الرئيسية / جراحات السمنة / شفط دهون بطن ما بعد الولاده
شفط دهون بطن ما بعد الولاده

شفط دهون بطن ما بعد الولاده

شفط دهون بطن ما بعد الولاده ، من المعروف أن الرحم أثناء فترة الحمل يتسع مما يؤدى إلى كبر حجم البطن وتمدد الجلد، كما أن البطن تكون بارزة، وبعد الولادة تنخفض حجم البطن ولكن الرحم يظل متسع مما يؤدى إلى ترهل وتصبح مشكلة شائعة بين السيدات، مما يجعل الشيدة تظهر وكأنها حامل فى الشهر الخامس ، ومع إتساع الرحم يحتاج إلى الصبر لأنه حجمه يتقلص تدريجياً يحتاج حوالى 30 يوم، ولكن حجم البطن بعد الولادة القيصرية يكون كبير مما يسبب الإزعاج، وتبحث المرأة عن حل هذه المشكلة .

شفط دهون بطن ما بعد الولاده

يمكن إجراء عمليات التجميل لإزالة دهون البطن بعد الولادة، فبعد إخراج الطبيب للطفل وخياطة جرح البطن يدخل طبيب التجميل لعمل جراحة تجميلية للمرأة من خلال توسيع جرح القيصرية مع شد كامل لجميع الدهون والترهلات الموجودة فى البطن ، وإجراء بعض الخطوات للجراحة التجميلية فتحتاج وقت تقريباً حوالى ساعتين أو ثلاثة ساعات إضافة إلى وقت الولادة القيصرية، وهذه الحالة تتم للسيدات اللواتى يريدون دخول غرفة العمليات الجراحية مرة واحدة، فمن الأفضل أن تخضع المرأة لعملية واحدة وتخدير واحد، ثم تعود لحياتها الطبيعية بعد لعملية مباشرة .

شد البطن بعد الولادة القيصرية بالليزر :

لم يوجد جهاز ليزر مخصص لغلق الجروح إطلاقاً .

  • أى جرح ناتج عن عملية جراحية ومنها الولادة القيصرية يترك أثر والهدف من إستخدام الليزر هو الحصول على أقل أثر ممكن أن يظهر .
  • خياطة التجميل قد لا تكون غرز تختفى تحت الجلد ولكن من الممكن أن تكون غرز بسي\ة بخيط طبى رفيع جدا مما تعطى نتائج ممتازة وتكون أفضل من الغرز المخفية .
  • فى تقنيات الطب الحديث يتم إستخدام بلاستر لاصق يعمل على تقريب حرف الجرح مع بعضه البعض بالإضافة إلى وجود صمغ طبى يعمل على لصق حروف الجرح مع بعضها، ولكن تظل خياطة الغرز هى أفضل الحلول التجميلية .
  • يتم تحديد طريقة غلق الجرح على حسب إختيار الطبيب الحل الأفضل لك، وخياطة الجرح تجميلياً لا يشترط أن يقوم بها جراح التجميل ولكن من الممكن أن يقوم بها أى جراح إذا تعلم أساسيات الخياطة التجميلية .
  • وخياطة الجرح بالليزر يكون الهدف منها الخياطة التجميلية التى لم تترك أثر واضح .
شد البطن بعد الولادة القيصرية بالليزر

بعض النصائح لشد البطن بعد الولادة :

ضبط السعرات الحرارية : إتباع المرأة لنظام رجيم معين بعد الولادة مباشرةً يكون أمر صعب ولا يمكن تطبيقه إلا بعد 6 شهور على الأقل، ولكن نتمكن من عدم الإكثار من السعرات الحرارية كل يوم ويمكن التحكم فى هذا الأمر من خلال الحد من تناول جميع أنواع الحلويات والمشروبات المحلاة وتناول المواد الغذائية المفيدة التى لا تحتوى على سعرات حرارية عالية مثل الألبان واللحوم والفواكه والخضروات والبقوليات وغيرها .

الرضاعة الطبيعية : إذا كانت المرأة لم تعانى من أى مشاكل أو أمراض معينة تمنعها من الرضاعة الطبيعية فتحافظ على الرضاعة الطبيعية، مما يمكنها من الحصول على جسم رشيق بالإضافة إلى الحفاظ على صحة الطفل، والرضاعة الطبيعية تساعد المرأة على التخلص من نسبة كبيرة من الدهون عن طريق إنتاج الحليب، بالإضافة إلى أن الرحم يبدأ بالتقلص أثناء الرضاعة الطبيعية، لذلك تعانى بعض السيدات من آلام فى منطقة البطن عند بدأ الرضاعة الطبيعية .

الرضاعة الطبيعية لشد البطن بعد الولادة

ممارسة الرياضة بشكل تدريجى : من الطبيعى أن ترتاح المرأة بعد الولادة لمدة أسبوع على الأقل ثم تبدأ بالمشى فى البيت لتحاول إستعادة نشاطها، ويتم زيادة سرعة ومدة المشى كلما تشعر المرأة بالتحسن، ثم بعد ذلك تقوم المرأة بممارسة بعض التمارين الخفيفة الأخرى، وإستشارة الطبيب على الوقت المناسب التى تتمكن فيه بممارسة تمارين شد البطن .

أسباب زيادة حجم البطن :

من أبرز الأسباب التى تجعل حجم البطن أكبر هو إبتعاد عضلات البطن عن بعضها لفتح المجال بتوسع الرحم، وعودة الرحم إلى حالته الطبيعية يحتاج إلى وقت وصبر فـ على الأم أن تتبع بعض النصائح السابقة لشد البطن وإزالة الترهلات والدهون بعد الولادة، وإدراك شكل الجسم قبل الولادة، حيث أن الوزن الذى تم إكتسابه أثناء فترة الحمل يؤثر على سرعة التخلص من البطن بعد الولادة، لذلك يفضل عدم الإكثار من تناول الطعام فى فترة الحمل فوق المعدل الطبيعى، والحفاظ على المشى أثناء فترة الحمل وممارسة الرياضة، ولكن لا يفضل إتباع رجيم أثناء الحمل، وتناول جميع العناصر الغذائية المفيدة .

شاهد أيضاً

بالون المعدة

بالون المعدة ، تعتبر مشكلة السمنة والوزن الزائد من أكثر المشاكل انتشاراً فى وقتنا الحالى، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+