا.

علاج تساقط الشعر

7- الإصابة بمرض لدى كالثعلبة.

8- العلاجات الكيميائية.

9- الشيخوخة.

10- أنواع من الأدوية الطبية.

11- الإعتياد على نظام غذائى غير صحى

إجراء عملية حقن البلازما للشعر

عند قدوم المريض من أجل إجراء حقن البلازما للشعر يقوم الطبيب التجميلى المختص فى مركز صحتنا التجميلى بسحب عينة من دم المريض نفسه من أجل فصل البلازما من العينة وذلك بواسطة أجهزة طبية متوفرة بالمركز.

خطوات حقن فيلر الشعر وأهم مميزاته

لا يتطلب إجراء حقن البلازما للشعر إستخدام أحد أنواع التخديرات كما أن الإجراء لا يحتاج وقت طويل حيث ينتهى إجراء الحقن للشخص الواحد فى المركز فى غضون دقائق معدودة، وقد يخضع المريض لعدد من جلسات الحقن حتى يحصل على أفضل النتائج، ويتوقف تحديد عدد الجلسات على حسب حالة المريض.

تساعد البلازما على تنشيط الخلايا الجذعية ودعم قدرتها على الإنقسام مع إعادة نمو خلايا جديدة كبديل للخلايا الميتة إلى جانب ذلك زيادة قدرة الجسم على إنتاج الكولاجين وإفراز انسجة جديدة.

يتمكن المريض مغادرة المركز عقب إجراء الحقن مباشرة كما أنه يستطيع القيام بأنشطته اليومية بشكل طبيعى عقب الإجراء.

المؤهل لإجراء حقن البلازما للشعر

1- الأشخاص الذين يعانون من الصلع الوراثى.

عمليات التجميل للرجال في الاردن

2- الاشخاص الذين لديهم مشكلة تساقط الشعر بكثرة.

3- وجود ندبة فى الرأس تعجز نمو الشعر خلالها.

4- الإصابة بمرض جلدى كالثعلبة.

فيلر لتكثيف الشعر

بناءاً على ذلك يمكن لأى شخص يعانى من مشكلة تساقط الشعر وعدم نموه لسبب ما أو عند تجاهل السبب إلى الخضوع لغجراء حقن البلازما للشعر.

إلا أن إجراء الحقن لا يناسب الاشخاص الذين لا يملكون صفائح دموية كافية أو يعانون من مشكلة ما فى الدم وقد يتحقق من ذلك الطبيب التجميلى المختص فى المركز قبل إجراء الحقن.

لمن لا يصلح إجراء حقن البلازما للشعر

يوجد عدد من الأمراض التى تعارض إجراء حقن البلازما للشعر، كما أن إجراء الحقن يمكن أن يسبب خطر على صحة المريض، وتتمثل هذه الأمراض فيما يلى:

1- إنخفاض نسبة الصفائح الدموية فى الجسم.

2- الإصابة بمرض السكرى.

3- الإصابة بأحد أمراض الكبد الوبائى.

4- الإصابة بأحد أمراض القلب الحادة.

تكلفة حقن البلازما للشعر

تجميل طبيعى للشعر

يتم إجراء حقن البلازما للشعر على عدد من الجلسات ويتوقف تحديد عدد الجلسات وفقاً لحالة المريض وعلى الأغلب يكون عدد الجلسات ما بين جلستين إلى ست جلسات، وتكون الفترة بين الجلسة والأخرى حوالى أسبوع أو أسبوعين.

تصل تكلفة حقن البلازما للشعر إلى 1100 دولار أمريكى تقريباً للجلسة الواحدة، ويعد هذا السعر منافس لإجراء حقن البلازما للشعر فى جميع أنحاء العالم.

مراحل إجراء حقن البلازما للشعر

أسعار فيلر الشعر

1- يتم سحب عينة من دم المريض ذاته فى المركز، وتكون العينة حوالى 8 مللى ليتر.

2- يقوم الطبيب بفصل البلازما عن عينة الدم المسحوبة بواسطة أجهزة طبية متوفرة بالمركز، حيث قوم بوضع العينة فى الأنبوبة المخبرية ووضعها فى إحدى الأجهزة ويطلق عليه جهاز الطرد المركزى، وهو الذى يقوم بدوره على إستخراج البلازما من العينة، ومن ثم القيام بإضافة مقدار من الكالسيوم على البلازما، حيث يعمل ذلك على تحسين النتائج والحصول على أفضل النتائج.

3- يقوم الطبيب بتفريغ البلازما فى إبرة مخصصة للحقن فى فروة الرأس، وقد لا يصاحب ذلك إلى ألم بسيط جداً لا يحتاج إستخدام مخدر موضعى، ومن الممكن أن يطلب المريض من الطبيب وضع مخدر موضعى قبل الخضوع لإجراء الحقن.

إلى جانب ذلك يقوم الطبيب بوضع قطعة من الثلج على فروة الرأس قبل القيام بإجراء الحقن لتهدئة الألم المحتمل شعور المريض به.

4- يجرى الحقن على عدد من الجلسات، وقد تتباين عدد الجلسات من شخص إلى أخر، ويستطيع المريض ملاحظة النتائج عقب إجراء الجلسة الثالثة، إلا أن النتائج الختامية للحقن تظهر عقب مرور ثلاثة أشهر كحد أدنى ومن الممكن أن تصل إلى ستة أشهر.

نتائج إجراء حقن البلازما للشعر

عامة تتباين نتائج إجراء حقن البلازما من شخص إلى أخر، وذلك يتوقف على حسب حالة الشخص الصحية وعمره والمشكلة الناتج عنها سقوط الشعر أو الصلع.

كما أنه يجب على المريض أن يتحلى بالصبر حيث لا يحصل على نتائج الحقن بشكل مباشر، وذلك لأن إعادة تنشيط خلايا بصيلات الشعر يتطلب فترة من الوقت حوالى شهر إلى شهرين، ولم يتم الحصول على النتيجة الختامية إلا بعد مرور ستة أشهر.

يحصل المريض على نتائج مبدئية عقب إجراء الجلسة الثالثة أو الرابعة، وقد تظهر هذه النتائج على هيئة شعر قصير جداً فى المنطقة التى تم حقنها، وبعد ذلك يبدأ الشعر فى النمو بشكل طبيعى مع تمتعه بالكثافة والصحة وجعل الشعر يتميز بشكل جمالى وساحر.

المقارنة بين قبل وعقب إجراء حقن البلازما للشعر

فوائد الفيلر للشعر

ينصح أطباء مركز صحتنا الأشخاص الذين يعانون من تساقط الشعر أو الصلع الجزئى بضرورة إجراء حقن البلازما للشعر، حتى لا يتطور بهم الأمر ويكون من الصعب الوصول إلى نتائج إجراء الحقن خلال فترة قصيرة مع عدم التمتع بنتائج مميزة ومثلى، وبالتالى فى حالة علاج الأمر فى بداية يكون من السهل الحصول على نتائج ممتازة وخلال وقت بسيط.

قد أفصحت إحدى مريضات مركز صحتنا التى أجريت حقن البلازما به أنه كان سبب سقوط شعرها هو فقدها كمية كبيرة من وزنها وإتباعها برنامج غذائى قاسى كما أثر ذلك على صحة بشرتها، مما جعلها تلجأ لإستخدام مستحضرات نمو الشعر والحد من سقوطه، إلا أنها لم تصل إلى النتيجة التى ترغب بها.

لذا عند معرفتها بتوفر تقنية حقن بلازما الشعر فى مركز صحتنا مع تناسب تكلفة الإجراء مع حالتها المادية بالإضافة إلى ذلك أن الإجراء يتمتع بسهولة إجرائه مع عدم التعرض للشعور بالألم.

بعد خضوعها لإجراء خمس جلسات وكانت الفترة بين الجلسة الأخرى أسبوع واحد، لاحظت ظهور نتائج مبدئية عقب إجراء الجلسة الثالثة، وقد حصلت على النتائج النهائية للحقن عقب مرور أربعة أشهر من إجراء الحقن وأضافت أن شعرها تمتع بمظهر جمالى وجذاب وصحى ولم يتعرض شعرها حتى الآن للسقوط.

شاهد أيضاً

تقنية الفيزر فى الاردن

تقنية الفيزر في الاردن

تقنية الفيزر في الاردن ، احتلت عمليات شفط الدهون الترتيب الاعلى فى عمليات التجميل نظراً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+